شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

تعرف على حي هالكلي صاحب المستقبل العقاري الزاهر

08/02/2024 مناطق وبلديات تركية 736 تعرف على حي هالكلي صاحب المستقبل العقاري الزاهر

محتوى المقال

ربما إطلالته على بحيرة تعج بالنسيم العليل، أو ربما توفر فيه عدة خيارات من المواصلات العامة؛ كالمترو والقطار والحافلات، بل ربما قربه من خطوط الطرق السريعة، أو على الأرجح قربها من المشاريع الاستراتيجية في اسطنبول، مثل قناة اسطنبول والمطار الثالث؛ وغيرها من المميزات هي ما تجعل حي "هالكالي" منطقة مناسبة لفرص الاستثمار العقاري في اسطنبول.

اقرأ ايضا عن : عقارات اسطنبول .

حي هالكالي:

هالكالي هو حي يتبع إدارياً لمنطقة كوتشوك تشكمجة المميزة بموقعها الجغرافي، وخدماتها البلديّة، وإطلالتها الطبيعية على الغابات والبحار. يقع الحي في منطقة اسطنبول الأوروبية التي تُعد الضفة التجارية والصناعية لاسطنبول، وبالتالي الأكثر حيوية مقارنة باسطنبول الآسيوية.

يقع حي هالكالي في منطقة كوتوشوك تشكمجة التي تُعد حلقة وصل بين غرب اسطنبول وشرقها. ويقع في حي هالكالي أتاكنت التي تحوي عدة مجمعات سكنية متطوّرة.

اقرأ ايضا عن : الجنسية التركية و طرق الحصول عليها .

مشاريع الزحف العمراني في هالكالي:

وبتتبع مشاريع الزحف العمراني الفاعلة مؤخراً في اسطنبول، يُلاحظ بأن حي هالكلي ينال أهميةً كبيرة من قبل بلدية اسطنبول الكبرى والحكومة، لجهة موقعه الجغرافي الحيوي القريب من مشروع قناة اسطنبول التي تبعد عنه ما مقداره 10 دقائق فقط، والتي يُتوقع أن تؤدي إلى إنشاء مدينة جديدة داخل مدينة اسطنبول. مدينة تتميّز بإطلالتها على قناة تربط بين البحرين الأسود ومرمرة، وتُشكل ممراً تجارياً جديداً في اسطنبول، وتحظى بخدمات حكومية موجهة نحو رفع مستوى الاستثمار العقاري والسياحي فيها، بمستويات تحاكي العالمية، بما يمكّنه من منافسة المدن المتطورة حول العالم.

وتُطل أتاكنت التابعة لحي هالكالي على القناة مباشرة. وبذلك ستحظى بإعادة هيكلة معمارية متطورة، تحولها إلى أهم المناطق العقارية في إسطنبول. إذ ترمي الحكومة التركية إلى إنشاء عددٍ من الشقق والفلل ذات الطراز المعماري الحديث، وتهدف الى إنشاء طرقٍ حديثةٍ بـ 6 مشارب على الأقل، وإنشاء مواقف سيارات كبيرة تحت الأرض، لتجنب حدوث أي أزمة مرورية في المستقبل.

وإلى جانب قناة اسطنبول، يُطل حي هالكالي على شارع باسن إكسبريس الذي يربط شارعي إي 5 وإي 80 الحيويين، واللذين يُشكّلان عصب الحركة المرورية في اسطنبول. كما ينتظر شارع باسين إكسبريس مستقبلاً زاهراً، يتجلى في تحوّله لمركز يحتضن بورصات ومراكز التمويل، وعددٍ من مقرات الشركات الكبرى التركية والدولية. ما يجعله منطقة مناسبة جداً لمسألة الاستثمار العقاري في اسطنبول.

الجامعات في حي هالكالي:

ويعتبر حي هالكالي منارةً علميةً مرموقةً، بما تحتويه من جامعات عدة؛ كجامعة صباح الدين زعيم، وجامعة أريل اسطنبول،وجامعة كوتوشوك تشكمجة، وجامعة ألتين باش، وغيرها من الجامعات التي توفر لسكان المنطقة فرصة تسجيل أبنائهم وبناتهم في جامعات قريبةٍ منهم، حيث لا عناء مواصلات.

وبهذا العدد من الجامعات، بالإضافة إلى الخدمات التعليمية والصحية عالية المستوى التي تقدمها البلدية في حي هالكالي، يُصبح التملك العقاري في الحي، أمراً مميزاً. فبالتملك في هذا الحي يصبح الإنسان صاحب شقة رخيصة في اسطنبول.

مراكز التسوق في حي هالكالي:

يحتضن حي هالكالي عدداً من مراكز التسوق التي تعرض متعة التسوق الرائعة. ولعل أهم هذه المراكز:

  •  مركز ترانديول: مركز ضخم يحوي جميع الماركات، ويحتضن مكان ألعاب خاصٍ بالأطفال، بالإضافة إلى عدد من المقاهي التي توفر جلسات سمر مُسلية.
  •  مركز هالكالي سينتير: يختص بتقديم السلع التي فاتت موضتها، وبالتالي أضحى سعرها مناسب.
  •  مركز أرينا بارك: يوفر ماركات لكافة السلع، ومطاعم ومقاهي، بالإضافة إلى محلات القرطاسية والمكاتب.

وتقوم شركة داماس ترك العقارية المتخصصة بتقديم أفضل المشاريع الحديثة في حي هالكالي، من خلال عرض مشروع د 102، وبعض المشاريع القريبة من هالكالي كمشروع د 196، و197.

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 319.400
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00