شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

كيفية شراء عقار في تركيا مع داماس ترك العقارية

28/08/2023 الاستثمار في تركيا 107 كيفية شراء عقار في تركيا مع داماس ترك العقارية

محتوى المقال

مشوار شراء عقار في تركيا مع داماس ترك العقارية له نكهة خاصّة ومميّزة في جميع المحطّات التي يمرّ بها، والتي تؤدّي جميعها إلى النتائج التي تطمحُ الوصول إليها من استثمارٍ عقاري أو اكتساب الجنسية التركية! استطعنا مُسبقاً أن نكون جسراً يعبر من خلاله العملاء لـ تحقيق جميع ما يرغبون به عبر شراء عقار في تركيا.   

ولكي نحقّق ذلك هنالك العديد من التّفاصيل والمحطّات التي يجب أن تتعرّف عليها قبل بدء الرحلة! ونحن من واجبنا أن نطلعك على ذلك عبر مدونتنا في موقعنا الإلكتروني، وما سوف نذكره لاحقاً هو من قصص حقيقيّة لـ عملاء أعزّاء كنّأ الموّجه لهم والبوصلة التي تدلّهم على الخيارات الأفضل لـ شراء عقار في تركيا. 

مشوار شراء عقار في تركيا يحتاج إلى شريك يُشارك معك هدفك التي تطمح الوصول إليه عبر ذلك، وهدفنا معك هو واحد ويتمثّل في تحقيق النتائج الإيجابية والأرباح المستدامة، بالإضافة إلى حصولك أنت وعائلتك على الجنسية التركية، إذاً .. هذا المقال ماذا سوف يحدّثنا اليوم؟! 

مقدّمة مختصرة توضّح أهميّة وجود شريك أمين في رحلة شراء عقار في تركيا

لا شكّ أبداً أنّ فكرة شراء عقار في تركيا تعتبر من القرارات الهامّة التي تتخذها في حياتك! ولكي تضمن أنّ أموالك سوف تذهب إلى الجهة الصحيحة وتحقّق المُراد من ذلك، يتطلّب عليك وجود معرفة وخبرة كافية في سوق العقارات التركي! ولكن انتبه! مهما كان حجم تلك المعرفة  والخبرة يستحيل أن تستغني بها عن وجود شريكٍ لك في مرحلة الشراء. 

وهذا الطبيعي ليس في تركيا فقط وإنّما في العالم أجمع، حيث يعتمد جميع من يرغبون بـ شراء عقار في العالم التوّصل إلى اتفاقيات مع شركات وساطة عقارية، كما هو الحال لـ شركة داماس ترك العقارية في تركيا، والمرخّصة والحاصلة أيضاً على جميع الشهادات في سبيل ذلك، وموقعنا في قلب مركز التجارة العالمي بجانب مطار أتاتورك الشهير. 

إذاً اتفقنا على أنّ وجود شريك في رحلة شراء العقار في تركيا هو أساسٌ لا بدّ منه! تأتي مرحلة انتقاء هذا الشريك واختيار الأفضل بين الموجودين! وهذا مهمّة صعبة أيضاً في الحصول على شركة عقارية موثوقة بشكلٍ مباشر أو عن طريق توصيةٍ من صديق أو قريبٍ ما. 

دعنا نتعرّف على الأسباب التي تجعل من داماس ترك العقارية شريكك الأمين والموثوق في رحلة شرائك العقار في تركيا:

أولاً الخبرة الممتدة لـ الشركة وفريق داماس ترك العقارية لأكثر من 10 سنوات في السوق العقاري التركي، ومهمّة شراء العقار هي مهمّة محفوفة بـ المخاطر وتحتاج أصحاب الخبرة كي تُلاحظ كل ما يمرّ أمامك من تفاصيل في جميع محطّات هذا المشوار.

ثانياً هل تعلم أنّ لدينا فريق مميّز من المحامين الأتراك الذين يُعتمد عليهم في معرفة كلّ صغيرة وكبيرة في مداخل ومخارج أيّ عقار نرغب بـ شرائه لك أو لأصدقائك؟! المحامي دائماً هو الغطاء القانوني الذي نستطيع الاتّكاء عليه عند ظهور أيّة مشاكل أو تفاصيل أو عقود غير مفهومة في مشوار شراء العقار في تركيا. 

ثالثاً سوف تلمسُ فوراً حجم المعرفة غير المسبوقة في السوق العقاري من خلال مستشاري العقاري لدينا، والذين تدرّبوا على تقديم خدمات مثاليّة في هذا المجال، وهم من نخبة من يحقّق لك أفضل استثمار عقاري وجنسية تركية في يدٍ واحدة. 

رابعاً الخدمات التي تقدّمها شركة داماس ترك العقارية هي خدمات حصريّة واحترافية، والكثير منها مجانيّ ومُصاحب لـ عملية شراء العقار، كما أنّ هذه الخدمات لا تنتهي مع إغلاق عملية الشراء بل تبدأ من هذه المرحلة! لأنّنا نملك رؤية ولاء العميل ونستمرّ بـ تقديم جميع الخدمات له بشكل دائم. 

خامساً الجدوى الاقتصادية لـ الاستثمار عن طريق شراء العقار في تركيا يقدّمها لك متخصّصو العقار لدينا مع النسب التي سوف تحصل عليها في السنوات القادمة، كما أنّ الاستشارة التي يقدّموها لك نابعة من خبرات وتجارب سابقة حقيقيّة لـ عملاء استطعنا أن نحصل لهم على ضعف استثماراتهم في العقارات

سادساً هل تعلم أنّنا نملك في جعبتنا الكثير من العروض الحصريّة مع أكبر الشركات الإنشائية في تركيا؟! وهذا يعني أسعاراً مميّزة وحسومات بنسبٍ عالية، وذلك بفضل الشراكات العقارية والعلاقات المتينة والتي تحقّق لنا العديد من المزايا أهمّها ميّزة التفاوض وكسب أسعاراً مخفّضة من أجلك والعملاء الأعزّاء. 

سابعاً برأيك أين نتواجد في تركيا ومن أين نقدّم خدماتنا؟! دعنا نوضّح لك أنّ داماس ترك العقارية ممتدة في أكبر المدن التركية التي لا يُمكن أن تأتي تركيا إلّا وسوف تزور إحداها! نبدؤها من اسطنبول "عاصمة العالم" إلى جارتها كوجالي الجميلة، ومن ثمّ مدينة يلوا الخضراء، ولا ننسى عروسة البحر الأبيض المتوسط "أنطاليا" وفي الشمال التركي لؤلؤة البحر الأسود "طرابزون" 

ماهي شروط شراء عقار في تركيا؟

شروط شراء عقار في تركيا لـ الأتراك غير محصورة بـ قوانين كما هو الحال مع شروط شراء العقارات للأجانب في تركيا، والتي بالتأكيد هي مقبولة وبشدّة مقارنةً بـ العديد من الدول التي لا تسمح إلّا ضمن شروط محدّدة ومعقّدة! وما سوف نذكره لك تالياً هو بناءً على قانون تملك العقارات لـ الأجانب في تركيا الذي كان موجود سابقاً وتمّ تحديثه مؤخراً في عام 2022، دعنا نتعرّف على هذه الشروط إذاً. 

أولاً عدم تخطّي مساحة شراء العقارات 30 هكتاراً من عموم الأراضي التركية

ماهو المقصود من ذلك؟! بالتأكيد هنالك مساحة مخصّصة لـ الأجانب من أجل تملك العقارات في تركيا، وهذا طبيعي لأنّه من غير المعقول أن يكون هنالك رأسماليين أو دول تسعى لـ شراء مساحات كبيرة من الأراضي التركية، والتي قد تكون زيادتها تهديداً لـ الأمن القومي في تركيا! 

إذاً ماهي هذه المساحة المحدّدة؟! المساحة الكاملة هي 30 هكتاراً ضمن الأراضي التركية! نعم لن يكون عدداً محدّداً من الشقق مثلاً، بل رقماً كبيراً ويعني زيادته فعلاً تهديداً لـ الأمن القومي التركي، إذاً لا يحقّ لأيّ أجنبي أن يتعدّة هذه المساحة المرصودة بـ ثلاثين هكتاراً في عموم تركيا. 

ثانياً لا تزيد مساحة العقار أو العقارات عن 10 بالمئة من البلديات المعنيّة   

بـ معنى آخر أنّه بغضّ النّظر عن النسبة التي ذكرناها آنفاً هنالك تحديد آخر على الأجانب يجب أن يراعونه لأنّه أيضاً يهدّد الأمن القومي التركي ولو بصيغة غير مباشرة، البلدية تأتي بالمرتبة الثانية بعد المدن تماماً، وتليها الأحياء ومن ثم الطّرقات والأبنية من حيث الترقيم.  

ماهي هذه النسبة إذاً؟! النسبة يجب ألّا تتخطّى الـ 10% من المساحة الإجمالية لأي بلدية من بلديات مدن تركيا، ومخالفة ذلك يعني الحجز على العقارات والتحقيق في قضايا الأمن القومي والهدف من زيادة العدد الكبير لـ العقارات المُراد شراؤها في تركيا!

ثالثاً الجنسية الأجنبية التي ترغب بـ شراء عقار في تركيا ليست من الدول المحظورة!  

نعم .. هناك دول محظورٌ لها شراء العقارات في عموم تركيا، والتي تطبّق معها تركيا قانون التعامل بالمثل، وهو قانون بسيط جداً يتضمّن أنّ الدول التي تمنع الأتراك من شراء العقارات لديها، تُبادل تركيا مثلها في تطبيق هذا القانون الجائر، بغضّ النّظر عن أيّة احتمالات أخرى. 

هل هناك دولٌ محظورة من تملك العقارات في تركيا؟! نعم هنالك دول منعت الأتراك من شرائهم العقارات لديها وقرّرت الحكومة التركية منذ ذلك الحين أن تعاملهم بـ المثل، وإليك أبرز هذه الدول التي تُعاني من تبعات هذا القانون والتي تعتبر محظورة من ذلك: خمس دول فقط لا يحق لها التملك العقاري في تركيا وهم أرمينيا، سوريا، كوريا الشمالية، كوبا، قبرص باستثناء قبرص التركية.

  • أولاً مواطنو الدولة السورية
  • ثانياً مواطنو كوريا الشمالية
  • ثالثاً مواطنو دولة أرمينيا
  • رابعاً مواطنو دولة كوبا 
  • خامساً مواطنو دولة قبرص اليونانية

رابعاً تصريف قيمة بدل شراء العقار في تركيا في البنك المركزي التركي والحصول على وثيقة التصريف

هذا القانون أصبح سارياً منذ منتصف العام الماضي 2022، وقد تمّ إلزاميته فقط لـ من يرغب بـ شراء عقار مقابل الحصول على الجنسية التركية، ولكن بعد فترة وجيزة مباشرةً بعد طرح القرار تم إلزاميته على أيّ عملية بيع أو شراء عقار في تركيا للاجانب، ولكن ماذا تعني هذه الوثيقة DÖVİZ ALIM BELGESİ وكيف تكون؟ 

هذه العملية تتم عبر تصريف أموال قيمة العقار المُراد شراؤه من العملات الصعبة إلى العملة التركية عبر البنك المركزي حصراً! نعم وذلك بهدف إعطاء القيمة الحقيقية لـ الأموال الصعبة مقابل الليرة التركية، والتي يتبنّى هذه العملية هو البنك المركزي، وأحياناً يكون سعر الصفر فيها أفضل مما هو في سوق تصريف العملات. 

تتمّ هذه العملية عبر عدّة طرق، مثلاً الذهاب إلى البنك المركزي مباشرةً وتصريف العملات وهذا صعبٌ نوعٌ ما، ولكن الطريقة الأكثر فاعلية، هي إيداع أموالك "العملة الصعبة" في البنك الخاص بـ حسابك، ومن ثمّ الطّلب من البنك الخاص بـ حسابك بـ تصريف الأموال اونلاين عبر البنك المركزي، ويحصل على شهادة تصريف العملات مباشرةً في تلك اللحظة. 

إذاً شهادة تصريف العملات يجب استصدارها وفعل هذه العملية على أيّة عملية شراء عقار للاجانب في تركيا، وهو أمرٌ حسّاس جداً، ويجب إرفاق هذه الوثيقة مع الأوراق الأخرى التي يتم تجهيزها لـ الحصول على سند الملكية "الطابو" لذلك يجب الانتباه إلى هذه النّقطة كما ذكرنا أنّها حسّاسة، وتؤثّر بشكل مباشر على قبول ملف التجنيس. 

خامساً يجب ألّا يكون العقار الذي ترغب بـ شرائه بـ القرب من منطقة أمنية أو عسكرية

وهذا شرطٌ طبيعي وموجود في معظم الدول العالمية والتي لا تسمح بـ تملك أجانب العقارات بـ مقابل المؤسسات العسكرية! لأنّها تهدد الأمن القومي خصوصاً في حالات حجز العقار! على سبيل المثال في اسطنبول إذا أردت شراء عقار في تركيا بجانب مطار أتاتورك تحتاج إلى موافقة من الوالي خصوصاً عند الحجز! 

وبالقرب من الثكنات العسكرية كذلك الأمر يتطابق تماماً! تركيا وغيرها الكثير من الدول الأخرى تعتمد هذا المبدأ الذي قد يتجاوز الخطر على الأمن القومي لهم، إذاً حاول أن تبتعد عن هذه الأماكن العسكرية أو الأمنية واشترِ عقارك في أماكن أجمل وأفضل وبـ القرب من البحر أو البحيرات الجميلة في تركيا. 

ماهي إجراءات شراء عقار في تركيا من الألف إلى الياء؟

هنالك العديد من الإجراءات أو المحطّات التي يجب أن تمرّ بها حتى تصل إلى المرحلة النهائية وهي استلام الطابو وسند الملكية التركي، هذه الإجراءات عليك بـ فهمها جيداً والتركيز فيها كي تضمن حصولك على عقارك المفضّل بـ الشكل الآمن والقانوني، وأوّل هذه الإجراءات هي: 

أولاً تواصل مع فريق داماس ترك العقارية وشارك معنا هدفك من شراء العقار في تركيا  

قبل كل شيء، عليك أولاً بـ التواصل مع فريق داماس ترك العقارية الاستشاري وشرح هدفك من شراء العقار! لأنّ هذا الهدف هو المفتاح كي نوضّح لك العروض الأمثل لـ تحديد المكان والموقع والرّؤية الأفضل لك، مهما كان الهدف لا تبخل به علينا لأنّه يوفّر عنك وعنّا العناء لنصل إلى النتائج الإيجابية بسرعة. 

على سبيل المثال ترغبُ بـ شقّة سكنية من أجل الاستقرار! فوراً يُعطيك فريقنا أفضل المناطق السكنية والتي تنناسب مع العائلات، وإذا كان الهدف استثماري كانت الخيارات في عصب مراكز المدن التركية مع جدوى اقتصادية وعوائد استثمارية مجزية وهكذا دواليك.

ثانياً جهّز نفسك لـ الخروج بجولاتٍ عقارية لاكتشاف المنطقة والمشروع والعقارات أيضاً 

بعد التواصل مع فريق داماس ترك العقارية وتوضيح أهدافك من شراء العقار في تركيا، سوف تحتاج أن تجهزّ نفسك لـ اكتشاف الخيارات الأفضل لك عبر جولات عقارية احترافية، حيث تكتشف فيها المنطقة والمشروع والعقارات المتاحة والمتناسبة مع تفضيلاتك وميزانيتك أيضاً! 

أثناء الجولات العقارية حاول أن تنتبه إلى عوامل مهمّة مثل الموقع، وجودة البناء، والمرافق المحيطة، والخدمات المقدمة في المشروع، لا تقلق! بالتأكيد فريقنا سوف يوضّح لك كل ذلك، ولكن أنت أيضاً حاول أن تلاحظ جميع التفاصيل وتسأل عن كل شاردةٍ وواردة وجميع ما يخطرُ بالك كي تختار العقار الأفضل لاحقاً. 

ثالثاً دعنا نطلعك على الخيارات الأفضل وشاركنا أسئلتك ورؤيتك أيضاً 

بعد المعاينة ومشاهدة العقارات في المشاريع التركية تبدأ مرحلة التفاضل بين عقارٍ أو عدّة عقارات فيما بينها! وهذا طبيعيّ في مشوار شراء العقار، دائماً ما يكون هنالك تفاصيل تطغى على تفاصيل أخرى في عقارٍ آخر! ودائماً ما يكون لدى فريقنا رؤية مبنية على تجارب سابقة يوضّحها لك كي نحقّق لك الأفضل والأحسن. 

جميع ما يخطر في بالك استفسر عنه! وإن كنت متردّداً بشأن توصيةٍ ما وضّح لنا الفكرة والهدف وسنجد لك الحل فوراً، مهمّتنا ليست توجيهك إلى ما نرغب به، بل إلى ما تطمح إليه عبر رؤيتنا وخبرتنا في السوق العقاري التركي، وهذا ما استطعنا أن نقدّمه لـ أخوةٍ أعزّاء وعملاء سابقين لدينا. 

رابعاً دع لنا المهمّة في التفاوض والحصول على أسعارٍ مميّزة لك من شركة الإنشاء  

حدّدت خيارك المناسب واعتمدت عليه .. عليك الآن بـ تكليف فريق داماس ترك العقارية الاستشاري بـ أداء مهمّته في التفاوض والحصول على أسعارٍ حصرية ومخفّضة من شركات الإنشاء التركية، والتي بعضها نملك لديهم حسومات حصرية دائماً ونقدّمها لك ولـ عملائنا الأعزّاء. 

لا تقلق! إنّ فريق داماس ترك لديه الخبرة والمعرفة في التفاوض مع شركات الإنشاء والتعامل معهم، سوف يعملون على تمثيل مصلحتك ومساعدتك في تحقيق على أفضل العروض والأسعار المميزة، كما أنّهم سـ يساعدوك في شراء العقارات بـ التقسيط إذا ما كنت ترغب بذلك أيضاً .

خامساً محامو الشركة معك الآن كي تحصل على سند الملكية "الطابو"  

الحصول على سند الملكية "الطابو" وإجراء عملية تحويل الأموال من المحطات الحسّاسة في مشوار شراء العقار في تركيا، ولذلك هنا تبدأ مهمّة محامو داماس ترك العقارية الذين تتمثّل وظيفتهم في تحقيق عملية شراء عقار آمنة وقانونية مئة بالمئة. 

تحويل الأموال لن يكون إلّا عند مرحلة استلام الطابو، أو كتابة عقد البيع عند كاتب العدل، وسوف يحملون عنك عناء الترجمة وفهم العقود وتوضيحها لك بسلاسة وسهولة، كما أنّهم سوف يقدّمون لك الاستشارات الأفضل كي يضمنوا لك خلوّ العقار من أيّة مشاكل أو رهون عقارية وغيرها. 

سادساً جهّز أوراق التجنيس واحصل على هويتك وجواز السفر التركي خلال تسعين يوماً 

أوراق التجنيس باتت معروفة لدى الجميع وهي شهادات الميلاد وجوازات السفر وعقد الزواج، جميع ذلك مترجم ومصدّق من الخارجية والقنصلية التركية وكاتب العدل! وبعد ذلك يقوم فريق المحامين الأتراك بـ تجهيز الملف وتقديمه إلى أقرب مركز لـ النفوس العامّة في تركيا. 

خلال تسعون يوماً في الغالب تكون النتائج قد وصلت إلينا عبر الإيميل متضمّنة قرار التجنيس لك ولعائلتك والأولاد ما دون الثامنة عشر عاماً، بعد ذلك يأخذ لك فريقنا موعداً في مديرية النفوس لـ الحصول على بصمة الإصبع وانتظر هويتك وجواز التركي بعد أيام في عقارك الذي اشتريته سابقاً. 

ماهي أبرز مشاكل شراء العقار في تركيا الشائعة؟

هنالك مشاكل شائعة جداً أثناء عملية شراء العقار في تركيا، وقد صادفنا عديداً من الأشخاص من وقع بها بسبب ظروف خارجية أو إهمالٍ شخصيٍ منه! وهذا ما سوف نذكره لك في الفقرات الآتية: 

أولاً عدم الاستعانة بـ المستشار العقاري في تركيا 

مع الأسف أكثر جواب للعديد من الناس والعملاء الذين خسروا قيمة كبيرة من عقاراتهم كان عدم وجود مُرشد أو مستشار عقاري أثناء رحلة الشراء، وهي من الخطوط الحمراء التي تتسبب بكارثة وليس فقط خطأ من الممكن تلافيه بأمورٍ معيّنة، لذلك لا بدّ من وجود مستشار عقاري أو كيان شركة تهتم بجميع التّفاصيل والنقاط التي يجب إيضاحها عند الدخول في فكرة الاستثمار العقاري. 

ثانياً الاحتيال العقاري في إحدى الصور الشائعة 

حقيقةً إنّ طرق وأساليب الاحتيال العقاري أصبحت متعددة، منها ما أصبح معروفا وشائعا ومنها ما يزال مبهما يتطلب خبرة وانتباه شديدين منك أو من فريق داماس ترك العقارية أمّا أبرز هذه الأشكال فـ هي مايلي: 

أولاً بيع العقار بحالته المرهونة أو المديونة! 

وهذه من المشاكل الشائعة والتي قد لا ينتبه إليها المشتري الأجنبي فيما سبق! أمّا الآن ومع داماس ترك العقارية تحديداً لن يكون هذا الاحتيال متاحاً بالتأكيد، لأنّنا نتفحصّ العقار وتاريخه من مرحلة إنشاؤه وحتّى الآن، وذلك عبر محامينا وعلاقاتنا الممتدة مع المؤسسات الحكومية التركية. 

ثانياً شراء العقار في حالة قيد الإنشاء أو على المخطّط!!  

بالتأكيد هي فرصة لـ توفير وكسب استثمار مميّز! ولكنّها بالطّرف الآخر عملية محفوفة بالمخاطر ولا يُستهان بها، وقد حدثت فعلاً مع شركات إنشاء قد أوقفت عمليات البناء وأعلنت إفلاسها بعد أن نهبت أموال الناس الذين حوّلوا إليها أموال العقارات التي تمّ شراؤها أو الاتفاق عليها بدون أي صفة رسميّة! ولكن لا تقلق لن نأخذك إلّا إلى شركات إنشائية موثوقة وذات ضمان حكومي. 

ثالثاً بعض المشاكل الأخرى الشائعة 

هنالك الكثير بالتأكيد ولكن جمّعنا لك أكثرها شيوعاً وهي مايلي: 

  • أولاً الطابو ثمّ الطابو هو أساس أي استثمار عقاري، بدونه لن نستطيع البيع ولا حتّى بنصف القيمة.
  • ثانياً الشركات الإنشائية الخادعة والوعود الوهميّة هي أكثر من حطّم معظم استثمارات الناس في تركيا. 
  • ثالثاً بعض العقارات القديمة وأنواع الطابو الغير مكتملة، أو عقارات موجودة ولكن عند هدم الأبنية سيتم ذهاب الحصة بسبب المخالفات، أمور متشعبة كثيرة يجب الانتباه لها، لذلك مستشار العقاري هو من يستطيع معرفة كل ذلك، وإلّا بدونه سيكون استثمارك بائساً مع الأسف. 

 ماهي الأهميّة الاستثمارية لـ شراء عقار في اسطنبول؟

لقد سمّيت اسطنبول على لسان نابليون بونابرت بأنّها عاصمة العالم! وإن تمعنّا جيداً في مركزها ومكانتها في العالم لوجدناها فعلاً تستحقّ هذه الجملة الشهيرة، ومن هنا ارتفعت قيمة الاستثمار العقاري والأهمّية العقارية لـ شراء عقار في اسطنبول، وإليك أبرز العوامل الجاذبة إليها والتي زادت من أهمّيتها الاستثمارية

أولاً الموقع الاستراتيجي والمكانة بين مدن تركيا 

اسطنبول تمتلك موقعاً استراتيجياً يربط بين قارتي آسيا وأوروبا! ويمرّ من خلالها ثلاثة جسور على مضيق البوسفور الشهير، جسر البوسفور وجسر السلطان محمد الفاتح وجسر السلطان يافوز سليم، وهذا جعلها نقطة اجتماع مركزية وتجارية مهمّة وعالميّة! وجذبت إليها الاستثمارات الكبرى وعزّزت النمو الاقتصادي أيضاً.

لا ننسى أيضاً أنّ اسطنبول تعد العاصمة الاقتصادية لـ تركيا! وتضم كثيراً من المراكز المالية والتجارية والصناعية، حيث تتواجد فيها معظم الشركات الكبرى والمقرات الرئيسية للشركات الوطنية والدولية في اسطنبول، كما أنّها مركز لـ السياحة بـ كافّة أنواعها وأشكالها التاريخية والطبّية والدينية والشتوية والصيفية وغيرها …

ثانياً قوّة البنية التحتية وحضارة اسطنبول ونهضتها العمرانية  

اسطنبول هي الأكثر تمدّنا وحضارةً ونهضةً بين جميع مدن تركيا تقريباً! حيث نجد فيها الطراز العمراني الحديث أينما توجّهنا، وهذا ما يذكره لنا أهالي وسكّان مدينة اسطنبول الذي عاصروها منذ 20 سنة مضت ويشاهدونها الآن، بل وحتّى من أتى إلى اسطنبول من 10 سنوات ويشاهدها الآن سوف يلاحظ الفرق الكبير والنهضة غير المسبوقة فيها. 

البنية التحتية من حيث المواصلات وشركات الإنشاء المتطوّرة تتحدّث عن نفسها بنفسها! لا داعي لنا بـ أن نوضح مدى التقدّم فيها، ولذلك كانت هذه البنية الفتيّة هي المفتاح لـ شراء العقارات في اسطنبول، أو البحث عن شقق للبيع في اسطنبول، ولا شكّ أنّها المكان الأنسب لـ التملك العقاري والاستثمار والسكن أيضاً. 

ثالثاً وجود أرقى المشاريع الفاخرة وبـ مميّزات جميلة 

الحديث عن المشاريع العقارية في اسطنبول يحتاج إلى مقال مخصّص عنها حقيقةً! وذلك لشدّة التقدّم الكبير من جميع النواحي فيها، كذلك الأمر في اختيار المواقع الاستراتيجية والإطلالات البحرية الجذابة على بحر مرمرة والبحيرات الموجودة في اسطنبول. 

تتميز جميع المشاريع بـ التصاميم الحديثة والتشطيبات الراقية، وتوفر مرافق فاخرة مثل حمامات السبا والمسابح والمنتزهات والنوادي الصحية، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة وخدمات الأمان وأماكن الترفيه في كل مشروع، ويوجد مراكز تجارية داخل المشاريع أيضاً، حقيقةً معظم مشاريع اسطنبول تستحقّ أن تكون لها هذه المميزات في ظل الموقع التي تتواجد فيه.

ختاماً .. في هذا المقال استطعنا تقريباً أن نوضّح كيفية قيادة مشوار شراء عقار في تركيا من لحظة ظهور فكرة الشراء لديك وحتى تحقيق أفضل النتائج المرجوّة من شراء العقار، دع لنا المهمّة ودقّق أنت فيما ترغب بوجوده داخل عقارك المفضّل في تركيا، أو اسطنبول أو أنطاليا أو طرابزون أو بورصا أو كوجالي!! 

شركة داماس ترك العقارية تقدّم لك خدماتها في الاستثمار العقاري في تركيا من الألف إلى الياء، نكون معك منذ لحظة اتّخاذك القرار وحتى استلام المفاتيح والحصول على الجنسية التركية، خطوةً بخطوة ومحطّة محطّة، فريق متكامل في خدمتك من أجل الوصول إلى هدفك في تركيا، تواصل معنا الآن واكسب استشارةً مجانية. 

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 315.400

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon