شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

المولات ومراكز التسوق في بهشة شهير 2021

25/10/2021 مناطق وبلديات تركية 58 المولات ومراكز التسوق في بهشة شهير 2021
1 أين تقع منطقة بهجة شهير؟

تقع منطقة بهجة شهير في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول في الطرف الشمالي الغربي لبحيرة كوتشوك شكمجة.

2 ماهي أهمية منطقة بهجة شهير في الاستثمار العقاري في إسطنبول؟

تحتوي منطقة بهجة شهير على مستشفيات ومراكز صحية في جميع الاختصاصات والمجالات، حيث تقدّم للمواطنين خدمات صحية على أعلى المستويات، وتطورها العمراني واحتضانها لمشروع المترو الذي يمرّ من وسطها، وقربها من مشروع قناة إسطنبول ومطار إسطنبول الجديد، فضلاً عن رُقي سكانها جعلها إحدى مراكز الاستثمار العقاري في إسطنبول.

3 ما أهمية منطقة بهجة شهير من الناحية الاقتصادية والتجارية؟

إنَّ كثرة الخدمات التي تقدّمها الدولة في منطقة بهجة شهير من خلال إقامة المولات والمراكز التجارية على مستوى عالمي زاد من أهمية المنطقة على الصعيد الاقتصادي والتجاري، حيث جعل المستثمرين العرب والأجانب يتسارعون لشراء العقارات في إسطنبول.

4 ما أهم الأسواق والمراكز التجارية في منطقة بهجة شهير؟

مول أكباتي (Akbatı Avm) وبرستيج مول (Prestige Mall) وسوق أتريوم بهجة شهير (Bahçeşehir Atrium Çarşısı) ومول باركواي بهجة شهير (Bahçeşehir Parkway Avm) ومول شهري بازار (Şehr-i Bazaar Avm).

تتميز منطقة بهجة شهير بتنوع المراكز التجارية والأسواق فيها، وعلى الرغم من حداثة عهد منطقة بهجة شهير إلا أنَّ الأسواق والمراكز التجارية من أبرز المعالم فيها، حيث تشهد هذه المنطقة توسعاً كبيراً على صعيد المولات ومراكز التسوق، والتي تعتبر من أقوى نقاط الجذب لسكانها وللعرب والأجانب على حد سواء، وتوفّر هذه المراكز والمولات ساهم بشكل أو بآخر في تنشيط سوق العقارات في إسطنبول. ومن خلال هذه المقال سنتناول أهم المولات والمراكز التجارية في منطقة بهجة شهير.

1-مول أكباتي في بهشة شهير (Akbatı Avm):

يُعدّ هذا المول من أحدث وأفخم وأهم مراكز التسوق في منطقة بهجة شهير وفي تركيا، ويقع في موقع جميل، يتميز بقربه من الطريق السريع TEM، حيث يُسهّل هذا الطريق الوصول إليه.

لقد حازَ مول أكباتي على جائزة البرونز الدولية "ستيفا" عام 2014، التي تُمنح لأهم مراكز التسوق على الصعيد العالمي.

يحتوي مول أكباتي على ما يقارب 200 متجر بين عالمية ومحلية مشهورة و9 صالات سينما ومطاعم تضمّ أشهر فنون الطبخ العالمية وصالات الألعاب ورياض الأطفال بالإضافة إلى كراج للسيارات يتسع لــــــ 3000 سيارة، وبداخله شلال يسمى ساحة النافورة، وهو ذو منظر رائع يتيح لزواره فرصة الاستمتاع بمنظره. وقد نشَّط هذا المول من خلال جذب الأجانب والعرب خاصة حركة الاستثمار العقاري في إسطنبول عامة وفي بهشة شهير خاصة.

Sanayi Mah. 1655.Sk(TEM yanı) Bahçeşehir

2- سوق أتريوم بهشة شهير (Bahçeşehir Atrium Çarşısı):

ويسمى السوق الأزرق، ميزاته قريبة جداً من ميزات مول اكباتي وبرستيج، ويحتوي هذا السوق أيضاً على المطاعم التي تقدّم أشهر المأكولات العالمية، والمقاهي ذات الإطلالة الرائعة، ومتاجر أجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات، وشركات برمجة الحواسيب، والصيدليات، وصالونات الحلاقة والتجميل، ونوادي اللياقة البدنية، ومتاجر معدات وأحواض السمك، ومحلات صرافة العملات، ومكاتب الترجمة، ومراكز لتعليم اللغات.

Bahçeşehir 1. Kısım Mah., Kemal Sunal Cad., No:19/C, Başakşehir, İstanbul, Türkiye

3-برستيج مول في بهشة شهير (Prestige Mall):

ويسمى مركز الحياة، مؤلف من 3 طوابق، يحتوي على متاجر عالمية ومحلية مشهورة عالمياً، حيث متاجر الألبسة الرجالية والنسائية والأطفال، وأدوات التجميل، والاكسسوارات، وأماكن ألعاب الأطفال بمساحة 1000 متر مربع، ومطاعم ذات إطلالة رائعة تقدّم جميع أنواع الأطعمة العالمية والمحلية، ومطاعم للوجبات السريعة، ومقاهي، ومتاجر الإلكترونيات، ومتاجر الألعاب، ومتاجر المنسوجات المنزلية، والمتاجر الرياضية، ومتاجر لبيع الكتب، ويحتوي على كراج سيارات داخلي وخارجي لزوار المول.

ويقام في هذا المول فعاليات وأنشطة وعروض رائعة لا ينساها كل من يزور هذا المول.

Gölet Mevkii Bahçeşehir, İstanbul 34510

 

4-مول باركواي بهشة شهير (Bahçeşehir Parkway Avm):

تمّ تأسيسه عام 2007 بأجمل وأحدث التقنيات، ويلبّي هذا المول جميع احتياجات المواطنين، ويحتوي على 85 متجراً، وكراج للسيارات بسعة تصل إلى أكثر من 400 سيارة، ويحتوي على سلسلة سوبرماركت كارفور التي تصنف رقم 1 على مستوى أوروبا وتركيا بالبيع بالتجزئة، وعلى مطاعم تقدم مأكولات لذيذة، ومراكز لتنمية الطفل.

Süleyman Demirel Cd. Bahçeşehir Batı Kapısı Karşısı Esenkent Esenyurt Istanbul

5-مول شهري بازار (Şehr-i Bazaar Avm):

تمّ افتتاحه عام 2007، ويحتوي المول على 5 أقسام، ويحتوي على العديد من المتاجر ذات العلامات التجارية العالمية، حيث يمكنك الوصول بسهولة إلى أحدث منتجات الموضة للعلامات التجارية المحلية والأجنبية، ومتاجر المواد الغذائية المشهورة على مستوى تركيا، ومتاجر الألبسة، والعديد من المطاعم، والمقاهي.

Süzer Bul. No: 286/3 Parsel Bahçeşehir / Başakşehir / İstanbul

إنَّ كثرة الخدمات التي تقدّمها الدولة في منطقة بهجة شهير من خلال إقامة المولات مراكز التسوق على مستوى عالمي زاد من أهمية المنطقة على الصعيد الاقتصادي والتجاري، حيث جعل المستثمرين العرب والأجانب يتسارعون للاستثمار في إسطنبول.

 

المصادر: avmgezgini + mekan360 + firmarehberi

تحرير: damasturk

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع