شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

أسعار الشقق في اسطنبول منطقة زيتون بورنو

24/10/2023 الاستثمار في تركيا 174 أسعار الشقق في اسطنبول منطقة زيتون بورنو

محتوى المقال

هل أسعار الشقق في اسطنبول منطقة زيتون بورنو تحسّنت خلال الفترة الأخيرة؟! هل نقولُ أنّ أسعار الشقق في اسطنبول منطقة زيتون بورنو قد استقرّت وباتت فكرة الشراء مطروحة؟! حقيقةً هذه الأسئلة لها عدّة معايير يُمكن من خلالها التعرّف على إجابتها بشكلٍ صحيح! 

وهذه المعايير مع تفاصيل أخرى عن منطقة زيتون بورنو وأهمّيتها هو ما سوف نتحدّث به في مقالنا اليوم، لذلك إذا كنت مهتماً بشراء عقارك في زيتون بورنو عليكَ أنت تتابع هذا المقال إلى نهايته، زيتون بورنو اليوم تتنافس مع عدّة مناطق مركزية في اسطنبول ولها ثقلها وقيمتها بالتأكيد، إذاً .. ماهي محاور مقالنا اليوم؟! 

  • أولاً لمحة عن منطقة زيتون بورنو وموقعها ومكانتها  
  • ثانياً المعايير التي أثّرت على أسعار الشقق في اسطنبول منطقة زيتون بورنو 
  • ثالثاً أهم المشاريع العقارية والمميّزة في زيتون بورنو  

أسعار الشقق في اسطنبول منطقة زيتون بورنو

أولاً لمحة عن منطقة زيتون بورنو وموقعها ومكانتها  

زيتون بورنو هي منطقة تقع في قلب مدينة اسطنبول على الشاطئ الأوروبي من مضيق البوسفور، بل حتّى أنّها تعتبر بوابة مضيق البوسفور من هذا الطرف تليها منطقة الفاتح، ولذلك تعتبر هذه المنطقة مميزة من حيث الإطلالات الجذابة منها إلى مضيق البوسفور مع ساحل بحر مرمرة الجميل.

زيتون بورنو بدون مبالغة واحدة من المناطق التي تعتبر مفضّلة داخل مدينة اسطنبول، تقدم لسكانها وزوارها إطلالات بحرية فريدة تأسر الأبصار على بحر مرمرة من جهة، ومضيق البوسفور الذي تعتبر هي بدايته من جهة الطرف الأوروبي، وسوف تشاهد بعد أن ترى حجم السفن التي تنتظر عنها لـ الدخول إلى هذا المضيق والعبور منه.

كما أنّ زيتون بورنو يمرّ منها ثلاث وسائل مواصلات تمرّ من معظم مناطق اسطنبول المركزية والرئيسية، حتّى أنّ أقدم مترو في اسطنبول يمرّ منها وهو مترو يني كابي - مطار أتاتورك، هذا المترو يصل زيتون بورنو بـ مناطق هامّة مثل الفاتح وبكركوي وبايرم باشا واسنلر وتقسيم وغيرها من المناطق المركزية الأخرى.

 

ثانياً المعايير التي أثّرت على أسعار الشقق في اسطنبول منطقة زيتون بورنو 

أسعار الشقق في اسطنبول منطقة زيتون بورنو تأثّرت هذه السنة في عدّة عوامل ومعايير هامّة، هذه العوامل أدّت إلى استقرار وتصحيح الأسعار بشكلها المقبول، دون أن تصبح فقاعة أو أرقاماً عالية كما شاهدناها في بداية السنة الحالية، ولكن مع دخولنا الشهر العاشر من 2023 تغيّرت المعطيات وباتت أوضح للجميع في السوق العقاري التركي عموما وليس في زيتون بورنو فقط.

دعنا نستعرض لك أهم ما تأثّرت به الأسعار في اسطنبول منطقة زيتون بورنو من خلال الأفكار الآتية:

  • نسب التضخّم العالية التي شهدها العالم بعد جائحة كورونا ومازالت تركيا متأثرةً بها حتّى الآن وبشدّة. 
  • ارتفاع أسعار مواد الإكساء والإنشاء وغيرها من المستلزمات التي يحتاجها السوق العقاري التركي.
  • ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية بشكلٍ كبيرخلال السنة الماضية وهذا أدّى إلى ارتفاع الأسعار
  • الانتخابات الرئاسية التي شهدتها تركيا ونجحت الحكومة في البقاء على رأس عملها مع قيادتها أيضاً.
  • الرّكود الاقتصادي في تركيا بسبب الانتخابات التي حدثت وانتعاشها الآن بعد تلك الفترة.
  • تغيّيرات في القوانين الخاصّة بالأجانب وغيرها أيضاً في تركيا. 
  • كثرة العروض العقارية مع قلّة الطلب في ظل ارتفاع نسبة الفائدة في تركيا ولجوء الكثير إلى الاستفادة منها.

هذه العوامل المؤثّرة بشكلٍ مباشر على السوق العقاري تحديداً، أدّت إلى انتعاشة نشهدها الآن في ظل ثبات أسعار الشقق في اسطنبول منطقة زيتون بورنو، وفي بعض المناطق أيضاً هنالك انخفاض نشهده، وذلك في ظل تزايد العرض الكثير وهذا يعني أن السوق سوف يتحسّن والأسعار سوف تكون مستقرّة أكثر. 

 

ثالثاً أهم المشاريع العقارية والمميّزة في زيتون بورنو  

مشروع شقق للبيع في اسطنبول زيتون بورنو بإطلالات بحرية DS234

من أهم المشاريع الموجودة في زيتون بورنو وأفخمها على الإطلاق، حيث يتواجد على الطريق الساحلي لـ زيتون بورنو، وهذا يعني إطلالات فريدة وبانورامية على بحر مرمرة الجميل، يتألف المشروع من 14 بناء تتضمّن أكثر من 1550 شقة، معظمها يطل على البحر وبأنماط تبدأ من غرفتين وصالون وحتى ست غرف وصالون، معلومات أكثر عن المشروع من هنا مشروع شقق للبيع في اسطنبول زيتون بورنو بإطلالات بحرية DS234

 

مشروع شقق للبيع في اسطنبول زيتون بورنو بتشطيبات فاخرة DS796

مشروع مميز يقع ضمن حي تاريخي شهير في زيتون بورنو، هذا الحي يجذب السياح إليه بفضل وجود سور القسطنطينية الشهير الذي ما زال هنالك أجزاءً منه نشاهدها حتى الآن، المشروع يتألف من ثلاثة أبنية تتضمّن 153 شقة سكنية، وهو قيد الإنشاء وفيه أقساط لمدّة 24 شهراً، تفاصيل أخرى عن المشروع من هنا مشروع شقق للبيع في اسطنبول زيتون بورنو بتشطيبات فاخرة DS796

إنّنا هنا .. داماس ترك العقارية لديها مكاتب في أهم المدن التركية الموجودة لـ خدمتك أنت ومن يرغب بـ شراء عقار في تركيا والحصول على الجنسية التركية، لا تفكّر كثيراً بل وفّر عليك الجهد والوقت وتواصل معنا كي تحصل على أفضل عقار مع استثمار عقاري مربح في تركيا .. تواصل معنا الآن وفوراً!!

 

 

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 314.700

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon