شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

المولات ومراكز التسوق في بيليك دوزو 2021

14/08/2021 مناطق وبلديات تركية 387 المولات ومراكز التسوق في بيليك دوزو 2021
1 أين تقع منطقة بيليك دوزو في اسطنبول؟

تقع منطقة بيليك دوزو جنوب غرب الجانب الأوروبي لمدينة اسطنبول، جنوب الطريق الدولي E5، على ساحل بحر مرمرة.

2 ماهي أهم المولات في بيليك دوزو وأهم ميزاتها؟

1- مول حديقة مرمرة Marmara Park:: وهو من أضخم المولات في بيليك دوزو. أقيم على مساحة 100000 متر مربع يتكوّن من ثلاث طوابق تضمّ 250 مخزن ويزوره ما يقارب مليون ونصف المليون زائر شهرياً.
2- مول برلافيستا Perlavista: أقيم على مساحة تبلغ 38.000 متر مربع ويتضمّن 125 متجرًا.
3- مول توريوم Torium: فمساحته وتنوع متاجره وجودة خدماته في مجال الترفيه وكذلك التسوق والسينما، تستقطب العديد من الناس.

3 ما هي أهم البازارات في بيليك دوزو؟

بازار بيليك دوزو: وهو من أشهر البازارات في بيليك دوزو الذي يستقطب العديد من السكان والسياح. يقع بالقرب من مول حديقة مرمرة الشهير. ويُقام البازار يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع. يتزاحم الفنانون والمزارعون والتجار والصيادون على عرض أفضل منتجاتهم وبأسعار تنافسية.

4 ما الذي يميزّ المولات في بيليك دوزو؟

إنّ أهم ما يميزها ضخامتها فهي تعتبر الأولى على مستوى تركيا وكذلك تنوع الماركات المحلية والعالمية. فالأتراك يعتبرونها عاصمة التسوق.

بيليك دوزو واجهة إسطنبول الساحلية على بحر مرمرة ووجهة المستثمرين الحالية للاستثمار في تركيا، ماتزال محط اهتمام الأتراك والأجانب على حد سواء. ففي بيليك دوزو يمتزج جمال الطبيعة مع حداثة ورقي الفن العمراني للأبنية السكنية وللمجمعات والمولات التجارية. أصبحت بيليك دوزو الملجأ الذي يسعى إليه الرّاغبون بحياة هادئة وراقية، فهي تعتبر واحدة من أولى المناطق المرشحة لتلبية هذه الرغبة.

المولات في بيليك دوزو وأهم ميزاتها:

توفّر بيليك دوزو الواقعة في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول لسكانها البالغ عددهم حوالي 350 ألف نسمة ولوافديها خدمات مميزة في مجال التسوق، فالأتراك يعتبرونها عاصمة التسوق. تتوفر في بيليك دوزو العديد من المولات التي تعتبر الأولى في خدماتها على مستوى إسطنبول. فهي تلبّي جميع احتياجاتهم من الغذاء والمشروبات والملابس والأجهزة الكهربائية والالكترونية متضمنة أشهر وأرقى الماركات العالمية. كما أنّ مراكز التسوق فيها تضمّ العديد من المراكز الترفيهية والمطاعم والمقاهي التي تقدّم خدماتها ضمن المول نفسه مما يتيح للعائلات قضاء أجمل الأوقات في مكان واحد.

ومن أشهر هذه المولات:

1- مول حديقة مرمرة في بيليك دوزو Marmara Park:

Marmara park - damasturk Real Estae

وهو من أضخم المولات في بيليك دوزو، وقد تمّ افتتاحه في 17 أكتوبر 2012م ومملوك من قبل مجموعة ECE الألمانية. أقيم على مساحة 100000 متر مربع يتكوّن من ثلاث طوابق تضمّ 250 مخزن ويزوره ما يقارب مليون ونصف المليون زائر شهرياً. يضمّ العديد من الصالات والمقاهي والمطاعم. ولكونه قريباً من متجر BAUHAUS المتخصص بمستلزمات البنية التحتية (البناء والطلاء والبلاط والرخام والأثاث والأجهزة) يمنحه هذا ميزة إضافية مقارنة بمراكز التسوق الأخرى.

كما أنّ وقوع هذا المركز على خط المواصلات الرئيسي E5 وامتلاكه لموقف سيارات يتسع لـ 4000 سيارة يمنح زائريه سهولة الوصول إليه. وكذلك تصل وسائط النقل العام والمتروبوس إليه ما يزيد من مزاياه. وقد حاز هذا المول على جائزة ميبيم التي تعدّ من أهم الجوائز في مجال العقارات.

يفتح المول أبوابه لزائريه من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءاً.

Adres: Mevlâna Mah.Çelebi Mehmet Cad.No: 33A 34515 Esenyurt – İstanbul

2- مول برلافيستا في منطقة بيليك دوزو Perlavista:

يقع هذا المول عند تقاطع بيوك شكمجة وبيليك دوزو وجوربينار وإسنيورت، وهو يجذب عددًا كبيرًا من سكان منطقتي أفجيلار وهادم كوي.  يمثّل مركز بيرلافيستا للتسوق المشروع الأهم الذي يلبّي احتياجات المنطقة ويحوي العديد من العلامات التجارية المحلية والعالمية الشهيرة. أقيم على مساحة تبلغ 38.000 متر مربع ويتضمّن 125 متجرًا. يخدّم زواره بموقف سيارات مفتوح ومغلق بسعة إجمالية تبلغ 1500 سيارة، ويمكن أن يبلغ عدد زائريه 4500 في نفس اللحظة. وفيه متجر كبير للميغروس، ومقهى، ومطعم، ووجبات سريعة، ومتاجر لألبسة الرجال والنساء والأطفال ذات العلامات التجارية الشهيرة ومستحضرات التجميل والكتب والموسيقى والألعاب والمتاجر الرياضية التي تلبّي احتياجات الجميع. بالإضافة إلى 9 صالات للسينما وصالة بولينج. يمنح هذا المول زائريه ذكريات لا تنسى من الفعاليات المختلفة التي تجري فيه.

أخذ هذا المول اسمه من كلمة بيرا التي ترمز إلى الثراء التاريخي لإسطنبول القديمة، وآثار عصر النهضة في أوروبا التي مهدت لولادة جديدة في مجال الفن. وأكثر ما يلفت الانتباه فيه أكشاكه التي تجعلك تشعر وكأنك أمام كشك لبيع الصحف في فرنسا، ومقاعده التي تجعلك تشعر وكأنك تستريح في شارع في فلورنسا، وشوارعه الحجرية المكتظة، والساحات التي تحوي حمامات سباحة وديكورات الأسقف على طراز فن الآرت نوفو، والأشجار المحيطة بالشوارع والتصميم المبهر الذي يعطي الوجه المتجدد والفخامة للمكان.

يقع مركز Perlavista عند عقدة مواصلات تربط E5 وTEM، وتؤدي إلى مطار إسطنبول، ويمكن الوصول بسهولة إلى موقعه حتى من المناطق السكنية البعيدة، وقربه من مركز Tüyap للمؤتمرات والمعارض، والحرم الجامعي لـ Beykent يعطيه ميزة فريدة حيث يقع بجوار سكن الطلاب والمساكن الفاخرة والفيلات مثل مستشفى دنيا للعيون ومجموعة من الفنادق وأكثر من 40.000 مسكن محلي.

يفتح المول أبوابه لزائريه بين الساعة 10 صباحاً والساعة 10 مساءً.

Adres: Adnan Kahveci Mah. Yavuz Sultan Selim Bulvarı No:116

3- مول توريوم في بيليك دوزو Torium:

يقع مركز توريوم للتسوق، أحد المراكز الصاعدة في اسطنبول، بين بيليك دوزو وأفجيلار على الطريق السريع E5. تمّ بناؤه بواسطة "Torunlar GYO" أحد الأسماء الموثوقة في قطاع العقارات في تركيا. يستضيف هذا المول ملايين الزوار من الداخل والخارج فمساحته وتنوع متاجره وجودة خدماته في مجال الترفيه وكذلك التسوق والسينما، تستقطب العديد من الناس. يجذب زواره عبر 180 متجرًا بعلامات تجارية مميزة، إلى جانب مركز الترفيه الذي ينظم الفعاليات والمسابقات التي تزيد من متعة التسوق، فهذا المول يخصص 30٪ من إجمالي مساحته للترفيه.

يعتبر توريوم بمساحته البالغة 256 ألف متر مربع رائداً في مجال التسوق. كما أنّ من أهم ميزاته الترفيهية وجود حديقة ثلجية"Snow park” بمساحتها البالغة 4500 متر مربع ويعتبر هذا الأول من نوعه في تركيا. ومركزاً آخر للترفيه "Star park" بمساحة تبلغ 3500متراً مربعاً، والذي تمّ تصميمه ليناسب جميع الأعمار، ويتألف من 1766 مقعدًا و9 صالات وفي عملية التوسيع التي ستتمّ سيصبح عدد الصالات 11 والمقاعد 2003 و8 صالات للبولينج.

يفتح المول أبوابه لزائريه بين الساعة 10 صباحاً والساعة 10 مساءً وفي أيام العطلة السبت والأحد من 10 صباحاً إلى 10:30 مساءً.

Turgut Özal Mahallesi E-5 Üzeri Haramidere - İstanbul

4- مول Beycilicium في بيليك دوزو:

تمّ افتتاح هذا المول في 6 كانون الثاني عام 2006م. أقيم على مساحة مغلقة تبلغ 48 ألف متر مربع و25 ألف متر مربع. ويشمل موقف سيارات داخلي وخارجي يتسع لـ 500 سيارة، ويتكون من 3 طوابق منفصلة تتضمّن7 دور عرض للسينما وساحتين للمسرح. وتوجد مساحة تبلغ 1300متر مربع مخصصة لفعاليات مجانية تقيمها البلدية. يتضمّن المول ماركة كارفور بالإضافة إلى مجموعة مختلفة من الماركات العالمية.

يقع المول ضمن بيليك دوزو على بعد أمتار من الطريق السريع E5 وتمرّ منه خطوط المترو بوس والميني بوس. كما أنّ وقوعه إلى جانب بلدية بيليك دوزو يعطيه ميزة إضافية. ورغمّ تزايد عدد مراكز التسوق في المنطقة لم تتراجع مكانته في زحمة هذه المولات. وهو أول مول في تركيا يملك جسر مشاة يصل إليه.

يفتح المول أبوابه لزائريه بين الساعة 10 صباحاً والساعة 10 مساءً.

Adres: Beylikdüzü Caddesi No:9 E-5 Yanyol 

5- مول White Corner  في بيليك دوزو:

يقع White Corner  في منطقة Beylikdüzü، وهو مركز تسوق يحوي العديد من متاجر الملابس والإكسسوارات. وهناك مرافق مثل السينما والمقهى والمطعم حيث يمكنك قضاء بعض الوقت والاستمتاع بأجواء المكان. ومن أسواق بيليك دوزو الشهيرة أيضاً بازار بيليك دوزو:

6- بازار بيليك دوزو:

وهو من أشهر البازارات في بيليك دوزو الذي يستقطب العديد من السكان والسياح. يقع بالقرب من مول حديقة مرمرة الشهير. ويُقام البازار يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع. يتزاحم الفنانون والمزارعون والتجار والصيادون على عرض أفضل منتجاتهم وبأسعار تنافسية لن تجدها سوى في بازار بيليك دوزو الذي يُعد من أهم أسواق إسطنبول.

يفتح البازار أبوابه لزائريه يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 6:00 مساءً. تعرض يوم الثلاثاء مجموعة كبيرة من أدوات الديكور والهدايا التذكارية أما يوم الأحد فيكون مخصصاً للفواكه والخضروات والأسماك الطازجة.

 

المصادر: gezilmesigerekenyerler + beyliciumavm

تحرير: damasturk

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
عناوين المقالة