شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

المولات ومراكز التسوق في منطقة أسنيورت 2021

20/10/2021 مناطق وبلديات تركية 188 المولات ومراكز التسوق في منطقة أسنيورت 2021
1 أين تقع منطقة إسنيورت؟

تقع منطقة إسنيورت في القسم الأوربي من إسطنبول في منطقة مرمرة شمال غرب تركيا، بمساحة تُقدّر 2.770 هكتار أي 43 كم مربع، ويُطِل عليها من الغرب منطقة بيوك شكمجة، وبيليك دوزو من الجنوب، ومن الشرق منطقة أفجلار وباشاك شهير، ومن الشمال منطقة أرناؤوط كوي.

2 ما أهمية منطقة إسنيورت في الاستثمار العقاري في إسطنبول؟

وجود المشاريع والأبنية السكنية الفخمة والمصممة بتصميم ذو مظهر رائع وحديث جداً على شكل مجمعات مضادة للزلازل، واحتضانها لمشروع المترو القادم الذي يمر من وسطها والذي يصل منطقة إسنيورت بأغلب مناطق إسطنبول في فترة زمنية قصيرة، وقربها من مشروع قناة إسطنبول المائية، وتطور بلديتها وتقديمها خدمات على كافة الأصعدة، حيث هذه المشاريع والخدمات ستساهم في ثورة عمرانية جديدة وتجعل من إسطنبول منطقة استثمار عقاري بامتياز.

تتميز منطقة أسنيورت بتنوع المراكز التجارية والأسواق فيها والتي تلبي حاجة قاطنيها، وتعتبر المراكز التجارية والأسواق من أبرز المعالم فيها، حيث تشهد هذه المنطقة توسعاً كبيراً على صعيد الأسواق والمراكز التجارية، وتُعدّ من أقوى نقاط الجذب لسكانها وللعرب والأجانب وساهم في تنشيط سوق العقارات في إسطنبول. كما تتمتع منطقة أسنيورت بمواصفات اقتصادية وموقع استراتيجي هام تجعله مقصداً للمستثمرين العرب والأجانب، فهي الموقع الاستراتيجي الأمثل للاستثمار العقاري في تركيا، ومن خلال هذه المقال سنتعرّف على أهم المولات ومراكز التسوق في منطقة أسنيورت.

1- مول مرمرة بارك Marmara Park:

marmara park | damasturk Real Estate

ويُعدّ من أهم وأضخم مراكز التسوق والمعالم السياحية في أسنيورت، ويتربّع على عرش المراكز التجارية في مدينة إسطنبول وتركيا. تمّ افتتاحه في 17 شهر تشرين الأول عام 2012 م، وتم تصميمه من قبل شركة ESE التركية للعقارات والإنشاءات والتي أضافت بُعداً مختلفاً للتسوق بتصميمه المعماري المُبتكر الجميل والمستوحى من المجموعة الشمسية، وشكله الداخلي الذي يشبه المجَرّة، والذي ينتظر جميع زواره في هذا العالم الملون، وبتكلفة تُقدّر بـ 220 مليون يورو، وبمساحة 100 ألف متر مربع، ويتألف من 4 طوابق، وأهم ما يميزه وقوعه مباشرةً على خط المترو بوس وبجانب الطريق الدولي السريع (D-100) E-5 والذي يسهّل سرعة الوصول إليه.

يحتوي مول مرمرة بارك على أكثر من 250 محلاً تجارياً من مختلف الماركات المشهورة عالمياً ومحلياً، ويوجد فيه أشهر متاجر عالم الموضا والأزياء والألبسة الرجالية والنسائية والأطفال، ومتاجر الهدايا والألعاب، والمقاهي الفاخرة، ومتاجر الاكسسوارات، ومتاجر المجوهرات، ومتاجر الأحذية، والأدوات المنزلية، والأثاث المنزلي، ومتاجر الالكترونيات، وشركات الهواتف والاتصالات، ومتاجر النظارات، وأدوات التجميل، وصالونات الحلاقة النسائية والرجالية، والعديد من البنوك العالمية والمحلية، ومتاجر الحواسيب والالكترونيات، ويوجد فيه متجر المواد الغذائية كارفور (Karrefour SA) الضخم والذي يُمْتّع زبائنه بأفضل العروض والخصومات على المواد الغذائية ومستلزمات المنزل التي تُباع بأسعار رخيصة.

أما في الطابق الأخير من المول فيوجد الكثير من المطاعم التي تقدّم أشهى وألذ المأكولات المحلية والعالمية سواء الوجبات السريعة أو الأطعمة الرئيسية.

ويحتوي أيضاً على مسارح يقام فيه العديد من المسرحيات والحفلات الموسيقية المتميزة، ويقام في هذا المول العديد من الفعاليات والأنشطة والمعارض الدولية، كما يوجد كراج للسيارات ويتسع هذا الكراج لأكثر من 4000 سيارة، ومدينة ألعاب ضخمة للأطفال، وعلى العديد من الصالات الترفيهية والألعاب الرياضية، وعلى صالة سينما ضخمة تعرض أحدث المسلسلات والأفلام العالمية بأحدث أنظمة العرض السينمائي والمجهّزة بأحدث الأنظمة الصوتية. ويُعدّ هذا المول من أكثر مراكز التسوّق التي ساهمت في تنشيط سوق الاستثمار في إسطنبول  عامة وجعل منطقة أسنيورت حاضنة العرب بشكل خاص.

ويفتتح المول متاجره من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00 مساءً.

مول مرمرة بارك في أسنيورت

Adres: Mevlâna Mahallesi, Çelebi Mehmet Cd No: 33A, 34515 Esenyurt/İstanbul

Telefon: (0212) 854 38 55

https://www.marmarapark.com/

2- مول توريوم Torium AVM:

تمّ افتتاحه في 22 تشرين الأول عام 2010، يُعد خامس أكبر وأجمل مول في تركيا، ويتميز بموقعه الاستراتيجي الهام حيث يقع بين ثلاث مناطق: أسنيورت وافجلار وبيليك دوزو، وهو قريب من جامعة إسطنبول غاليشيم الموجودة في أفجلار، ويعدّ الوصول إليه سهلاً لوقوعه على الطريق السريع E-5 مباشرةً، وتمّ تصميمه من قبل شركة الإنشاءات تورونلار جيو Torunlar GYO بمساحة 90 ألف متر مربع، ويتألف من 5 طوابق، 4 طوابق مغلقة وطابق مفتوح، ويتميز بمظهر معماري رائع يُدهش كل من يزوره.

يحتوي مول توريوم على أكثر من 180 متجر من مختلف الماركات المشهورة عالمياً ومحلياً، ويوجد فيه متاجر الألبسة الرجالية والنسائية والأطفال ومتاجر الهدايا والألعاب، والمطاعم التي تقدم أشهى وألذ المأكولات المحلية والعالمية، والمقاهي، ومتاجر الاكسسوارات، ومتاجر الأحذية، والأدوات المنزلية، والأثاث المنزلي، ومتاجر الالكترونيات والحواسيب.

وبداخل المول حديقة الثلج SnowPark الأولى والوحيدة في تركيا والتي يوجد فيها الكثير من الألعاب الثلجية، وتوفّر لزوّارها الملابس والأدوات اللازمة للمحافظة على أمانهم، وحديقة ستار بارك Starpark للترفيه والمغامرة حيث يوجد في هذه الحديقة نفق الرعب، والقطار السريع، وقيادة السيارات الصادمة، وصالات انعدام الجاذبية الأرضية، وملاعب كرة السلة والعديد من الرياضات، كما يحتوي على مسارح يقام فيه العديد من المسرحيات والحفلات الموسيقية المتميزة، ويقام في هذا المول العديد من الفعاليات والأنشطة والمعارض الدولية، وبدوره نشّط هذا المول حركة الاستثمار العقاري في إسطنبول حيث أصبحت المنطقة محط أنظار المستثمرين العرب والأجانب.

ويفتتح المول متاجره من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00 مساءً.

Adres: Turgut Özal Mahallesi E-5 Üzeri, Haramidere Yolu, 34903 Esenyurt

Telefon: (0212) 699 90 50

https://www.torium.com.tr/

3- مول أكباتي Akbatı Avm:

يقع هذا المول في موقع جميل بين منطقتي أسنيورت وبهجة شهير، يُعد هذا المول من أحدث وأفخم وأهم مراكز التسوق في منطقة أسنيورت وفي تركيا، يتميز بقربه من الطريق السريع تيم TEM (E-50)، حيث يُسهّل هذا الطريق الوصول إليه.

لقد حازَ مول أكباتي على جائزة البرونز الدولية "ستيفا" عام 2014، التي تُمنح لأهم مراكز التسوق على الصعيد العالمي.

يحتوي مول أكباتي على ما يقارب 200 متجر بين عالمية ومحلية مشهورة، حيث متاجر الألبسة النسائية والرجالية والأطفال، والمقاهي الفخمة، ومتاجر الاكسسوارات، و9 صالات سينما، ومطاعم فيها أذواق مطابخ عالمية، وصالات الألعاب، ورياض الأطفال، بالإضافة إلى كراج للسيارات يتسع لــ 3000 سيارة، وبداخله شلال تسمى ساحة النافورة، وهو ذو منظر رائع يستطيع من خلاله زواره الاستمتاع بمنظره. وقد نشَّط هذا المول من خلال الأجانب والعرب خاصة حركة الاستثمار العقاري في إسطنبول عامة وفي أسنيورت خاصة.

ويفتتح المول متاجره من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00 مساءً.

Adres: Koza Mahallesi 1655. Sokak Esenkent Mevkii No:6, 34538 Esenyurt/İstanbul

Telefon: (0212) 397 70 70

https://www.akbati.com/Page.aspx

4- مول سيتي سنتر أوت لت City Center Outlet AVM:

يقع في مركز أسنيورت، كان اسمه مول سيزون (Sezon AVM)، وتم افتتاحه في 22 أيلول عام 2017 م كمركز تسوق بمساحة 200 ألف متراً مربعاً، ويتألف من 4 طوابق، وفيه كراج للسيارات مؤلف من طابقين بسعة 1082 سيارة، وبسبب طلب أهالي أسنيورت وبعد عام من افتتاحه اتفق التُجّار على تحويله إلى مول يتميز برخص أسعاره في 1 كانون الأول عام 2018 م تحت اسم مول سيتي سنتر أوت لت، وكونه مول الوحيد في المنطقة الذي تباع فيه الألبسة والسلع بأسعار رخيصة.

ويوجد فيه متاجر الألبسة، والأحذية، ومتاجر الاليكترونيات، وشركات الهواتف والاتصالات، ومراكز صرافة العملات، والصيدليات، والكثير من المتاجر الأخرى التي تلبي احتياجات المواطن، وأهم ما يميز هذا المول عروضه المستمرة والرخيصة بكافة متاجره.

كما يحتوي على صالات سينما، وصالات الرياضة، وحدائق وملاهي للأطفال، والعديد من وسائل الترفيه.

ويفتتح المول متاجره من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00 مساءً.

Adres: Zafer Mahallesi, Doğan Araslı Blv. No: 79/1 D:1, 34513 Esenyurt/İstanbul

Telefon: (0212) 699 25 15

https://www.citycenteroutlet.com/

5- سوق سن فلوّار أسانكنت (SunFlowar Esenkent Çarşısı):

تمّ افتتاحه عام 2005 م، ويقع في حي أسانكنت بين منطقتي أسنيورت وبهجة شهير، ويتميز هذا المول بكونه "مركز التسوّق الإقليمي"، وفي عام 2019 م تمّ إخراجه من مراكز التسوق لأسباب غير واضحة وجعله سوقاً. وتتراوح مساحة متاجرها بين 12 و420 متراً مربعاً، ويتألف من 4 طوابق، وفي السوق كراج للسيارات مساحته 10 آلاف متر مربع يتسع لأكثر من 200 سيارة، ويقضي على مشكلة وقوف السيارات ويوفر فرص تسوق أسرع للزبائن.

ويوجد في السوق أكثر من 70 متجراً، ويستطيع هذا السوق أن يلبي جميع احتياجات الزبائن في المنطقة، ويحتوي على العديد من متاجر المواد الغذائية، وأهمها أونور ماركت (Onur Market) وشوك ماركت (Şok Market) وماركة (A-101)، ومتاجر الملابس، وصالونات الحلاقة، ومتاجر المجوهرات، ومتاجر الإلكترونيات، وغيرها من المحلات التجارية الأخرى. كما يوجد في هذا السوق 4 صالات سينما.

ويقدم هذا السوق لزبائنه وضيوفه تجربة تسوق وترفيه فريدة من نوعها مع مطاعم الوجبات السريعة والمأكولات المحلية والعالمية التي تتواجد في الطابق الأخير من السوق، وقاعات الأفراح والمقاهي وملاعب الأطفال والعديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية الترفيهية.

Adres: Esenkent, Süleyman Demirel Cd. No:13, 34517 Esenyurt/İstanbul

Telefon: (0212) 672 97 65

http://www.sunfloweresenkentcarsisi.com/magazalar.php

6- مول اِشق للأثاث المنزلي Işık AVM:

وهو مول لبيع أفخم الأدوات المنزلية والكهربائية والأثاث المنزلي، والذي يجمع بين موديلات الأثاث الرائدة والجمالية، وفيه موديلات تصاميم رائعة، وبأفضل الأسعار التي تناسب ميزانية كافة الزبائن، كما تتيح ميزة التقسيط المريح على دفعات حسب رغبة الزبون.

وحازت على شهادات الجودة TSE وISO9001، ويتوفر في هذا المول موديلات الأثاث المنزلي الفخم لغرف الضيوف بأكثر من 20 لوناً، ومستلزمات غرف النوم من سرير ومفروشات وغيرها، ومنسوجات المنزل، والسجّاد، والأواني الزجاجية، والإلكترونيات، والأدوات الكهربائية مثل البراد والغسالة وغيرها من الأدوات.

Adres: İncirtepe Mah. Kemalpaşa Cd.No:18 Esenyurt/İstanbul

Telefon: (0212) 596 86 33

https://www.isikavm.com/

كما يوجد في المنطقة الكثير من مراكز التسوق والمولات ومنها أيضاً:

  • مول إن مركز N Merkez Avm
  • مول مركز بارك Merkez Park AVM
  • مول إسطنبول İstanbul AVM
  • مول السانجاق Alsancak AVM
  • مول أك ميدان Ak Meydan AVM
  • مول أسكوله أوت لت Eskule Outlet
  • مول شكا جبي Şaka Gibi AVM
  • مول أفبارك Evbark AVM
  • مول سوق شمارق Şımarık Çarşı AVM
  • مول تسوق شارشي كولتُر صنعات Çarşı Kültür Sanat AVM

المصادر: avmgezgini + marmarapark + alisverisrehberi
تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع