شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

مكاتب ومحلات تجارية للبيع في بورصة 2021

26/10/2021 الاستثمار في تركيا 32 مكاتب ومحلات تجارية للبيع في بورصة 2021
1 ما هي أهم مراكز التجارة في بورصة؟

انا توليوم، آس مركز، كارفور بورصة، اندلس بارك، إن غول مول، سيتي سكوير مول، كورو بارك مول، ماركة مول، ظافر بلازا، اوز ديليك بارك.

2 لماذا تعتبر بورصة وجهة للمستثمرين العرب؟

إن قُرب بورصة من مدينة اسطنبول، واحتوائها على مدن صناعية وسياحية ضخمة، وتطور قطاعي النقل والخدمات فيها جعل منها مركز جذب لرجال الأعمال والراغبين في الاستثمار في تركيا

3 ما هي أهمية موقع بورصة تجارياً؟

يُعد موقع بورصة الجغرافي ميزة هامة للتطور التجاري والاقتصادي فيها، حيث تعتبر بورصة همزة الوصل بين أوربا وآسيا، مما جعل منها بيئة خصبة للاستثمار والتجارة.

تطور كبير تشهده بورصة في الآونة الأخيرة جعل منها محط أنظار للمستثمرين الراغبين في الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في تركيا.

فبورصة هي واحدة من المدن القليلة في العالم التي حققت تناغم الجمال الطبيعي مع الصناعة والتجارة والتكنولوجيا. لطالما كانت بورصة، الواقعة على طريق الحرير في الماضي، مدينة تجارية بموقعها الاستراتيجي. في الوقت نفسه، فهي مهد الحضارات ومدينة تاريخية تحمل السمات المكانية والمعمارية للفترات البيزنطية والعثمانية والجمهورية التركية. حيث تقع بورصة في الشمال الغربي لتركيا مطلة على بحر مرمرة مجاورة لكل من اسطنبول، كوتاهيا وكوجالي، حيث بلغ تعداد السكان حسب إحصائية 2021م/ 3.137.265 نسمة، تبلغ مساحتها 108.82كم2. واليوم تعدّ بورصة بفضل هذه الميزات التي حققتها من أهم مراكز الاستثمار العقاري في تركيا.

الأهمية الاقتصادية لمدينة بورصة:

تمثل بورصة قوة نشطة ورائدة في تطوير الاقتصاد التركي واكتساب زخم جديد في جانبه الاقتصادي. تُظهر بورصة ديناميكية اقتصادية كبيرة من خلال مساهمتها في تنمية الاقتصاد الوطني والاقليمي، وتدفق العملات الأجنبية من حيث الصادرات وتقوية البنية التحتية الصناعية والتجارية. كما ويعد أيضاً الموقع الجغرافي لمدينة بورصة ميزة هامة لصناعة وتجارة بورصة.

بورصة، من حيث موقعها تعتبر مخرج لشبه جزيرة الأناضول إلى الغرب ومدخل للغرب إلى الأناضول. كل ذلك جعل من بورصة إحدى أهم الخيارات أمام الأجانب للمعيشة في تركيا، كما في جعل حركة مكاتب ومحلات تجارية في بورصة نشطة جداً.

بورصة مركز جذب عالمي بفضل الحركة التجارية فيها:

تكتسب مدينة بورصة أهمية اقليمية وعالمية في مجال التجارة والاستثمار، كما لها دور فعّال في النمو الاقتصادي لتركية وكونها واحدة من الاقتصادات الناشئة الرئيسية. حيث سجلت الواردات حسب إحصائيات 2020م / 7.600.546 دولار، كما وبلغت الصادرات 13.740.197 دولار، وتجاوز بذلك حجم التجارة الخارجية لمدينة بورصة 21.340.743 دولار.

تعتبر بورصة خامس محافظة من حيث التطور الاقتصادي في تركيا حيث تساهم التجارة في جميع مفاصل الاقتصاد لمدينة بورصة لاسيما في قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة بأنواعها وقطاع الخدمات، من بين أكثر من 500 مركز تجاري في تركيا يوجد منها 32 في مدينة بورصة كما ويوجد أكثر من 7000 مركز عمل وتجارة فيها، حيث شهدت المدينة في السنوات الأخيرة حركة إقبال ملحوظة في شراء مكاتب ومحلات تجارية في بورصة باعتبارها مركز جذب في الاستثمار العقاري في تركيا.

أهم مراكز المكاتب والمحلات التجارية في بورصة:

1-مركز Anatolium:

 يقع في مدينة غازي عثمان في بورصة، حيث يمكن تلبية جميع احتياجات التسوق من المنسوجات وملحقاتها، الأثاث، الديكورات، الالكترونيات كما ويضمّ العديد من المطاعم والمقاهي.

مركز Anatolium في بورصة

2-مركز Özdilek Park:

 يقع في مدينة نيلوفر في بورصة وله أفرع في أنطاليا وبورصة واسطنبول، والذي يضم معظم العلامات التجارية.

3-مركز Carre Four:

يقع في منطقة نيلوفر ويمتاز بتنوع المحال التجارية فيه ويقدم العديد من الخدمات للراغبين في الاستثمار في بيع مكاتب ومحلات تجارية في بورصة.

4-As Merkez:

ويقع في منطقة عثمان غازي على طريق يالوفا الجديد ويمتاز بتصميمه الفريد ويحتوي على أهم العلامات التجارية.

5-مركز Endülüs Park:  

يقع في منطقة نيلوفر ويضم العديد من الحدائق الصيفية والشتوية ومطاعمه إلى جانب نشاطه التجاري الملحوظ.

6-مركز İnegül:

يقع في منطقة إنغول تم تشييده على إجمالي مساحة 70000م2 كما اُستخدم فيه تقنية my dream وهو تطبيق يسمح للمكفوفين بزيارة المكان والتجول فيه من خلال تقنية التوجيه الصوتي، وهو أكبر مركز تسوق مفتوح في تركيا.

7-مركز koru park:

يقع في منطقة غازي عثمان على بعد 9 كم من منطقة مودانيا ويعتبر من أفضل مراكز التجارة والتسوق في بورصة.

 

المصادر: TripAdvisor + Endeksi + BTSO

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع