شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

كيف تختار أفضل عقارات للبيع في تركيا؟

25/11/2023 الاستثمار في تركيا 32 كيف تختار أفضل عقارات للبيع في تركيا؟

محتوى المقال

كيف تختار أفضل عقارات للبيع في تركيا؟ سؤال مهم ومحوري إذا كنت مهتماً بـ شراء عقار في تركيا، خصوصاً وأنّ تركيا الآن أصبحت من أكثر الدول التي تُساعد وتسهّل من عمليات شراء العقار بالإضافة إلى تحفيزات هامّة أبرزها كان الحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري في تركيا. 

جواب هذا السؤال يعتمد على نقاط هامّة جداً عليكَ معرفتها ودراستها جيداً، بعضها يتمثّل في نقاط خاصّة بك وتوّجهك في الشراء وبعضها الآخر يعتمد على الشركة العقارية التي سوف تتعامل معها، داماس ترك العقارية تمحنك خبرتها وتجاربها واستشاراتها الممتدة على مدار 10 سنوات ويزيد ونقدّم لك مقالاً مقتضباً يوضّح لك أبرز هذه النقاط فيما يلي: 

إذاً .. ماهو محتوى مقالنا اليوم؟! 

  • أولاً النقاط الهامّة التي يجب أن تحدّدها شخصياً لـ الحصول على أفضل عقارات للبيع في تركيا   
  • ثانياً النقاط التي يجب أن تنتبه أثناء رحلة الشراء من أجل اختيار  أفضل عقارات للبيع في تركيا 

أولاً النقاط الهامّة التي يجب أن تحدّدها شخصياً لـ الحصول على أفضل عقارات للبيع في تركيا

أولاً تحديد الهدف من شراء العقار     

الهدف المحدّد مسبقاً من أجل شراء عقارات للبيع في تركيا هو من الأسس الرئيسة في تحديد مستقبل العقار! نعم .. إنّ مستقبل العقار يعتمد على الهدف الذي تطمحُ الحصول عليه عبر ذلك، إذا كان السّكن فعلى مستشارك العقاري أن يأخذك إلى الأماكن العائلية، وإذا كان الاستثمار فعليه أن يأخذك إلى الأماكن التجارية والاستثمارية.

ثانياً تحديد متوّسط الميزانية المخصّصة لشراء العقار     

قد يتردّد البعض في توضيح الميزانية المخصّصة لشراء العقار، وهذا أمر خاطئ جداً .. أو البعض قد يذكر ميزانية قليلة جداً لخوفه من أن يستغلّ بعض الجهات المعنيّة هذا الأمر، لا تخف .. بالنهاية القرار بيدك ولن تشترِ العقار إلّا إذا كنت مقتنعاً بـ السعر، ولهذا الأمر دور كبير في اختيار المستشار العقاري المميّز والخبير. 

ثالثاً اختيار المدينة التي تتناسب مع الهدف ورؤيتك الشخصية     

تركيا لديها أكثر من 81 مدينة … وهذا يعني وجود خيارات كثيرة، وبالتأكيد عليك تحديد المدينة التي ترغب الشراء فيها، طبعاً هنالك مدن رئيسية يتوّجه إليها الأجانب مثل اسطنبول وكوجالي وبورصا وأنطاليا وطرابزون وغيرها، ومع ذلك تأكّد من أن يكون اختيارك متوافقاً مع الهدف المحدد لـ شراء العقار في تركيا 

ثانياً النقاط التي يجب أن تنتبه أثناء رحلة الشراء من أجل اختيار  أفضل عقارات للبيع في تركيا

أولاً معاينة الموقع والبيئة الموجود فيها العقار  

انتبه جيداً عند انتقاء موقع العقار الذي ترغبُ بـ شرائه، وتأكّد أن يتطابق مع ما ترغبُ أو تحلم به في تركيا، كلّ موقع في تركيا يتفرّد بـ مميزات وعوامل خاصّة به، حتّى البيئة أيضاً لها نظرة هامّة من حيث وجود العقار، فلا يمكن مثلاً شراء عقار سكني في موقع تجاري أو استثماري، لأنّ ذلك قد يتعارض مع البيئة المحيطة به. 

ثانياً التفاصيل الداخلية والخارجية للعقار  

لا تقلّ أهمّية عن الموقع طبعاً .. حيث تعتبر اليوم التفاصيل الداخلية للعقار من العوامل المؤثّرة في سعره وقيمته، وهي تتمثّل في التشطيبات الداخلية والإطلالة والمساحة وتوزيع الغرف وحتى الديكور إن كان موجوداً، أمّا التفاصيل الخارجية فهي كذلك الأمر في حال كان مجمعاً تأكّد من أن تكون الخدمات احترافية وتلبّي جميع احتياجاتك مع العائلة. 

ثالثاً أوراق العقار القانونية وغيرها من الإجراءات الرسمية  

نعم .. الوثائق الرسمية هي عامل مهم في اختيار أفضل عقارات للبيع في تركيا، حيث يتضرّر العقار وتنخفض قيمته إذا كانت أوراقه غير مكتملة، ويخسر ما يزيد عن 20% من قيمته السوقية، لذلك احرص أن يكون العقار ذو سند المكلية التامّة وهو الأفضل، واستشر محاميك مع الشركة العقارية في هذا الأمر. 

طبعاً هنالك الكثير من النقاط الأخرى ولكن ما ذكرناه لك هو أبرزها، وذلك من خلال نقاط خاصّة بك ونقاط أخرى متعلّقة بالسوق العقاري التركي والمستشار العقاري الخاص بك، دع لـ فريق داماس ترك العقارية المهمّة في اختيار أفضل عقارات للبيع في تركيا لك وللعائلة. 

إنّنا هنا .. داماس ترك العقارية لديها مكاتب في أهم المدن التركية الموجودة لـ خدمتك أنت ومن يرغب بـ شراء عقار في تركيا والحصول على الجنسية التركية، لا تفكّر كثيراً بل وفّر عليك الجهد والوقت وتواصل معنا كي تحصل على أفضل عقار مع استثمار عقاري مربح في تركيا .. تواصل معنا الآن وفوراً!!

 

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 319.600
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon