شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

كيفية شراء شقة في تركيا 2024

30/01/2024 الاستثمار في تركيا 66 كيفية شراء شقة في تركيا 2024

محتوى المقال

 

  • شراء شقة في تركيا 2024 يحتاج إلى وجود خبير مخضرم في السوق العقاري التركي، وذلك لضمان أمان آلية نقل الملكية والتحويلات، بالإضافة إلى ضمان توافق هدف شراء الشقة مع رؤيتك وميزانيتك، بالخطوات والتّفصيل مع الآلية جميع ذلك وأكثر نتخصّص به في داماس ترك العقارية. 

 

  • تتعدّد الأسباب والأهداف بخصوص شراء شقة في تركيا، وبناءً عليه يتم التخطيط واختيار أفضل الشقق في تركيا، كنّا ولا زلنا نعتمد أفضل المعايير من أجل الوصول إلى كل ما هو جديد بما يخصّ السوق العقاري التركي، من اسطنبول إلى أنطاليا إلى كوجالي وأخيراً بورصة، كل هذه المدن لنا بصماتٌ مميّزة واحترافية فيها. 

 

  • إذاً ماهي تحديثات كيفية شراء شقة في تركيا 2024؟! ماهي القوانين الجديدة المتعلّقة بشراء عقارات للأجانب في تركيا؟! على ماذا يجب أن نركّز في اختيار شقة في تركيا؟ في مقالنا اليوم سوف تعرف جواب هذه الأسئلة وأكثر عبر المحاور الآتية وهي:
  • القوانين الجديدة لـ شراء شقة في تركيا 2024
  • أهم ما يجب معرفته عن كيفية شراء شقة في تركيا 2024 

كيفية شراء شقة في تركيا 2024

القوانين الجديدة لـ شراء شقة في تركيا 2024

 

  • ليس هنالك الكثير من القرارات التي صدرت بما يتعلّق بـ شراء العقارات للأجانب في تركيا، ولكن هنالك تحديثات هامّة على صعيد التحفيزات الحكومية للأجانب، بالإضافة إلى إلزام المشتري الأجنبي بـ بعض المعايير أثناء شراء شقة في تركيا، وأبرزها ما يلي:

 

أولاً إلزام الأجنبي بصرف قيمة الشقة من العملة الصعبة إلى المحلية في البنك المركزي  

 

  • التحديث ليس جديداً ولكن وجبَ ذكره وتأكيده لرسم صورة كاملة لديك عن شراء شقة في تركيا، وهي أنّك مُلزم اليوم بـ جلب العملة الصعبة " الدولار - اليورو .." إلى تركيا وتصريفها عبر البنك المركزي إلى الليرة التركية، ومن ثمّ تحويل الأموال إلى مالك العقار، وذلك من أجل حمايتك مع استصدار وثيقة تسمّى شهادة تصريف العملات. 

 

ثانياً آخر تحديثات شراء عقار من أجل الحصول على الجنسية التركية 2024 

 

  • آخر التحديثات عن هذا القانون هي عدم إمكانية الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء الأراضي! وأصبحت مقتصرة فقط عن العقارات السكنية والتجارية "كات ملكية - كات ارتفاق" هذه أنواع الطابو المُتاحة من أجل الحصول على الجنسية التركية، بالإضافة إلى شرط القيمة 400 ألف دولار وحجز العقارات لثلاث سنوات متتالية. 

 

ثالثاً آخر تحديثات شراء عقار من أجل الحصول على الإقامة العقارية 2024   

 

  • الإقامة العقارية كذلك الأمر حيثُ تمّ رفع القيمة لتصبح 200 ألف دولار كحد أدنى مقابل الحصول على الإقامة العقارية، مع إلزامية تصريف الأموال عبر البنك المركزي، ووجود تقييم عقاري يؤكّد هذه القيمة، وتحويل الأموال عبر البنوك حصراً، مع وجود شهادة تصريف العملات. 

 

أهم ما يجب معرفته عن كيفية شراء شقة في تركيا 2024 

أولاً اختيار المستشار العقاري المخضرم في تركيا    

 

  • بالتأكيد لـ أفضل شركات عقارية في اسطنبول مواصفات ومعايير معيّنة تجعلها في المقدمة، سواءً كنّا نحن أو المنافسين نسعى إلى هدفٍ واحد وهو السير معك من أجل حصولك على أهدافك الاستثمارية المرسومة في تركيا، داماس ترك العقارية لديها قاعدة عملاء متينة وتعليقات استثنائية في كيفية حصولهم على استثمارات وعوائد مربحة جداً، ولذلك سيكون اختيار محلّ ثقة ونتائج مضمونة بالتأكيد. 

 

ثانياً فهم القوانين وآلية نقل الملكية أثناء شراء شقة في تركيا 

 

  • اطّلع دائماً على القرارات والتحديثات المتعلّقة بـ قوانين شراء شقة في تركيا للأجانب، أو فيما يتعلّق بقانون التجنيس، لأنّ التحديثات دائماً موجودة في القوانين التركية، وتتغّير بدون سابق إنذار، ابحث في المصادر التركية، أو عبر منصّتنا في المدونة الموجودة في موقعنا الإلكتروني. 

 

ثالثاً اختيار الموقع والمدينة الأفضل في تركيا     

 

  • شراء شقة في تركيا الكبيرة والواسعة والتي يزيد عدد مدنها عن 81 مدينة! ولا بدّ في ظل هذا الحجم من وجود مرشد لك يدّلك الموقع والمدينة الأفضل لك في تركيا، والتي تتوافق مع الهدف أيضاً، تركيا لديها مواقع استراتيجية ومحورية في مدنٍ كثيرة أبرزها اسطنبول وأنطاليا وبورصة وكوجالي. 

 

رابعاً توافق هدف شراء الشقة مع الموقع ومستقبل المنطقة     

 

  • الهدف من شراء شقة في تركيا يجب أن يتوافق مع ما ستختاره في الموقع أو المدينة أو المكان الذي تطمحُ لـ التملّك فيه، وهذا لا يُساعدك به إلّا خبير في السوق العقاري التركي، فإذا كان الهدف استثمار طويل الأجل يجب البحث عن مشاريع شقق فندقية مثلاً! وإذا كان الهدف هو السكن فيجب البحث عن مشاريع في مناطق حيوية ذات مرافق خدمية قريبة، وهكذا… 
  • كان هذا مقالنا المختصر عن كيفية شراء شقة في تركيا 2024، وضّحنا فيه آخر التحديثات والقوانين فيما يتعلّق بشراء الشقق في تركيا، بالإضافة إلى أهم ما يجب معرفته عن كيفية الشراء من حيث فهم الآلية وتحديد الهدف واختيار المستشار العقاري المخضرم في تركيا. 

 

  • ما يميّزنا في داماس ترك العقارية هو خبرتنا الغنية التي تمتد لأكثر من عشر سنوات في السوق العقاري التركي، إضافة إلى فريقنا المتميز وشبكتنا الواسعة التي تمتد من اسطنبول إلى أنطاليا وبورصة وكوجالي، ونفخر بقاعدة عملائنا الراسخة والتزامنا بتقديم خدمات عالية الجودة.

 

الأسئلة الشائعة 

 

  • ما هي أبرز التغييرات في قوانين شراء العقارات في تركيا لعام 2024؟
  • في 2024 لا توجد تغييرات كبيرة في قوانين شراء العقارات للأجانب، ولكن توجد تحديثات في التحفيزات الحكومية وبعض المعايير الإضافية، أبرز التحديثات تتضمن إلزام الأجانب بتحويل قيمة الشقة من عملة صعبة إلى الليرة التركية في البنك المركزي، وتحديثات على القوانين الخاصة بالحصول على الجنسية التركية والإقامة العقارية.

 

  • كيف يمكنني اختيار المستشار العقاري المناسب في تركيا؟
  • يجب اختيار مستشار عقاري لديه خبرة واسعة في السوق التركي وسمعة جيدة، ويُفضل البحث عن شركات عقارية ذات تقييمات إيجابية وقاعدة عملاء راسخة، مثل داماس ترك العقارية، التي تتميز بخبرة تمتد لأكثر من عشر سنوات.

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 314.500
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon