شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

كيف تبحث عن أفضل عقارات تركيا ؟

08/02/2024 الاستثمار في تركيا 83  كيف تبحث عن أفضل عقارات تركيا ؟

محتوى المقال

هل هنالك أجمل من الحصول على أفضل عقارات تركيا وأحسنها؟! من البديهي أن يكون الهدف واحد لدى جميع من يقبلون على شراء العقارات في تركيا، وهي اقتناص الفرص المميّزة لـ شراء أفضل عقارات تركيا، ولكن كيف السبيل للوصول إلى ذلك؟ هل هنالك معايير محددة توجّهنا في اختيار أفضل عقارٍ في مدن تركيا؟! 

بالتأكيد هناك معايير يجب الالتزام بها أو على الأقل وضعها في عين الاعتبار عند اختيار العقار! هذه المعايير بالرغم من وجودها إلّا أنّها لا تكتمل إلّا بوجود المستشار العقاري المخضرم أيضاً! سوف تلمس ذلك ضمن طيّات مقالنا وقد ذكرنا لك فقرةً مخصّصة تتحدّث عن أهميّة وجود المستشار العقاري. 

داماس ترك العقارية وظيفتها اليوم هي توضيح أهم المعايير التي تأخذ بيدك للوصول إلى انتقاء أفضل عقارات تركيا 2024، وهي كما يلي: 

  • اختيار المواقع المحورية في مراكز المدن.
  • انتقاء المواقع الحيوية التي يسهل الوصول إليها.
  • اختيار المساحة التي تتناسب مع الهدف المنشود لـ شراء العقارات.
  • التركيز على العقارات في المشاريع التي أسستها كُبرى الشركات الإنشائية.
  • المستشار العقاري الخبير هو البوصلة للوصول إلى أفضل عقارات تركيا.

أولاً: اختيار المواقع المحورية في مراكز المدن 

العقارات في تركيا الأكثر طلباً دوماً ما تكون بالقرب من مراكز المدن في عموم تركيا، مثل مراكز التجارة والمعارض والطرق الرئيسية وقلب المدن أيضاً، لذلك يجب الحرص على انتقاء الموقع الفريد والذي يجب أن يكون متماشياً مع أنماط ما هو بجانبه، مهما كان نوع العقار تجارياً أم سكنياً.  

دائماً ما ننصح بـ شراء العقارات في قلب مدينة اسطنبول مثلاً! لماذا؟ لأنّها المركز الرئيسي للعديد من التبادلات العالمية على مستوى جميع القطاعات، خصوصاً العقارات التجارية، والتي من المهم أن تتواجد في أماكن مثل مراكز التجارة في اسطنبول، مدن المعارض في اسطنبول، ملتقى الأعمال والموسياد في اسطنبول، كل هذا يدلّ على أنّ اسطنبول هي أفضل مكان لـ شراء المكاتب في تركيا، تليها أنقرة.

ولـ التأكيد على أنّ المعادلة صحيحة افتح على الخرائط وابحث عن شركة داماس ترك العقارية! نعم .. ابحث وشاهد موقع مكتبنا التجاري أين موجود!! يقع العقار التجاري في مركز التجارة العالمي في قلب اسطنبول الأوروبية، هل فكّرت كم هي قيمة هذا العقار التجاري في هذه المنطقة؟ وأهميّة الموقع الموجود فيها؟ كل هذه دلائل على أنّ الموقع المركزي هو الملك، لذلك انتقِ موقع عقارك بعناية فائقة. 

ثانياً: انتقاء المواقع الحيوية التي يسهل الوصول إليها  

أكثر المعايير التي تعزّز من اختيار أفضل عقارات تركيا هو انتقاء المواقع الحيوية المليئة بالحركة والنشاط التجاري أو السكني، ويجب أن يكون الهدف من الشراء متوافقاً مع الموقع بالتأكيد، فلا يصح أبداً أن نشتري عقاراً تجارياً في منطقة سكنية، أو العكس أيضا! 

إنّ اختيار مواقع حيوية بالكامل يعزّز من سهولة الوصول إليها عن طريق المواصلات السريعة في المرتبة الأولى، ومن ثمّ المواصلات العامة في المرتبة الثانية، ولا تختر مواقع عقارات ماهو بعيد  عن مركز المدينة ويجب الوصول إليه عبر السيارات فقط! تذكّر أنّ سهولة الوصول ووجود المواصلات بالقرب من العقار يؤدّي إلى اختيار أفضل عقارٍ في تركيا. 

دعنا نؤكّد لك صحّة هذا المعيار أيضاً، ابحث من جديد عن شركة داماس تورك العقارية على خرائط غوغل  ثمّ اضغظ على كيفية الوصول إليها عبر المواصلات السّريعة! تفاجأت أليس كذلك؟! نعم مقرّ مكتبنا التّجاري يبعد خطواتٍ قليلة فقط عن محطّة المترو، وهذا يعني سهولة الوصول إليه، ولا حاجة للدخول في معمعة ازدحام الطرق وغيرها، جميع العملاء تجدهم يصلون إلينا بلا عناء ولا مشقّة. 

ثالثاً: اختيار المساحة التي تتناسب مع الهدف المنشود لـ شراء العقارات. 

المساحة أمرٌ مهمٌ جداً يغفل عنه الكثير من مقبلي شراء العقارات في تركيا، وذلك لأنّهم يعتبرونه أمراً شكلياً أو ثانوياً، ونحن نقول دوماً أنّه أولوية مثلها مثل انتقاء الموقع التي ذكرناها آنفاً، لذلك يجب الحرص دوماً عند شراء عقار تجاري كان أم سكني أن تكون المساحة متطابقة تماماً مع الهدف المخصّص للشراء. 

أمّا في حال لم يكن شراء العقار لـ استخدامك شخصياً، فلا يجب إهماله أيضا!، لأنّ من يرغب بـ استئجاره بالتأكيد يسعى للحصول على المساحة المثالية المناسبة لـ تحقيق الهدف من شراؤه العقار، وتتنوّع الأهداف ما بين السكن والاستثمار في عموم تركيا. 

على سبيل المثال الأماكن التجارية مثل مراكز التسوق يجب أن يكون لها مساحة مخصصة لتقديم الخدمات التجارية، الأماكن التجارية التي تقدّم الخدمات المكتبية يجب أن تكون ذات مساحة معيّنة من أجل سهولة تقديم الخدمات، وهكذا دواليك، لا تغفل عن ذلك لإنّه يؤثّر بشكل كبير على القيمة الخاصّة بالعقار بعد فترةٍ معيّنة من شرائه. 

رابعاً: التركيز على العقارات في المشاريع التي أسستها كُبرى الشركات الإنشائية.

هناك شركات إنشائية  تقدّم لك افضل عقارات في عموم تركيا، وهناك العكس تماماً! نعم .. إنّ شركات الإنشاء هي من إحدى المعايير الهامّة التي يجب وضعها في عين الاعتبار عند إقبالك على شراء عقار في تركيا، الشركة الإنشائية ذات الخبرات والتاريخ العريق دوماً ما تكون قيمة إضافية لـ العقارات التي تقدّمها لـ عملائها. 

شركات إنشائية كُبرى لها من الصيت الذائع ما ليس لمثيلاتها أبداً، لذلك دوماً ننصح إلى اختيار تلك المشاريع بالذات من أجل الحصول على أفضل عقارات تركية المميزة، مميزة بـ معنى الحصول على عوائد استثمارية مُربحة ومستدامة إلى سنوات طويلة، والاستفادة من الخدمات التي تقدّمها المشاريع أيضاً.

الشركات الإنشائية المرموقة دوماً تركّز على توفير جميع الاحتياجات لساكني عقاراتها، لذلك تكون تلك المشاريع التي تؤسّسها هذه الشركات في مواقع فعّالة وتنشط فيها الحركة بشكل كبير، وهذا له تأثير إيجابي على المشروع بأكمله، ويزيد من قيمة العقارات مع انتهاء كل يوم!

خامساً: المستشار العقاري الخبير هو البوصلة للوصول إلى أفضل عقارات تركيا 

تركيا دولة كبيرة ومليئة بالقوانين والأعراف التي تجهلونها، ولذلك تحتاج أثناء رحلة شراء العقارات في تركيا إلى مستشار عقاري خبير، لماذا؟ لأنّ المستشار العقاري وظيفته تتركّز على تقديم ما سوف نذكره لك تالياً، وهو بالمناسبة ما نقدّمه نحن داماس ترك العقارية لك من خدمات مصاحبة لعملية الشّراء، دعنا نعرّفك على ذلك: 

  • الغطاء القانوني الذي يحميكم أثناء رحلة شراء عقارات في تركيا. 
  • تقديم المشورة الصحيحة بناءً على الميزانية، مع اختيار المنطقة الأفضل.
  • دراسة الأسعار والسّعي للحصول على أسعار مخفضة.
  • دراسة حالة العقار والبحث في تاريخه وماضيه وحتّى مستقبله!
  • تسهيل عملية الشّراء في ظل الخبرات والتّجارب الكثيرة
  • داماس ترك العقارية لديها تاريخ عريق في الدّولة التركية، وتحديداً في اسطنبول وأنطاليا وبورصة وكوجالي، لذلك كونوا على ثقة عند اختياركم لنا في رحلتكم عند الشراء سوف تلمسون، الخبرات، والاستحسان الكبير الذي شهدناه عبر سنوات من العملاء الأعزّاء.

ختاماً .. هدفنا أيضاً في داماس ترك العقارية أن نطلعكم قدر الإمكان على ماهو مفيد وموِّجه لكم للحصول على أفضل الأسعار في السوق العقاري في إسطنبول، وفي حال لم تكن المعلومات كافية، أو كنتم ترغبون بالحصول على معلوماتٍ إضافية، يمكنكم فوراً التواصل معنا عبر الأرقام المرفقة على موقعنا الإلكتروني، على مدار الساعة معكم … فريقاً احترافياً يتطلّعُ لـ خدمتكم. 

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 319.500

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon