شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

تأثير استضافة اسطنبول "دورة الألعاب الأوروبية 2027" على العقار في تركيا

02/06/2024 الاستثمار في تركيا 76 تأثير استضافة اسطنبول

محتوى المقال

دورة الألعاب الأوروبية 2027 في أجمل مدن العالم .. إنّها مدينة اسطنبول، تمّ الاتفاق وتوقيع المذكرة بين جميع الأطراف في روما، وحضر رئيس بلدية اسطنبول بنفسه توقيع المذكرة أيضاً، ولكن ماهي آثار هذا التوقيع؟ وهل لها تأثير على سوق العقار في تركيا؟!

بالتأكيد نعم .. إنّ أيّ فعالية اليوم ضمن المدن الكُبرى لها فوائد اقتصادية عالية، وقد لمسنا ذلك في عديدٍ من الدّول التي تتهافت لاستضافة أيّ ألعاب رياضية، مثل قطر في كأس العالم، أو السعودية التي استضافت كثيراً من الألعاب الرياضية، دعونا ندخل في عمق المقال مع فريق داماس ترك العقارية، ونتعرّف عليه من خلال الأفكار الرئيسية التالية:

  • ماهي دورة الألعاب الأوروبية؟ 
  • تفاصيل توقيع مذكرة استضافة اسطنبول دورة الألعاب الأوروبية 2027 
  • تأثير استضافة اسطنبول دورة الألعاب الأوروبية 2027 على العقار في تركيا
  • مميزات شراء عقار في تركيا 

ماهي دورة الألعاب الأوروبية؟ 

تعدّ دورة الألعاب الأوروبية حدثاً رياضياً بارزاً يجمع بين الشعوب الأوروبية في تظاهرةٍ رياضية فريدة تعزّز من روح المنافسة والأخوة، تأسّست هذه الدورة لتعزيز الرياضات الأولمبية في القارة الأوروبية، وهي تشمل مجموعةً واسعةً من الرياضات المختلفة التي تتنافس فيها الدول الأعضاء. 

بدايةً من الألعاب الجماعية مثل كرة القدم وكرة السلة، وصولاً إلى الألعاب الفردية مثل ألعاب القوى والسباحة، تشكل هذه الدورة منصة مهمة لعرض المواهب الرياضية الشابّة وإبراز التقدم الرياضي في أوروبا، تتميّز دورة الألعاب الأوروبية بكونها ليست مجرد حدثٍ رياضي فحسب؛ بل هي أيضاً احتفالٌ ثقافيٌّ واجتماعيّ، وتصاحب هذه الألعاب فعاليات ثقافية تعكس التنوع الثقافي والتراثي للدول المشاركة

إن الظفر بتنظيم دورة الألعاب الأوروبية يعكس قدرة الدّول المستضيفة على التنظيم والتطوّر والمواكبة لجميع الدّول الأوروبية، واسطنبول باتت من المدن التي لها صيت ذائع بالإدارة والقدرة على تحقيق النجاحات في عديدٍ من الفعاليات، وسبق لها أن نظمت نهائي دوري أبطال أوروبا أكثر من مرة.

تفاصيل توقيع مذكرة استضافة اسطنبول دورة الألعاب الأوروبية 2027 

في حدث رياضي بارز على غير العادة .. شهدت العاصمة الإيطالية روما يوم الخميس بتاريخ 16.05.2024 مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن استضافة مدينة إسطنبول التركية لدورة الألعاب الأوروبية 2027، كان هذا التوقيع بمثابة تأكيد على قدرة إسطنبول في تنظيم حدث رياضي عالمي بحجم دورة الألعاب الأوروبية. 

 حضر مراسم التوقيع من الجانب التركي رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو، وعلي كيراميتشي أوغلو نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وفي كلمته خلال الحفل دعا أكرم إمام أوغلو جميع الرياضيين الأوروبيين للمشاركة في دورة الألعاب الأوروبية 2027 التي ستقام في إسطنبول، مؤكدًا أن هذه الدورة ستكون فرصة لا تُنسى لكل من يشارك فيها. 

وأشار أيضاً إلى أن إسطنبول ليست مجرد مكان لممارسة الرياضة، بل هي مدينة مليئة بالإثارة والتجارب الفريدة، ستتيح للرياضيين والجماهير فرصة استكشاف مدينة تحتضن تاريخاً يمتد لأكثر من 8500 عام، وكانت عاصمة لثلاث إمبراطوريات عظيمة، وهذا يضيف بعداً ثقافياً وتاريخياً رائعاً لهذه الدورة.

وأضاف إمام أوغلو بتصريحٍ له عبر وكالة الأناضول التركية أنّ "التحضيرات جارية على قدم وساق وسوف ستكون دورة الألعاب الأوروبية 2027 فرصةً لتسليط الضوء على جمال إسطنبول وتاريخها الغني، وفي نفس الوقت ستكون منصة لتعزيز الروابط الرياضية والثقافية بين الدول الأوروبية" وقال أيضاً "نحن نتطلع بشغف إلى استقبال الرياضيين والجماهير من جميع أنحاء العالم في هذا الحدث الرياضي الفريد، ونتعهد بتقديم تجربة لا تُنسى للجميع"

تأثير استضافة اسطنبول دورة الألعاب الأوروبية 2027 على العقار في تركيا

أولاً زيادة الطلب على العقارات في إسطنبول

استضافة إسطنبول لدورة الألعاب الأوروبية 2027 ستؤدي إلى زيادة كبيرة في الطلب على العقارات، حيث يتوقّع أن يتدفق عدد كبير من الرياضيين والجماهير والزوار إلى المدينة، هذا الزّخم سيخلق فرصاً استثمارية كبيرة في سوق العقارات، ويزيد من قيمتها ويجعلها أكثر جاذبية للمستثمرين.

ثانياً تطوير البنية التحتية والمرافق الحديثة

بمناسبة استضافة هذا الحدث الرياضي الهام بالتأكيد ستشهد إسطنبول تطويراً شاملاً للبنية التحتية، بما في ذلك الطرق والمواصلات والمرافق الرياضية، هذه التحسينات سوف تجعل المدينة أكثر جاذبية للسكان المحليين والأجانب على حدٍ سواء، ويرفع من جودة الحياة ويزيد من جاذبية العقارات السكنية والتجارية.

ثالثاً ارتفاع أسعار العقارات وقيمتها الاستثمارية 

لا شكّ أنّه مع زيادة الطلب على العقارات وتطوير البنية التحتية، من المتوقع أن تشهد أسعار العقارات ارتفاعاً ملحوظاً في إسطنبول، هذا الارتفاع يجعل الاستثمار في العقارات أكثر ربحيةً وكسباً للعوائد الاستثمارية، ويجذب مزيداً من المستثمرين المحليين والدوليين الذين يبحثون عن عوائد جيدة على استثماراتهم.

رابعاً تعزيز السياحة وزيادة الطلب على العقارات السياحية

سوف تؤدّي دورة الألعاب الأوروبية إلى تعزيز قطاع السياحة في إسطنبول كثيراً، وسيزيد الطلب على العقارات السياحية مثل الفنادق والشقق الفندقية، هذا النّمو في السياحة يخلق فرصاً استثمارية جديدة ويدرُّ من العائدات الاقتصادية للمدينة، كما يرفع قيمة الاستثمار في العقارات السياحية ويجعلها الوجهة الأولى للمستثمرين في العقارات. 

مميزات شراء عقار في تركيا

  • الموقع الجغرافي الاستراتيجي بين أوروبا وآسيا، لذلك كانت تركيا نقطة جذب للمستثمرين العالميين.
  • تنوع الخيارات العقارية يوفّر إمكانية اختيار العقار المناسب سواءً كان شقة أو فيلا ساحلية، أو منزل ريفي.
  • أسعار العقارات المناسبة تقدّم قيمة ممتازة مقابل المال مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية.
  • سهولة إجراءات الشراء تضمن لك تجربة سلسة ومباشرة عند الاستثمار في السوق العقاري التركي.
  • الإقامة والجنسية حيث يمكنك الحصول على الإقامة العقارية والجنسية التركية عند شراء عقار بقيمة معينة.
  • البنية التحتية المتطورة من خلال شبكة مواصلات حديثة ومرافق عامة متكاملة تزيد من جاذبية العقارات.
  • الطقس المعتدل يجعل تركيا وجهة مثالية للعيش طوال السنة، كلّ الفصول لها نكهة في تركيا.
  • العوائد على الاستثمار حيث توفر العقارات في تركيا عوائد إيجارية جيدة، خاصّة في المناطق السياحية.
  • الاقتصاد القويّ حيث يشهد الاقتصاد التركي نمواً مستمراً كونه ضمن مجموعة الدول الـ 20 الأقوى اقتصاداً.
  • التنوع الثقافي والتاريخي يزيد من جاذبية العيش في تركيا، وتحتضن البلاد تاريخاً وثقافةً غنية.

إذاً .. لا شكّ أنّ تأثير استضافة اسطنبول دورة الألعاب الأوروبية 2027 على العقار في تركيا لها أثرٌ كبيرٌ جداً على سوق العقار في تركيا، الجنسيات الألمانية والأوروبية لها نصيب وحصّة من الأجانب الذين يشترون عقارات في تركيا، هذا ما عدا دول الشرق الأوسط التي أصبح تحبّذ الاستثمار في تركيا دوناً عن كثيرٍ من الدّول الأخرى.  

داماس ترك العقارية رائدة في تقديم خدمات شراء العقارات في تركيا، وتفخرُ بخبرةٍ تزيد عن 11 عاماً في الأسواق العقارية، كما أنّنا ندير أكثر من 4 فروع في قلب تركيا تشمل إسطنبول وكوجالي وأنطاليا وبورصة، نحن معكم في جمي تلك المناطق على مدار الساعة، لذلك أنت مع شريكك المثالي في رحلة شراء العقار في تركيا. 

الأسئلة الشائعة

ما هو تأثير استضافة إسطنبول لدورة الألعاب الأوروبية 2027 على سوق العقارات؟استضافة إسطنبول لدورة الألعاب الأوروبية 2027 ستؤدّي إلى زيادة الطلب على العقارات، وتطوير البنية التحتية، وارتفاع أسعار العقارات، وتعزيز السياحة، وسيكون الاستثمار في العقارات هو أفضل استثمار في الفترة المقبلة.

هل يمكن الحصول على الإقامة والجنسية التركية من خلال شراء عقار؟

نعم .. يمكن للمستثمرين الحصول على الإقامة العقارية والجنسية التركية عند شراء عقار بقيمة معينة، الإقامة العقارية بقيمة 200 ألف دولار، والجنسية التركية بقيمة 400 ألف دولار. 

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 327.200

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon