شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

أسعار الشقق في اسطنبول

08/02/2024 الاستثمار في تركيا 165 أسعار الشقق في اسطنبول

محتوى المقال

 مع دخولنا في بداية النصف الثاني من 2024 أصبحت هنالك العديد من التغيّرات في أسعار الشقق في اسطنبول تحديداً، وتركيا عموما، وهذا واضح وجلي إلى حدٍ كبير، وذلك بسبب ما شهدناه خلال عامي 2022 و 2021، و اللذان أحدثا تغييرات جذرية في عالم العقار في تركيا! 

 أسعار الشقق في اسطنبول 2024 تؤثّر بشكل كبير على إقبال الأجانب من أجل شراء عقار في تركيا، أو البحث عن شقق للبيع في اسطنبول مثلاً، ولذلك لا بدّ من معرفة الأسباب التي تؤدّي إلى رفع أسعار العقارات في تركيا، وهذا لا يُمكن معرفته إلّا من خلال ثلاث نقاط رئيسية سوف تعرّفها علينا اليوم داماس ترك العقارية وهي: 

  • أولاً العوامل المؤثرة على أسعار الشقق في اسطنبول 2024   
  • ثانياً متوسط أسعار الشقق في اسطنبول 2024   
  • ثالثاً أهم مشاريع داماس ترك العقارية وأسعارها في 2024  

العوامل المؤثرة على أسعار الشقق في اسطنبول 2024 

أولاً المنطقة ومكانتها في اسطنبول

العامل الأوّل والرئيسي الذي يؤثّر على أسعار العقار في اسطنبول هو اختيار المنطقة، كل منطقة في اسطنبول لديها مكانة مختلفة مقارنة بالمناطق الأخرى الموجودة في اسطنبول، مثلاً بيشكتاش ليست كـ تشاطلجا، وبيوك شكمجة ليست كـ العمرانية، وهكذا دواليك، لذلك اختيار المنطقة يحدد أكثر من 30% من سعر العقار.

ثانياً موقع العقار ضمن تلك المناطق

العامل الثاني الذي يؤثر على أسعار العقار في اسطنبول هو اختيار الموقع ومكان العقار في المنطقة، كل منطقة في تركيا لديها مراكز ومواقع استراتيجية وتكون الاسعار فيها مختلفة عن ماهو موجود في المناطق المتطرّفة وغيرها، لذلك اختيار الموقع في المناطق أيضاً يحدد أكثر من 35% من سعر العقار.

ثالثاً مواصفات وتفاصيل العقار

مواصفات وتفاصيل العقار ومميزاته بحدّ ذاتها تؤثّر بشكل كبير على أسعار العقار في تركيا، ولكن ماذا نقصد بـ مواصفات وتفاصيل العقار؟

  • التشطيبات الداخلية ونوع التصميم الخاص بالعقار.
  • المساحة وتوزيع الغرف وتناسقها ضمن العقار.
  • وجود شرفة في العقار من عدمها.
  • الإطلالة التي يتمتّع بها العقار واتجاهاته المختلفة.
  • الدّور الذي يوجد فيه العقار.
  • شركة الإنشاء المتعهّدة للمشروع المتواجد فيه العقار.

رابعاً الأوراق القانونية وتاريخ العقار 

الأوراق القانونية المتعلّقة بالعقار من أهم العوامل التي تؤثر في سعر العقار وقيمته أيضاً، لذلك يجب الحرص على ضمان وجود جميع الأوراق المتعلّقة به وخلوّها من أي عائق يحول دون صعوبة بيعه مستقبلاً أو الانخداع بأساليب الحيلة التي تؤدي إلى الاحتيال العقاري، دعونا نعدد لكم أهم التفاصيل التي يجب الانتباه إليها في تاريخ العقار:

  • عمر العقار منذ تاريخ الحصول على رخصة البناء.
  • خلوّ العقار من أي رهن أو قروض بنكية وديون وما شابه ذلك. 
  • التأكيد من عدم وجود جهة تحجز على العقار وتحول دون بيعه، ويكون الأوان قد فات وتم تحويل المبلغ. 
  • نوع سند الملكية " الطابو" ماهي التوضيحات المذكورة للعقار؟ وهذا مهم جداً ويؤثّر بـ قيمة بيعه لاحقاً. 
  • مقارنة معلومات العقار أثناء نقل الملكية مع ما يذكره موظف الطابو عند القبول والتوقيع. 

متوسط أسعار الشقق في اسطنبول 2024 

والآن نأتي معك إلى صلب المقال وهو معرفة متوسط أسعار الشقق في اسطنبول 2024 من ألفها إلى يائها، ولمحة عن جميع المناطق الموجودة فيها، ولذلك أعددنا لكم قائمة بأسعار الشقق في اسطنبول من أجل أن تساعدكم على معرفة الخيار المناسب لـ ميزانيتكم، وأيضاً ضمان عدم الوقوع في فخ المبالغة بالأسعار والشراء بشكلٍ عشوائي دون معرفة الحقيقة. 

بعد البحث وغربلة المواقع من هنا وهناك، مع النظرة الميديانية لـ فريق داماس ترك العقارية، توضّح لدينا أرقام متوسطة أعددناها لكم ضمن جدول يتضمّن المتوّسط في عموم مدينة اسطنبول، علاوةً على ذلك هذه الأسعار هي لـ متوّسط المساحات فيها، وأيضاً بكل من العملة المحلية والعملة الأجنبية المستخدمة كثيراً هي الدولار، هيا نتعرّف على كل ذلك

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

2.736.363 ليرة تركية 

134.484 دولار أمريكي

2+1

120 متر مربع 

5.167.094 ليرة تركية 

253.948 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

6.655.886 ليرة تركية 

327.118 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

10.533.985 ليرة تركية 

517.716 دولار أمريكي

هذه الأسعار هي في معظم مجمّعات اسطنبول الراقية والجميلة، والتي تعتبر الخيار الأفضل دوماً بين جميع أنواع وأشكال الشقق في اسطنبول، لذلك ما هو دون هذه الأسعار مجرد أرقام تعود لـ شقق في أبنية سكنية عادية، وأحياناً قد يقترب السعر مما هو مذكور في الجدول. 

ملاحظة تم تحديد أسعار صرف الليرة التركية مقابل الدولار بما يساوي كل 22 ليرة تركية تساوي 1$ 

أهم مشاريع داماس ترك العقارية وأسعارها في 2024 

شقق للبيع في اسطنبول أيوب بإطلالات خضراء DS617

يقع المشروع في منطقة كمربوركاز التابعة لمنطقة أيوب سلطان في الجانب الأوروبي من اسطنبول، وهو عبارة عن بناء مكون من ثلاث كتل متصلة لتكون شكل U حيث أن الفكرة من شكل المشروع هي إيجاد مساحة داخلية خاصة وبنفس الوقت غير مغلقة!

يتمركز المشروع في منطقة ذات طبيعة خلابة وهادئة ويمتد على مساحة 4,425 متر مربع، ومكون من خمسة طوابق وبعدد كلي 152 وحدة سكنية بتصاميم عصرية ومساحات واسعة، متوسط الأسعار في هذا المشروع يبدأ من 265 ألف دولار! إليك تفاصيل أكثر عن المشروع عبر الرابط شقق للبيع في اسطنبول أيوب بإطلالات خضراء DS617

مكاتب للبيع في اسطنبول أفجلار بنظام التحكم الذكي DS251

يتكون المشروع من 4 بلوكات سكنية تتضمن التالي وهي عبارة عن مكاتب تجارية عددها 52 مكتب تجاري، و75 محل تجاري، والباقي عبارة عن وحدات سكنية عددها 269 وحدة سكنية تتوزع بنظامي شقق عادية وهوم اوفيس كلها على طوابق عددها 8.

تعتبر منطقة المشروع من مناطق إسطنبول الحيوية وذلك لتوفر جميع الخدمات التي يحتاجها السكان من مدارس خاصة وحكومية، حتى المدارس الدولية التي تدرس باللغة العربية والإنكليزية، كالمدرسة اليمنية الدولية! أمّا متوسط الأسعار في هذا المشروع فيبدأ من 157 ألف دولار! إليك المزيد من المعلومات عن المشروع عبر زيارة الرابط مكاتب للبيع في اسطنبول أفجلار بنظام التحكم الذكي DS251

شقق للبيع في اسطنبول إسنيورت بنظام التحكم الذكي DS101

تم بناء المشروع على مساحة 26.000 متر مربع عبارة عن 4 بلوكات ويحتوي على 609 شقة سكنية و 60 وحدة تجارية تحيط بالمجمع، ويحتوي المشروع على حديقة واسعة ومكان مخصص لـ لعب الأطفال وأماكن للتنزّه والمشي في داخله، كما يوجد مدرسة وصالة بلياردو أيضاً! 

تعتبر منطقة المشروع مميزة جداً حيث يقع قرب المشروع مركزي تسوق  هما (مرمرة وتوريوم) اللذان يعدّان من أكبر مراكز التسوق في المنطقة بالإضافة لوجود مولات أخرى مميزة: بيرلا فيزتا وأكباتي التوريوم، مول اسكولي، أمّا عن متوسط الأسعار فهي تبدأ من 195 ألف دولار إليك معلومات مفصّلة عن المشروع شقق للبيع في اسطنبول إسنيورت بنظام التحكم الذكي DS101

شركة داماس ترك العقارية تقدّم لك خدماتها في الاستثمار العقاري في تركيا وشراء العقارات من الألف إلى الياء، نكون معك منذ لحظة اتّخاذك القرار وحتى استلام المفاتيح والحصول على الجنسية التركية، خطوةً بخطوة ومحطّة محطّة، فريق متكامل في خدمتك من أجل الوصول إلى هدفك في تركيا، تواصل معنا الآن كي نقدّم لك أفضل جدوى عقارية استثمارية.  

المصدر أملاك 360

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 316.600

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon