شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في العقارات التركية

15/03/2024 الجنسية التركية 111 الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في العقارات التركية

محتوى المقال

الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في العقارات التركية

  • أدت التعديلات الأخيرة على قوانين الجنسية التركية إلى خفض متطلبات الحد الأدنى للاستثمار.
  • وفقاً لقانون الجنسية الذي نشرته الحكومة التركية، فإن الحد الأدنى لمتطلبات الحصول على الجنسية من خلال الاستثمار في العقارات يشمل ما يلي:

عقارات تركيا

  • في السابق، كان الحد الأدنى المطلوب للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار في العقارات هو مليون دولار أمريكي. ومع التعديلات الأخيرة، أصبح المتطلب الآن 400 ألف دولار.
  • ومع ذلك، هناك شروط معينة مثل عدم قيام المستثمر بتحويل أو سحب أو تحويل المبلغ لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

استثمارات أخرى

  • وتشمل الاستثمارات الأخرى وديعة مصرفية بقيمة 500000 دولار أمريكي فقط بشرط عدم سحب المبلغ لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات. يمكن للأجانب أيضًا الحصول على الجنسية عن طريق شراء سندات حكومية تصل قيمتها إلى 500 ألف دولار أمريكي أو عن طريق توظيف ما لا يقل عن 50 مواطنًا تركيًا في شركاتهم.

زيادة الطلب على العقارات التركية

  • أدت الجهود التي بذلتها الحكومة التركية لتسهيل الطريق إلى الجنسية التركية إلى زيادة عدد مشتري العقارات الأجانب بشكل كبير. وفي الربع الأول من عام 2019، تظهر البيانات الحكومية قفزة بنسبة 82% في استثمارات الإسكان الأجنبية. تم جذب غالبية المشترين إلى العقارات التركية من منطقة الخليج.
  • وقد فتح انخفاض قيمة الليرة التركية عالمًا من الفرص للمشترين الأجانب. ومع عدم وجود مكان للذهاب إليه سوى الارتفاع، من المتوقع أن ترتد الليرة التركية مرة أخرى خلال العام. وهذا يعني نسبة عالية من العائد على الاستثمار لمشتري العقارات الأجانب!

عملية سريعة وسهلة

  • يعد الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في العقارات في تركيا عملية بسيطة نسبيًا. يمكن إكمال العملية في غضون أسابيع، وفي بعض الحالات، بضعة أيام فقط. وتشمل الخطوات المعنية

تقييم القيمة السوقية العادلة للعقار

  • ويمكن القيام بذلك بعد أو قبل شراء العقار.

الحصول على شهادة الإمتثال

  • سيتطلب ذلك إثباتًا للأموال المحولة، وسند ملكية العقار التركي، وتقرير التقييم. عادةً ما تستغرق هذه الخطوة أسبوعًا حتى تكتمل.

التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة

  • يتم تقديم الطلب مع شهادة الامتثال والمستندات الأخرى المشابهة لطلب التأشيرة.

تسجيل عنوان العقار

  • يتم تقديم الطلب مع جميع المستندات الأخرى التي تمت معالجتها إلى FICO (المكتب المشترك الخاص لطلبات جنسية المستثمر الأجنبي). بمجرد الموافقة على الطلب، ستتلقى تأكيدًا كتابيًا من المكتب.

التقدم بطلب للحصول على الجنسية

  • بمجرد الانتهاء من جميع الخطوات الأخرى واستلام جميع التأكيدات، يمكنك تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية. سيتم إجراء فحص الخلفية من قبل المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة. بمجرد موافقة وزارة الداخلية، ستقوم المديرية العامة بإصدار بطاقات الهوية التركية.

كن مواطناً تركياً اليوم!

  • استثمر في العقارات التركية مع داماسترك لتبدأ عملية الحصول على الجنسية التركية اليوم! نحن شركة عقارية رائدة في تركيا تساعد الأجانب على شراء العقارات في تركيا. تواصل معنا على +90 554 186 90 03 لمعرفة المزيد عن خياراتك.

هل أنت مستثمر؟ ابدأ بالتفكير في العقارات في اسطنبول لأنها تتمتع بإمكانيات كبيرة.

  • واحدة من الشركات المزدهرة حاليا في تركيا هي العقارات. الأشخاص الذين يفكرون في الاستثمار العقاري في اسطنبول سوف يحققون أرباحًا لأن ظروف السوق مناسبة تمامًا. نمت إسطنبول لتصبح قادرة على المنافسة في الاستثمارات العقارية الأجنبية، من كونها وجهة لمبيعات العقارات المحلية فقط.
  • وقد أدى صعودها إلى تجاوز منطقة البحر الأبيض المتوسط في أنطاليا من حيث الشعبية في المبيعات للمشترين الأجانب. وفي عام 2017، باعت أكثر من 200000 عقار للسكان المحليين وأكثر من 8000 عقار للأجانب من مختلف البلدان.

هذه هي الأسباب التي تجعل المستثمرين يفكرون في الاستثمار العقاري في اسطنبول:

تتمتع إسطنبول بإمكانيات كبيرة لنمو رأس المال

  • في سوق العقارات، بدأت إسطنبول للتو في التحسن مقارنة بالمدن الكبرى الأخرى. يمكنها الاستفادة من كونها واحدة من المدن الكبرى في العالم تاريخيًا واليوم. تقوم الحكومة بضخ الأموال في القطاع العقاري من أجل تبسيطه ليتوافق مع القدرة الحديثة للوجهات الرائعة الأخرى. ونتيجة لذلك، قرر المشترون إيداع أموالهم بينما لا تزال الشركة تخطو خطواتها الأولى. تهدف خطة الرؤية لتركيا 2023 إلى الارتقاء بإسطنبول إلى معايير مدينة لندن، التي تعد واحدة من أكثر مدن العالم رسوخًا.
  • جميع العقارات في تركيا لديها القدرة على تحقيق صفقات الدخل ونمو رأس المال. وتعتني الحكومة أيضًا بمواطنيها من خلال منحهم ائتمانات مالية لرواد الأعمال الشباب.

إمكانيات السيولة في تركيا

  • اليوم، أصبح من السهل شراء منزل في اسطنبول. يمكن لكل من السكان المحليين والأجانب شراء العقارات بسرعة مقارنة بالدول الأخرى. الضرائب منخفضة وكذلك أسعار العقارات. يتم إعفاء ضرائب أرباح رأس المال بعد 5 سنوات فقط من امتلاك العقار. وتهدف الحكومة التركية إلى رفع عدد أفراد الأسرة الواحدة إلى ما يعادل الدول الأوروبية بحلول عام 2023.
  • هذا العمل صالح لأنه في الوقت الحالي يمكن للناس أن يمتلكوا، في المتوسط، ثلاثة منازل في حياتهم. يمكن أن يكون سوق العقارات هنا مزدحمًا نظرًا لأن معظم الناس ينتقلون من منازلهم.

اسطنبول تركز على التجديد الحضري

  • يعد قرار اسطنبول بتجديد عقاراتها أحد الأسباب الرئيسية لازدهار سوق العقارات. يعد تنظيف بيئتها وإعادة تصميم المبنى بهندسة معمارية حديثة عامل جذب كبير. كما أنها تدمج أيضًا المرافق الاجتماعية والمجتمعية لشعبها.توفر المدن المحيطة مثل بيليكدوزو لسكان المدينة تجربة الضواحي للحياة الليلية والتسوق وخطوط النقل.

المشاريع الضخمة المربحة

  • هناك العديد من المشاريع الضخمة في تركيا والتي تشكل عامل جذب حقيقي لسوق العقارات. ومن المقرر الانتهاء من مطار إسطنبول الثالث الجديد في عام 2028. وهناك مشروع آخر هو مشروع قناة إسطنبول، ويقوم المستثمرون بالفعل بشراء العقارات.
  • ومن المتوقع أن تساهم المشاريع الأخرى مثل الجسور وروابط الطرق في نمو رأس المال بمجرد اكتمالها.

الاستفادة من قطاع السياحة

  • كما تعلمون اسطنبول مدينة تاريخية في مدن أخرى. ومن المعروف أنها كانت المركز الحاكم لكل من الإمبراطوريتين العثمانية والبيزنطية. ساعدت الحكومة التركية سوق السياحة من خلال التسويق الشامل. وبما أن إسطنبول تجاوزت مدن مثل روما في أعداد الزوار، فإن سوق العقارات سوف ينمو بشكل كبير.
اقرأ المزيد اقرأ أقل

كلمات مفتاحية:

تركيا الجنسية التركية

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 313.900
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon