شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

أسعار الشقق في افجلار اسطنبول

22/08/2023 الاستثمار في تركيا 134 أسعار الشقق في افجلار اسطنبول

محتوى المقال

 إذا زرت مدينة اسطنبول أثناء سياحتك فيها فأنت بالتأكيد سمعت عن منطقة أفجلار فيها أليس كذلك؟ نعم .. منطقة الصيادين هذا هو معناها في اللغة العربية، افجلار من المناطق الساحلية بامتياز، ولها ساحل يمتدّ من أول المنطقة إلى آخرها؛ وهذه الميّزة بالتحديد كانت السبب الأكثر جذباً لـ شراء العقارات في افجلار اسطنبول. 

 ومن يريد شراء العقارات فيها بالتأكيد يسعى إلى معرفة أسعار الشقق في افجلار اسطنبول، وهنا تكمنُ مهمّتنا في هذا المقال الذي خصّصناه لك ولمن يرغب بـ تملك العقارات فيها؛ سوف نمرّ أيضاً على العوامل المؤثّرة على أسعار الشقق في افجلار مع المتوّسط لها أيضاً. 

 انتبه إلى تاريخ نشر المقال لأنّ الأسعار تتغيّر وتتبدّل مع كل فترة، وهذا ما نشهده كل ثلاثة إلى ست شهور تقريباً، بـ العملات الصعبة غالياً ما تبقى قريبة من بعضها لكن بالليرة التركية هنالك فوارق كبيرة سوف تلاحظها طبعاً، عن ماذا سوف تحدّثك داماس ترك العقارية في مقالها اليوم إذاً: 

  • مقدّمة مختصرة عن منطقة افجلار اسطنبول
  • مميزات شراء عقار في افجلار اسطنبول والاستقرار فيها
  • أسباب الاستثمار العقاري في افجلار اسطنبول
  • متوسط أسعار الشقق في افجلار اسطنبول
  • أهم مشاريع داماس ترك العقارية في افجلار اسطنبول

مقدّمة مختصرة عن منطقة افجلار اسطنبول

بدأت افجلار بالنمو والتوسع اعتباراً من عام 1980 حيث ظهرت للوجود من خلال حركة عمرانية سريعة أخذت تتوسع باستمرار ترافق ذلك كله مع حركة صناعية نشطة متطورة حول منطقة مرفأ افجلار، كانت المنطقة في نهاية العقد العشرين مُهملة نوعاً ما إلى أن آثرت بلدية اسطنبول الكبرى على الاهتمام الشديد بها، وذلك لأنها تُعتبر أحد المناطق الموجودة على خط حدوث زلازل بشكل متوقع أحياناً 

افجلار اليوم أحد الأماكن التي يتم التركيز عليها وذلك بسبب التوسع السكّاني في اسطنبول، ولأنها تُعد أحد المناطق المركزية القريبة من مركز مدينة اسطنبول، كما أنّ التركيز على إعادة تجديد البنية التحتية هو أحد الأمور التي دفعت بالمنطقة إلى مكانة مهمة اليوم على مستوى مدينة اسطنبول

نقطة مهمّة أخيرة كي لا نستفيض كثيراً في المقدّمة وهي أنّ قناة اسطنبول سوف تكون جزءً لا يتجزأ من منطقة أفجلار، حيث ستكون بوابة دخول وخروج العبارات والسفن إلى القناة المائية، ولذلك اليوم تتركز أكبر المشاريع الإنشائية في جوار هذه القناة المستقبلية، العمل على تجديد البنية التحتية قد بدأ منذ سنوات كما ذكرنا آنفاً، لذلك المنطقة اليوم مستهدفة للسكن والإقامة وشراء العقارات فيها بشكل كبير، أمّا عن أبرز معالمها السياحية المشهورة فهي:

أبرز المعالم السياحية في افجلار اسطنبول 

  • وجود سوق مرمرة العصري مع وجود البراندات العالمية سواءً كان من الملابس أو المطاعم العالمية.
  •  ساحل على بحر مرمرة يمتدّ طوله لأكثر من 9 كم2، بدايةً من ميناء أفجلار وحتى كوتشوك شكمجة.
  • وجود مول التوريوم الشهير بـ مدينة الثلج المتواجدة فيه وهو من المغامرات الجميلة للأطفال صيفاً شتاءً.
  • المناخ الصيفي فيها لطيف ورائع جداً ممزوج مع عليل بحر مرمرة والصيد فيها أجمل أيضاً.
  • إطلالات خلّابة على بحر مرمرة من جميع أحيائها حيث باتت أساساً لـ أي شرفة من شرفات الشقق.
  • مول البيليكان الشهير أيضاً والذي يتمتّع بـ وجود أفخم الماركات والبراندات العالميّة أيضاً.

مميزات شراء عقار في افجلار اسطنبول والاستقرار فيها

هنالك الكثير من مميزات شراء العقار في افجلار اسطنبول؛ وهذه المميزات لا نجدها في كل المناطق! وإنّما بعضها قد لا تجده إلّا في أفجلار تحديداً، وسوف نذكر لك أربعة مميزات هي الأبرز عن هذه المدينة الجميلة، وهذه المميزات رفعت من قيمة أنطاليا وجعلتها في مقدمة المناطق التي يرغب الجميع شراء العقارات فيها. 

أولاً الموقع المركزي بين مناطق اسطنبول  

وجود منطقة افجلار بـ محاذاة الطريق الرئيسي من جهة، وبحر مرمرة من جهة أخرى كان حافزاً مميزاً لدى من يرغب بشراء عقار في افجلار، العصفورين بحجرِ واحد … وهما سهولة الوصول إلى مركز مدينة اسطنبول من خلال ال E5، والثاني هو سهولة الحصول على الراحة والطمأنينة بمجرد التأمل أو التنزّه على ساحل بحر مرمرة.

خصوصاً في هذه الفترة الأخيرة ومع التوسّع السكّاني باتت افجلار كأنّها في مركز اسطنبول! وهذا طبيعيٌّ جداً مع مرور الزمن، بعد أن كانت منذ عشر سنوات أقصى مناطق اسطنبول، والكثافة السكّانية فيها ازدادت مع خطط إعادة الإعمار التي تبنّتها بلدية اسطنبول تحديداً من أجل أن تكون متينة وقويّة كما هو الحال مع جيرانها.

ثانياً البيئة الراقية والعصريّة التي تسكنُ منطقة أفجلار  

العصرنة ومواكبة التطور هي أحد الصفات التي يتميز بها أهالي افجلار، بيئة منفتحة مثقفة مندمجة مع الوافدين إليها، بيئة ذات خلفية تعليمية ثاقبة ومتجددة، نعم هذا ما نلحظه من خلال التعمّق والاندماج مع أهالي المنطقة، رؤية عميقة جداً تمتلكها هذه البيئة وهي الوصول إلى تحويل شعارهم "افجلار منطقة الشعب الجميل" إلى أن يكون حقيقة.

هذه أحد أهم المقومات المهمّة التي تبعث في نفوس القارئ والعملاء الكرام بأن خيار الإقامة في افجلار هو أحد الخيارات الصحيحة والمناسبة، هل تبحثون عن شقق للبيع في افجلار؟ العروض لدينا دائماً موجودة تواصلوا معنا واحصلوا على أفضل العروض 

ثالثاً نهضة عمرانية متجددة وغير مسبوقة  

في الآونة الأخيرة وبعد حدوث أحد الزلازل التي كانت شدتها مرتفعة نوعاً ما، فرضت الحكومة التركية على المناطق التي تتأثر بشكل كبير بهذه الكوارث أن يتم البناء على معايير وشروط مضادة ومقاومة للزلازل، كيف ذلك؟ أولاً من خلال الحفر بشكل أعمق لتثبيت البنى التحتية للأبنية، وثانياً من خلال تقنيات تجاوب الأساسات والأعمدة للأبنية مع الميلان والهزّات التي تحصل أثناء الزلازل

ليس ذلك فحسب، بل هناك الكثير من هذه التقنيات ويطول الحديث عنها، افجلار كانت أحد المناطق التي فُرض عليها هذه السياسة، ولذلك أدّت إلى نهضة غير مسبوقة في إعادة إعمار أعداد هائلة من الأبنية، وبادرت الكثير من شركات الإنشاء الكبرى إلى شراء الأراضي فيها وبناء المجمعات السكنية  

رابعاً الجاليات العربية الموجودة في افجلار 

ظهر الوجود العربي في افجلار بشكل كبير في السنوات الأخيرة الماضية، وذلك بعد التماس أهم المقومات التي ذكرناها آنفاً بشكل جدّي، وهناك إحدى الدول العربية المهمّة التي اتجه مواطنوها بشكل كبير إليها وهي دولة العراق، حيث تمركزوا في الأحياء التي الموجودة بجانب بحر مرمرة، وأسسوا المطاعم والمحلات والأعمال بشكل كبير فيها 

حتى أن الأشقّاء العرب من محبي صيد الأسماك هم من أولى الناس الذين بادروا إلى شراء العقارات فيها والاستمتاع بالصيد على سواحل المنطقة، إذاً .. اليوم افجلار هي أحد المناطق التي تتقبل وجود العرب بشكل جيد ومُرحب بهم، وهذا من أهم الدلالات التي تؤكد على أن البيئة مثقفة وراقية بشكل كبير

أسباب الاستثمار العقاري في افجلار اسطنبول

فقرة مهمّة أحببنا أن نذكرها قبل التحوّل إلى معرفة متوسط أسعار الشقق في افجلار اسطنبول وهي أهم وأبرز أسباب الاستثمار العقاري في افجلار اسطنبول، لأنّها باتت مقصداً رئيساً لـ كثيرٍ من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الذي تشجعّوا بسبب ما سوف نذكره لك في الفقرات الآتية:

أولاً وجود مشروع قناة اسطنبول المائية

مشروع قناة اسطنبول المائية هو لمسة من لمسات الاستثمار العقاري في أربع مناطق سوف تمرّ منها، والبوابة سوف تكون من خلال منطقة افجلار، التي ستجعل من افجلار المنطقة الأولى التي تستقبل السفن المُقبلة لـ المرور عبر قناة اسطنبول، وهذا يعني قيمة مرتفعة ومشاريع عقارية كبيرة وبنية تحتية قويّة ومستقبل عقاري استثماري بالتأكيد.  

ثانياً الإطلالات البحرية التي لا تنتهي من معظم مشاريع وشقق افجلار اسطنبول 

سبب آخر من أسباب الاستثمار العقاري في افجلار هو الإطلالات البحرية الجذّابة، وهذا يأتي في المقدّمة لأنّ افجلار منطقة ساحلية على بحر مرمرة الجميل وبحيرة كوتشوك شكمجة أيضاً! لذلك وجود الإطلالات البحرية هي نقطة مفصلية لها وزنها وثقلها في جذب المستثمرين من أجل شراء العقارات والاستثمار فيها طبعاً. 

ثالثاً أسعار العقارات المنخفضة نسبياً مقارنةً بالمناطق الأخرى من مدينة اسطنبول  

قد تستغرب بعد كل ما ذكرناه أنّ الأسعار فيها منخفضة أو متوّسطة إن صح التعبير، والأسباب هو أنّ النّاس تتخوّف من حدوث الزلازل فيها، وهذا لا يعني أنّ الاستثمار فيها خاطئ؛ بالعكس تماماً الاستثمار الذكي يقتنص هذه الفرص من خلال إعادة الإعمار أو الشراء والتأجير أو حتّى الانتظار إلى استكمال قناة اسطنبول المائية.

رابعاً وجود عديدٌ من الجامعات المشهورة في افجلار

أمرٌ آخر مهم وهو أنّ افجلار تحوي عدّة جامعات مشهورة جداً لدى الجاليات العربية وحتّلا الأتراك أنفسهم، وأهمّها جامع غاليشم الشهيرة، هذه الجامعات تستقطب الطلّاب من كل أنحاء العالم، ودائماً ما يحتاجون إلى أماكن للسكن وفرصتك هنا هي الشراء بجانب تلك الجامعات وتأجيرها والحصول على عوائد استثمارية مجزيّة ودوريّة ومربحة بالتأكيد.

متوسط اسعار الشقق في افجلار اسطنبول 

نعم .. لقد أطلنا عليك المقدّمات قبل أن نتتّعرف على أسعار الشقق في افجلار اسطنبول؛ لا تقلق! أعددنا لك جدولاً يوضّح تماماً متوّسط هذه الأسعار كي تكون البوصلة لك في معرفة إن كانت متاحة ضمن الميزانية أو غير ذلك، وتكتشف عموماً كيف أصبحت الأسعار بعد النصف الحالي من العام 2023، والذي اختلفت فيها الأسعار تماماً عن السابق.

أمّا عن الأرقام التي سنذكرها فهي تعتمد على خبرة الفريق الميداني لـ داماس ترك العقارية، ووجوده الممتد لـ أكثر من 10 سنوات في السوق العقاري في افجلار اسطنبول، انتبه أيضاً على أنّ الأسعار بـ الليرة التركية والدولار، والذي يعتمد تصريفه بتاريخ اليوم كل واحد دولار يساوي 27 ليرة تركية. 

 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

2.236.982 ليرة تركية 

82.888 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

3.255.816 ليرة تركية 

120.639 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

4.085.710 ليرة تركية 

151.390 دولار أمريكي

4+1

200 متر مربع 

6.432.440 ليرة تركية 

238.345 دولار أمريكي

أهم مشاريع داماس ترك العقارية في افجلار اسطنبول

داماس ترك العقارية لديها كثيرٌ من المشاريع العقارية المميّزة والفاخرة والمتوسطة في تركيا، وهي فرصة كي نُؤكّد لك تقارب مستوى الأسعار بين ما ذكرناه آنفاً وبين المشاريع العقارية على أرض الواقع، وإليك الآن أهم المشاريع المميزة في تركيا.

أولاً شقق للبيع في اسطنبول أفجلار بمساحات واسعة DS777

يتمركز المشروع في إحدى أحياء منطقة أفجلار الرّاقية في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، وتحديداً بالقرب من بحيرة كوتشوك شكمجة الشهيرة، وبجانب الطريق السريع E5 الذي يتوّسطه أسرع وسائل المواصلات وهو المتروبوس، المشروع عموماً ذو محتوى عائلي تماماً. 

تمتد مساحة المشروع على أرض تزيد عن 2.300 م2، هذه المساحة تتضمّن بنائين كلّ منها على ارتفاع ثمانية طوابق، تحتوي هذه الأبنية على 48 شقّة عائلية ومميّزة بأنماط تتوّزع بين ثلاث غرف وصالون وأربع غرف وصالون، في حال كنت ترغب بـ التّعرف أكثر عن المشروع عليك بزيارة الرابط شقق للبيع في اسطنبول أفجلار بمساحات واسعة DS777

ثانياً شقق للبيع في اسطنبول أفجلار بنظام التحكم الذكي DS251

يتواجد المشروع في أحد أحياء افجلار الحيوية والمركزية؛ وذلك لتوفر جميع الخدمات التي تحتاجها أنت والعائلة وأهمّها هو المدارس الخاصة أو الحكومية، حتى هنالك المدارس الدولية التي تدرس باللغة العربية والإنكليزية، كالمدرسة اليمنية الدولية، يوجد قرب المشروع أيضاً كل  من مول التوريوم ومول مرمرة الشهير. 

أمّا عن تفاصيل المشروع فهو يتكوّن المشروع من 4 أبنية سكنية تتضمن عدّة أنماط، تتوّزع على الشّكل التالي: مكاتب تجارية عددها 52 مكتب تجاري، 75 محل تجاري، والباقي عبارة عن وحدات سكنية عددها 269 وحدة سكنية تتألف من شقق عادية وهوم اوفيس كلها على طوابق ترتفع لـ 8 طوابق، تفاصيل ومعلومات أكثر عن المشروع من خلال الرابط شقق للبيع في اسطنبول أفجلار بنظام التحكم الذكي DS251.

قبل الختام ولـ التذكير فيما يخصّ اسعار الشقق في افجلار اسطنبول، وهي أنّ هذه الأسعار مخصّصة فقط لـ متوّسط الأسعار وليست سارية في العموم، قد تزيد أو تنقص بسبب عوامل مؤثرة أخرى على العقارات مثل الإطلالة والموقع والمشروع والمكان وغيرها الكثير الكثير الذي قد يختلف بنسبة 30% عمّا ذكرناه في بعض الأحيان.

  • ملاحظة أخرى فيما يخصّ سعر تصريف الدولار مقابل الليرة التركية وهو أمرٌ هام جداً! لأنّه يتغيّر باستمرار ولا بدّ من فهم هذه النقطة في مدى تأثيرها على تغيّر الأسعار المكتوبة في كل جدول يوضّح أسعار منطقةٍ ما، وبناءً على تاريخ نشر المقال فإنّ سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية هو 27 ليرة تركية تقريباً. 
  • ختاماً .. مقالنا اليوم كان مخصصاً للتعرّف بالتحديد على متوسط أسعار الشقق في افجلار اسطنبول، تطرّقنا أيضاً فيه وتعرّفنا على المميزات والمقومات الجاذبة للاستثمار العقاري في افجلار، ومررنا أيضاً على أهم المشاريع المتاحة حالياً في افجلار والتي وكّلنا بـ التسويق لها في شركة داماس ترك العقارية.
  • داماس ترك العقارية أتمّت لكم مهمتها  في هذا المقال عبر ذكر أهم النقاط الأساسية التي تهم كل مقبل على السكن أو الاستثمار في منطقة افجلار أو شراء عقار فيها، ومن أجل الحصول على مزيدٍ من المعلومات ما عليكم سوى التواصل معنا عبر الوسائل المتاحة للحصول على استشارةٍ احترافية مجانية. 

 

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 315.800

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon