شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

كيف تختار أفضل شقق للبيع في اسطنبول؟

14/09/2023 الاستثمار في تركيا 52 كيف تختار أفضل شقق للبيع في اسطنبول؟

محتوى المقال

لطالما كان شراء عقار في اسطنبول حُلماً يُراودنا جميعاً .. حيث الموقع الاستراتيجي وصلة الوصل بين آسيا وأوروبا، والإطلالات الجذّابة والفريدة على البحر والبحيرات ومضيق البوسفور، والحاضنة الإسلامية والمحتضّرة فيها، والجمال الطبيعي مع المساحات الخضراء الواسعة أيضاً، كل هذا ويزيد عزّز من إقبال الجميع إلى شراء شقق للبيع في اسطنبول. 

ولـ اختيار أفضل شقق للبيع في اسطنبول هنالك معايير وشروط يجب توافرها في أيّة شقة نختارها، وهذه ماهي متواجدة إلّا لدى المستشار العقاري المحترف والخبير .. وفريق داماس ترك العقارية استطاع على مدار خبرته الممتدة لأكثر من 10 سنوات في السوق العقاري أن يقتنص أفضل الشقق التي تحقّق هذه المعايير والشروط. 

بالتأكيد فريقنا سوف يشاركها معك كي تكون على اطّلاعٍ بها، وقد خصّصنا هذا المقال كي نتعرّف معاً على معايير وشروط اختيار أفضل شقق للبيع في اسطنبول، أضف إلى ذلك أنّنا خصّصنا لك بعض العروض الحصريّة لدينا في هذا المقال، هيا بنا نتعرّف على كل ذلك معاً …  

أولاً تحديد الهدف من شراء شقة في اسطنبول

تحديد الهدف من شراء العقار هو نقطة أساسية يجب الاعتماد عليها قبل بدء رحلتك أثناء شراء العقار، ومنها يستطيع المستشار العقاري البدء في تحقيق ذلك، عبر إعطاء جميع جوانب هذا الهدف ومعرفة نوع المنزل المطلوب للشراء، هناك الكثير من الآراء والرؤى عن كل هدف معني بشراء العقار في تركيا.

مثلاً عندما تضع الصورة كاملةً لنا نحن داماس ترك العقارية بأنّك ترغب بشراء المنزل من أجل السكن والمعيشة فوراً يستطيع ترجيح لك المناطق الأفضل بالنسبة للسكن، وبشرح لكم سهولة الوصول إليها عبر وسائل المواصلات السريعة، وثمّ يضع لكم جميع الخدمات والمرافق المجاورة لذلك، ولا بدّ من التّعرف على الجامعات والمدارس من أجل الأولاد أيضاً. 

وعندما ترغب بـ شراء المنزل في تركيا من أجل الاستثمار، تقوم داماس ترك العقارية فوراً بتجهيز الخطط والجداوى الاقتصادية لعقارات لمست أنّها مناسبة من أجل الحصول على عوائد استثمارية مرتفعة، تختار لكم المناطق الأبرز والأفضل في ذلك، مع الأخذ بعين الاعتبار المفاوضات على الأسعار والحصول على أرقام منطقية وأقل مما هو في السوق التركي. 

 

ثانياً معرفة المنطقة التي توجد فيها الشقة مع لمحة عامة عنها

قبل الذهاب إلى أي مكان في اسطنبول من أجل معاينة الشقق فيها، أثر فضولك واسأل عن المنطقة التي تتواجد فيها الشقة!! نعم .. إنّ المناطق في مدينة اسطنبول عبارة عن تجمعات ديموغرافية معينة، أو قد تكون ذات طابع خاص، أو قد تكون الأسعار فيها مرتفعة، أو …، لذلك ابحث على الانترنت عن هذه المناطق أو دع المستشار العقاري يشرح لك عنها. 

داماس ترك العقارية أثناء جولاتها العقارية معك لا تأخذك إلى الشقّة المُراد معاينتها فقط، وإنّما أولاً تأخذك في جولة ضمن المنطقة الموجودة فيها هذه الشقة، ونأتي على ذكر أهم المدارس فيها والجامعات، أيضاً الأماكن السياحية المختلفة فيها، نتحدث عن بعدها وقربها من الأماكن الحيوية مثل المولات والمطار وغيرها. 

لذلك كن حريصاً على معرفة كل جوانب المنطقة التي سوف تشاهد فيها الشقة أو معاينتها على أرض الواقع، و قارنها مع الهدف المعني بشرائك لها أيضاً، واليوم المنصّات الرقمية مليئة بالفيديوهات التي تتحدث عن اسطنبول شبراً شبراً، مرّة أخرة نكررها لك خذ الوقت الكافي وتعرّف على هذه المناطق بشكلٍ جيد. 

 

ثالثاً التّعرف على جميع تفاصيل الشقة كاملةً

أنماط الشقق في تركيا قريبة نوعاً ما مما هو موجود في الدول العربية وغيرها، ولكنّ المساحة تختلف تماماً عن ما هو متعارف عليه عندنا، لا سيّما أن مساحات الشقق في تركيا صغيرة جداً، والأكثر غرابة هو عدم تسجيل المساحة على وثيقة الطابو! لذلك لا يتم معرفة المساحة إلّا عن طريق التقييم العقاري. 

أيضاً هناك تفاصيل التشطيبات وغيرها لا بدّ من معرفة الماركات المستخدمة في الإنشاء والأرضيات والكهربائيات المُسلّمة مع المنزل مثلاً، أيضاً وجوب المعرفة في حال كان هناك مستأجر في الشقة متى موعد الخروج والتأكيد على ذلك عبر الأوراق الرسمية، كل هذه الجوانب يعرّفك عليها المستشار العقاري

أمّا التفاصيل الخارجية للشقة مثل وجودها في المجمعات مثلاً، لا بدّ من معرفة جميع الخدمات التي يقدّمها هذ المشروع، والاطلاع عليها أيضاً، ومعرفة قيمة العائدات الشهرية، أمّا في حال كانت ضمن أبنية سكنية عادية، فيجب الانتباه إلى وضع الجيران وغيرهم أيضاً.  

 

رابعاً سلامة الأوراق القانونية الخاصّة بالشقة 

من أهمّ النّقاط الأساسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار هي سلامة الأوراق القانونية المتعلّقة بالشقة، لا حرج في أن تسأل عن الشقة والمشروع أيضاً في البلدية أو مديرية الطابو المعنيّة بالمكان، رافق المحامي الخاص بـ داماس ترك العقارية واستفسر عن جميع الأوراق القانونية لها. 

أمّا عن الطابو فهو المعضلة في بعض الأحيان، في حال كانت الشقة قيد الإنشاء قد لا يكون هناك طابو جاهز مباشرةً، وفي بعض الأحيان يكون الطابو جاهز، احرص قدر الإمكان على وجود الطابو جاهز في المشاريع التي ترغب بالشراء فيها، وفي حال لم يكن موجوداً احرص على التدقيق في العقود ومعرفة وقت استلام الطابو أو صدوره من أجل نقل الملكية لاسمك مباشرةً. 

داماس ترك العقارية تملك في جعبتها الآن الكثير من المشاريع التي تمنح الطابو للعملاء مع أنّ المشاريع والعقارات مازالت قيد الإنشاء، وفي أماكن محورية ومركزية في مدينة اسطنبول، دعنا نساعدك في العثور على شقة تتناسب مع تفضيلاتك ومتطلباتك، ومن ثمّ اترك لنا المهمّة في تسليم الطابو لك مباشرةً. 

أهمّ مشاريع داماس ترك التي تحتوي أفضل شقق للبيع في اسطنبول

أولاً شقق للبيع في اسطنبول بهشلي ايفلار قرب مركز المدينة DS775

يقع المشروع الجديد في منطقة بهشلي ايفلار وسط مدينة اسطنبول حيث تقوم بـ إنشاءه أحد أقوى الشركات الانشائية المختصة في مجال تطوير العقارات، وتبلغ مساحة المشروع 42.500 متر مربع، ويتكون من 4 أبنية بـ مسمّيات "لندن - طوكيو - باريس - ميلانو" تعرّف أكثر معنا على المشروع عبر الرابط شقق للبيع في اسطنبول بهشلي افلار قرب مركز المدينة DS775

ثانياً شقق للبيع في اسطنبول بيليك دوزو بإطلالات بحرية DS 773

يقع المشروع بمنطقة بيليك دوزو وتحديداً ضمن محلّة كافاكلي في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، هذه المنطقة تضمُّ حديقة وادي الحياة الكبيرة، والتي من المقرر أن تمتد حتى ساحل بحر مرمرة، وذلك لتكون الرئة التي تتنفس عبرها منطقة بيليك دوزو العائلية أمّا عن تفاصيل المشروع إليك الرابط كي تتعرّف عليها من هنا شقق للبيع في اسطنبول بيليك دوزو بإطلالات بحرية DS 773

ختاماً .. داماس ترك العقارية يهمّها فعلاً في أن تكون جميع التجارب للأشخاص المقبلين على شراء شقق للبيع في اسطنبول أن هي تجارب ناجحة، ولذلك شاركت معكك أفضل المعايير التي تحقّق اختيار أفضل الشقق للبيع في اسطنبول، مع نُخبة المشاريع فيها. 

فريقنا الاحتراقي يقدّم لكم خُلاصة خبرته في السوق العقاري التركي لأكثر من عشر سنوات، نمتلك خطط ناجحة عن الاستثمار في تركيا، كما أننا نقدّم لكم خدمة الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقار، عبر مستشارين ومحامين أتراك ذوو دراية ومعرفة بالشأن القانوني في تركيا بشكل واسع

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.200

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon