شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المكاتب في تركيا ـ أفكار استثمارية رائدة

06/08/2022 الاستثمار في تركيا 79 المكاتب في تركيا ـ أفكار استثمارية رائدة

محتوى المقال

المكاتب في تركيا تعتبر أفكار استثمارية رائدة في السوق العقاري التركي، حيث يرغب بامتلاكها معظم المستثمرين من أنحاء العالم، وذلك لأنّها عادةً تكون ذات عوائد استثمارية مرتفعة ومربحة، كما أنّها تتركّز دوماً في مراكز المدن الكبرى مثل اسطنبول وأنقرة. 

لقد أصبحت المكاتب في تركيا عامل جذب كبير للمستثمرين الأجانب في ظل استخدامها كمراكز لـ كُبرى الشركات العالمية والمحلية، وهذا يعود على أساس أنّ تركيا ذات موقع جغرافي استراتيجي، بحيث يأتيها الكثير من الشركات الأجنبية مثل مكاتب الاستيراد والتصدير ومكاتب عالمية للمنصات الرقمية ومكاتب الملاحة وغيرها من المكاتب الكبرى. 

داماس تورك العقارية في مقالها اليوم سوف تقدم لكم معلومات موّسعة عن المكاتب في تركيا، سوف نبدأ ذلك في أسباب اختيار المكاتب تحديداً عن غيرها كـ أفكار استثمارية رائدة، ثمّ سوف ننتقل للتعرّف على أهم المدن التي تحتضن كُبرى المكاتب في تركيا ، وأخيراً سوف نضع لكم أبرز المشاريع التي تُعنى بهذا المحتوى من المكاتب عبر شركتنا. 

ما الذي نعنيه بـ "المكاتب في تركيا

مفهوم شقق مكتبية أو مكاتب في تركيا نعني بها الشقق التي تكون مستخدمة لأغراض العمل فقط، ولا يمكن أن تُستخدم من أجل المعيشة بتاتاً، وهذا ما أكثره في مشاريع اسطنبول تحديداً، والسبب يعود إلى طبيعة اسطنبول كـ مركز أعمال واجتماعات عالمية لـ تُّجار ورؤوس أموال وموسياد وغيرها أيضاً. 

هذا الاستثمار الناجح لـ المكاتب في تركيا يعتمد على شراء عقارات في أماكن مركزية ومحورية في تركيا، ومن ثمّ عرض هذه الشقق على مؤسسات ومراكز معتمدة تقدّم خدماتها للمواطنين، وتتواجد في مشاريع كُبرى وعلى الطرق الرئيسية وغيرها من المراكز المفصليّة الأخرى مثل المتواجدة في اسطنبول. 

ماهي أنواع المكاتب في تركيا عموماً؟ 

أولاً: المكاتب التي تقدم الخدمات في تركيا

مقدّمي الخدمات بأنواعها دوماً يحتاجون إلى مكاتب تمثّلهم وتعبّر عن أنواع الخدمات التي يقدّمونها، لا سيّما أنّ الخدمة ليست كـ المنتج يتم عرضه أو التسويق له مثل الخدمات العامة من تسيير أمور للمواطنين، أو مكاتب من أجل مراجعتهم فيما يخص الخدمة، أو غيرها من الخدمات الأخرى، وهنا نذكر لكم بعض الأمثلة: 

  • مكاتب معتمدة لـ حجوزات الطيران وغيرها.
  • مكاتب الشحن الداخلي بين المحافظات التركية 
  • مكاتب الشحن الخارجي من وإلى تركيا.
  • مكاتب أخرى تُعنى بالسياحية وتقديم الخدمات للأجانب مثلاً.
  • مكاتب أخرى متخصصة بـ تقديم الخدمات للمنصّات والتطبيقات الرقمية.
  • مكاتب تقديم خدمات بيع وشراء العقارات والسيارات في تركيا.
  • هناك الكثير من أنواع هذه الخدمات نكتفي بالشائع والذي ذكرناه مٌسبقاً. 

ثانياً: مكاتب تقدم خدمات قانونية للمواطنين في تركيا  

هذا النوع نعني به الخدمات التي تكون متعلّقة بالدوائر الرسمية والحكومية في تركيا، أو لها طرف معني بذلك، يحتاج دوماً المواطنين الوصول إليها في كل المناطق ضمن المدن التركية، وليست كـ ممثل عن منصّة أو جهة معيّنة وإنّما لا بدّ من وجودها في كل محلّة من مناطق اسطنبول، بعض الأمثلة عن ذلك هي:

  • مكاتب كاتب العدل " النوتر في تركيا"
  • مكاتب الاستشارات القانونية للأجانب. 
  • مكاتب المحامين في تركيا 
  • مكاتب المشاورين الماليين في تركيا
  • المكاتب المتعلّقة بالملاحة والجمارك في تركيا 

ثالثاً: مكاتب تتعلّق بالميديا والإعلام في تركيا

وهذا موجود بشكل كبير في مدينة اسطنبول وأنقرة، وذلك من أجل محطّات التلفزة وغيرها من محطات الراديو أيضاً، هذه المكاتب يجب أن تكون ذات أحجام كبيرة ومساحات واسعة، من أجل استيعاب عدد موظفين كبير ومعدّات تتعلّق بالاستوديوهات وغيرها، وأبرز هذه المكاتب هي:

  • مكاتب متخصصة لتكون استوديوهات تصوير
  • مكاتب مخصصة لقنوات تلفزيونية.
  • مكاتب مخصصة لمحطّات الراديو وغيرها
  • مكاتب مخصصة لشركات التسويق والتصوير وكل ما يتعلّق بالميديا عموماً. 

ماهي المعايير التي يجب تحقيقها للحصول على أفضل المكاتب في تركيا؟ 

أولاً: اختيار المواقع في مراكز المدن 

  • المكاتب التجارية الأكثر طلباً دوماً تكون بالقرب من مراكز التجارة والمعارض والطرق الرئيسية ومراكز المدن، لذلك يجب الحرص على انتقاء الموقع الفريد والذي يجب أن يكون متماشياً مع أنماط ما هو بجانبه، مثلاً مكتب استيراد وتصدير بجانب إحدى المناطق الحرّة بحرياً!
  • دوماً ننصح بـ شراء المكاتب في مدينة اسطنبول، لأنّها المركز الرئيسي للعديد من التبادلات العالمية على مستوى جميع القطاعات، مثل مراكز التجارة في اسطنبول، مدن المعارض في اسطنبول، ملتقى الأعمال والموسياد في اسطنبول، كل هذا يدلّ على أنّ اسطنبول هي أفضل مكان لـ شراء المكاتب في تركيا، تليها أنقرة.

ثانياً: اختيار المواقع الحيوية سهلة الوصول

  • من يريد أن يأتي إلى تلك المكاتب يوماً يجب أن يجد سهولة في الوصول، ما معنى ذلك، معناه اختيار أماكن حيوية بالكامل من حيث سهولة الوصول إليها عن طريق المواصلات السريعة أو العامة، وليس ما هو بعيد ويجب الوصول إليه عن طريق السيارات فقط!
  • دائماً ما نذكر أنّ المكاتب في تركيا على الطرق الرئيسية هي الأنسب والأكثر تفضيلاً، أو المكاتب القريبة من المترو أو المتروبوس في اسطنبول مثلاً، لذلك يجب الحرص على اقتناص المواقع الحيوية والتي يأتيها جميع الناس بشكل يسير وسريع.

ثالثاً: اختيار المساحة التي تتناسب مع الهدف المنشود للشراء

  • المساحة أمر مهم جداً يغفل عنه الكثير من مهتمي شراء المكاتب في تركيا، وذلك لأنّهم يعتبرونه أمراً شكلياً أو ثانوياً، ونحن نقول دوماً أنّه أولوية مثلها مثل انتقاء الموقع، لذلك الحرص دوماً على شراء المكاتب بناءً على الغرض من الشراء في حال كان المشروع أو المكتب لأنفسكم. 
  • أمّا في حال لم يكن لكم شخصياً، فلا يجب إهماله أيضاً، لأنّ من يرغب بـ استئجاره أيضاً يسعى للحصول على المساحة المثالية المناسبة لافتتاح مكتبه، لا سيّما عند اختيار الأماكن الحيوية، يجب اختيار مساحات متناسبة مع محتوى المنطقة أو المكان الذي تمّ الشراء فيه. 

رابعاً: اختيار المشاريع التي أسستها كُبرى الشركات الإنشائية

  • هناك شركات إنشائية  تقدّم لكم جدوى اقتصادية تمتد لسنوات معيّنة من أجل حصولكم على عوائد استثمارية مُجزية، وهي مرتكزة أكثرها في مركز مدينة اسطنبول وتحديداً في منطقة باسن اكسبريس الشهيرة، هذه المنطقة تحوي الكثير من المشاريع التي تقدّم عوائد سنوية ضمن عقود رسمية قد تصل إلى 10 بالمئة سنوياً.
  • شركات إنشائية كُبرى لها من الصيت الذائع ما ليس لمثيلاتها أبداً، لذلك دوماً ننصح إلى اختيار تلك المشاريع بالذات من أجل الحصول على مكاتب مميزة في تركيا، مميزة بـ معنى الحصول على عوائد استثمارية مُربحة ومستدامة إلى سنوات طويلة. 

ماهي أهمّ المدن التي يتواجد فيها أفضل المكاتب في تركيا؟ 

أولاً: مدينة اسطنبول
  • مدينة اسطنبول اليوم هي الأكثر شعبية لدى الأتراك عموماً، ليس ذلك فحسب بل هي المدينة المفضلة للأجانب الرّاغبين بـ شراء مكاتب في تركيا والاستثمار فيها، لا سيّما في ظل انتشار المشاريع الاستثمارية الكبرى فيها، أيضاً من خلال إنشاء المشاريع الضخمة مثل مطار اسطنبول الجديد ومشفى شام وساكورا ومشروع قناة إسطنبول الجديدة الذي سيكون جاهزاً مع انتهاء العقد الحالي. 
  • اسطنبول المكان الأفضل من أجل تملّك المكاتب والاستثمار فيها، وذلك بناءً على امتلاك هذه المدينة مقوّمات ليس لها نهاية من الحيوية والنشاط والمركزية و الاستراتيجية والمستقبلية والكثير الكثير، معظم الشركات العالمية لها مكاتبها في اسطنبول، وأظنّ أنّه من الصائب في حال كانت هدفك الاستثمار فـ عليك أن تختار مدينة اسطنبول. 
ثانياً: مدينة أنقرة 
  • عاصمة الدولة التركيّة ويوجد فيها جميع السفارات والمظاهر السياسية، تتميز أنقرة بعدّة عوامل جاذبة للاستثمار أهمّها البيئة والطبقات الاجتماعية في أنقرة، مدينة أنقرة بالتأكيد تملك بيئة وطبقة اجتماعية مخمليّة بشكل كبير لا سيّما بوجود كبراء السياسيين والوزراء والسفراء فيها، وتملك كبرى الجامعات والمدارس الدوليّة أيضاً.
  • لذلك كانت أنقرة تأتي مباشرةً بعد مدينة اسطنبول من حيث الاستثمار في المكاتب في تركيا، لا سيّما في وجود منطقة تشانكايا التي تُعد عصب تركيا من حيث الفخامة والطبقات السياسية، أيضاً منطقة كيزلاي الشهيرة فيها، أنقرة عموماً هي الخيار الثاني في حال كنتم ترغبون في الاستثمار ضمن مكاتب تركيا، قبل أن ننتقل إلى أبرز مشاريع داماس تورك من حيث المكاتب في تركيا دعونا نتطلع على متوسّط العوائد الاستثمار للمكاتب في اسطنبول تحديداً.
ماهو متوّسط العوائد الاستثمارية لـ الشقق المكتبية، أو كما تسمى مكاتب في اسطنبول
  • متوّسط العوائد الاستثمارية لـ شقق مكتبة أو مكاتب في اسطنبول مجزي جداً ومميز، وهو من أفضل الاستثمارات العقارية الناجحة في تركيا، بلغ المتوّسط عموماً وبناءً على تحقيق الشروط السابقة التي ذكرناها، هو 9% تقريباً بناءً على تجارب سابقة، أمّ إعادة البيع فيمكن تحصيل ما لا يقل عن 30% من قيمة العقار بالكامل
  • هذا الاستثمار يحتاج رأس مال جيد يتعدّى الـ 400 ألف دولار، وذلك من أجل اختيار شقة متناسبة مع ما ذكرناه من معايير مُسبقاً، ويُفضّل أن تكون غير مُستعملة، من أجل سهولة بيعها خلال السنوات القادمة هذا من جهة، ومن أجل تأجيرها بسرعة وضمن أرقام الإيجارات المرتفعة حالياً في مدينة اسطنبول. 
  • عموماً المكاتب في اسطنبول لا تنحصر بالشقق وإنّما محال تجارية أيضاً في مراكز التسوق أو حتى في أماكن تتواجد فيها المؤسسات الحكومية وغيرها من المؤسسات الرسمية، إذاً خيار الاستثمار في هذه المكاتب هو الأفضل من حيث العوائد الاستثمارية، أو ارتفاع القيمة مع الزمن لهذه العقارات. 

ماهي أبرز مشاريع داماس تورك العقارية التي تقدّمها لكم عن المكاتب في تركيا؟ 

أولاً: مكاتب للبيع في اسطنبول كارتال قرب المترو DS374

  • يتميز المشروع بموقعه المثالي في منطقة كارتال بإطلالته المميزة على البحر وجزر الاميرات بحيث يقع على الطريق الرئيسي E5 مباشرة وهو بجانب محطة مترو الأنفاق، كارتال تعتبر زينة الطرف الآسيوي لأنّها تملك مشاريع وأبراج شاهقة مطلّة على بحر مرمرة الشهير.
  • لقد تم بناء المشروع على مساحة أرض اجمالية 35.000 م2، وهو عبارة عن بناء واحد يضم 246 شقة من نوع 1+1 /2+1/ 3+1، يبعد المشروع عن مطار صبيحة حوالي مسافة 5 كم، وعن شاطئ البحر /ساحل بندك / مسافة 2 كم، وعن IDO مركز انطلاق الرحلات البحرية من اسطنبول الى يلوا وبورصة مسافة 3 كم، للتعرّف أكثر عن هذه المكاتب في تركيا عبر الرابط المتاح هنا مكاتب للبيع في اسطنبول كارتال قرب المترو DS374

ثانياً: مكاتب للبيع في اسطنبول عمرانية قرب المترو DS365

  • تعتبر منطقة العمرانية من المناطق الكبيرة والتي تقع في الطرف الآسيوي ضمن مدينة اسطنبول، يتوفر فيها جميع المؤسسات الخدمية والحكومية مما يعني أنّ فرصة الاستثمار في المكاتب هنا مميزة وجيدة، إذ يتوفر الكثير من المدارس الحكومية والخاصة سواءً التركية أو الدولية التي تدعم التدريس باللغة العربية والإنكليزية.
  • لقد تم بناء المشروع على مساحة أرض 6 آلاف م2 وهو عبارة عن بناء واحد بارتفاع 20 طابق تتوزع فيه 180 وحدة سكنية من نوع 0+1 /1+1 / 2+1، يتميز المشروع بموقعه المثالي في منطقة العمرانية بحيث يبعد مسافة، دقيقة عن مركز اسطنبول المالي الدولي، وحوالي دقيقتين فقط عن محطة المترو،  تعرّفوا أكثر على المشروع عبر النقر على الرابط هنا مكاتب للبيع في اسطنبول عمرانية قرب المترو DS365

ثالثاً: مكاتب للبيع في اسطنبول مال تبة بإطلالات بحرية DS459

  • يقع المشروع في منطقة مال تبة في القسم الآسيوي من اسطنبول والتي يتم تقديرها يومًا بعد يوم، وبفضل قربها وسهولة الوصول إليها من المترو و E5 والمطار ومرافق النقل الأخرى، حيث يمكنك الوصول إلى أي مكان في اسطنبول في وقت قصير لا سيّما في وجود محطة مترو مباشرة أمام المشروع، مما يعني انتقاء موقع حيوي ومركزي بالتأكيد.
  • يمتد المشروع في مال تبه على مساحة 14070 متر مربع وهو عبارة عن بناء يضم 400 مكتب بالإضافة غلى 14 محل تجاري أيضاً ويوفر مواقف خاصة داخلية وخارجية للسيارات بسعة 600 مركبة، وهذا يعني أنّ المحتوى تجاري بالكامل، والعوائد الاستثمارية بالتأكيد ستكون مجزية ومميزة، تابعوا معلومات أكثر عن المشروع عبر الرابط مكاتب للبيع في اسطنبول مال تبة بإطلالات بحرية DS459

رابعاَ: مكاتب للبيع في اسطنبول أفجلار بنظام التحكم الذكي DS251

تعتبر منطقة المشروع افجلار من مناطق إسطنبول الحيوية، وذلك لتوفر جميع الخدمات التي يحتاجها السكان من مدارس خاصة وحكومية، حتى المدارس الدولية التي تدرس باللغة العربية والإنكليزية كالمدرسة اليمنية الدولية، وهذا يدلّ على أنّ وجود مكاتب في تلك المنطقة هو أمرٌ تدعوه الحاجة بالتأكيد، لذلك بادر لنساعدك في امتلاك أحد المكاتب ضمن المشروع. 

يمتد المشروع على مساحة الأرض 9800 م2، ويتكون من 4 أبنية بعدد طوابق 8 طابق، وتتضمن مايلي:

  • مكاتب تجارية يصل عددها 52 مكتب تجاري.
  • 75 محل تجاري تتبع للمشروع مباشرةً.
  • وأخيراً وحدات سكنية عددها 269 وحدة سكنية تتوزع بنظام شقق عادية وهوم اوفيس.

ومن أجل متابعة تفاصيل وأرقام ومعلومات المشروع ما عليكم سوى النقر على الرابط مكاتب للبيع في اسطنبول أفجلار بنظام التحكم الذكي DS251

ختاماً

لا شكّ أنّ المكاتب في تركيا أصبحت تدرّ أموالاً مُربحة كل شهر إلى أصحابها، هل تسعون أنتم أيضاً إلى ذلك؟ أجزم أنّكم بالفعل قد اقتنعتم بـ أهميّة شراء مكتب في تركيا والحصول على عوائد استثمارية لا تقلّ عن 8 إلى 10 بالمئة سنوياً، ماذا تنتظرون؟ تواصلوا معنا لاقتناص إحدى الفرص وتقديمها لكم على طبقٍ من ذهب. 

داماس تورك العقارية في مقالها اليوم قدّمت لكم مقالاً شاملاً وتفصيلياً عن المكاتب في تركيا، وكل ذلك يدلّ على أنّها إحدى الأفكار الاستثمارية الرائدة، تحدّثنا على المعايير التي يجب الانتباه إليها، وأيضاً تطرّقنا إلى أفضل المناطق، وأخيراً ذكرنا لكم أهمّ المشاريع البارزة في تركيا وتتبع هذا النمط تحديداً. 

شركة داماس تورك العقاريّة تقدّم لكم خُلاصة خبرتها في السوق العقاري التركي لأكثر من عشر سنوات، نمتلك خطط ناجحة عن الاستثمار في تركيا، كما أننا نقدّم لكم خدمة الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقار، عبر مستشارين ومحامين أتراك ذوو دراية ومعرفة بالشأن القانوني في تركيا بشكل واسع.

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 187.000
خصم 10% في كمبوند شقق على طريق الباسن اكسبرس وقرب المترو وبتشطيبات فاخرة
  • اسطنبول
    كوتشوك شكمجة

  • قيد الإنشاء


    2023/12

  • نقدي

يبدأ من

$ 150.600
4%OFF

يبدأ من

$ 89.000
10%OFF

يبدأ من

$ 52.000

يبدأ من

$ 95.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon