شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

منطقة كاديكوي

06/09/2022 مناطق وبلديات تركية 32 منطقة كاديكوي

محتوى المقال

الموقع والأهمية الاستثمارية في منطقة كاديكوي

لؤلؤة اسطنبول في الجانب الآسيوي وقلبها النابض كما تعرف، كاديكوي هي إحدى مناطق إسطنبول المتميزة بموقعها الاستراتيجي الذي يمنحها أهمية كبيرة سواء في مجال السياحة أو في مجال الاستثمار العقاري في إسطنبول.

فهي تقع عند مدخل مضيق البوسفور في الجزء الجنوبي الغربي من شبه جزيرة "كوجالي Kocaili""، يُطِلُ عليها بحر مرمرة من الغرب والجنوب، وتحدها منطقة أوسكودار üsküdar من الشمال الغربي، وأطاشهير Ataşehir من الشمال الشرقي ومال تبهmaltepe من الشرق.

فالموقع الاستراتيجي لمنطقة كاديكوي بالقرب من مضيق البوسفور الذي يعتبر من أهم الممرات المائية في العالم والذي يقسم إسطنبول إلى قسميها، جعلها صلة الوصل بين إسطنبول الآسيوية والأوروبية.

كما تمتد كاديكوي على شريط ساحلي يعتبر الأطول في إسطنبول بطول يصل إلى 21 كيلو متراً، وعلى طول الشريط الساحلي تتنوع المناظر الساحرة ومنها الإطلالة الرائعة على قلعة الفتاة "kız külesi".

تبلغ مساحة كاديكوي 41 كيلو متراً مربعاً، وتبعد عن مركز المدينة 9 كم، وترتفع عن سطح البحر 60 متراً، وهي مقسّمة إلى 21 حياً، حيث تمتلك كاديكوي العديد من الأحياء الراقية والشوارع العريقة كحي بوستانجي الذي يعرف بفلله الفاخرة وشققه الراقية، كما يضفي شارع بغداد في منطقة كاديكوي طابعاً تاريخياً عريقاً للمنطقة، فهو من أشهر شوارع إسطنبول وأعرقها على الإطلاق. يمتد هذا الشارع على طول 14كم ويكون موازياً للساحل البحري لبحر مرمرة. ويرى فيه الكثيرون أنه يمثل نظيراً لشارع الاستقلال على الجانب الأوروبي من إسطنبول من حيث أهميته وجماله.

المؤسسات الخدمية في كاديكوي

تعتبر كاديكوي من أهم المناطق الحيوية على الجانب الآسيوي لإسطنبول، ويمكن القول إن غناها بالمرافق الخدمية التي تقدم خدماتها ليس فقط لسكانها وإنما لشريحة واسعة من سكان إسطنبول قد تضافر مع موقعها الاستراتيجي عند مدخل مضيق البوسفور ليكون عامل جذب قوي للاستثمار فيها. حيث تعتبر جامعة مرمرة في كاديكوي من أعرق الجامعات في تركيا والتي تضم أقوى الاختصاصات العلمية بالإضافة إلى الجامعات الناشئة حديثاً كجامعة إسطنبول مدنيات. كما تغص كاديكوي بمراكز التسوق الفاخرة والشوارع العريقة كشارع بغداد الذي يعتبر بحد ذاته مركزًا تجاريًا كبيرًا في الهواء الطلق، فهو يعج بكبرى مراكز التسوق والمتاجر والمطاعم ومعارض السيارات الفاخرة وما إلى ذلك. كما تضم كاديكوي مستشفيات ومراكز صحية تشمل جميع التخصصات الطبية وأهمها مراكز آجي بادم Acıbadem الصحية.

المواصلات في كاديكوي

تتنوع وسائل النقل من وإلى كاديكوي بشكل كبير بفضل موقعها الاستراتيجي والذي يجعلها صلة وصل قوية بين إسطنبول الآسيوية والأوروبية، وكذلك مرور الخط الدولي السريع D-100 من منطقة كاديكوي، والذي يتصل بنفق أوراسيا أحد أهم الأنفاق الذي يربط كاديكوي بإسطنبول الأوروبية. فكاديكوي تعتبر من المناطق المركزية في إسطنبول حيث تبعد فقط 9كم عن مركز إسطنبول، ويعتبر خط المترو السريع M4 Kadıköy- Tavşantepe المتطور والذي يربط منطقة كاديكوي بالمناطق المجاورة مثل مناطق مالتبا وكارتال وبانديك من أهم المواصلات في كاديكوي إلى جانب المتروبوس والباصات وكذلك وسائل النقل البحري من العبارات المائية والمرمراي.

نظرة مستقبلية عن كاديكوي

 مزايا عديدة وفريدة جعلت من كاديكوي إحدى أهم مناطق إسطنبول على الجانب الآسيوي، فقربها من البوسفور وإطلالتها الساحرة على بحر مرمرة بشاطئ يعتبر من أطول شواطئ إسطنبول أكسبها قيمة كبيرة سواء في مجال السياحة أو في مجال الاستثمار العقاري، فمازالت شركات الإنشاء في هذه المنطقة تعمل على قدم وساق في بناء أفخم المجمعات السكنية من الشقق والفلل الفاخرة وبإطلالات رائعة سواء على البوسفور أو على بحر مرمرة.

موقع متميز ومؤسسات خدمية على أعلى مستوى من التطور وشبكة قوية من المواصلات تربط كاديكوي بكافة مناطق إسطنبول وإرث حضاري وتاريخي عريق سيبقيها بلا شك في مقدمة مناطق إسطنبول المرغوبة للعيش والعمل.

 

 

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 277.000
خصم 10% في كمبوند شقق على طريق الباسن اكسبرس وقرب المترو وبتشطيبات فاخرة
  • اسطنبول
    كوتشوك شكمجة

  • قيد الإنشاء


    2023/05

  • نقدي

يبدأ من

$ 191.900
4%OFF

يبدأ من

$ 98.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 90.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00