شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

أسعار البيوت في تركيا 2024

01/02/2024 الاستثمار في تركيا 76 أسعار البيوت في تركيا 2024

محتوى المقال

 

  • 2024 عام جديد وسوق عقاري ينفض عنه غبار المؤثّرات السلبية السابقة ويبدأ رحلة الصحوة من جديد، أسعار البيوت في تركيا 2024 تختلف عمّا كانت عليه سابقاً، وذلك بعد أن صعدت بشكلٍ رهيب واستقرّت إلى حدٍ ما عند نهاية العام 2023، والأهم أنّها باتت منطقية ومعقولة. 

 

  • لا شكّ أن أسعار العقارات في تركيا قد انخفضت في بعض المناطق والمدن التركية، ويُعزى بذلك إلى عديدٍ من العوامل التي أنهكت تركيا أبرزها الانتخابات والتضخّم الحاصل فيها، مع تغيير سعر صرف الليرة التركية الذي شهد انخفاضاً ملحوظاً أيضاً! 

 

  • داماس ترك العقارية في مقالها اليوم سوف تحدّثك عن أبرز ما يُمكن أن يرشدك إلى معرفة أسعار البيوت في تركيا 2024، لأنّ تحديد رقم للأسعار هوي غير منطقي نهائياً في ظل الوضع الحالي، ويُمكن أن نساعدك في معرفة متوّسط الأسعار لا أكثر، إذاً ماهي محاور مقالنا اليوم؟! 
  • قراءة مستقبلية لـ أسعار البيوت في تركيا 2024
  • متوسط أسعار البيوت في تركيا 2024 

أسعار البيوت في تركيا 2024

قراءة مستقبلية لـ أسعار البيوت في تركيا 2024

 

  • من أجل فهم الوضع الحالي لـ أسعار البيوت في تركيا علينا قراءة بسيطة لـ المشهد الحالي والمستقبلي، والذي من خلاله يُمكن بناء وتقييم الأسعار الحقيقيّة التي تكون فعلاً هي ما يتناسب مع قيمة البيوت في تركيا، ولكني نفهم ذلك لا بدّ من توضيح نقاط هامّة وهي في فقراتنا الآتية. 

 

أولاً متابعة حجم الطلب مقابل العروض العقارية في تركيا 

 

  • هل البيوت المعروضة للبيع في تركيا أكثر من الطلب الموجود أم أقل من ذلك؟! وهنا يجب أن تتابع الإحصائيات الرسمية مثل هيئة الإحصاء التركي والتي تقدّم بيانات شهرية فيما يتعلّق حجم المبيعات العقارية سواءً للأتراك أو الأجانب، بالإضافة إلى كل منطقة أو مدينة! ماذا يُساعد ذلك؟! 

 

  • هذا يُساعد على معرفة المناطق أو المدن الأكثر طلباً لشراء العقارات في تركيا، ومن خلال ذلك سوف تتابع المنصّات الرسمية وتبحث في السوق العقاري حجم العروض العقارية، والواضح حالياً بناءً على رؤية فريق داماس ترك العقارية، هو أنّ العروض العقارية زادت كثيراً خلال العام الماضي وحالياً، وهذا يدلّ على أنّ الأسعار تشهد ركوداً وانخفاضاً في بعض المناطق والمدن في تركيا. 

 

ثانياً متابعة القوانين التركية والتسهيلات للأجانب  

 

  • دائماً ما تكون القوانين التحفيزية لـ شراء العقارات في تركيا هي منحىً مهم في تقييم الأسعار وتوقّع السوق العقاري، والحكومة التركية دائماً ما تقدّم تسهيلات فيما يخص الشراء للمواطنين مثل تخفيض سعر فوائد القروض العقارية، أو الزيادة في عدد سنوات الأقساط والتي بعضها يمتد لـ أكثر من 20 سنة! 

 

  • وفيما يخص تملّك الأجانب كذلك الأمر، حيث تطرح الحكومة أحياناً قوانين تحفيزية مثل الإقامة العقارية والحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري، وهذا يعزّز من زيادة الطلب على شراء العقارات، ولكن الوضع الحالي لا يتنبّأ بذلك! وهذا يعني أنّ الأسعار ما زالت في ركود وثبات بسبب عدم وجود تحفيزات وتسهيلات لشراء العقارات في تركيا. 

 

ثالثاً الوضع الاقتصادي بشكل عام في تركيا   

 

  • لا يختلف اثنان على أهمّية متابعة الوضع الاقتصادي العام في تركيا، والذي يعتبر عامل رئيسي في استقرار سوق العقارات التركي، خصوصاً فيما يتعلّق بالسياسات الاقتصادية لمحاربة آفاتٍ معروفة أبرزها التضخّم، والذي سبّب ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار البيوت في تركيا.

 

  • نشاهد حالياً خطّة رفع الفائدة من قبل البنك المركزي التركي، والذي وصلت في نهاية عام 2023 إلى 45%! وهذا رقم هائل جداً، والذي تعتبره الحكومة التركية مبدأياً حل لمحاربة التضخّم في تركيا، وثبات سعر صرف الليرة التركية ولو بهذه المرحلة حالياً، كل هذا له تبعات وآثار من شأنها أن تؤثّر على أسعار جميع ماهو موجود في تركيا. 

 

متوسط أسعار البيوت في تركيا 2024 

 

  • لا شكّ أنّه لمعرفة توقعات أسعار البيوت في تركيا في عام 2024، يجب أولاً النظر في اتجاهات السوق الحالية عبر العوامل التي تحدّثنا عنها سابقاً، مع متوّسط الأسعار السائدة في الأشهر والسنوات الأخيرة، الزّيادة المستمرة في الطلب على البيوت خاصةً من الأجانب والمستثمرين، يمكن أن تؤدي إلى استقرار الأسعار أو حتى زيادتها، وإليك متوّسط هذه الأسعار بناءً على نظرة فريق داماس ترك العقارية. 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

2.881.816 ليرة تركية 

99.372 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

5.996.875 ليرة تركية 

206.788 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

9.285.718 ليرة تركية 

320.197 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

15.933.478 ليرة تركية 

549.930 دولار أمريكي

 

  • هذه الأرقام مبنية على أساس سعر تصريف الدولار خلال الفترة التي تمّ نشر المقال فيها، والتي تتمثّل في كل واحد دولار يساوي 30 ليرة تركية، وقد تتغيّر أسعار صرف الدولار لاحقاً مقابل الليرة التركية، لذلك وجب التنبيه وعلى هذا الأساس يمكن اعتماد هذه الأرقام كمرجع لك. 

 

  • مقالنا اليوم اختصرنا فيه أهم النقاط التي يمكن البناء عليها لتحديد متوسط أسعار البيوت في تركيا 2024، معلومات مهمّة عليك معرفتها قبل توّجهك إلى تركيا وشراء العقارات فيها أو الاستثمار أو حتّى الحصول على الجنسية التركية، فريقنا مهمّته مساعدتك في تركيا ليكون استثمارك آمناً وعقارك مثالياً. 

 

  • ما يميّزنا في داماس ترك العقارية هو خبرتنا الغنية التي تمتد لأكثر من عشر سنوات في السوق العقاري التركي، إضافة إلى فريقنا المتميز وشبكتنا الواسعة التي تمتد من اسطنبول إلى أنطاليا وبورصة وكوجالي، ونفخر بقاعدة عملائنا الراسخة والتزامنا بتقديم خدمات عالية الجودة.

 

الأسئلة الشائعة 

 

  • هل الاستثمار في البيوت بتركيا لا يزال خياراً جيداً في 2024؟
  • الاستثمار في البيوت بتركيا ما زال خياراً جيداً، خصوصًا مع وجود تقلبات في الأسعار يمكن استغلالها لصالح المستثمرين، والتي تعني اقتناص الفرص حالياً، ومع ذلك .. لا بدّ من البحث الشامل والفهم العميق للسوق العقاري قبل الاستثمار.

 

  • ما هي العوامل التي تؤثر على متوسط أسعار البيوت في تركيا في 2024؟
  • أهم العوامل المؤثرة في تحديد متوسط أسعار البيوت هي حجم الطلب مقابل العروض العقارية، التغيرات في القوانين والتسهيلات للأجانب، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي العام في تركيا، يُشدد على أهمية فهم هذه العوامل للحصول على صورة واضحة عن الأسعار المتوقعة في السوق العقاري.

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.000
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon