شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

العقارات الجاهزة مقابل العقارات قيد الإنشاء "قرار مستنير للاستثمار العقاري في تركيا"

23/09/2023 الاستثمار في تركيا 61 العقارات الجاهزة مقابل العقارات قيد الإنشاء

محتوى المقال

سؤال مهم يطرحه أنت والعملاء كثيراً وهو لماذا قرار شراء العقارات قيد الإنشاء هو قرار جيد لـ الاستثمار العقاري في تركيا؟! بالتأكيد هنالك أسباب دفعت في كون هذا الاستثمار هو الأربح والأكثر منطقية من العقارات الجاهزة، دعونا نغوص في هذا المقال ونتعرّف على كلٍّ منهما.

لا شكّ أبداً أنّ من يبحث ويسعى إلى معرفة هذه التفاصيل هو مستثمر عقاري وذو نظرة مستقبلية ويسعى إلى الحفاظ على أمواله وتنميتها باستمرار، فريق داماس ترك العقارية الميداني أعدّ لك معلومات هامّة تستلهم منها أهمّية الاستثمار في العقارات قيد الإنشاء وكيفية ضمان نجاح هذا الاستثمار وإليك أبرز أفكار المقال الرئيسية:

  • أولاً العقارات قيد الإنشاء أسعارها ترتفع مع قرب اكتمالها
  • ثانياً قيمة العقارات قيد الإنشاء تظل ثابتة مقارنة بالعقارات الجاهزة 
  • ثالثاً إمكانية إعادة شراء العقارات قيد الإنشاء من الشركات الإنشائية 
  • رابعاً أهم العقارات قيد الإنشاء الخاصّة بـ داماس ترك العقارية 

العقارات الجاهزة مقابل العقارات قيد الإنشاء 

أولاً العقارات قيد الإنشاء أسعارها ترتفع مع قرب اكتمالها

أيّ شركة إنشاء في تركيا بـ مجرد الحصول على التراخيص لـ إنشاء المشروع؛ طبعاً بعد تصميم المشروع على الخريطة وتجهيز كافّة المواد والعمالة في سبيل إنشائه، تبدأ هذه الشركات فوراً في بيع الشقق مع تقديم الطابو طبعاً "كات ارتفاق" وهنا مربط الفرس في اقتناص إحدى العقارات من هذه الشركة الإنشائية.

بعد شراء أحد العقارات قيد الإنشاء تكون هنالك فترة على الأقل ثلاث سنوات لإتمام المشروع مع خدماته، وهذا المتوّسط عموماً في تركيا لـ المشاريع الكبيرة، ويكون ذلك ضمن عقود رسمية تضمن تسليم هذه العقارات في أوقاتها المحددة "يجب اختيار شركة إنشائية موثوقة مع وسيط عقاري خبير في هذه النقطة تحديداً"

إذاً حان وقت تسليم العقار وتبدأ شركة الإنشاء بالبيع لـ العقارات الجاهزة، وهاهي العقارات التي اشتريتها أنت عند بدأ إنشاء العقار بات سعرها مطابقاً تماماً لـ العقارات الجاهزة، والذي يعني أنّك كسبت سعر العقار الجاهز مع أرباحٍ ممتدة لـ ثلاث سنوات على الأقل، لذلك كان ولا زال الاستثمار في عقارات قيد الإنشاء أفضل من الجاهزة ولو نسبياً. 

ثانياً قيمة العقارات قيد الإنشاء تظل ثابتة مقارنة بالعقارات الجاهزة 

عندما تشتري لك عقاراً قيد الإنشاء في إحدى المشاريع المُنشأة في بدايتها، هنالك نقطة هامّة يجب أن تأخذها في الحسبان، وهي أنّ عقارك تظلّ قيمته ثابتة بل وتزيد، وهذا ليس من ناحية السعر بل من ناحية القيمة وعمر العقار، حيث يعتبر عمر العقار صفر مقابل ما إن كنت قد اشتريت عقاراً جاهزاً وبات عمر عقارك ثلاث سنوات، ولكن هل يفقد قيمته مع مرور الوقت؟! 

بالتأكيد عامل عمر العقار أو البناء هو عامل مهم في تحديد أسعار العقارات عموماً في تركيا، خصوصاً الحديثة والتي تكون مُنشأة مع نظام قوّي ومتين أمام الزلازل التي لطالما سمعت عنها في تركيا بالتأكيد، لذلك العقار قيد الإنشاء تظل قيمته ثابتة أمام العقارات الجاهزة عند الشراء. 

ثالثاً إمكانية إعادة شراء العقارات قيد الإنشاء من الشركات الإنشائية 

هل تعلم أنّ بعض الشركات الإنشائية تعرضُ عليك شراء العقار بعد إتمامه أو عند التسليم؟! نعم .. هنالك شركات ترغب بـ الأرباح من جديد حيث تشتري منك العقار بأقلّ من قيمته ولو بنسبة ضئيلة من أجل إعادة بيعه ضمن حزمة العقارات الجاهزة والموجودة عندها! 

هذه فكرة مميّزة تعتمدها بعض شركات الإنشاء حيث تبيعك العقار عند بدأ إنشاء المشروع وتعود لـ تشتريه منك عند التسليم، وها أنت حصلت على رأس المال مع أرباحٍ صافية دون حتّى التفكير أو عرضه للبيع أو دفع تكاليف وما شابه ذلك من تفاصيل أخرى. 

رابعاً أهم العقارات قيد الإنشاء الخاصّة بـ داماس ترك العقارية 

أولاً شقق للبيع في اسطنبول توب كابي قرب المترو DS732

يقع المشروع في منطقة توب كابي التابعة لبلدية زيتون بورنو في قلب مدينة اسطنبول، ويكتسب هذا المشروع العصري طابع ومواصفات تتناسب مع العائلات لما يتوفّر فيه من خيارات شقق سكنية وأنماط بمساحات واسعة وقربه من جميع مقومات الحياة ضمن مركز المدينة من مدارس وجامعات ومراكز تسوق عديدة.

المشروع قيد الإنشاء وتسليمه بتاريخ 12.2024 ويتربّع المشروع على مساحة 7662 متر مربع حيث يتكون من 4 أبنية من 13 طابق تضم بعدد كلي 98 شقة سكنية بأنماط 3+1 و 5+1 و 55 مكتب بالاضافة لوجود 3 محلات تجارية، تفاصيل أكثر عن المشروع من خلال الرابط شقق للبيع في اسطنبول توب كابي قرب المترو DS732

ثانياً شقق للبيع في اسطنبول بنديك قرب الطريق السريع DS760

يقع المشروع والفريد من نوعه والذي يكتب قيمة استثمارية عالية لوجوده في منطقة بندك الشهيرة، والأهم هو تواجده بجانب مطار صبيحة جوكشن الدولي، بمحاذاة الطريق السريع الواصل بين طرفي إسطنبول الآسيوي والأوروبي "E80" هذا الطريق مهم جداً في اسطنبول وله قيمة عالية جداً.

المشروع قيد الإنشاء ويتربّع على مساحة 8.800 متر مربع حيث يتكون من 4 أبنية مع فندق 5 نجوم ومركز لـ مدينة المعارض ومكاتب ومجمع للرعاية الصحية أيضاً، وهذا يعني مشروع استثماري ومتكامل تماماً، إذا أردت في معرفة تفاصيل أكثر دعنا نأخذك في جولة عبر الرابط شقق للبيع في اسطنبول بنديك قرب الطريق السريع DS760

داماس ترك العقارية لديها مكاتب في أهم المدن التركية الموجودة لـ خدمتك أنت ومن يرغب بـ شراء عقار في تركيا والحصول على الجنسية التركية، لا تفكّر كثيراً بل وفّر عليك الجهد والوقت وتواصل معنا كي تحصل على أفضل عقار مع استثمار عقاري مربح في تركيا .. تواصل معنا الآن

 

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 316.300

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon