شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

الاستثمار العقاري في تركيا الجدوى والأهداف

19/10/2023 الاستثمار في تركيا 100 الاستثمار العقاري في تركيا الجدوى والأهداف

محتوى المقال

أنت والمستثمرون وأصحاب رؤوس الأموال هدفهم هو دائماً زيادة هذه الثروات وبقفزاتٍ كبيرة، ولو كان هناك مخاطرة، لأنّه بدون المجازفة والمخاطرة لن يكون هناك أرباح مُجزية، ومن يأتي إلى تركيا من الأجانب لكي يستثمر فيها يرغب بالتّعرف على جدوى الاستثمارات والهامش الرّبحي فيها مع الأهداف والرّؤية التي يعتمد عليها الاستثمار العقاري في تركيا.

عند الحديث عن فوائد الاستثمار العقاري في تركيا، نتعمق أكثر لنكتشف ما وراء الأرقام والمبالغ والتحليلات والمقارنات وغيرها، هناك جانب ثقافي واجتماعي غني يجذب العديد من المستثمرين، وتركيا تقدّم لك فرصة للتعرف على تاريخها وثقافتها مع استثماراتها أيضاً! تابع مع فريق داماس ترك العقارية هذا المقال وإليك أهم الأفكار الرئيسية:

    • أولاً أهمية الاستثمار العقاري في تركيا   
  • ثانياً أنواع الاستثمار العقاري في تركيا والجدوى من كل نوع  

 

الاستثمار العقاري في تركيا الجدوى والاهداف

أولاً أهمية الاستثمار العقاري في تركيا  

المرتبة الأولى هي الاقتصاد الناجح والمتنامي في تركيا

تركيا اليوم أحد الأعضاء الفعّالين في مجموعة العشرين الأقوى اقتصاداً في العالم، وقد احتلّت مراتب متفوقة عالمياً وترتيبها في 2023 تحتل المرتبة 20 بين الأقوى اقتصاداً في العالم، نهضة كبيرة شهدتها تركيا خلال السنوات السابقة على الصعيد الاقتصادي وأصبحت تنافس الدول العالمية. 

 

المرتبة الثاني تأتي في التطوّر الرّهيب في تركيا واتّساع الفرص فيها

التطوّر المشهود له في تركيا أدّى إلى زيادة واتّساع في الفرص على كافة الأصعدة والمجالات، مثل تعزيز التبادل التجاري مع الكثير من الدول العالمية، تكنولوجياً أيضاً ازدهرت بشكل كبير في هذا المجال، تركيا اليوم تقود صناعة الطائرات المسيّرة بدون طيّار، كما أنّها تتنافس مع دولٍ أخرى في مجال صناعة السيارات الكهربائية TOGG.

 

المرتبة الثالثة تكمنُ في البنيّة التحتية الفتيّة في عموم تركيا

البنية التحتية المتطوّرة في تركيا جذبت العديد من الاستثمارات العالمية إليها بحجم دول حتى وليس فقط أفراد، مثل ما شهدناه من بناء أكبر مستشفى طبي في تركيا بالشراكة مع الحكومة اليابانية وسميت بـ شام وساكورا، وغيرها من مشاريع كبرى أكبر مطار في أوروبا مطار اسطنبول، نفق أوراسيا، جسر جناق قلعة المعلّق، وحاليا قناة إسطنبول المستقبلية.

 

المرتبة الرابعة تتمثّل في الموقع الاستراتيجي دولياً لتركيا

الموقع الاستراتيجي لـ تركيا جعل منها فعّالة ومناسبة للأسواق الكبيرة من خلال موقعها الذي يوفر الوصول إلى الأسواق العالمية عند تقاطع أوروبا وآسيا وأفريقيا بسهولة وأقل تكلفة بالتأكيد، كما أنّها تصل بين آسيا وأوروبا عبر مدينة اسطنبول، والتي تُسمّى مدينة القارتين، ومعروفة بشدّة بين جميع مواطني دول العالم.

 

ثانياً أنواع الاستثمار العقاري في تركيا والجدوى من كل نوع   

أولاً الاستثمار العقاري في تركيا بـ الشقق قيد الإنشاء  

شقق قيد الإنشاء في الأبنية والمشاريع العقارية نضمّها إلى الشقق الاستثمارية لأنّها من النوع الذي يكون هامش الرّبح فيه مرتفع جداً ، بحيث يتم الشّراء أثناء مراحل تأسيس المشاريع وبنائها، وهذه الشقق تكون أسعارها أقل مما هو في السوق العقاري بحكم وضعها إلى حين تسليمها، وتكثر في مدينة اسطنبول وأنطاليا. 

الجدوى الاستثمارية لـ الشقق قيد الإنشاء نوعاً ما هي الأكثر ارتفاعاً بين معظم الاستثمارات الأخرى في الشقق عموماً، لأنّها متوّسط العوائد الاستثمارية عند استلام الشقة يزيد عن 35 بالمئة من قيمتها، هذا في ظل أبسط الاحتمالات، وكلّما كانت المعايير ناجحة وهي الأفضل كانت النتائج مبهرة.

 

ثانياً الاستثمار العقاري في تركيا بـ الشقق الفندقية  

الشقق الفندقية في تركيا كما هي الحال في كل الدول والتي نعني بها الشقق التي تكون من أجل إقامة عابرة لأشخاص معيّنين خلال فترة محدودة غير طويلة، وتكون ذات نظام فندقي تتضمن مواعيد دخول وخروج محددة مسبقاً، كما أنّ جميع الخدمات فيها تكون فندقية بالكامل من حيث ترتيب وتنظيف الغرف بشكل يومي، حتى الخدمات المصاحبة لها تكون كالموجودة عموماً في الفنادق. 

الجدوى الاستثمارية لهذه النّوع ومتوّسط العوائد الاستثمارية لـ الشقق الفندقية مجزي جداً ومميز، وهو من أفضل الاستثمارات العقارية الناجحة في تركيا، بلغ المتوّسط عموماً وبناءً على تحقيق المعايير الصحيحة التي يطرحها لكم المستشار العقاري الخبير "داماس تورك العقارية"، هي 7% تقريباً ويستند على تجارب سابقة لـ عملاء أعزّاء خاصين بالشركة، أمّا عند إعادة البيع فيمكن تحصيل ما لا يقل عن 30% من قيمة العقار بالكامل

 

ثالثاً الاستثمار العقاري في تركيا بـ الشقق السكنية

الشقق السكنية في تركيا والتي هي أفضلها حقيقةً أن تكون في المجمعات، ويُعنى بالمجمعات والمشاريع العقارية عموماً في العالم بأنّها مجموعة من الأبنية السكنية، يحيط بها سور ونظام أمان مدعوم بتقنيات ورجال أمن متفرغين لحماية المجمع وسكانه، وعادة يكون لـ المجمع إدارة واحدة تشرف عليه وتديره، ومعظم المجمعات السكنية تحتوي المجمع على مجموعة من المرافق الخدمية المشتركة لكافّة سكان المجمعات

الجدوى الاستثمارية من الشقق السكنية والنسب للعوائد الاستثمارية مرتفعة ومُربحة أيضاً، لا سيّما وأنّ من يريد استئجارها هو شركات أو مؤسسات ومنظمات متنوعة، وطبعاً تختلف أرقام إيجاراتها عن ماهو فندقي ومكتبي مثلاً، ويصل العائد السنوي عموماً إلى 5.5% في المناطق المركزية ضمن المدن، وإعادة البيع قد تصل الأرباح إلى 30% على الأقل بعد انتظار لـ بضع سنوات

الاستثمار العقاري في تركيا هو استثمار ناجح وآمن ومُربح بالتأكيد، يعود بالفائدة على رأس المال من جهة والمستثمر من جهة أخرى، هل تسعون أنتم إلى ذلك أيضاً؟ أو بالأحرى سنقولها لكم ماذا تنتظرون إلى الآن؟ معظم المستثمرين قد سبقوكَم إلى ذلك، وأنتم مازلتم تشاهدون وتحللون من بعيد، بادروا الآن  وتواصلوا معنا لتحصلوا على فرص استثمارية عقاريّة حقيقية بـ عوائد استثمارية مُجزيّة .. 

 

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 316.100

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon