شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

عوامل تحديد أسعار العقارات في تركيا

27/10/2023 الاستثمار في تركيا 72 عوامل تحديد أسعار العقارات في تركيا

محتوى المقال

عوامل تحديد أسعار العقارات في تركيا بعضها يتشارك مع دولٍ أخرى من حيث الأساسيات في العقار، وبعضها قد يتأثّر بسبب العوامل الداخلية والاقتصادية للحكومة التركية، ولكن في العموم أكثر ما يُمكن أن يؤثّر جذرياً هو العوامل الشائعة كما هي في الدّول الأخرى، ماهي هذه العوامل إذاً؟!

هذا ما سوف نتعرّف عليه في مقالنا اليوم، والذي أعدّه لنا فريق داماس ترك العقارية الميداني، والذي تكمُن وظيفته في الحصول على أفضل الأسعار دائماً، والتّفاوض أيضاً، والبحث والتدقيق والتحليل وكل ما يُمكن أن يخطر على بالك من أجل ضمان أفضل الأسعار، تعال الآن وتعرّف معنا على العوامل الرئيسية من خلال الأفكار الآتية:

  • أولاً موقع ومكان العقار 
  • ثانياً مساحة العقار    
  • ثالثاً التشطيبات الداخلية وإطلالة العقار 
  • رابعاً الشّركة المطوّرة للعقار 
  • خامساً نسبة ارتفاع أو انخفاض الطلب مقابل العرض 
  • سادساً الأوراق والوثائق المتعلّقة بالعقار
  • سابعاً عوامل اقتصادية وداخلية في تركيا 

عوامل تحديد أسعار العقارات في تركيا

أولاً موقع ومكان العقار 

يُعتبر الموقع المركزي في المدن الكبيرة في تركيا من العوامل المهمة التي ترفع من قيمة وأسعار العقارات، فالعقارات القريبة من وسط المدينة أو المناطق التجارية والترفيهية غالبًا ما تكون أغلى من تلك الواقعة في ضواحي المدينة، ودائماً ما يكون الموقع ذو نسبة مباشرة على السعر بقيمة قد تزيد عن 20% من القيمة الإجمالية للعقار.

ثانياً مساحة العقار    

تعتبر مساحة العقار من العناصر المحورية التي تلعب دورًا كبيرًا في تحديد قيمته وجاذبيته لك ولـ العملاء الأعزّاء أيضاً، إذ يرتبط حجم العقار مباشرةً بالوظيفة والهدف من الشراء، سواء كان للسكن الشخصي أو الاستثمار أو الحصول على الجنسية التركية، عموماً الجميع يرغب في وجود مساحة كبيرة، ولكن في تركيا المساحات في الشقق محدودة! ولذلك عليك باستشارة فريق داماس ترك العقارية الذي يأخذك إلى أفضل المشاريع التي تتناسب مع ما تطلبه وترغبُ به.

ثالثاً التشطيبات الداخلية وإطلالة العقار 

لا شكّ أبداً أنّ التشطيبات الداخلية من العوامل الرئيسية التي تؤثر في أسعار العقارات في تركيا، لأنّ جودة المواد المستخدمة، وتصميم الديكور، ونوعية الأرضيات والحمامات، كلها عوامل وتزيد من قيمة العقار، هذا عدا عن الإطلالة التي تعتبر حافزاً كبيراً لشراء العقارات في تركيا، خصوصاً الإطلالات البحرية أو على مضيق البوسفور أو على المساحات الخضراء الواسعة.

رابعاً الشّركة المطوّرة للعقار 

الشركات الإنشائية ذات السمعة الجيدة والتي لها تاريخ طويل من المشاريع الناجحة غالبًا ما تحظى بثقة أكبر من العملاء، وهذا ما سوف تلمسه معنا .. حيث نأخذك إلى أفخم الشركات الإنشائية وأعرقها، ولذلك عليك أن تكون حريصاً في البحث عن أفضل الشركات الإنشائية، فهذه الشركات عادة ما تلتزم بأعلى معايير الجودة وتستخدم مواد بناء من الدرجة الأولى، والأهم هو التسليم في الأوقات المخطّط لها مسبقاً.

خامساً نسبة ارتفاع أو انخفاض الطلب مقابل العرض 

تعتبر نسبة الطلب مقابل العرض من أبرز العوامل التي تؤثر في أسعار العقارات وأيّ سوق عقاري عالمي، وهي تعتمد على مبدأ اقتصادي أساسي يرتبط بتوازن العرض والطلب، كما نعلم زيادة العروض تقلّ القيمة الشّرائية والطلب وتصبح الأسعار منطقية، أمّا الطلب الكبير كما نشهده في تركيا يعزّز من زيادة قيمة العقارات بانتظام ويسمح أن تحقّق عوائد استثمارية مجزية. 

سادساً الأوراق والوثائق المتعلّقة بالعقار

مما لا شكّ فيه هو أنّ الوثائق القانونية والأوراق المتعلقة بالعقار من الجوانب المهمة والحاسمة في عملية شراء أو بيع العقار وسعره أيضاً .. قد تتفاجأ من هذه النقطة؛ ولكن في تركيا من الضروري التأكّد من الأوراق لأنّها تختلف عمّا هو عليه في بلدك، احرص دوماً على الاستشارة خصوصاً في أمور الطابو الذي يتألّف من ثلاثة أشكال، لا تنتظر .. تواصل معنا كي تحصل على استشارةٍ مجانية.

سابعاً عوامل اقتصادية وداخلية في تركيا 

الظروف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية داخل أي دولة تلعب دورًا كبيرًا في تحديد أسعار العقارات؛ وفي تركيا هناك عدة عوامل محلية قد تؤثر في قيمة العقارات أهمّها: 

  • معدّل ارتفاع التضخّم 
  • معدّل ارتفاع أو انخفاض الفائدة في البنك المركزي 
  • ارتفاع أو انخفاض سعر الصرف لليرة التركية مقابل العملات الأجنبية
  • الاستقرار السياسي الذي  نشهده حالياً ويمتدّ لأكثر من 5 سنوات لاحقة بعد أن انتهت مؤخراً
  • المشاريع الحكومية الكبيرة التي تبينها تركيا مثل قناة اسطنبول المائية التي تسعى من خلالها لجذب الاستثمارات.
  • الاستقرار الأمني والذي هو من أفضل ما يُمكن أن تمتاز به تركيا دوناً عن كثيرٍ من الدول الأخرى المجاورة وغيرها.

داماس ترك العقارية شركة تقدّم لكم خدماتها المميزة من خلال اختيار الطرق الأفضل لكم لـ الحصول على جواز السفر التركي والجنسية التركية، كما وأنّ فريقنا من المحامين يساعدكم في استصدار جميع الأوراق المطلوبة وغيرها، دعوا المهمّة لأهلها في فريق شركتكم الأفضل والاحترافية "داماس ترك العقارية" بادورا بـ التواصل معنا فوراً عبر وسائل التواصل المتاحة. 

 

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.600

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon