شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

عقارات للبيع في بي أوغلو اسطنبول

02/02/2024 مناطق وبلديات تركية 138 عقارات للبيع في بي أوغلو اسطنبول

محتوى المقال

1 أين تقع منطقة بي أوغلو؟

تقع منطقة بي أوغلو في القسم الأوروبي من إسطنبول على شاطئ مضيق البوسفور أحد أعظم الممرات المائية في العالم، وتُطِلُ عليها من الشمال منطقتي شيشلي وكايت هانه، ومن الشرق والجنوب والغرب مضيق البوسفور، ومن الشمال الشرقي منطقة بيشكتاش.

2 ماهي مميزات شراء عقار في منطقة بي أوغلو؟

يحصل المستثمر الأجنبي من خلال شراء عقار بمبلغ 250 ألف دولار في هذه المنطقة على مزايا لا تقل عن مزايا المستثمرين المحليين. وأهمها:
الحصول على الجنسية التركية عند شراء أي عقار بقيمة 250 ألف دولار.
الحصول على جواز السفر التركي وإمكانية السفر لأكثر من 125 دولة حول العالم بدون تأشيرة.
التعليم المجاني لأبناء المستثمر في الجامعات والمدارس.
التأمين الصحي للمستثمر وأفراد العائلة. والكثير من الميّزات التي يتمتع بها المستثمر بالإضافة إلى القوانين الداعمة والحامية للمستثمرين

تقع منطقة بي أوغلو في القسم الأوروبي من إسطنبول على شاطئ مضيق البوسفور أحد أعظم الممرات المائية في العالم، وتُطِلُ عليها من الشمال منطقتي شيشلي وكايت هانه، ومن الشرق والجنوب والغرب مضيق البوسفور، ومن الشمال الشرقي منطقة بيشكتاش.

بي أوغلو هي منطقة ساحلية تُعرف بجمالها وعراقتها، وبجمال تصميم أبنيتها الرائعة على ساحل البوسفور، فسرعان ما اكتسبت هذه المنطقة قيمة عقارية، حتى أصبحت من أهم مناطق إسطنبول التي تبيع العقارات للأجانب بهدف الاستثمار.

شراء عقار في منطقة بي أوغلو:

تُعد منطقة بي أوغلو من أفضل مناطق إسطنبول في استثمار العقارات، نظراً لموقعها المتميز، وجودة بنائها وكونها نقطة مركزية في إسطنبول.

تعتبر حركة الأجانب في هذه المنطقة واسعة سواءً من أجل السياحة أو الاستثمار، ونمو السكان أيضاً إحدى عوامل تحول هذه المنطقة إلى منطقة صراع بين شركات الانشاءات، فقامت هذه الشركات بإنشاء المجمعات السكنية المطلة على الساحل، والعديد من الأبراج السكنية والمحلات التجارية.

 ومن جهة أخرى زاد الاستثمار الأجنبي في قطاع العقارات من خلال شراء عقار بهدف الاستثمار، والاستفادة من تأجير العقار، أو بيعه عند ارتفاع سعره وجني أرباح في مدة زمنية قصيرة.

حيث إنّ شراء عقار في هذه المنطقة يعدّ من أهم أنواع الاستثمار على الإطلاق نظراً للطلب المتزايد على العقارات، وكثرة الأجانب في هذه المنطقة ساهم في جعلها أهم المناطق التي تبيع العقارات في إسطنبول.

أهمية منطقة بي أوغلو:   

لمنطقة بي أوغلو أهمية كبرى في سوق العقارات في إسطنبول نظراً لعدة عوامل وأهمها:

  • تقع في موقع استراتيجي هام على ساحل مضيق البوسفور أحد أهم الممرات المائية في العالم.
  • كونها نقطة مركزية ومجاورتها لأهم مناطق إسطنبول الكبرى مثل بيشكتاش والفاتح، ومقابلتها لأهم مناطق القسم الآسيوي مثل أوسكودار وكاديكوي.
  • يمر من غرب المنطقة الطريق السريع (0-1) الذي يتصل بجسر شهداء 15 تموز ويصل إلى إسطنبول الآسيوية.
  • كما تبعد منطقة بي أوغلو مسافة 41 كم عن مطار إسطنبول الجديد، أي حوالي نصف ساعة.
  • وجود أهم الأماكن السياحية في منطقة بي أوغلو والتي تستقطب ملايين السُيّاح سنوياً مثل ساحة تقسيم وبرج غلطة.
  • تبعد مسافة 6 كم عن مركز منطقة الفاتح والتي تُعد مركز مدينة إسطنبول أي حوالي مدة 16 دقيقة. و4 دقائق عن جامعة بهجة شهير.
  • المدة المنخفضة في استرجاع رأس المال أثناء استثمار عقار فمتوسطها 16 عام.

عقارات بي أوغلو:

تُعد منطقة بي أوغلو منطقة عقارات فخمة، وتتميز بتصميمها الرائع المقاوم للزلزال، وخاصة التي تطل على البوسفور، وجدرانها العازلة للحرارة والصوت، وتتمتع برفاهية تامة من خلال وجود مساحات خضراء، وحراسة أمنية على مدار الساعة وكاميرات مراقبة، وصالات استقبال، وقاعات اجتماع، ومول تسوق تجاري، ومواقف السيارات المغلقة، وغرف الساونا، وغرف البخار، وصالة لياقة بدنية، كما تتميز بقربها من الدوائر الحكومية والمشافي والمدارس والجامعات (جامعة بهجة شهير)، وغيرها من الخدمات التي تزيد من رفاهية المستثمر.

مميزات شراء عقار في منطقة بي أوغلو:

يحصل المستثمر الأجنبي من خلال شراء عقار في هذه المنطقة على مزايا لا تقل عن مزايا المستثمرين المحليين. وأهمها:

  • الحصول على الجنسية التركية عند شراء أي عقار بقيمة 250 ألف دولار.
  • الحصول على جواز السفر التركي وإمكانية السفر لأكثر من 125 دولة حول العالم بدون تأشيرة.
  • التعليم المجاني لأبناء المستثمر في الجامعات والمدارس.
  • التأمين الصحي للمستثمر وأفراد العائلة. والكثير من الميّزات التي يتمتع بها المستثمر بالإضافة إلى القوانين الداعمة والحامية للمستثمرين.

أسعار العقارات في منطقة بي أوغلو:

تعتبر منطقة بي أوغلو منطقة ذات عقارات مرتفعة الأسعار، وإنّ مساحة الشقة ومواد بنائها وموقعها يلعب دوراً هاماً في سعرها.

فإن سعر شقة 1+1 يتراوح بين 1-2.5 مليون ليرة تركية، وسعر 2+1 يتراوح بين 3-5 مليون ليرة تركية، وسعر 3+1 يتراوح بين 4-6 مليون ليرة تركية، في حين أن سعر شقة 4+1 لا تقل عن 4 مليون ليرة تركية.

متوسط أسعار العقارات في منطقة بي أوغلو:

ارتفعت أسعار العقارات في منطقة بي أوغلو عام 2021 عن السابق بنسبة 32.06% حيث بلغ متوسط المتر المربع في بعض الأحياء حوالي 22 ألف ليرة تركية، ففي عام 2021 بحسب مؤشر العقارات بلغ متوسط سعر شقة مساحتها 100 م² في حوالي 1.5 مليون ليرة تركية.

عقارات للبيع في منطقة بي أوغلو بالتقسيط:

من منا لا يحلم بامتلاك شقة على مضيق البوسفور ذو الاطلالة الرائعة أو في هذه المنطقة الجميلة الغنية عن التعريف، وبعيداً عن البنوك التي تعطي قروض بفوائد مرتفعة، وفي ظل الحياة الصعبة في ادخار الأموال لشراء شقة.

تقدم شركة داماس ترك العاملة في القطاع العقاري لسنوات عديدة عروضاً تتيح للمستثمر تقسيط العقار الذي يرغب به، حيث يمكننا تقسيط العقار من خلال دفعة أولية وبعدها تقسيطا إلى 12 شهر أو 24، وقد تصل إلى 4 سنوات بحسب إمكانية المشتري، حيث أن هذه الأمور كلها تعود إلى الاتفاق بين الشركة والمشتري.

عقارات رخيصة للبيع في منطقة بي أوغلو:

تتنوع الشقق والخيارات في منطقة بي أوغلو، فلا تكتفي هذه المنطقة بوجود عقارات فاخرة غالية الثمن فحسب، وإنما أيضا تتميز بوجود عقارات رخيصة، تناسب طلب المستثمر الباحث عن شراء شقق للبيع في إسطنبول.

عروض عقارات للبيع في بي أوغلو:

تتميز شركتنا شركة داماس ترك بتقديم عروض وتخفيضات إلى زبائنها تصل إلى 10% عند شراء أي عقار في منطقة بي أوغلو، بالإضافة إلى متابعة أمور الجنسية عند الاستثمار بمبلغ 250 ألف دولار، وتقديم استشارات ونصائح مجانية لزبائنها، وغيرها من الخدمات الأخرى التي تفيد المستثمر.

نصائح للمستثمرين عند شراء عقار في منطقة بي أوغلو:

بصفتنا شركة عقارية نقدم أهم النصائح التي نوصي بها أي مستثمر عند شراء عقار والانتباه لها بدقة وعناية:

1- اختر مكان العقار بمكان مناسب ذو موقع حيوي يتوفر فيه جميع الميّزات الخدمية، أو بإمكانك اختياره ذو اطلالة على المضيق ذو الاطلالة الرائعة.

2- إذا كنت ترغب في شراء شقة، فلتكن قريبة من مكان عملك وقريبة من الدوائر الحومية والجامعات والمدارس والمشافي والمولات التجارية.

3- ادرس أسعار العقارات في المنطقة وابتعد عن الشركات التي تبالغ في أسعار العقارات وتعامل مع شركة ذات سُمعة جيدة وصاحبة مصداقية وشفافية.

4- انتبه إلى عمر العقار، هل هو حديث أم مستخدم؟ لأنّ عمر العقار يلعب دوراً هاماً في تحديد سعره.

5- دقّق المواد المستخدمة في البناء، هل هي مطابقة للمواصفات التي تم الاتفاق عليها مع الشركة التي ستبيع العقار؟

6- اطلع على الأمور والإجراءات القانونية حتى يتم تمليك العقار باسمك والحصول على سند الملكية (الطابو).

7- الاطلاع على خدمات الرفاهية المقدّمة في المجمع السكني (مثل كراج السيارات، المسابح، والحدائق، وغيرها من الخدمات الأخرى). وهذه كلها تلعب دوراً هاماً أيضاً في تحديد سعر العقار.

خلاصة المقال:

تعدّ منطقة بي أوغلو الواقعة في القسم الأوروبي من إسطنبول على شاطئ مضيق البوسفور من أفضل مناطق إسطنبول في استثمار العقارات، نظراً لموقعها المتميز، وجودة بنائها وكونها نقطة مركزية في إسطنبول وانخفاض المدة الزمنية في استرجاع رأس المال أثناء استثمار عقار بمتوسط زمني يصل إلى 16 عام. 

المراجع: tr.wikipedia.org

تحرير: damasturk

 

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 319.100
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00