شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

الاستثمار العقاري في يلوا 2021

19/11/2021 الاستثمار في تركيا 11 الاستثمار العقاري في يلوا 2021
1 أين تقع مدينة يلوا؟

تقع مدينة يلوا في القسم الشمالي الغربي من تركيا وبالقسم الجنوبي الشرقي لبحر مرمرة ويحدها من الشرق مدنية كوجلي، ومن الغرب والشمال بحر مرمرة واسطنبول، ومن الجنوب مدينة بورصة. تبلغ مساحتها 847كم٢، ويبلغ ارتفاعها ٢م عن سطح البحر، ويمكن الوصول إليها عن طريق البر والبحر.

2 ماهي اهم معالم مدينة يلوا؟

Yalova Kent Orman Çifte Şelale, Yürüyen Köşk, Dipsiz Göl, Karaca Ağaç Park, Erikli Water Fall, Osmangazi Köprüsü, Termal Çınarlı Hıyaben Yolu, Star AVM, Özdikek, Maviş Beach, Yeşil Mavi Yol, Kipa AVM.

3 لماذا تعتبر مدينة يلوا منطقة استثمار عقاري واعد؟

إن موقع المدينة القريب من أهم المدن التركية كمدينة اسطنبول وبورصة وكوجلي، ومشاريع النقل الضخمة المنفذة فيها، بالإضافة للنهضة العمرانية السريعة التي تشهدها المدينة بأعلى المعايير المتبعة في البناء وبمواصفات حديثة وعصرية، وأيضاً عناصر الطبيعة الغنية فيها من شواطئ وشلالات وينابيع حرارية ومساحات خضراء واسعة والهضاب المنتشرة على أطرافها، كل ذلك جعل منها بيئة خصبة للاستثمار العقاري والتملك فيها.

يلوا، هي واحدة من أسرع المدن التركية تطوراً وتقدماً، فهي مركز جذب لما تتمتع به من موارد طبيعية وموقع رائع ومسطحات مائية ورُقي للحياة الاجتماعية فيها، كما وتلعب الاستثمارات العقارية فيها دوراً هاماً في سطوع نجم يلوا. تقع مدنية يلوا في شمال غرب تركيا وجنوب شرق منطقة مرمرة، وتمتاز المدينة بطبيعتها الخلابة ومناخها المعتدل وغِنى عناصر الطبيعة فيها، وتستضيف يلوا سنوياً العديد من السياح المحليين والأجانب فيها. يلوا هي أصغر مدينة في تركيا من حيث المساحة وهي من المدن الساحلية ذات الخط الساحلي الطويل بطول 105كم. وتمتلك يلوا مناطق حرجية واسعة تضم العديد من الأشجار مثل الصنوبر، البلوط، شجرة النير، خشب الزان، الكستناء والزيزفون. وتعتبر مدينة يلوا غنية بالثقافات واللغات والأعراق، وذلك يعود لكثرة الهجرة إليها والاستيطان فيها.

أهمية الاستثمار العقاري في يلوا:

لم يعد التطور في قطاع العقارات مقصوراً على المدن الكبرى مثل اسطنبول وازمير وانقرة. وفقاً لبحث أجراه موقع Reidin Zingat.com فإن مدينة يلوا سجلت أعلى زيادة في سعر المتر المربع في السنوات الخمس الماضية، ويعزوا الخبراء هذه الزيادة السريعة إلى محدودية المساكن المنتجة في يلوا على الرغم من ارتفاع الطلب عليها.

ساعة عن طريق البحر من اسطنبول! أحد أسباب الاهتمام المتزايد بمدينة يلوا مؤخراً هو موقعها. من الممكن الوصول إلى يلوا من اسطنبول في غضون ساعتين عن طريق البر وساعة واحدة عن طريق البحر. وكذلك نجد موقع يلوا القريب من أهم المدن التركية كمدينة اسطنبول وبورصة وكوجلي وتبعد ساعة واحدة صبيحة كوكجن ووجود جسر عثمان غازي وطريق اسطنبول ازمير السريع كل ذلك زاد من اهتمام المستثمرين في يلوا. النهضة العمرانية التي تعيشها مدينة يلوا جعلها محط أنظار المستثمرين في مجال العقار. هناك المئات من الأبنية والمجمعات السكنية والفلل التي تُبنى سنوياً بأحدث وسائل البناء وضمن المعاير الأوربية والعالمية، حيث تتمتع تلك الإنشاءات ببنية تحتية غنية بالإضافة للكثير من الخدمات الأخرى الملحقة بها من أنظمة مراقبة وحماية وأنظمة الحماية من الزلازل وأجهزة إطفاء ذكيّة، بالإضافة لاستخدام أفضل وأجود عناصر البناء من مرمر وأخشاب وأرضيات وبكسوة عصرية ومتقنة.

ازدياد اهتمام المستثمرين العقاريين الأجانب في يلوا:

يلوا، هي من أُولى المدن التي يفضلها الأجانب لشراء المساكن والأراضي في تركيا. نجد أن مواطنو كل من الإمارات العربية المتحدة، السعودية، قطر، العراق وسوريا من أكثر الجنسيات تملكاً للعقارات والأراضي في يلوا. إنّ غِنى الطبيعة في مدينة يلوا والينابيع الحرارية فيها وإطلالتها الساحرة على بحر مرمرة جعلها وجهة سياحية مميزة ومدينة مفضلة لكل من يرغب في الاستثمار العقاري في تركيا. ولقد قال خير الدين يلماز رئيس جمعية وكلاء العقارات في يلوا، أن العرب قاموا باستثمارات كبيرة في يلوا في السنوات الأخيرة، وقال يلماز إن يلوا مفضلة لأنها وجهة سياحية، (هناك طلب كبير على يلوا من قطر، سوريا، العراق، الإمارات العربية المتحدة) فقد اشترى العرب أكثر من20% من الشقق والأراضي في المناطق الساحلية فيها. وبحسب إحصائية جمعية وكلاء العقارات في يلوا، احتلت يلوا المركز الثالث في مبيع العقارات، إن قانون منح الجنسية التركية من خلال تملك عقارات بقيمة 250 ألف دولار سبباً واضحاً في ارتفاع نسبة المستثمرين العقاريين الأجانب في تركيا ، وكذلك نجد ظروف المعيشة في تركيا من الناحية الاقتصادية مقبول ومناسب جداً للمقبلين على الاستقرار فيها.

أهم مناطق الاستثمار العقاري في يلوا:

· المنطقة المركزية يلوا Merkez ilçe:

 ويبلغ عدد سكانها حوالي 149,330نسمة، يحدها من الشرق شفتليك كوي ومن غرب ترمال، ومنطقة جيمليل التابعة لبورصة وأوزهان غازي من الجنوب. من أهم معالمها نجد قصر المشي، ومتحف مدينة يلوا، قلعة المليك ومسجد رستم باشا ومسجد جونيكوي الصغير.

· ألتينوفا Altınova:

هي منطقة تقع على بعد 27كم من مركز يلوا وهي متاخمة لمدينة كوجلي في الشرق، شيفتلك  كوي في الغرب وخليج إزميت في الشمال الشرقي وبورصة في الجنوب. وتمتاز هذه المنطقة بنباتات الزينة وأشجار الصنوبر وتضم العديد من مناطق التنزه والاستجمام مثل Hersek, Lagünü, Gölü, Bayrak tape.

· أرموتلو Armutlu:

وتبعد حوالي 51كم من مركز المدينة، وهي محاطة بالبحر من الجهة الجنوبية الغربية والشمالية. تعتبر ينابيع أرموتلو الحرارية والقرى الجبلية وقرية فستقلي من الأماكن الطبيعية الجميلة فيها، بالإضافة لذلك يُعد شاطئ أرموتلو وشاطئ جامليك وفستقلي من بين الشواطئ الشهيرة في المنطقة.

· جينارجيك Çınarcık:

وهي واحدة من أكبر مناطق يلوا، على بعد 15كم من وسط المدينة. والتي تُلفت الانتباه بشلالات اريكلي ووفرة المساحات الخضراء فيها والغابات وتعتبر منطقتي حسن بابا وحسيرة من أفضل مناطق التنزه فيها.

· شيفتلك كوي:Çiflikköy:

وهي منطقة تقع على بعد 4كم من مركز يلوا وهي من أقدم مناطقها يعود تاريخ المنطقة إلى العصور القديمة. تقع جنوب بحر مرمرة. حيث يقع فيها شاطئ بيرلانتا، والذي جاء اسمه نسبة لرماله الناعمة المتلألئة مثل الألماس ويبلغ طول الساحل فيها حوالي 500م. وتشتهر المنطقة بتربتها الغنية ومزروعات الخضروات والفواكه وزراعة الزهور.

· منطقة ترمال Termel:

رمال، وهي منطقة تبعد حوالي 12كم من وسط المدينة وتقع في الجنوب الغربي من يلوا، وهي مشهورة جداً بوفرة الينابيع الحرارية فيها، وهي مجاورة لمنطقة جينارجيك على الجانب الغربي ومركز مدينة يلوا من الجانب الشرقي ويرتادها الزوار سنوياً لمشاهدة الينابيع الحرارية فيها وكما تستخدم هذه الينابيع للعلاج من العديد من الأمراض.

 

المصادر: hürriyet.com.tr + Emlek kulisi + gesçzinomi + Tripadvisor

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
عناوين المقالة