شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

منطقة بهشة شهير الموقع والأهمية الاستراتيجية 2021

25/10/2021 مناطق وبلديات تركية 47 منطقة بهشة شهير الموقع والأهمية الاستراتيجية 2021
1 ماهي مزايا منطقة بهجة شهير؟

تُعد منطقة بهجة شهير منطقة هادئة وراقية، وتحتوي على العديد من الميزات ومنها الاقتصادية والإنشائية والاستثمارية التي جعلتها محط أنظار للمستثمرين العرب والأجانب.

2 ما أهمية منطقة بهجة شهير في الاستثمار العقاري في إسطنبول؟

إنّ التطور العمراني في منطقة بهجة شهير واحتضانها لمشروع المترو الذي يمر من وسطها، وقربها من مشروع قناة إسطنبول ومطار إسطنبول الجديد، وتقديم الدولة خدمات على كافة الأصعدة، فضلاً عن رُقي سكانها جعلها إحدى مراكز الاستثمار العقاري في إسطنبول.

3 أين تقع منطقة بهجة شهير؟

تقع منطقة بهجة شهير في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول في الطرف الشمالي الغربي لبحيرة كوتشوك شكمجة.

الموقع والأهمية الاستراتيجية لمنطقة بهشة شهير:

تقع منطقة بهشة شهير في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول في الطرف الشمالي الغربي لبحيرة كوتشوك شكمجة، وتتألف منطقة بهجة شهير من قسمين، قسم أول وقسم ثاني، وبهجة شهير تعني مدينة البُستان نظراً لكثرة الخَضار فيها وجمالها، وهي تَتبع لبلدية باشاك شهير. حيث قامت إدارة مشاريع الإسكان (توكي) بإنشائها وتطويرها بشكل منظم ومدروس على مساحة 4.703.000 متر مربع خلال خمسةَ عشرَ عاماً لتخفيف الضغط عن منطقة باشاك شهير. ويضمّ المشروع 15.400 وحدة سكنية. وفي عام 1996 حاز مشروع منطقة بهجة شهير على جائزة "المشاريع والتطبيقات المؤسسية" في إطار مؤتمر الأمم المتحدة الثاني، كما حاز على جائزة "مفهوم السكن المتحضر الجديد" من كندا عام 1997. وهي تَبعُد عن مركز مدينة إسطنبول حوالي 25 كيلو متر.

وتُعرف منطقة بهجة شهير بأنها منطقة تُهيمن عليها طبقة اجتماعية اقتصادية غنية من حيث التركيب السكاني واعتدال وجمال مناخها وطبيعتها ما ساعد على تنشيط الاستثمار العقاري في اسطنبول وفي منطقة بهشة شهير بحد ذاتها، فضلاً عن أنها مركز أعمال تجاري ويوجد بها مكاتب متنوعة.

مزايا منطقة بهشة شهير وأهميتها:

1- بهجة شهير محط أنظار العرب في إسطنبول في عام 2021:

تقع منطقة بهشة شهير في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول في الطرف الشمالي الغربي لبحيرة كوتشوك شكمجة، حيث قامت إدارة مشاريع الإسكان (توكي) بإنشائها وتطويرها بشكل منظم ومدروس وفقاً لمعايير المعيشة الحديثة، وهي تَتبع لبلدية باشاك شهير والتي يبلغ عدد سكانها 469.924 نسمة، في عام 2020 بلغ عدد سكان القسم الأول 32.724 نسمة، وعدد سكان القسم الثاني 51.310 نسمة، ولوحظَ ارتفاع في عدد السكان في منطقة بهجة شهير نتيجة الازدهار العمراني والاقتصادي وتقديم الدولة خدمات على كافة الأصعدة، وتتألف منطقة بهجة شهير من حيَّين:

  • حي القسم الأول
  • حي القسم الثاني

تُعدّ منطقة بهشة شهير منطقة هادئة وراقية، فهي المكان المناسب للتمتع بالهواء الطلق العليل، وملاذ الناس للهروب من ضجيج الحياة وضوضائها، حيث توجد فيها بحيرة بهجة شهير وهي أول وأكبر بركة مائية اصطناعية في تركيا بمساحة 26.000 متر مربع، والمكان الأول الذي يتبادر إلى الذهن عندما يفكر الناس في بهشة شهير، وتوفر البركة الرائعة بيئة سلمية وأماكن لتناول الطعام عالية الجودة، وهي مفضلة دائمًا لسكان بهجة شهير لأنها تلفت الأنظار بمساحاتها الخضراء الواسعة، وتوجد مطاعم تقدم وجبات مشهورة ولذيذة ومقاهي حول البركة، أما أولئك الذين يحبون السباحة فيمكنهم قضاء الوقت في البركة الرائعة ،التي تبدو وكأنها واحة في قلب منطقة بهجة شهير، حيث تعطي ألواناً ومناظر مختلفة في كل موسم. فلذلك يعتبر منظر البركة مثاليًا لتناول الإفطار أو تناول وجبة لذيذة أو القهوة.

وأولئك الناس الذين يحبون المشي تحت أشجار الصنوبر والتواجد في تماس مباشر من الطبيعة الخلابة فيمكنهم قضاء وقت ممتع في منتزه شاملار (Şamlar) الطبيعي، ومنزل ازاتلي جونبودر (Azatlı Gonpowder House) التاريخي، وكهوف يارم بورجاز (Yarımburgaz) والتي تم إعلانها كموقع أثري في عام 2001.

 

2-الحاضنة الاجتماعية في منطقة بهشة شهير:

 تُهيمن على منطقة بهجة شهير طبقة اجتماعية اقتصادية غنية جداً، حيث يبلغ متوسط دخل الفرد شهريا 33.512 دولاراً للشخص الواحد وهو 6 أضعاف متوسط الدخل للفرد الواحد في تركيا.

وتمتاز المنطقة ببنية سكانية شابة، حيث تشكل الفئة العمرية للشباب 35% من مجموع السكان، وتتوفر في المنطقة بنية تحتية حديثة للغاية، تُصنف ضمن معايير الحلول المطبقة في المدن المتطورة والذكية عالمياً.

3-المزايا الاستثمارية في شقق للبيع في بهشة شهير اسطنبول:

ومن أهم المزايا الاستثمارية المتعددة التي جعلتها من أهم مناطق الاستثمار العقاري في شقق للبيع في بهشة شهير اسطنبول:

  • تبعد 22 كيلو متراً عن مطار أتاتورك، إضافة إلى موقعها الاستراتيجي المتميز وقربها من مطار إسطنبول الجديد.
  • وجود جامعة بهجة شهير التي هي مركز يقام فيها المعارض الدولية والفعاليات الطلابية من كافة أنحاء العالم.

· وجود مشروعين في المنطقة:
الأول: مرور خط المترو الجديد من وسط منطقة بهجة شهير سيساعد على اختصار الوقت والمسافات للمسافرين
الثاني: قربها من مشروع قناة اسطنبول الجديدة والذي يُعدّ أهم المشاريع التنموية الكبرى في تركيا والعالم. حيث أنَّ هذان المشروعان سَيكسِبانها أهمية كبيرة في الاستثمار في إسطنبول.

4- مزايا بهشة شهير الاقتصادية:

نظراً لهيمنة الطبقة الاجتماعية الاقتصادية على منطقة بهجة شهير، ولقربها من منطقة باشاق شهير التي تعد من المراكز التجارية في العالم وموطن لأكبر المناطق الصناعية في تركيا، التي تحتضن 300.000 شخص يعملون في المنطقة الصناعية، وتنوع المناطق الصناعية، وقربها من مركز أسواق إسطنبول التي تُعد من أهم المدن الكبرى في العالم اقتصادياً وتجارياً، وهذه المزايا تجعل منطقة بهجة شهير ذات أهمية على الصعيد الاقتصادي والتجاري.

5- مزايا بهشة شهير من الناحية الإنشائية:

  • تُعدّ منطقة بهجة شهير حديثة الإنشاء والتصميم، وكافة المشاريع والأبنية السكنية مصممة بتصميم ذو مظهر رائع ومتطور جداً ومضادة للزلازل وفقاً للمعايير التي وضعتها إدارة الزلازل التركية.
  • حيث حاز مشاريع الأبنية في منطقة بهجة شهير على جائزة "المشاريع والتطبيقات المؤسسية" في إطار مؤتمر الأمم المتحدة الثاني، كما حاز على جائزة "مفهوم السكن المتحضر الجديد" من كندا.
  • تتميز منطقة بهشة شهير بوجود العديد من الحدائق العامة، كما يحتوي كل بناء سكني على حديقة ألعاب للأطفال وموقف كراج للسيارات.
  • وهي تتبع لبلدية متطورة ورائدة في تطبيق التكنلوجيا والابتكار، حيث تقدم لمواطنيها العديد من الخدمات باستخدام تقنيات المعلومات عبر مواقعها، إضافة أن البنية التحتية للإنترنت بسعة 100 ميجابايت في الثانية.

كل هذه المزايا وأكثر جعلت من منطقة بهجة شهير في إسطنبول محط أنظار وسباق المستثمرين الأجانب والعرب خصوصاً، حيث شهدت إقبالاً على شراء شقق للبيع في بهشة شهير اسطنبول والاستثمار فيها مما أدى إلى ارتفاع أسعار الشقق بشكل ملحوظ للغاية لأنها من أفضل الأماكن للسكن والاستثمار العقاري في اسطنبول.

 

المصادر: endeksa + basaksehir + nufusune

تحرير: damasturk

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
عناوين المقالة