شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة باغجلار 2021

28/10/2021 مناطق وبلديات تركية 20 المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة باغجلار 2021
1 أين تقع منطقة باغجلار؟

تقع منطقة باغجلار في القسم الأوربي من مدينة إسطنبول، تلتقي من الشرق مع منطقة غازي عثمان باشا ومن الشمال بمنطقة باشاك شهير ومن الغرب بمنطقة كوتشوك شكمجه. كما أنها تقع على بعد 35 كم من مطار اسطنبول الجديد، وعلى بعد 17 كم من حي الفاتح، وعلى بعد 22 كم من ميدان تقسيم الشهير وعلى بعد 17 كم من نفق أوراسيا.

2 ماهي أهم المستشفيات في منطقة باغجلار؟

تحتوي منطقة باغجلار على العديد من المستشفيات الحكومية والخاصّة ومن أشهرها مستشفى باغجلار الحكومي، مستشفى ميديبول ميجا الخاص، مستشفى ميديلايف باغجلار الخاص، مركز استديش الخاص لصحة الفم والأسنان.

3 ما الذي يميز مشفى ميديبول ميجا في باغجلار؟

أهم مايميز مشفى ميديبول أنه يوفر لمرضاه العلاج عن طريق الجراحة الروبوتية التي تدخل في علاج المسالك البولية وجراحة القلب وامراض النساء والجراحة العامة، وهذه الخدمة لا تتوفر الا في عدد قليل من مشافي اسطنبول، كما أنها توفر طائرات هليوكبتر لنقل المرضى من داخل المشفى الى خارجه في الحالات الحرجة.

تقع منطقة باغجلار في القسم الأوربي من مدينة إسطنبول، حيث تلتقي من الشرق مع منطقة غازي عثمان باشا ومن الشمال بمنطقة باشاك شهير ومن الغرب بمنطقة كوتشوك شكمجه ومن المعروف أن هذه المنطقة ازدهرت وتطورت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، حيث انتشرت فيها المصانع والمعامل والمحلات التجارية ومراكز التسوق، وتطّور بناؤها العمراني وزادت فيها المشاريع العقارية  والمجمعات كل ذلك ساهم بشكل كبير في جعل منطقة باغجلار وجهة أساسية لكل من يرغب في الاستقرار والاستثمار بهذه المنطقة, وطبعاً هذا بدوره انعكس بشكل إيجابي على الاستثمار في إسطنبول بشكل عام، لتصبح واحدة من أكبر المدن السياحية والتجارية على مستوى العالم.

ولاتزال بلدية باغجلار تقدّم المزيد من الخدمات لساكنيها، كالمستشفيات المتطورة والمراكز الصحية والمستوصفات المحلية، والتي سنتوسع قليلاً في الحديث عنها بمقالنا هذا ونذكر لكم أهم المستشفيات العامة والخاصة في باغجلار والعلاجات التي تقدّمها لمرضاها.

المستشفيات الحكومية في منطقة باغجلار:

تضمّ باغجلار العديد من المشافي التي تعمل تحت راية الحكومة التركية، وتحتوي هذه المشافي على أحدث الاجهزة الطبيّة والكوادر التخصصيّة ذات الكفاءة العالية من طاقم الأطباء والممرضين الذي يعملون على خدمة المرضى بكل ود وتفاني، وعادة ما تفتح هذه المشافي أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة عصراً، عدا قسم الإسعاف أو العاجل فإنه يعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال الحالات الطارئة.

وسنتعرف بشكل مفصّل عن إحدى هذه المستشفيات وهو مستشفى باغجلار الحكومي.

مستشفى باغجلار الحكومي:

يعتبر مستشفى باغجلار الحكومي من أفضل المستشفيات وأشهرها في المنطقة وذلك يعود الى خدماته الجيدة التي يقدّمها لكافة المواطنين ولاسيما العرب، حيث يمكن لكل شخص عربي الاستفادة من خدماتها وذلك بتقديم كملك الحماية المؤقتة وبعض المعلومات الروتينية.

وأهم ما يميز مشفى باغجلار هو أنه يوفر أغلب الاختصاصات التي تحتاج اليها العائلة، ويمتاز كذلك بالنظافة وحسن المعاملة، ودقة الفحوصات والتحاليل الطبية التي يقدمها
كما يمكنك الحصول على نتائج التحاليل الطبية من الموقع الالكتروني دون الحاجة الى الرجوع للمشفى وذلك من خلال اعطاء بعض المعلومات عن المريض مثل الاسم والكنية

تبدأ العيادات التخصصية باستقبال المرضى من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة ظهراً12 ومن الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 4:30 عصراً، كما أن قسم الطوارئ يعمل على مدار 24 ساعة.

أقسام مستشفى باغجلار الحكومي:

قسم اطفال (تشخيص وجراحة)، قسم قلبية، قسم داخلية، قسم بولية، قسم كلى، قسم عصبية، قسم طب أسرة، قسم الأمراض الوراثية (DNA)، قسم الامراض النفسية، قسم امراض السرطان، قسم النسائية والتوليد، قسم الجلدية، قسم العلاج الفيزيائي، قسم الغدد، انف اذن حنجرة، قلب، جراحة قلبية وقسم الجراحة.

المستشفيات الخاصة في منطقة باغجلار:

تعتبر باغجلار واحدة من أكثر المناطق المخدّمة من الناحية الصحيّة، فهي توفر لسكانها خاصّة ولمدينة إسطنبول عامة نخبة من أفضل وأهم المستشفيات الخاصّة، والتي لعبت دوراً كبيراً في ازدهار السياحة العلاجية في إسطنبول وجذب العرب والأجانب من كل دول العالم فكان لذلك أثراً واضحاً في خدمة ونمو الاستثمار في تركيا بشكل عام.

 ومنطقة باغجلار تحتوي على العديد من المستشفيات الخاصّة التي تتنافس فيما بينها بتقديم أفضل الخدامات المتطورة والعناية الفائقة بالمرضى، وتعمل على توفير أحدث الاجهزة والمعدات الطبية لإعطاء أدق النتائج والتحاليل لكافة الفحوصات المطلوبة.

وفيما يلي أسماء بعض المشافي الخاصة في منطقة باغجلار:

  • مركز اكسا الطبي Aksa Tıp Merkezi.
  • مركز باغجلار للتربية الخاصة واعادة التأهيلBağcılar Eğitim ve Araştırma Hastanesi.
  • مستشفى باغجلار للتدريب والبحوث Bağcılar Eğitim ve Araştırma Hastanesi
  • مركز استديش لصحة الفم والأسنان Estediş Ağız ve Diş Sağlığı Merkezi
  • مستشفى الطب اسطنبول Medicine Hospital İstanbul 
  • مستشفى ميديلايف باغجلار Medilife Bağcılar Hastanesi
  • مركز ميديكير باغجلار لغسيل الكلى Medikare Bağcılar Diyaliz Merkezi
  • مستشفى جامعة ميديبول ميجاMedipol Mega Üniversite Hastanesi 

وسنتعرف معاً على واحدة من هذه المشافي والخدمات المميزة التي تقدمها لمرضاها.

مستشفى ميدي بول ميغا في باغجلار medipol mega hastanelar kompleksi:

تم تهيئة مبنى هذه المشفى بتقنية متقدمة، مع القدرة على إجراء العمليات في 25 غرفة عمليات في نفس الوقت. يعد مجمع مستشفيات ميديبول ميجا بهندسته المعمارية ومناظره الطبيعية الفريدة واحداً من أجمل المجمعات، يحتوي المجمع على حديقة بمساحة 15 ألف متر مربع وموقف سيارات من 5 طوابق بمساحة 26 ألف متراً مربعاً ومساحة مغلقة 100 ألف متراً مربعاً.

كما يوجد في المشفى منطقة مخصصّة لهبوط الطائرات المروحية في الجزء الأمامي من المشفى وهي قادرة على حمل أثقل طائرة هليكوبتر في تركيا وتسمح بنقل المرضى من الداخل إلى الخارج.

في مجمع مستشفيات ميديبول ميجا؛ هناك أيضًا نظام الموجات فوق الصوتية المركزّة العالية الكثافة   المستخدم في علاج سرطان البروستاتا ونخاع العظام والأورام الليفية الرحمية

كما يتم في المشفى تطبيق طريقة الجراحة الروبوتية، والتي لا تتوفر إلا في عدد قليل من المستشفيات في تركيا، والتي تدخل في علاجات جراحة المسالك البولية وجراحة القلب وأمراض النساء والجراحة العامة.

المراكز الصحية والمستوصفات في باغجلار:

طبعا مثلها مثل أي منطقة أخرى تضم باغجلار العديد من المراكز الصحية ومجموعة من المستوصفات التي تنتشر بين أحياء المنطقة، وتعتبر هذه المراكز كالمشافي المصغّرة التي توفر العلاجات الضرورية للمواطنين واللقاحات المختلفة للكبار والصغار، ويتوفر فيها معظم التخصصات الأساسية كقسم الداخلية والجلدية والنسائية والعينية وقسم الأطفال وغيرها وهي تقدم المعاينات المجانية، واللقاحات الدورية لكافة المواطنين.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار الشقق في اسطنبول تتأثر بوجود المشافي والمراكز الصحية والخدمات الاخرى، فكلما كانت المنطقة مخدّمه أكثر كلما ارتفعت أسعار العقارات فيها.

 

المصادر: medikalakademi + wikiwand

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 164.400
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 145.000
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 39.500

يبدأ من

$ 384.900
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 53.800
مزيد من المشاريع