شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

شارع بغداد.. صخب الحياة ومتعة التسوق في قلب إسطنبول الآسيوية

04/09/2023 مناطق وبلديات تركية 186 شارع بغداد..  صخب الحياة ومتعة التسوق في قلب إسطنبول الآسيوية

محتوى المقال

يعتبر شارع بغداد "Bağdat Cadesi"واحدًا من أهم وأشهر الشوارع التجارية في مدينة إسطنبول وأعرقها على الإطلاق، فما إن تدخله إلا وتشعر بالمعنى الحقيقي لصخب الحياة ومتعة التسوق والترفيه حيث يضم عدد كبير من الأماكن التجارية والمطاعم المقاهي والمعارض والفنادق الفخمة.

 يتميز شارع بغداد بأسلوب معماري فريد فكل المرافق المصطفة على جانبيه ملفتة ورائعة التصميم، ومنذ مطلع الألفين تحول إلى مركز للتجارة الفاخرة والحديثة، حيث افتتحت فيه مجموعة من المحلات التجارية للأزياء الراقية.

يستقطب الشارع آلاف الزوار يومياً من جميع أنحاء العالم بالإضافة الى السكان المحليين، فلهذا الشارع سحر خاص به، ويعتبر جزءًا لا يتجزأ من ثقافة إسطنبول، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم معالم هذا الشارع العريق وأهمية الاستثمار العقاري بالقرب منه.

أين يقع شارع بغداد؟

يقع شارع بغداد في الجانب الآسيوي من اسطنبول ضمن حدود بلدية كاديكوي ويمتد إلى بلدية مال تبة ويُعد من أشهر الشوارع الواقعة في اسطنبول الاسيوية وتحديداً في منطقة كاديكوي.

ويعتبر شارع بغداد النظير في الجانب الآسيوي لشارع الاستقلال (تقسيم) الذي يقع على الجانب الأوروبي في إسطنبول.

كم يبلغ طول شارع بغداد؟

يبلغ طول الشارع حوالي 14 كم (8.7 ميل) يمتد من الشرق إلى الغرب وهو تقريباً موازي للساحل البحري لبحر مرمرة ويمتد الجزء الأكثر أهمية من الشارع على طول 6 كم (3.7 ميل) من بوستانجي إلى كزلتوبراك داخل منطقة كاديكوي.

تاريخ شارع بغداد

يرجع تاريخ هذا الشارع إلى العهد العثماني حيث كان يربط القسطنطينية مع الأناضول خلال فترات الإمبراطورية البيزنطية والدولة العثمانية، وكان يستخدم حينذاك لتجارة والاغراض العسكرية.

وأزدهر الشارع في عهد السلطان عبد الحميد الثاني وأصبح مركزاً رئيسياً لإقامة الطبقات الغنية، إذ أن باشاوات تلك الفترة وكبار رجالها راحوا يتسابقون لشراء الأراضي في منطقة كاديكوي لبناء منازلهم وقصورهم بجانب قصر السلطان بغية التقرب منه حسب ما تداولته كتب التاريخ.

سبب التسمية

سمي شارع بغداد بهذا الإسم احتفالاً بضم مدينة بغداد للدولة العثمانية بعد إستيلاء السلطان مراد الرابع عليها سنة 1638.

الأنشطة في شارع بغداد

يعد التسوق أحد أبرز الأنشطة في شارع بغداد فهو عبارة عن اسطول تجاري مليئ بالمتاجر ومحلات الأزياء والملابس والمحلات الأنيقة والتي تقدم الماركات العالمية الشهيرة.

إضافة الى ذلك فإن التجوّل في هذا الشارع بمثابة رحلة سياحية داخلية ومتعة حقيقة كما ستجد أثناء رحلتك أماكن للجلوس تُتيح لك تأمّل الشارع والمارّة وأنت مستريح عليها.

تجربة المأكولات الشهية والمشروبات الدافئة بإحدى المطاعم المصطفة على جانبي شارع بغداد كذلك من أمتع الأنشطة حيث يضم الشارع تشكيلة واسعة من المطاعم المحلية والعالمية (الإيطالية والفرنسية والصينية وغيرها من المطاعم بمختلف الجنسيات.....) والحانات والمقاهي.

كيفية الوصول إلى شارع بغداد

يمكن الذهاب الى شارع بغداد بسهولة حيث توجد بمنطقة كادي كوي شبكة مواصلات ضخمة من الباصات تربطها مع كل مناطق إسطنبول، وتقع بشارع بغداد محطة مترو هامة تدعى محطة "بوستانجي" سهلت التنقل من وإلى الشارع ويمكن الوصول اليها عبر مترو كاديكوي كذلك يمكن الوصول الى شارع بغداد من ميدان تقسيم بأخذ مترو تقسيم إلى محطة ياني كابي ثم  أخذ مترو مرمراي إلى محطة كاديكوي ثم ركوب مترو كاديكوي إلى محطة بوستانجي والمشي الى وسط شارع بغداد.

وتفتح المحلات التجارية فى هذا الشارع أبوابها أمام الزائرين طوال أيام الأسبوع حيث يمكن التسوق وزيارة المطاعم والمقاهى والاستمتاع بمشاهدة الفعاليات والاحتفالات التي تقام بالشارع.

أهمية الاستثمار العقاري بالقرب من شارع بغداد

 ظل شارع بغداد منذ الأزل ذا أهمية بالغة تضاعفت مع مرور الزمن، فهو ذا موقع متميز ومحاط بمؤسسات خدمية على أعلى مستوى إضافة الى شبكة قوية من المواصلات، فضلاً عن كونه إرث حضاري وتاريخي يضمن له الأهمية والصدارة على مرور الأزمان والعصور.

يجذب شارع بغداد السياح بصفة خاصة نظراً لروعته ولوفرة المرافق الترفيهية والمعالم السياحية القريبه منه مثل ملاهي اسطنبول لونا بارك وساحل كاديبوستان، الأمر الذي يجعل الاستثمار العقاري في محيطه فرصة لا تقدر بثمن ومدرة للربح الوفير.

ويجب ألا ننسى أن وقوعه في منطقة هامة كمنطقة كاديكوي يمنحه ميزة اضافية فقرب المنطقة من البوسفور وإطلالتها الساحرة على بحر مرمرة أكسبها قيمة سوقية عالية سواء في مجال السياحة أو في مجال الاستثمار العقاري، فمازالت شركات الإنشاء في هذه المنطقة تتسابق في بناء أفخم المجمعات السكنية من الشقق والفلل الفاخرة ذات الإطلالات الرائعة لتلبي رغبات الباحثين عن الرفاهية والجمال والاستثمار العقاري الناجح في اسطنبول.

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.000
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00