شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة عثمان غازي في مدينة بورصة 2021

06/11/2021 مناطق وبلديات تركية 20 المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة عثمان غازي في مدينة بورصة 2021
1 أين تقع منطقة عثمان غازي؟

تقع منطقة عثمان غازي في مدينة بورصة عند تقاطع طرق كل من اسطنبول ازمير أسكي شهير، وعلى بُعد 31 كم من ميناء مودانيا وعلى 74 كم من يالوفا و30 كم عن جامليك، وتبعد عن اسطنبول مسافة 175 كم.

2 ماهي الأقسام والتخصصات المتوفرة في المراكز الصحية في منطقة عثمان غازي؟

يتواجد في منطقة عثمان غازي جميع التخصصات الطبية بكل فروعها منها الباطنية، العصبية، العظمية، الغدد، الجلدية، الجراحة التخصصية، القلب والأوعية الدموية، التجميلية، طب المسنين، أنف أذن حنجرة، الفم والأسنان وباقي الفروع الأخرى.

3 هل يوجد مستوصفات عامة تتبع لوزارة الصحة في منطقة عثمان غازي؟

نعم، يوجد 20 مستوصف داخل منطقة عثمان غازي وهي موزعة بين الأحياء وتقدم خدماتها تحت إشراف مديرية الصحة العامة في المنطقة.

4 هل يمكن إقامة تأمين صحي مع المشافي الخاصة الموجودة في المنطقة ؟

نعم، جميع المشافي المتواجدة في منطقة عثمان غازي قابلة للتعاقد مع جميع السكان والأجانب من خلال عقد تأمين صحي شامل او جزئي بحسب الاتفاق ( سيكورتا).

تتكون الخدمات الطبية في منطقة عثمان غازي من مزيج من الخدمات الصحية العامة والخاصة. كما وتقدم جميع المراكز الصحية الخاصة خدمة التأمين الصحي العام، بموجب هذا النظام يمكن لجميع المقيمين في المنطقة الحصول على Sek تأمين صحي شامل يسمح للمشترك بتلقي العلاج والدواء مجاناً من قبل المشفى المتعاقد معه، حيث يوجد في منطقة عثمان غازي في بورصة 21 مشفى ومركزاً صحياً، تحتوي أغلب تلك المشافي على جميع التخصصات والأقسام، بالإضافة لوجود مراكز صحية متخصصة بقسم واحد فقط. كما ويوجد أيضأ في منطقة عثمان غازي 20 مستوصف موزعاً بين أحياء المنطقة وتقدم هذه المستوصفات الخدمات العلاجية والمعاينات والتحاليل والعديد من الخدمات الصحية الأخرى، وعادة ما تكون تلك المستوصفات مجانية تماماً للسكان المقيد سكنهم في منطقة تواجد المستوصف.

أهم المستشفيات في منطقة عثمان غازي في بورصة:

1. مستشفى Çekirge Devlet:

 وهو المشفى الوحيد في المنطقة، ويحوي على جميع التخصصات أمراض الجلد والتناسلية، الغدد، الداخلية، الصدر، العيون، أنف أذن حنجرة، أعصاب، جراحة عامة ومتخصصة، العظمية، الجراحة الترميمية والتجميلية، الطب النفسي والأمراض العقلية، الطب الرياضي، طب الطوارئ، إسعافات أولية، العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، الأمراض المعدية، جراحة القلب والأوعية الدموية، أمراض النساء والتوليد، التخدير والإنعاش والأقسام كافة. يعمل هذا المشفى بقدرة استيعابية تصل إلى  535 سريراً وبدأ المشفى في الخدمة عام 1961م بسعة 65 سريراً وتم توسعته  والتعديل عليه عدة مرات حتى أصبح في عام 2019م المستشفى الحكومي الأول في المنطقة.  

2. مستشفى الحياة بورصة الخاص:  

مضى على تأسيسه ووضعه تحت الخدمة 40 عاماً، وهو أحد مرفق صحي في بورصة من خلال بنيته التحتية المادية وغرف الأجنحة وغرف كبار الشخصيات ووحدات العناية المركزة وغرف العمليات والعيادات المجهزة بأحدث الأجهزة الإلكترونية والميزات الأخرى الكثيرة. أُنشئ مشفى الحياة الخاص على مساحة 20000م2، يضم 310 موظفاً وبسعة 90سريراً، ووحدات عناية مركزة للبالغين وحديثي الولادة، و7 غرف عمليات، 4 غرف ولادة حديثة، ومختبرات الكيمياء الحيوية والأحياء الدقيقة، بالإضافة لوحدة التجميل والاشعة وخدمة الطوارئ على مدار 24 ساعة، حيث يضم المشفى 18 قسم وجناح و53 غرفة عيادات، ويوفر جميع أنواع الصور والتحاليل بأحدث الأجهزة والمعدات كما ويحتوي إلى جانب ذلك مستوصف للأطفال مع ملاعب، ووحدة علاج طبيعي وإعادة تأهيل كاملة، وقاعة مؤتمرات تتسع 120 شخصاً، وخدمات أخرى للمرتادين والزائرين من كافيتريا وكراج يتسع 200 سيارة، أماكن انتظار وحدائق ومقاعد وخدمات أخرى عديدة.

3. مستشفى Ceylan international:

تمّ افتتاحه عام 2016م ويحتوي المشفى على 90 سريراً و6 غرف عمليات و20 سريراً للعناية المركزة للبالغين و4 أسرة للعناية المركزة التاجية و5 أسرة للعناية المركزة للقلب و8 حاضنات لحديثي الولادة و25 وحدة للعلاج الكيميائي و14 سريراً للمراقبة النهارية، كما ويضم التخصصات الطبية بجميع أقسامها.

4. مستشفى Aritmi Osman Gazi:

تم بناء المشفى على طريق أنقرة في منطقة ميدان كنت في منطقة عثمان غازي، أُنشئ على مساحة 5000م2، مجهزاً تجهيزاً كاملاً وغرف عمليات وغرف توصيل حديثة  وأجنحة (تكييف، تلفزيون، ثلاجة، حمامات، سرير رقمي كهربائي، وحدات اتصال للمرضى والعديد من المزايا الأخرى) . بالإضافة لكراج سيارات يتسع 130 سيارة. ويمتلك المشفى كادر طبي وخدمي مميز ويشمل جميع التخصصات والأقسام.

5. مستشفى VM Medical Park:

ويقدم هذا المشفى خدماته منذ 25سنة باستخدام نهج العلاج متعدد التخصصات والتقنيات الطبية المبتكرة، وبُني على مساحة 55000 م2 بسعة بلغت 270 سريراً و10 غرف عمليات و83 سريراً للعناية المركزة، وكما يضم ايضاً مهبط للطائرات المروحية للنقل الطارئ، ويضم طاقم من الأطباء ذوي خبرة ونهج متعدد التخصصات،  بالإضافة إلى البنية التحتية التكنولوجية والطبية القوية، وكل من أساليب العلاج، وخدمات الضيوف، ورعاية المرضى، وجميع العمليات يتم تنفيذها بدقة وحرفية عالية، ويقدم خدماته في جميع الأقسام والتخصصات، كما ويقدم خدمات خاصة في جراحة السرطان وتقنيات المناظير والجراحة الدقيقة وعلاجات الأورام الطبية وتطبيقات الجراحة الترميمية والتجميلية. ويضم المشفى إلى جانب الخدمات الطبية خدمات للزائرين وذوي المرضى من خلال فندق 5 نجوم وغرف وأسرة خاصة بالمرافقين تتضمن جميع وسائل الراحة والسلامة وفيها العديد من الخدمات المميزة من إنترنت وتلفاز وثلاجة ومصفف شعر وكراج للسيارات ودور عبادة وغيرها الكثير.

6. مستشفى Doruk Bursa:

 وهو أول مشفى في بورصة وضُمَّ إلى مجموعة دوروك الصحية في عام 2006م واكتسب ميزة المستشفى الحديث، حيث يحتوي على55 سريراً و4 غرف عمليات وغرف عمليات لحديثي الولادة بسعة 16 سرير و6 غرف للبالغين.

7. مستشفى الأورام Ali Osman Sönmez Önkoloji:

أُسس عام 1990م وتبلغ مساحته 11028 م2 على أرضية بلغت 2188 م2 وهو مؤلف من خمسة طوابق سعة 25 غرفة، ويضم 200 سرير تم بناءه من قبل نائب بورصة الراحل رجل الأعمال عثمان سونماز وتبرع به لصالح وزارة الصحة، وهو مستشفى إقليمي يخدم ليس فقط أهالي مدينة بورصة إنما يأتي إليه المرضى من المدن المجاورة مثل اسكي شهير وبالك أسير ودنيزلي وتشان كالي وبلجيك، ويقدم خدماته على مدار 24ساعة ويستخدم النظام الإشعاعي في العمليات العلاجية مع إمكانية حماية الأنسجة الطبيعية المحيطة بأفضل طريقة.

مراكز صحية ومشافي متخصصة:

تضم منطقة عثمان غازي إضافة للمشافي السابق ذكرها مجموعة من المشافي المتخصصة والمراكز الصحية التي تُعنى بقسم أو أكثر من الأقسام الطبية. من هذه المراكز  نجد مركز إندوميد  تأسس عام 1992م ويقدم  الخدمات العلاجية في تخصصات الجراحة العامة، طب الأطفال وطب الفم والأسنان، ومركز Burtom Konur Tıp Merkezi

 وهو مؤسسة تقدم خدمات صحية ذات مستوى عالمي من خلال الخدمة العالية الجودة التي تقدمها، من بين الفروع الطبية التي يقدمها هذا المركز الطب الباطني، الجراحة العامة، طب الأعصاب، الطب النفسي، جراحة الأعصاب وجراحة الأطفال وأمراض النساء والتوليد والجراحة التجميلية والمجهرية والعظام والجلدية والأمراض المعدية بالإضافة إلى الوخز بالإبر والأشعة والكمياء الحيوية وعلم الطحالب والتخدير والإنعاش.

كما ويوجد مراكز ومستشفيات أخرى منها اثنين لطفل الأنبوب، مركز علاج بالأوكسجين، مركزين لغسيل الكلى، مركزين للعلاج الطبيعي والتأهيل، مستشفى للعيون، ومستشفى أذن أنف حنجرة.

 

المصادر: Osmangazi sağlık müdürlüğü

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
عناوين المقالة