شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

مول أوف اسطنبول..متعة التسوق والترفيه

04/09/2023 مناطق وبلديات تركية 115 مول أوف اسطنبول..متعة التسوق والترفيه

محتوى المقال

لا يقتصر زوار وسكان مدينة اسطنبول رحلاتهم على معالمها السياحية والأثرية فقط، بل يقضي جزء كبير منهم أروع الأوقات في التسوق والترفيه، وعندما يأتي الحديث عن أكبر وأفضل مراكز التسوق بها يأتي مول أوف إسطنبول في المقدمة والذي هو بمثابة مدينة تسوق وترفيه مصغرة تلبي كل احتياجات الزوار وتوفر لهم أرقى المستلزمات من مئات المتاجر العالمية والمحلية المتواجدة داخل المول.

معلومات عن مول أوف إسطنبول

مول أوف اسطنبول “Istanbul of Mall" هو مركز تجاري كبير يقع في مدينة اسطنبول، افتتح بالعام 2014 ليصبح واحد من أكبر وأفخم المجمعات التجارية فيها، يتكون من 4 طوابق وتبلغ مساحته 156 ألف متر مربع، ويحوي عدد كبير من المرافق والمحلات التجارية لأكبر الماركات العالمية، أما تفاصيله المعمارية فقد استوحيت من أهم معالم اسطنبول الأثرية مثل جامع السلطان أحمد وساحة تقسيم وقصر يلدز العثماني بلمحة عصرية، ولا يعتبر مول أول اسطنبول مجرد مركز تسوق بل هو أيضاً مكان سياحي وترفيهي بالدرجة الأولى.

أين يقع مول أوف إسطنبول؟

يقع مول أوف اسطنبول في نقطة مركزية وعند ملتقى طرق في أكثر المناطق تطوراً وعمراناً في إسطنبول ألا وهي منطقة باشاك شهير الواقعة في الجانب الأوروبيّ، بالتحديد في شارع سليمان ديميريل عند الشريان الرئيس الذي يصل مطار أتاترك والطريق السريع TEM مع طريق شمالي مرمرة السريع، ويمكن الوصول بسهولة إليه من خلال حافلات النقل العام، وكذلك خطوط المترو عن طريق محطة مترو M1B ثم محطة مترو M3من ثم التوقف عند محطة أكتلي " İkitelli ".
كما تستطيع الوصول أيضًا بالمترو عن طريق محطة M2 ثم محطة مترو M1B ثم مترو M3 وفي النهاية النزول عند محطة أكتلي صناعي " İkitelli Sanayi ".
ويبعد المول عن مطار اسطنبول الجديد مسافة قدرها 32 كم أي حوالي 28 دقيقة، كما يبعد عن ميدان تقسيم مسافة قدرها 26 كم أي ما يعادل 30 دقيقة.
كذلك تقدر المسافة ما بين المول ومنطقة شيشلي بـ 20 كيلو متر أي حوالي 25 دقيقة، أما مطار صبيحه فيبعد مسافة قدرها 64 كم أي حوالي ساعة بالسيارة، ومطار أتاترك يبعد مسافة 13 كم أي ما يعادل حوالي ربع ساعة.

أقسام مول اوف إسطنبول

يتكون مول أوف اسطنبول من 7 أبراج مقسمة الى أربعة أجزاء وهي:
-المجمّع السكني: ويضمّ شقق مول أوف اسطنبول ويتكون من 4 أبراج.
-فندق مول أوف اسطنبول: ويضمّ برج مخصص للشقق الفندقيّة.
-برج المكاتب التجارية: وهو يضمّ مكاتب مول أوف اسطنبول.
-مول التسوّق: وهو برج مول أوف اسطنبول.

مول أوف اسطنبول من الداخل

يوجد بداخل مول أوف اسطنبول مدينة ملاهي ضخمة مناسبة لكل الأعمار وتعد واحدة من أكبر مدن الملاهي الموجودة في مراكز التسوق في المدينة، وتضم ألعاب متنوعة منها مكوكات فضائية فائقة السرعة وعربات للخيول، وسفن طائرة، وسكك قطارات ملتوية، ومرك بات للتصادم، وألعاب دوارة وأراجيح عملاقة والكثير من الألعاب المثيرة والشيقة.
أما عن المتاجر فيوجد به قرابة 400 متجراً للماركات العالمية والمحلية والتي توفر كل الاحتياجات والمستلزمات المعيشية المطلوبة ابتداءً من الأثاث ومستلزمات المنزل إلى الأجهزة الإلكترونية ولعب الأطفال انتهاءً بالأحذية والحقائب والاكسسوار والتجميل وآخر صيحات الموضة والأزياء، وعادة ما يستضيف المول معارض عالمية ومهرجانات محلية ودولية.
ويوفر مول أوف اسطنبول لزواره شبكة انترنت لاسلكية - ونقطة لاسترداد ضريبة المشتريات (ضريبة القيمة المضافة KDV) - نقطة إسعافات أولية - صندوق أمانات - غرفة للأمومة والأطفال - صرافات آلية - نقطة صرف للعملات الأجنبية – مواقف للسيارات - دورات مياه رحبة - كراسي متحرّكة - محطة لسيارات الأجرة - نقطة تحميل وتنزيل الركاب - مواقف عائليّة - مواقف دراجات - مصلى وجامع – مقاعد للجلوس داخلية وخارجية – صالات للسينما – إضافة إلى ما سبق يضم مول أوف إسطنبول 16 مسرحاً مع طاقة استيعابية تصل إلى 3050 مقعداً، ويقدم المسرح أجمل العروض الشعبية والعالمية للجمهور.
ويمنح مول أوف اسطنبول زواره جواً رائعاً ومرحاً عبر طوابقه الفسيحة، وسقوفه الزجاجيّة التي تمرّر أشعة الشمس وتعطي إضاءة طبيعيّة مريحة للغاية.
ونظراً لكل هذه الإمكانيات التي يتمتع بها مول أوف إسطنبول فقد حصد العديد من الجوائز العالمية فبعد افتتاحه بعام واحد نال لقب "أفضل مركز تسوق" للعام 2015، وحقق نجاحاً عالمياً آخر عندما أحرز جائزة "أفضل مركز تسوق في أوروبا" ضمن فئة "مراكز التسوق الضخمة" المصنفة من قبل مجلس مراكز التسوق العالمية ICSC.

ساعات العمل

يفتح مول أوف إسطنبول أبوابه على مدار الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً ويغلق أبوابه عند العاشرة ليلاً.

العقارات بالقرب من مول أوف إسطنبول

توفر العقارات في اسطنبول والواقعة بالقرب من مول أوف إسطنبول للساكنين في محيطها أفضل الخيارات السكنية إضافة إلى حياة رفاهية متكاملة الأركان ابتداءً من المرافق الضرورية في التعليم والصحة ووسائل النقل إلى الثانوية في الترفيه والتسلية، علاوة على المستوي الاجتماعي المتصف بالرقي والفخامة، لذلك تعتبر فرص استثمارية واعدة وتلقى تنافساً عالياً ورغبة متزايدة في الطلب على امتلاكها بين المستثمرين والراغبين بـ المعيشة في مدينة اسطنبول.

وإلى هنا نكون عزيزي القارئ قد قدمنا لك كل المعلومات التفصيلية والهامة حول مول أوف إسطنبول الواقع في منطقة باشاك شهير ذات الأهمية العقارية العالية والتي تشتهر بجمالها وعمرانها وتطورها وبنيتها التحتية القوية.. آملين أن تقضي أروع الأوقات خلال زيارتك لهذا المول الفريد.

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 319.600
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00