شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

كيفية اختيار الوقت المثالي لشراء عقارك في تركيا

24/09/2023 الاستثمار في تركيا 57 كيفية اختيار الوقت المثالي لشراء عقارك في تركيا

محتوى المقال

الجميع وخصوصاً مستثمري العقار في تركيا دائماً ما يسألون ماهو الوقت المناسب والمثالي لـ شراء العقار؟ وهذا السؤال حقيقةً هو سؤال فضفاض جداً ويحتاج إلى عدّة نقاط لتوضيح كيفية اختيار الوقت المثالي لشراء عقارك في تركيا، خصوصاً وأن تركيا مرّت ومازالت تمرّ بـ قفزات مفصلية سواءً من حيث التضخم أو الأسعار أو ارتفاع الدولار أمام العملة المحلية! 

كيف يمكن إذا معرفة الجواب؟! فريق داماس ترك العقارية الميداني أعدّ لك بعض النقاط التي تساعد على معرفة الوقت المثالي لشراء العقار في تركيا، خصوصاً بعد معايشة عدّة أزمات حصلت في تركيا أو مراحل مفصلية مرّت عليها خلال العشر سنوات الماضية، والتي أدّت إلى ارتفاع الأسعار وركود في السوق نوعاً ما! إذاً عن ماذا سوف نتحدّث؟! 

  • أولاً شراء العقار عند كثرة العروض المتاحة في السوق 
  • ثانياً ارتفاع أو انخفاض أسعار صرف الدولار أمام الليرة التركية
  • ثالثاً التركيز على المواقع الاستراتيجية والمستقبلية  
  • رابعاً البحث والتقصّي عن المشاريع والمرافق الحيوية بشكلٍ جيد

كيفية اختيار الوقت المثالي لشراء عقارك في تركيا

كيف يمكن تقييم السوق العقاري وتحديد الوقت المثالي لشراء العقار في تركيا؟! داماس ترك العقارية لديها الخبرة العملية في التحليل وإجراء المقارنات والقياس والتقييم لهذا السوق الذي نجحنا أن نبقى به لمدّة عشر سنوات ويزيد، امتلكنا الخبرة والمعرفة، وإليك أهم النقاط الرئيسة عن اختيار الوقت المثالي وهي: 

أولاً شراء العقار عند كثرة العروض المتاحة في السوق 

ليس فقط في تركيا وإنّما في جميع دول العالم دائماً وقت الشراء هو عند كثرة العروض في السوق العقاري، وهذا لا يقتصر على تركيا كما ذكرنا آنفاً، بل هو معيار عالمي ولكن لماذا؟! لأنّ كثرة العروض تخفّض الأسعار وتجعلها تتنافس فيما بينها لكي يبيع كلّ شخصٍ عقاره قبل أقرانه. 

قد يعتقد البعض أنّ كثرة العروض تعني أنّ السوق في ركود؛ صحيح السوق العقاري قد يمرض ولكن لا يموت، وهذه المقولة أثبتت صحتها وشاهدناها نحن فريق داماس ترك العقارية بشكلٍ واضح، والآن مع نهاية العام الحالي نشهد عروضاً كثيرة في السوق العقاري وهذه فرصة حقيقية كي تستثمر وتشتري عقارك لأنّه الوقت المثالي تماماً.

ثانياً ارتفاع أو انخفاض أسعار صرف الدولار أمام الليرة التركية

هنالك أوقات هامّة يجب أن تهتم بها وتركّز جيداً عند شرائك العقار في تركيا، وذلك عبر مراقبة سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية، والذي نشهد تغييره يومياً ويؤثّر بشكل مباشر على أسعار العقارات في تركيا، عموماً الأسعار مرتبطة بالدولار صحيح ذلك، ولكن عند تحويل أموالك لـ المالك عليه أن تحصل على وثيقة تصريف من البنك المركزي. 

هذه المهمة تحديداً تحتاج إلى مستشار عقاري خبير كما هو الحال مع فريق داماس ترك العقارية، والذي يواكب القرارات اليومية التي تؤثر على أسعار صرف العملات الأجنبية خصوصاً ارتفاع أو انخفاض الفائدة في البنك المركزي، والذي يعني كسب الوقت عندما تكون هنالك قرارات وتصريف العملات لتحصيل الفائدة وشراء العقارات في وقتها المثالي. 

ثالثاً التركيز على المواقع الاستراتيجية  

لا شكّ أبداً أنّ المواقع الاستراتيجية هي الفرص التي يجب أن تلتقطها وتقتنصها أيضاً لأنّها تعزز من بقاء قيمة العقارات ثابتة بل وتزيد من قيمتها بشكلٍ مستمر، تركيا مليئة بالمواقع الاستراتيجية خصوصاً في اسطنبول والتي تتضمن طرفيها الآسيوي والأوروبي اللذان هما يمتلكان أهم المواقع الاستثمارية والخصبة بـ المواقع ذات القيمة المرتفعة. 

كيف نجد هذه المواقع الاستراتيجية؟! أو من هو الذي يساعدنا في معرفتها؟ بالتأكيد فريق داماس ترك العقارية الذي تكمنُ مهمّته في تحديد أهم المواقع الاستراتيجية التي تزداد قيمتها بشكل دوري وفيها فرص وعقارات متاحة تقدّمها لـ عملائها الأعزّاء، تواصلوا معنا الآن نطلعكم عليها.

رابعاً البحث والتقصّي عن المشاريع والمرافق الحيوية بشكلٍ جيد

هنالك مشاريع حيوية تضمنُ مستقبلاً زاهراً لـ كثيرٍ من المشاريع أو العقارات أو الأبنية السكنية المجاورة لها، ولكن يجب البحث والتقصي عنها بشكلٍ جيد، خصوصاً وأنّ الحكومة هي التي تطلق هذه المشاريع التي من شأنها أن تكون مناطق جديدة أو مشاريع حيوية مثل المتروهات وغيرها من المشاريع الكبرى. 

أكبر مثال على ذلك هو قناة اسطنبول المائية التي يتمّ إنشاؤها في مدينة اسطنبول، والتي رفعت من قيمة كثيرٍ من المشاريع والأراضي والمجاورة لها، بل وحتى استطاعت جذب شركات إنشاء كبرى لـ استلام هذه المناطق التي بجانبها مثل شركة الإخلاص المشهورة في منطقة اسبارطة كوله، هذه الأمور حصراً من خبرة المستشار العقاري وفريق داماس ترك العقارية. 

تركيا بلد جاذبة لـ المستثمرين بكلّ أنواعهم، خصوصاً محبّي الاستثمار في العقارات أوقات الفرص، هذه الاستثمارات بالتأكيد لها تحفيزات عالية من قبل الحكومة التركية، أبرزها الحصول على الجنسية التركية، وثانيها هو الحصول على الإقامة العقارية، هذا عدا الإعفاء من الضريبة وغيرها من التحفيزات الأخرى. 

داماس ترك العقارية لديها مكاتب في أهم المدن التركية الموجودة لـ خدمتك أنت ومن يرغب بـ شراء عقار في تركيا والحصول على الجنسية التركية، لا تفكّر كثيراً بل وفّر عليك الجهد والوقت وتواصل معنا كي تحصل على أفضل عقار مع استثمار عقاري مربح في تركيا .. تواصل معنا الآن

 

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 321.200

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon