شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

أسعار الشقق في اسنيورت اسطنبول

07/09/2023 الاستثمار في تركيا 208 أسعار الشقق في اسنيورت اسطنبول

محتوى المقال

لقد كانت ولا زالت اسعار الشقق في اسنيورت اسطنبول هي الأكثر منطقية وانخفاضاً بين جميع مناطق اسطنبول الآسيوية والأوروبية؛ ولذلك كانت الأكثر بيعاً في عدّة فترات مرّت على تقارير بيع الأجانب في اسطنبول، لماذا؟ وكيف نهضت هذه المنطقة في فترة قصيرة جداً؟!

في حين أنّها كانت منطقة غير مرغوبة إلى أن أصبحت منطقة مركزية وتهافتت إليها شركات الإنشاء من أجل إنشاء المشاريع الفاخرة فيها، هذا ليس ما يقوله فريق داماس ترك العقارية وإنّما ما تثبته الأرقام والإحصائيات عنها، والتي اهتمّت بها بلدية اسنيورت واسطنبول عموماً في إعادة إحيائها وتحسينها وتمكين البنية التحتية لها. 

أنت الآن على أعتاب شراء عقار وتسعى إلى معرفة اسعار الشقق في اسنيورت اسطنبول؛ ولكن انتبه هنالك بعض الفقرات الهامّة التي يجب عليك التعرّف عليها بالتزامن مع اكتشاف الأسعار، داماس ترك العقارية سوف توضّح لك كل ذلك في هذا المقال، والذي سوف نتحدّث فيه عمّا يلي: 

  • مقدّمة مختصرة عن منطقة اسنيورت اسطنبول
  • مميزات شراء عقار في اسنيورت اسطنبول والاستقرار فيها
  • أسباب الاستثمار العقاري في اسنيورت اسطنبول
  • متوسط أسعار الشقق في اسنيورت اسطنبول
  • أهم مشاريع داماس ترك العقارية في اسنيورت اسطنبول

مقدّمة مختصرة عن منطقة اسنيورت اسطنبول

منطقة اسنيورت قد أدهشت كلّ من يعرفها منذ بضع سنوات مضت ويراها اليوم، وفعلاً هذه حقيقة؛ حيث تطورت بشكل رهيب على مدى السنوات القليلة الماضية وعلى جميع القطاعات، كان ذلك من خلال الاهتمام الكبير الذي أبدته بلدية اسنيورت، بالإضافة إلى التوسع السكاني الذي فُرض على هذه المنطقة في ظل تزايد عدد سكّان ومقيمي مدينة اسطنبول.

فيما يتعلّق بـ تفاصيلها تبلغ المساحة الإجمالية لمنطقة اسنيورت حوالي 2770 كيلو متراً مربعاً، وتعتبر أحد المناطق ذات المساحات الكبرى من ضمن بلديات اسطنبول، عدد السكان أيضاً بلغ 983 ألف نسمة حسب آخر إحصائية من إدارة النفوس العامة في نهاية عام 2022، وإلى اليوم تعتبر اسنيورت هي الأكثر كثافة سكّانية بين جميع مناطق اسطنبول عموماً.

منطقة اسنيورت تقع على تماس مباشر مع خطّي الطرق الرئيسية في مدينة اسطنبول، أوّل هذه الطرق هو الطريق الرئيسي E5 والطريق الآخر هو الطريق السريع TEM هذان الخطّان هما اللذان يصلان اسطنبول مع المدن الأخرى في تركيا، ولذلك اسنيورت تقع في نقطة استراتيجية مميزة، كما أنّها تضمُّ شارعاً يصل بين هذين الخطّين، أمّا عن المعالم السياحية فيها فهي في فقرتنا التّالية.

أبرز المعالم السياحية في اسنيورت اسطنبول 

  • أكوا دولفين الشهيرة في أحد أحياء اسنيورت والمشهور بالألعاب المائية وأحواض السباحة الجميلة فيه.
  • متحف الشوكولاتة الشهير الذي يقع على مساحة 25 ألف م2 ويحتوي على مجسمات صنعت من الشوكولا.
  • مول مرمرة بارك الشهير والكبير في اسنيورت الموجود على الطريق الرئيسي E5.
  • حديقة أردوغان الشهيرة الملاصقة لـ بلدية اسنيورت وجامعتها الخاصّة الشهيرة مع الميدان أيضاً. 
  • ميدان اسنيورت الشهير والذي يشهد عديداً من الفعاليات كل أسبوع تقريباً.
  • مول أكوزا بارك الشهير في أقصى منطقة اسنيورت بجانب الشيراتون الشهير.

مميزات شراء عقار في اسنيورت اسطنبول والاستقرار فيها

شراء عقار في اسنيورت له مميزات استثمارية من حيث القيمة ومميّزات أخرى من حيث العيش والاستقرار، وفي هذه الفقرة دمجنا هذه المميزات في فقرة واحدة لأنّها مندمجة مع بعضها وتكمّل بعضها الآخر، هذه المميّزات حصرية في منطقة أسنيورت وقد لا تجدها في مناطق أخرى ضمن مدينة اسطنبول. 

أولاً النهضة العمرانية المزدهرة والمتطوّرة في اسنيورت  

لقد تزايد النشاط العمراني في اسنيورت مؤخراً بشكل رهيب وملحوظ، حيث تم بناء الكثير من المجمعات والمشاريع الضخمة في الآونة الأخيرة، كما أُنشأت الأبراج السكنية الفاخرة والتي وصل ارتفاعها إلى الأبراج المتواجدة في مركز مدينة اسطنبول!! نعم مثل شيراتون اسطنبول الشهير من منطقة أكوزا بارك.

هذا التزايد بالتأكيد أدّى إلى ارتفاع الطلب على شقق للبيع في اسنيورت والحصول على منطقة أكثر تنظيماً وجمالاً وتناسقاً، إضافةً أن أغلب المشاريع أيضاً أدخلت الحياة النباتية إلى مجمّعاتها من خلال تكثيف المساحات الخضراء في مشاريعها ومزجها مع اللون الأزرق والمحبوب لون المياه عبر بحيرات وشلالات اصطناعية داخل تلك المجمعات.

لا شكّ أنّه مع ازدياد هذا الطلب على شقق للبيع في اسنيورت دفعَ بـ كبرى الشركات الإنشائية لـ استثمار الكثير من الأراضي في اسنيورت وتحديداً على أطراف الطريق الرئيسي E5 من أجل بناء المشاريع الضخمة، والتي تعني استثماراً عقارياً آمنا ومستمراً بشكلٍ دوريّ.

ثانياً وجود المنطقة بين كلٍّ من الطريق الرئيسي والطريق السريع  

  • أولاً وهو الطريق السريع E80 هذا الطريق  العابر للقارات الذي يربط أقصى غرب أوروبا بـ شرق آسيا دون التوقف أبداً، وقد ساهم هذا الطريق السريع في تخفيف عبء الحركة المرورية، والذي دفع بـ كثيرٍ من المطورين العقاريين وشركات الإنشاء للقيام بالمشاريع السكنية في المناطق التي يمر بها الطريق.
  • ثانياً وهو الطريق الرئيسي E5 وهو أحد أشهر وأهم الطرق في مدينة اسطنبول يبدأ من منطقة بيوك شكمجة وصولاً إلى منطقة الفاتح ويمتد منها إلى أقصى الطّرف الآسيوي، ويمرّ في منتصفه خط المتروبوس الشهير الممتد على مسافة 50 كم والذي يتضمن 45 محطة في الجانبين الأوروبي والآسيوي، وهذا خطّ لوحده دون الدخول في معمعة الازدحام نهائياً.

ثالثاً الأسعار المنطقية والمنخفضة في منطقة اسنيورت  

  • لاشكّ أبداً أنّ اسنيورت تحديداً تمتاز من بين معظم مناطق اسطنبول الأخرى بـ الأسعار المنطقية والرّخيصة لـ عقاراتها وشققها، وهذا كان في بدايات الإقبال عليها في السنوات القليلة الماضية، وقد راهن الكثير على أنّ لهذه المنطقة شأناً عظيماً في المستقبل، وكان رهانهم صائباً وهذا يعني أرباح وعوائد استثمارية مُجزيّة.
  • في تلك البدايات التي كانت فيها المنطقة غير مرغوبة نوعاً ما؛ وفي ظل تأخّرها عن أقرانها من حيث الخدمات والاهتمامات، كانت أسعارها رخيصةً جداً، وهذا ما دفع المستثمرين في البدايات إلى الشراء فيها في ظل التوسّع السكّاني الكبير، وقد استطاعوا تحقيق أرقامٍ وعوائد استثمارية مضاعفة عمّا هو موجود في مناطق اسطنبول الأخرى. 
  • وإلى الآن ما زالت أسعار العقارات والشقق فيها أقل من أقرانها ولو بنسبٍ أقل مما كانت عليه في البدايات، حيث تتراوح النسب ما بين %10 إلى 20% وهذه نسبٌ لا يستهان بها أبداً، لا سيما مع ارتفاع الأسعار بشدّة خلال السنتين السابقتين تحديداً في معظم أنحاء تركيا، لذلك هي فرصة لـ الاستفادة من توفير هذه النسبة، والحصول على استثمار عقاريٍ مُربح.

رابعاً العرب وتواجدهم في منطقة اسنيورت

  • العرب منتشرون بشكل كثيف وذلك بدا واضحاً لـ جميع بمجرد زيارة هذا المنطقة لمرّة واحدة! نشاهد مثلاً المطاعم العربية والكافيهات الراقية قد غزت هذه المنطقة بشكل جيد، كما أن مخابز الحلويات والمحامص العربية لها بصمتها في هذه المنطقة، أي شيء ترغب به الجاليات العربية موجودٌ هنا، وهذا يعني حياة أفضل وتواصل أسهل.
  • المدارس العربية لها بصماتها أيضاً في هذه المنطقة، حيث تمركزت الكثير من المدارس الدولية ضمن المنطقة بسبب كثافة الوجود العربي فيها، بناءً على ما ذكرناه سابقاً كان الإقبال العربي إلى المنطقة مٌلاحظ بشكل كبير وأدى إلى تهافت الكثير من أجل البحث عن شقق للبيع في اسنيورت بغرض التملّك والإقامة في هذه المنطقة الجديدة. 

متوسط اسعار الشقق في اسنيورت اسطنبول 

نعم .. لقد أطلنا عليك المقدّمات قبل أن نتتّعرف على أسعار الشقق في اسنيورت اسطنبول؛ لا تقلق! أعددنا لك جدولاً يوضّح تماماً متوّسط هذه الأسعار كي تكون البوصلة لك في معرفة إن كانت متاحة ضمن الميزانية أو غير ذلك، وتكتشف عموماً كيف أصبحت الأسعار بعد النصف الحالي من العام 2023، والذي اختلفت فيها الأسعار تماماً عن السابق.

أمّا عن الأرقام التي سنذكرها فهي تعتمد على خبرة الفريق الميداني لـ داماس ترك العقارية، ووجوده الممتد لـ أكثر من 10 سنوات في السوق العقاري في اسنيورت اسطنبول، انتبه أيضاً على أنّ الأسعار بـ الليرة التركية والدولار، والذي يعتمد تصريفه بتاريخ اليوم كل واحد دولار يساوي 27 ليرة تركية. 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

2.433.885 ليرة تركية 

90.184 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

3.723.384 ليرة تركية 

182.994 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

5.940.000 ليرة تركية 

220.000 دولار أمريكي

4+1

200 متر مربع 

6.432.440 ليرة تركية 

238.345 دولار أمريكي

أهم مشاريع داماس ترك العقارية في اسنيورت اسطنبول

داماس ترك العقارية لديها كثيرٌ من المشاريع العقارية المميّزة في اسنيورت اسطنبول، ولنا عملاء أعزّاء كُثر استطعنا أن نساعدهم في رحلة شرائهم العقار في اسنيورت وغيرها من المناطق الأخرى، هذه المشاريع تمّ انتقاؤها بـ عناية وتستطيع من خلال الروابط المخصّصة لها التّعرف أكثر والمزيد عن تفاصيلها، وإليك الآن أهم هذ المشاريع المميزة فيما يلي:

أولاً شقق للبيع في اسطنبول إسنيورت قرب المترو DS782

  • يقع المشروع في الجانب الأوروبي من اسطنبول في منطقة اسنيورت المتجدّدة، ويشتمل على 6 مراكز إدارية ومكاتب، ومركز سكني واحدة من 23 طابقًا و 261 وحدة سكنية، كل هذا ويزيد عن ذلك وجود مول تجاري يضم 212 وحدة تجارية وجامعة خاصة بسعة 6000 طالب! 
  •  حقيقةً مشروع سكني واستثماري ومناسب للجنسية والاستثمار العقاري في اسنيورت، أنماط الشقق في هذا المشروع تبدأ من نمط الاستوديو أيضاً وحتّى الغرفتين وصالون، وهو يبعد عن بلدية اسنيورت فقط حوالي دقيقتين والتي يتواجد بجانبها إحدى الحدائق الجميلة وهي حديقة أردوغان الشهير، تعرّف أكثر على المشروع من خلال الرابط الآتي شقق للبيع في اسطنبول إسنيورت قرب المترو DS782.

ثانياً شقق للبيع في اسطنبول إسنيورت بنظام التحكم الذكي DS101

  • مشروع مميز وذو موقع استثنائي حيث تعتبر منطقة المشروع من أكثر مناطق إسطنبول حيويةً، والسبّب يعود لـ توفر جميع الخدمات التي يحتاجها السكان من مدارس خاصة وحكومية، حتى المدارس الدولية التي تدرس باللغة العربية والإنكليزية، مثل جامعتي بيكنت Beykent University وأفالون Avalon University الشهيرتين.
  • تم بناء المشروع على مساحة 26.000 متر مربع عبارة عن 4 أبنية مرتفعة ومميّزة، هذه الأبنية تحتوي على 609 شقة سكنية و 60 وحدة تجارية تحيط بـ المشروع، كما أنّه يضم حديقة واسعة وأماكن مخصّصة لـ الألعاب والترفيه لـ الأطفال والبالغين أيضاً، شاهد صور المشروع وتفاصيله عبر الرابط شقق للبيع في اسطنبول إسنيورت بنظام التحكم الذكي DS101

ثالثاً شقق للبيع في اسطنبول إسنيورت بإطلالات بحرية DS392

  • هذا المشروع ذو موقع استراتيجي ومميّز حيث يقع على أعتاب الطريق الواصل بين كلٍ من الطريق الرئيسي والطريق السريع والذي يصل بين بيليك دوزو ومنطقة بهجة شهير، كما أنّ المشروع يتواجد بجانب أهم وسائل المواصلات السريعة في اسطنبول وهي المتروبوس الشهير. 
  • أمّا تفاصيل المشروع فقد تمّ إنشاؤه على مساحة أرض تبلغ 27 ألف متر مربع، ويتكون من 7 أبنية تحتوي على 1250 وحدة منفصلة، هذا المشروع يمتاز بأنّ الطابو الخاص به  جاهز في حين أنّه ما زال قيد الإنشاء، ومناسب للحصول على الجنسية التركية فوراً، اكتشف معلومات أكثر عن المشروع من خلال زيارة الرابط شقق للبيع في اسطنبول إسنيورت بإطلالات بحرية DS392

رابعاً مكاتب للبيع في اسطنبول إسنيورت بإطلالات بحرية DS256

  • كي لا نكون قد حصرنا المشاريع فقط في الشقق أدرجنا هذا المشروع الاستثماري والمميّز في المنطقة، والذي يعتمد على نظام مكاتب ذات إطلالات بحرية على بحر مرمرة، هذا المشروع استثماري بحت ويُمكن استخدام المكاتب بنظام الهوم أوفيس، مما يسهّل الخيار لك إذا كنت مهتماً. 
  • أمّا عن تفاصيل المشروع فهو عبارة عن برج واحد فقط على ارتفاع 40 طابق! الطوابق الثلاثة الأولى عبارة عن مرآب للسيارات، ويتكون المشروع من 216 مكتب تجاري و100 شقة بنظام الهوم أوفيس، وكل طابق يتضمّن فقط 9 مكاتب، وهي فرصة لـ الحصول على عوائد استثمارية من خلال التأجير، تابع المعلومات والتفاصيل أكثر عن المشروع من خلال الرابط مكاتب للبيع في اسطنبول إسنيورت بإطلالات بحرية DS256
  • قبل الختام ولـ التذكير فيما يخصّ اسعار الشقق في اسنيورت اسطنبول، وهي أنّ هذه الأسعار مخصّصة فقط لـ متوّسط الأسعار وليست سارية في العموم، قد تزيد أو تنقص بسبب عوامل مؤثرة أخرى على العقارات مثل الإطلالة والموقع والمشروع والمكان وغيرها الكثير الكثير الذي قد يختلف بنسبة 30% عمّا ذكرناه في بعض الأحيان.
  • ملاحظة أخرى فيما يخصّ سعر تصريف الدولار مقابل الليرة التركية وهو أمرٌ هام جداً! لأنّه يتغيّر باستمرار ولا بدّ من فهم هذه النقطة في مدى تأثيرها على تغيّر الأسعار المكتوبة في كل جدول يوضّح أسعار منطقةٍ ما، وبناءً على تاريخ نشر المقال فإنّ سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية هو 27 ليرة تركية تقريباً. 
  • وأخيراً .. الاستثمار في شقق للبيع في اسنيورت اليوم هو فرصة لكل من يقرأ هذا المقال، داماس ترك العقارية ستكون جسراً يُمهّد لكم الطريق من أجل شراء العقارات في هذه المنطقة، نقدّم لكم الاستشارة لكم بكل شفافية، و ندلّكم على الخيار الأفضل بناءً على تفضيلاتكم والوصول إلى العقار المنشود. 
  • داماس ترك العقارية أتمّت لكم مهمتها  في هذا المقال عبر ذكر أهم النقاط الأساسية التي تهم كل مقبل على السكن أو الاستثمار في منطقة اسنيورت أو شراء عقار فيها، ومن أجل الحصول على مزيدٍ من المعلومات ما عليكم سوى التواصل معنا عبر الوسائل المتاحة للحصول على استشارةٍ احترافية مجانية. 

 

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.900

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon