شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

مزايا شراء الشقق كمستثمر أجنبي في تركيا فرص مربحه وإمكانيات مذهلة

03/10/2023 الاستثمار في تركيا 66 مزايا شراء الشقق كمستثمر أجنبي في تركيا فرص مربحه وإمكانيات مذهلة

محتوى المقال

من الأمور التي يجهلها مستثمري العقار في العالم هي أن تركيا تحتفي بهم وتسعى إلى جذبهم باستمرار، وذلك عبر تقديم الفرص والتحفيزات والمزايا الحصريّة أيضاً، والتي قد لا تجدها في معظم دول العالم، ماهي هذه المزايا والتحفيزات التي تجعلك تتفوّق على المستثمرين الأتراك المحليين؟! 

هذا ما سوف نتحدّث نحن فريق داماس ترك العقارية الميداني في مقالنا اليوم، هذه المزايا حقيقةً لا بدّ من ذكرها كي نؤكّد لك حجم الاهتمام الكبير بـ مستثمري الشقق كأجانب وليس كأتراك، حقيقةً تركيا استطاعت أن تُحدث لمسة في هذا المجال عبر جذب الكثير من مستثمري العقار إلى تركيا، دعنا نتعرّف على أبرز هذه المزايا وهي:

  • أولاً الإعفاء من الضريبة "القيمة المضافة" 
  • ثانياً الحصول على الإقامة العقارية
  • ثالثاً الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء الشقق
  • رابعاً الحصول على عوائد استثمارية مربحة 

مزايا شراء الشقق كمستثمر أجنبي في تركيا فرص مربحه وإمكانيات مذهلة

أنت كمستثمر أجنبي لك حقوق التمتع في مزايا حصرية وذات فائدة لأنّك تجلب الأموال والاستثمارات إلى تركيا، وهذا موجود في كل دول العالم؛ ولكنّ تركيا زادت من مزاياها واستطاعت في فترة سابقة لفت الأنظار إليها عبر عدّة تحفيزات هامّة ومفصلية استقطبت كثيراً من المستثمرين إليها، وهي ما يلي: 

أولاً الإعفاء من الضريبة "القيمة المضافة" 

هل تعلم أنّ هنالك ضريبة تسمى "ضريبة القيمة المضافة" تُدفع عند شراء العقارات في تركيا؟! وتبدأ من 1% وتصل إلى 18% أيضاً، خصوصاً إذا كان المستثمر يتّجه إلى الاستثمار في هذه العقارات عبر شراء أكثر من عقار في عدّة أماكن في تركيا. 

وإذا كان مستشارك العقاري في تركيا هو داماس ترك العقارية فهو يضمن لك أن تعفى من هذه الضريبة!! كيف؟! بالتأكيد هو قانون رسمي ولكن المستشار العقاري هو من يوضّح لك كيف تتم الإعفاء من هذه الضريبة، عموماً الشقق التي تشتريها لأوّل مرة معفاة من الضريبة، هذه الضريبة يدفعها المستثمر التركي ولا تدفعها أنت، وهنالك ضرائب أخرى مشتركة بينكم يجب دفعها وهي:

  • ضريبة مصاريف الطابو الـ 4%
  • ضريبة تدوير رأس المال وغالباً ما تكون حوالي 100$ 
  • بعض المصاريف الأخرى من تأمين الزلازل وترجمة أوراق وتصديقها أيضاً.

ثانياً الحصول على الإقامة العقارية

الإقامة العقارية باتت مطلباً ملحوظاً لـ كثيرٍ من مستثمري العقاري في تركيا، والتي تمنح مميزات عديدة لـ المستثمر من حيث بقائه في تركيا مع الدخول والخروج دون استصدار الفيزا، الإقامة العقارية هي تصريح يمنح حاملها البقاء بشكلٍ قانوني داخل الأراضي التركية.

أمّا عن كيفية الحصول عليها فـ هنالك شروط يجب أن نتّبعها من أجل ضمان الموافقة على تسليمها لك، والتي سوف نذكرها لك تالياً، هذه الإقامة العقارية حقيقةً من أفضل الإقامات التي تضمن لصاحبها التجديد مادام العقار موجوداً، وذلك دوناً عن معظم الإقامات الأخرى التي قد لا يتمّ تجديدها لأسبابٍ كثيرة، أمّا عن الشروط فهي: 

  • أولاً شراء عقار تزيد قيمته عن 75 ألف دولار في المدن الكبرى و50 ألف دولار في المدن الصغرى.
  • ثانياً شراء العقار ضمن المناطق غير المحظورة والمتاحة للأجانب.
  • ثالثاً تصريف الأموال في البنك المركزي من العملة الأجنبية إلى المحلية.
  • رابعاً الحصول على وثيقة تصريف العملات.

ثالثاً الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء الشقق

منذ أن طرحت الرئاسة التركية قانون الحصول على الجنسية التركية عبر شراء الشقق وبدأ المستثمرين الأجانب إلى الإقبال عليها واغتنام الفرصة، لا سيّما وأنّها كانت بـ قيمة 250 ألف دولار سابقاً، والآن باتت بـ قيمة 400 ألف دولار، حيث يتم تجنيس صاحب العقار مع زوجته وأولاده جميعهم ما دون الثامنة عشر، هذا القانون حقيقةً كان أملاً لـ كثيرٍ من مستثمري الجنسيات العربية التي تطمح لـ الحصول على جنسية أخرى عبر مع استثمارٍ لأموالها. 

ولكن هناك أمور حساسة جداً يجب الانتباه لها قبل إتمام عملية الشراء من أجل الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء الشقق، لا بد أن يكون لك مستشاراً مٌحنكاً مُنخرطاً في السوق العقاري التركي في هذه الرحلة، مثل فريق داماس ترك العقارية الميداني إذاً ما هي الشروط التي يجب تحقيقها من أجل سير هذه العملية بالشكل الصحيح؟

  • يجب أن تكون قيمة العقار أو العقارات لا تقل عن قيمة 400.000 دولار أمريكي.
  • يجب الحجز على العقارات لمدة ثلاث سنوات والتعهد بعدم البيع تحت أي ظرف كان.
  • يجب الشراء من شخص تركي حصراً أو شركة تركية، ولا يُقبل أي عقار مالكه أجنبي الجنسية.
  • تصريف الأموال في البنك المركزي والحصول على شهادة التصريف.
  • يحصل المستثمر وزوجته مع الأطفال ما دون 18 عاماً فقط على الجنسية التركية أيضاً.

رابعاً الحصول على عوائد استثمارية مربحة من الشقق

إنّ الاستثمار العقاري في تركيا استطاع أن يدخل قائمة أفضل استثمار عقاري في العالم على مدار الخمس سنوات الفائتة، والسبب يعود إلى العوائد الاستثمارية المُربحة التي اغتنمها مستثمرو العقارات في تركيا، سواءً  من حيث عوائد الإيجار، أو من حيث إعادة البيع والحصول على أرباح مُجزية.

الشقق في تركيا تمكّن صاحبها من الحصول على ما يسمّى الربح السلبي أيّ من دون مجهود، وذلك بعد أن وصل متوسط قيمة إيجارات الشقق في اسطنبول مثلاً إلى 500$ وهذا في الأحياء العادية وليس الراقية، والتي وصل بعضها لأكثر من 1000$ شهرياً، عموماً العوائد الاستثمارية لا تقتصر على الإيجار بل تمتد إلى إعادة البيع أيضاً، والتي تتمثّل في الحصول على نسبة تزيد عن 20% عند البيع على الأقل.

داماس ترك العقارية لديها مكاتب في أهم المدن التركية الموجودة لـ خدمتك أنت ومن يرغب بـ شراء عقار في تركيا والحصول على الجنسية التركية، لا تفكّر كثيراً بل وفّر عليك الجهد والوقت وتواصل معنا كي تحصل على أفضل عقار مع استثمار عقاري مربح في تركيا .. تواصل معنا الآن

 

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 316.700

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon