شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

ارخص العقارات في تركيا

08/02/2024 الاستثمار في تركيا 990 ارخص العقارات في تركيا

محتوى المقال

ارخص العقارات في تركيا 2024 بات البحث عنها واضحاً وبشدّة في منصّات البحث على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، والسبب يعود إلى ارتفاع شريحة كبيرة من العقارات في تركيا في معظم المناطق والمدن المركزية فيها، والتي أدّت إلى بحث أصحاب الدّخل المحدود إلى البحث عن هذا النوع من العقارات، وهذا النوع من العقارات هو الخيار الوحيد لدى هؤلاء الشريحة من العملاء، والأمر طبيعي لأنّهم في بداية طريقهم الاستثماري عبر شراء عقار في تركيا، والذي يكون تنميته في تركيا عبر التأجير وإعادة بيعه بعد ارتفاع القيمة، ومن هنا بات الاستثمار العقاري في تركيا ناجحاً ومُربحاً ومجزياً. 

  • ماذا سوف نتحدّث اليوم في مقالنا؟ سوف نتحدّث عن ارخص العقارات في تركيا 2024 عبر عدّة نقاطٍ رئيسية، وهي التّعريف أولاً اين تكون وتتواجد هذه العقارات الرخيصة في تركيا عموماً، وسوف نحدّد أنواعها وأشكالها، ومنها بعد ذلك سوف ننتقل إلى أهم المناطق الرخيصة عقاراتها الموجودة في بعض المدن الرئيسية التي يأتي إليها الناس من كل حدبٍ وصوب. 
  • داماس ترك العقارية كما عوّدتكم دائماً في مقالاتها تقديم كل ما في جعبتها من معلومات ونصائح وإحصائيات وأرقام، وهذا من أجل أن تكون لديكم المعرفة الكافية عند إقبالكم على شراء عقار في تركيا، وهذه المعرفة بدورها تتم ترجمتها لـ تحقيق أكبر قدرٍ ممكن من توافق الميزانية المرصودة مع العقار المناسب لكم والهدف الذي تمّ الشراء من أجله، دعونا الآن نُبحر في مقالنا ونتعرّف على كل هذا.

ارخص اسعار العقارات في تركيا 2024؟

  • يجب إلقاء نظرة عامّة على الأسعار في المدن والمناطق قبل الخوض في البحث عن شقق للبيع في تركيا، وذلك لمعرفة المكان والموقع المناسب للميزانية المرصودة من أجل الشراء، وإلّا لن نستطيع تنسيق الميزانية مع العروض وقد نتفاجأ أيضاً في ارتفاع أسعار العقارات في تركيا بسبب رؤية خاطئة قد كانت موجودة عن أسعار رخيصة بـ منطقة معيّنة، ماذا يعني ذلك؟ 
  • مثلاً هناك العديد من العملاء الذين يرغبون بـ شراء عقار بإطلالة بحرية ولكن نوع الإطلالات البحرية في تركيا مختلفة، قد تكون إطلالة بحرية مباشرة أمام البحر مباشرةً، أو جزئية، أو حتى أطلالة من شرفة أحد المشاريع على بعد 2 كم، وهنا يقع الخطأ ويعتقد العميل أنّ الأسعار في الإطلالات البحرية المباشرة هي نفسها التي تكون على بعد 2 كم! سنذكر لكم أيضاً تصنيف ارخص العقارات في تركيا والأسعار بشكل تدريجي عبر ثلاثة عناصر وهي:

في المرتبة الأولى: الولايات والمدن السياحية الكبرى

  • أسعار العقارات دائماً تكون ما مرتفعة في المدن السياحية بالتأكيد، وذلك في ظل وجود المعالم السياحية وغيرها، وأيضاً بسبب الطلب الكبير على شراء شقق فيها، لذلك نرى أنّ الشراء في المدن السياحية ممكن بالتأكيد ولكّن ليس في المراكز الرئيسية فيها وإنّما في الأطراف للحصول على أسعار مخفّضة نوعاً ما.
  • وأهم المدن السياحية في تركيا هي مدن "اسطنبول، انطاليا، بورصة، يلوا، بودروم، إزمير…"، والتي تتركّز فيها أكثر المعالم السياحية المشهورة! ماذا تعني بذلك؟ نعني بذلك أنّ هناك أماكن أخرى سياحية بالتأكيد في المدن الصُغرى في تركيا ولكنّها أقلّ شهرةً وغير مسلّط عليها الضوء كما في تلك المدن الكبرى. 

في المرتبة الثانية: المدن التي يرغبها الأجانب للسكن والإقامة والاستثمار

  • الأجانب والعرب تحديداً تمركزوا في مدن مميزة وتمتلك مقوّمات جميلة وجاذبة أيضاً، هذه المدن أصبحت ذات شعبية كبيرة والاسعار فيها من المتوسط وما فوق ذلك، ولكّنها بالتأكيد هي خيار مميز لـ شراء الشقق في تركيا، أبرز هذه المدن طرابزون، واسطنبول، وبورصا، وازمير، ومرسين، وغازي عينتاب. 
  • عند اختيار هذه المدن من أجل شراء عقار في تركيا أو البحث عن شقق للبيع في تركيا نشاهد الأسعار مختلفة عمّا هي موجودة عليه في المدن الثانوية، والتي يضعف فيها الوجود العربي والأجانب عموماً، ولكن بالتأكيد في تلك المدن قد نجد مناطق رخيصة مجهولة وغير مسلّط عليها الضوء بعد.

في المرتبة الثالثة: المدن الداخلية في تركيا 

  • يُقصد بهذه المدن في تركيا المدن ذات المعالم السياحية القليلة، أو المدن ذات عدد السكّان القليل وهي كثيرة، وتعتبر الأسعار في هذه المدن ماهو متوسط الاسعار في تركيا وأقلّها أيضاً، وهذا يعني أنّ الأسعار الأرخص في تركيا نجدها في هذه المدن، مثل أنقرة وأضنة وقونية واسكي شهير و… 
  • بالتأكيد هذا لا يقلّل من شأن هذه المدن أو عدم الترويج لها بأنّها غير ملائمة لـ السكن أو الاستثمار، ولكنّها الأقل حظاً في قدوم الأجانب إليها مثلاً، أو الأرخص سعراً لـ العقارات فيها على مستوى تركيا، والبعض يستغلّ هذه النقاط لـ الحصول على شقة أو عقار في تركيا في هذه المدن تحديداً. 

ماهي أشكال ارخص العقارات في تركيا 2024؟

إنّ أشكال ارخص العقارات في تركيا إذا استطعنا أن نفرّدها سوف تؤدّي إلى أربعة أنواع رئيسية، هذه الأنواع هي الأكثر طلباً من قبل العملاء ذوي الميزانية المحدودة، ولكنها خيارات جيدة ومناسبة لهم، وسوف نبدؤها معكم بالشقق الاستوديو في تركيا.

أولاً: الشقق الاستوديو في تركيا

  • هذا النوع هو الأرخص في حال أردتم الشراء داخل المجمعات التركية، وهي شقق الاستوديو في تركيا، هذه الشقق بنسبة 90% تكون في المجمعات، وليست في الأبنية السكنية، لأنّها تكون صغيرة جداً تصل مساحة أقصى شقة من هذا النوع هو 50 م2.
  • شقق الاستوديو هي خيار للأشخاص الذين يأتون إلى تركيا على فترات مؤقتة من أجل أعمالهم المتعلّقة في تركيا، وتكون بدون العائلة بالتأكيد، أما بالنسبة للأسعار فإنها تكون الأقل سعراً من حيث جميع أنواع الشقق الأخرى في تركيا، وهي خيار استثماري بحت ويستغلّه المستثمرون لـ شراء عدّة عقارات من أجل تأجيرها والاستفادة من عوائدها السنوية. 

ثانياً: العقارات المستعملة للبيع في تركيا (شقق إعادة البيع في تركيا)

  • العقارات المستعملة هي التي مضى على إنشائها سنواتٍ عديدة، تبدأ من الخمس سنوات وحتّى الأربعين وخمسين سنة! نعم هناك شقق يتجاوز عمرها هذا الرقم في مناطق تاريخية وأثرية مثل منطقة الفاتح والسلطان أيوب في اسطنبول مثلاً، الشقق السكنية موجودة في المجمعات والأبنية السكنية أيضاً، وليست فقط في الأبنية كما يُشاع لها.
  • الشقق المستعملة القديمة إذاً تُعد مُستهكلة وقد مضى عليها سنوات عديدة، ولكنّها قد تكون في مناطق استراتيجية ومركزية في اسطنبول، وقد تكون لها إطلالات بحرية، وقد تكون أيضاً شققاً في مشاريع فخمة وذات خدمات راقية، إذاً لا يعني الشقق السكنية القديمة هي ما قد أكل عليها الزمان وشرب، كما هو يُحكى عنها في الأوساط التركية.

ثالثاً: عقارات وبيوت تركية مستقلة قديمة للبيع

  • ونعني بهذه البيوت هي البيوت المستقلة لوحدها في مناطق متطرفة عن المدن، وعادة ما تكون هذه البيوت أرخص مما هو موجود في مراكز المدن، وتكون أعمار هذه البيوت تتعدّى الثلاثون عاماً وأكثر، وعادةً ما تكون مرتبطة بحديقة ما أو أراضٍ زراعية. 
  • هذا الخيار جيد لمحبي الطبيعة والعيش فيها، لا سيما وأنّ الكثير من الجاليات العربية ترغب بهذه الأنماط للحصول على الراحة والهدوء من جهة، مع العيش البسيط المحبب لدينا نحن العرب من جهة أخرى، أمّا عن أسعارها فهي قد تصل إلى نصف ما هو معروض من أسعار الشقق في مراكز المدن. 

وأخيراً: شقق للبيع في تركيا بالتقسيط

  • أحد أكثر العوامل الجاذبة لشراء عقارات في تركيا هي شقق للبيع في تركيا بالتقسيط، وهذا ما يندر في معظم دول العالم لا سيّما في ظل المميزات التي تتمتع بها تركيا، واسطنبول خاصةً هي مدينة تتمتّع بكم هائل من المميزات والتي ذكرنا معظمها مُسبقاً في مقالات سابقة.
  • شقق للبيع في تركيا بالتقسيط تكون حصراً في المشاريع والمجمّعات التي ماتزال قيد الإنشاء، حيث توفّر الشركات الإنشائية أصحاب هذه المشاريع خُطط دفعٍ يسيرة للعملاء الذين يودّون الشّراء فيها، وللذين لا يستطيعون دفع قيمة الشّقة دفعة واحدة بشكل كامل.

دعونا الآن نتعرّف على أبرز المناطق الرخيصة في قلب المدن الكُبرى

أولاً: مناطق اسطنبول

منطقة اسنيورت

الاستثمار العقاري في اسنيورت كان مُتاحاً حتّى لـ متوسطي الدّخل، كيف يكون ذلك؟ نعم في ظلّ وجود الأسعار المنطقية والرّخيصة في اسنيورت أصبح من يملك ميزانيةً محدودة من الاستثمار العقاري في اسنيورت أيضاً! والنتيجة هي الحصول على عوائد استثمارية مميزة زادت عن نصف قيمة العقارات في بعض الأحياء، وهذا ما عزّز زيادة المجمعات في هذه اسنيورت التي أثبتت نفسها بين مناطق اسطنبول الأخرى.

إنّ متوسّط أسعار المتر مربع في اسنيورت حالياً ما زال منطقياً وقد وصل إلى عتبة 14.000 TL وهو رقم منطقي جداً، أي متوّسط سعر العقار يُقابل مليون ونصف المليون ليرة تركية، وما يقابله على الدولار هو حوالي 80 ألف دولار، طبعاً هذا في الأماكن التي حدّدناها فيما سبق وبناءً عليها كما ذكرنا في الفقرات السابقة. 

منطقة سيليفري

سيليفري تمتلك مجمّعات مصغّرة تضمّ فللاً وشققاً تتناسب مع محتوى الترفيه والاستجمام أكثر من أن تكون سكنية، وهي خيارات مميزة لمن يرغب بالاستثمار العقاري والتأجير لهذه الشرائح التي تأتي إلى المنطقة، لذلك نحن في داماس ترك العقارية ننصح حالياً في استغلال الفرص من أجل كسب أكبر قدر من العوائد الاستثمارية قبل فوات الأوان. 

دعونا الآن نحدّثكم عن متوّسط سعر المتر مربع في شقق للبيع في سليفري والذي يقدّر حالياً بـ 15.882 TL وهذه المنطقة هي آخر منطقة من طرف اسطنبول الجانب الأوروبي، ويُقدّر سعر الشقق فيها نحو الـ 2 مليون ليرة تركية حسب الأرقام الرسمية، وهي أسعار منطقية جداً أي حوالي 100 ألف دولار أمريكي. 

منطقة غازي عثمان باشا 

تعتبر منطقة غازي عثمان باشا سكنية أقرب من أن تكون استثمارية، ويوجد فيها العديد من المراكز الحيوية والترفيهية وهي أحد عوامل الجذب التي تحفز على المعيشة فيها نوعاً ما، أسعار العقارات فيها منطقية وتمتلك الكثير من المشاريع الضخمة والمميزة خصوصاً في الآونة الأخيرة. 

حالياً متوسّط أسعار المتر مربع في غازي عثمان باشا ما زال منطقياً وقد وصل إلى عتبة 17.647 TL وهو رقم منطقي جداً، أي متوّسط سعر العقار يُقابل مليوني ليرة تركية، وما يقابله على الدولار هو حوالي 100 ألف دولار، وننوّه إلى إنّ هذه المنطقة يمتد إليها عدّة خطوط مترو من السهل الوصول إليها ومنها أيضاً إلى مركز المدينة في اسطنبول. 

منطقة توزلا

الاستثمار العقاري في منطقة توزلا هو استثمار مميز وجيد حيث تعد من المناطق الحيوية في مدينة اسطنبول، ولذلك يتوافد إليها العديد من محبي السكن في مناطق حيوية ومليئة بالحركة، وفيها كما ذكرنا أيضاً ساحل جميل على بحر مرمرة يزيد من قيمة العقارات فيها إلى حدٍ كبير، وهذا يسمح بالحصول على عوائد استثمارية ولو حتى على الأمد الطويل.

متوسّط أسعار المتر مربع في توزلا حالياً ما زال منطقياً وقد وصل إلى عتبة 21.384 TL وهو رقم منطقي جداً، أي متوّسط سعر العقار يُقابل مليونين ونصف المليون ليرة تركية، وما يقابله على الدولار هو حوالي 130 ألف دولار، نعود ونؤكّد أنّه بناءً على الأشكال التي طرحناها لـ الشقق في بداية المقال. 

ثانياً: مناطق انطاليا

منطقة إلمالي

منطقة مميّزة لـ محبّي الطبيعة مع الزراعة والبساتين، حيث تتضمن الكثير من الفلل المصحوبة بـ كيلومترات لا تنحصر مليئة بـ أشجار التفاح المتنوّعة، لذلك هي فرصة للاستثمار الزراعي في تركيا، حيث يتم شراء أرض مع فيلا، والأهم الحصول على التحفيزات من قبل الحكومة التركية لتشجيع ذلك، وأخيراً الأسعار الرّخيصة في المنطقة مقارنةً بـ مراكز أنطاليا، أمّا عن متوّسط الأسعار في المنطقة فـ كما موضّح بالجدول الآتي: 

  • يقدّر متوسّط أسعار المتر مربع في إلمالي حالياً إلى 12.000 TL وهو رقم منطقي جداً، أي متوّسط سعر العقار يُقابل مليون وربع المليون ليرة تركية، وما يقابله على الدولار هو حوالي 60 ألف دولار، وهي خيار جيد لمن يرغب بـ العيش والاستقرار في انطاليا تركيا.

منطقة فينيكا 

العقارات في منطقة فينيكا عبارة عن بيوت ريفية وبسيطة، أمّا عن المجمعات والأبنية السكنية فـ هي نادرة في تلك المنطقة، لكنها تتميز بالأسعار الرخيصة لـ عقاراتها مثل المنطقة التي ذكرناها سابقاً "منطقة التفاح" ولذلك من يرغب في هذا النمط من البيوت الريفية فهذه المنطقة هي الخيار الأفضل، دعونا نلقي نظرةً على الأسعار المتوسّطة فيها: 

  • الأسعار المنطقية تعني سعر المتر مربع يقدّر تقريباً بـ 18.000 TL وهو سعر مميز في مدينة انطاليا، والتي كما نعلم بأنّ الأسعار فيها قفزت بشدّة بعد قدوم الرّوس والأوكران إليها، ويُقدّر سعر الشقق فيها نحو الـ 2 مليون ليرة تركية حسب الأرقام الرسمية، وهي أسعار منطقية جداً أي حوالي 100 ألف دولار أمريكي. 

منطقة قوملجا 

العقارات في منطقة قوملجا جيدة ومميزة لمحبي السكن بين الطبقات المتوسطة في تركيا، فـ ليس هناك أسعار مبالغ فيها، ولا أسعار جداً زهيدة، هذه المنطقة مكاناً للسكن العائلي، وتتميز بأنّها من أكثر المناطق التي تمتلك شواطئ سباحة في سواحلها، لذلك السكن والاستجمام في هذه المنطقة يكون، دعونا نتعرّف على متوّسط الأسعار فيها: 

  • والآن سنتعرّف على متوسّط أسعار المتر مربع في قوملجا  ما زال منطقياً وقد وصل إلى عتبة 16.629 TL وهو رقم منطقي جداً، أي متوّسط سعر العقار يُقابل مليونين ونصف المليون ليرة تركية، وما يقابله على الدولار هو حوالي 120 ألف دولار، و قوملجا من المناطق المميزة في انطاليا سياحياً وسكنياً أيضاً.

منطقة كوركوتيلي 

العقارات في منطقة كوركوتيلي (Korkuteli) رخيصة ومميزة ومناسبة للعائلات ذات الدخل المحدود، وقد أتى إليها الكثير من مواطني الدول التي تعاني الصراعات في بلادها، كانت لهم خياراً وملاذاً يتناسب مع مدخراتهم ومدخولاتهم، لذلك هي فرصة للاستثمار وتأجير الشقق لهؤلاء العائلات أيضاً، دعونا نتعرّف على متوّسط الأسعار فيها:

  • يعتبر متوسّط أسعار المتر مربع في كوركوتيلي حالياً منطقياً جداً وقد وصل إلى عتبة 11.074 TL وهو رقم منطقي رخيص جداً مقارنةً بأسعار المتر الموجودة في معظم مدن انطاليا، أي متوّسط سعر العقار يُقابل المليون ليرة تركية فقط، وما يقابله على الدولار هو حوالي 55 ألف دولار! 

ثالثاً: مناطق بورصة

منطقة غيمليك 

تدمج هذه المنطقة الجميلة بين مجموعة من المزايا والعديد من المقومات التي جعلت منها مكاناً مقبولاً للعيش، مع ما تتمتع به من شاطئ بحري مميز، وإطلالات بحرية جميلة، عموماً ومن خلال أبحاثنا في السوق العقاري التركي يمكننا تصنيف عقارات المنطقة بأنّها رخيصة مقارنةً بـ المناطق المجاورة لها. 

يعتبر متوسّط أسعار المتر مربع في غيمليك حالياً رخيصاً جداً حيث يقدّر بـ 9.500 TL وهو رقم منطقي جداً، أي متوّسط سعر العقار يُقابل مليون ليرة تركية، وما يقابله على الدولار هو حوالي 55 ألف دولار فقط، دعونا نساعدكم في الحصول على عقار لـ البيع في هذه المنطقة. 

منطقة غورسو

العقارات في هذه المنطقة نوعاً ما متوّسطة الطلب من قبل الشرائح العربية والأجنبية في تركيا، والسبب يعود إلى ضعف في وجود الإنشاءات في المنطقة، والذي خلق نوعاً من الركود في الاستثمار العقاري فيها، أمّا عن الأراضي الزراعية فهي كثيرة وخيار مميز من حيث شراء الأراضي واستغلالها في المحاصيل التي تشتهر بها المنطقة. 

جميع هذه الأسباب أدّت إلى عقارات رخيصة في تركيا، وقد اعتمدت المصادر على أنّ قيمة متوسط سعر المتر هو 9.450 TL وهو سعر رخيص جداً، ويقدّر سعر متوسط العقارات عموماً فيها حوالي مليون ليرة تركية، أي ما يقابله على الدولار حوالي 55 ألف دولار. 

منطقة يلدريم  

يمكن أن يتوفر في منطقة يلدريم مجموعة واسعة من العقارات السكنية والتجارية والعقارات الخاصة، مثل الشقق والفلل والمحلات التجارية، ولكن عند البحث عن عقار في منطقة يلدريم، يمكن أن يكون هناك العديد من العوامل المؤثرة على السعر والموقع، مثل نوع العقار والمساحة والموقع والتجهيزات المتاحة والواجهة الخارجية وغيرها، إذا أردتم تملك عقاراً في هذه المنطقة ما عليكم سوى التواصل معنا مباشرة عبر وسائل التواصل المتاحة. 

حالياً متوسّط أسعار المتر مربع في يلدريم  ما زال منطقياً مع أنّها في متوسط مدينة بورصا، وقد وصل إلى عتبة 10.300 TL وهو رقم منطقي جداً، أي متوّسط سعر العقار يُقابل مليون ونصف المليون ليرة تركية، وما يقابله على الدولار هو حوالي 65 ألف دولار، وننوّه إلى إنّ هذه المنطقة تعتبر في قلب مدينة بورصا الجميلة ومن المناطق المركزية فيها.

منطقة كيستل

انتفضت العقارات في هذه المنطقة من الصفر حتى أصبحت مقصداً وخياراً أوليّاً للأجانب وحتى المقيمين في بورصة، ماهي الأسباب؟ حقيقةً كان لـ بلدية هذه المنطقة الأثر الكبير في هذه الانتفاضة، حيث اهتمت منذ عشر سنواتٍ ويزيد اهتماماً كبيراً بـ البنية التحتية وبناء المرافق العامة وإحداث الطرق الجديدة، وإحداث حتّى مُدن جديدة، كل هذا أدّى إلى ارتفاع قيمة العقارات والإنشاءات في السوق العقاري في كيستل، وجعل منه خياراً مميزاً لـ الاستثمار والاستقرار في يدٍ واحدة. 

متوسّط أسعار المتر مربع في كيستل يقدّر بـ 10.000 TL وهو رقم منطقي جداً، أي متوّسط سعر العقار يُقابل مليون ونصف المليون ليرة تركية، وما يقابله على الدولار هو حوالي 70 ألف دولار، نعود ونؤكّد أنّه بناءً على الأشكال التي طرحناها لـ الشقق في بداية المقال، ولا يُمكن طبعها على جميع العقارات في تركيا. 

رابعاً: مناطق كوجالي

منطقة ازميت 

العقارات في منطقة ازميت ازدادت قيمتها وارتفعت أسعارها وزاد الإقبال عليها خلال السنوات السابقة والأسباب كثيرة أبرزها: 

  • طفرة عقارية بعد بناء جسر السلطان عثمان غازي الذي عزز من سهولة الوصول إلى المنطقة. 
  • السوق الصناعي في المنطقة يعتبر حافز كبير لـ شراء العقارات واستثمارها وتأجيرها. 
  • إنشاء مطار جنكيز توبل أدّى إلى ارتفاع قيمة العقارات في المنطقة أيضاً
  • عدّة طرق سريعة وتطور في البنى التحتية آثر على ارتفاع قيمة المنطقة. 

يعتبر متوسّط أسعار المتر مربع في ازميت منطقياً جداً في ظل المقومات التي تمتلكها المنطقة كما ذكرنا آنفاً، وقد وصل إلى عتبة 11.000 TL وهو رقم منطقي جداً، أي متوّسط سعر العقار يُقابل مليون ونصف المليون ليرة تركية، وما يقابله على الدولار هو حوالي 80 ألف دولار، وهي منطقة جميلة جداً تعتبر من الأماكن السياحية في المدينة. 

منطقة غبزة 

خيارات الاستثمار العقاري في منطقة غبزة مميزة ولها ثقلها بين مناطق كوجالي، وأهمّ النّقاط التي تتفرّد بها هي: 

  • القرب من المدينة الاقتصادية لـ تركيا مدينة اسطنبول. 
  • تواجد بنية تحتية قوية لا سيما في عالم المواصلات السريعة. 
  • وجود فرص العمل الكثيرة والمصانع الكبيرة. 
  • وجود بحر مرمرة في جنوب المنطقة مع ساحل مذهل بـ جماله. 
  • تطوّر إنشائي رهيب خصوصاً في الآونة الأخيرة. 

دعونا الآن نحدّثكم عن متوّسط سعر المتر مربع في شقق للبيع في تركيا غبزة والذي يقدّر حالياً بـ 12.000 TL وهذه المنطقة هي آخر منطقة في كوجالي من طرف اسطنبول الجانب الأوروبي، ويُقدّر سعر الشقق فيها نحو الـ  مليون ونصف المليون ليرة تركية حسب الأرقام الرسمية، وهي أسعار منطقية جداً أي حوالي 80 ألف دولار أمريكي. 

منطقة كارتبه 

العقارات في هذه المنطقة نوعاً ما متوّسطة الطلب من قبل الشرائح العربية والأجنبية في تركيا، والسبب يعود إلى ضعف في وجود الإنشاءات في المنطقة، والذي خلق نوعاً من الركود في الاستثمار العقاري فيها، أمّا عن الأراضي الزراعية فهي كثيرة وخيار مميز من حيث شراء الأراضي واستغلالها في المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها المنطقة، تواصلوا معنا كي نعرض عليكم أفضل العروض فيها.

تتميّز أسعار المتر مربع في غازي عثمان باشا بأنّها منطقية وقد وصلت إلى عتبة 12.000 TL وهو رقم رخيص جداً في ظل ما تتميز به هذه المنطقة بالتأكيد، أي متوّسط سعر العقار يُقابل مليون ونصف المليون ليرة تركية، وما يقابله على الدولار هو حوالي 80 ألف دولار، وننوّه إلى إنّ هذه المنطقة فيها جبل كارتبه الشهير والمعروف بـ ثلوجه وألعابه الثلجية في الشتاء.

منطقة تشاي روفا

تتوافر في منطقة تشاي روفا البنية التحتية المتينة التي تلزم لإنشاء الأبنية السكنية المتوسطة الارتفاعات، وتمتلك العقارات فيها مقوّمات مميزة لا تمتلكها معظم العقارات في المناطق المجاورة لها، والأهمّ هو مركزيّة هذه المنطقة وموقعها بالقرب من مدينة اسطنبول، ووجود كافّة الوسائل والمرافق المناسبة للعيش والاستقرار. 

متوسّط أسعار المتر مربع في تشاي روفا حالياً ما زال منطقياً أيضاً وقد وصل إلى عتبة 11.300 TL وهو رقم منطقي جداً، أي متوّسط سعر العقار يُقابل مليون ونصف المليون ليرة تركية، وما يقابله على الدولار هو حوالي 75 ألف دولار، نعود ونؤكّد ختامً أنّ هذه الأسعار بُنيت بناءً على الأشكال التي طرحناها لـ الشقق في بداية المقال، ولا يمكن التعميم على جميعها.  

الخاتمة

ارخص اسعار العقارات في تركيا 2024 اختصرناها لكم في هذا المقال الموّسع والمحدد بشكل مُباشر أين توجد في تركيا، وذلك لكي يسهل عليكم إمكانية الشراء واختيار الأماكن الصحيحة، ولا بدّ من معرفة كل هذه الحيثيات لكي تتجنّبوا الاصطدام بما هناك من أسعارٍ في تركيا تعدّت نصف المليون دولار، نعم .. لذلك الخيار الصحيح ينطلق بعد معرفة ما ذكرناه لكم في هذا المقال، تواصلوا معنا نحن داماس ترك لنأخذ بيدكم ونساعدكم لـ شراء عقار رخيص في تركيا. 

اقرأ المزيد اقرأ أقل

كلمات مفتاحية:

تركيا

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 316.100

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon