شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

كيفية الاستثمار العقاري في شقق للبيع في تركيا

16/01/2024 الاستثمار في تركيا 25 كيفية الاستثمار العقاري في شقق للبيع في تركيا

محتوى المقال

 

  • لكلّ مستثمر يبحث عن فرص في سوق العقارات لاشكّ أنّ تركيا تُعد ساحة واعدة لتحقيق الأرباح وتنمية الثروات، ومع اتساع نطاق الفرص وتعدد الخيارات، يتجه الكثيرون نحو الاستثمار في شقق للبيع في تركيا، حيث يسعون لفهم والإمكانيات التي توفّرها لهم الحكومة والسوق عموماً.

 

  • ملاحظة .. عليك أن تعيَ أنّ الاستثمار العقاري في تركيا لا يتعلق فقط بالبيع والشراء، بل يتجاوز ذلك ليشمل التخطيط الاستراتيجي وتقييم المخاطر لتحقيق أعلى عائد ممكن.

 

  • ندرك في داماس ترك العقارية أن الاستثمار العقاري يتطلب أكثر من مجرد تحليل الأرقام والمبالغ، ولذلك يجب عليك وعلى المستثمرين أن يأخذوا في عين الاعتبار كيف يمكن أن تؤثر العوامل على قيمة استثماراتهم، ولذلك هنا في هذا المقال، سوف نقدم لك دليلاً شاملاً محورين هامّين وهما:
  • أولاً نقاط رئيسية قبل انتبه لها قبل الاستثمار العقاري في شقق للبيع في تركيا  
  • ثانياً أنواع الاستثمار العقاري في شقق للبيع في تركيا  

كيفية الاستثمار العقاري في شقق للبيع في تركيا

أولاً نقاط رئيسية انتبه لها قبل الاستثمار العقاري في شقق للبيع في تركيا  

أولاً دراسة واقع سوق العقار التركي    

 

  • قبل القيام بأيّ خطوة في مجال الاستثمار العقاري يجب عليك وعلى المستثمرين الأعزّاء القيام بدراسة واقع السوق الخاص بتركيا، وذلك بشكل دقيق ومفصل، وينطبق هذا الأمر على سوق العقارات التركي كمجال استثماري وليس بغاية الاستقرار أو كسب أرباح مؤقتة، بل استثمار طويل الأمد.

 

ثانياً تحديد استراتيجية الاستثمار العقاري في شقق للبيع في تركيا 

 

  • بعد دراسة واقع السوق العقاري يجب عليك أيضاً كـ مستثمر القيام بوضع استراتيجية استثمارية! أي خطّة واضحة الأهداف والمخرجات، وليست عشوائية وتكون بناءً على عدّة تفاصيل وذلك عن طريق تحديد الميزانية المقدّرة لـ الشراء، مع المدة الزمنية التي ترغبُ في جني الأرباح منها عبر الاستثمار.

 

ثالثاً اختيار المستشار العقاري والشركة الأفضل في سوق العقار 

 

  • أمامك الآن فريق داماس ترك العقارية الذي يقدّم المعلومات الهامّة عن الاستثمار العقاري في شقق للبيع في تركيا، كلّ حرف وكل كلمة هي نصائح مبينة على تجارب حقيقية مرّت بها الشركة مع فريقها، وتسعى أن تشاركها معك جميعها من أجل أن تصل إلى أحلامك في تحقيق عوائد استثمارية مرتفعة. 

 

رابعاً تحديد المدينة الأفضل من أجل شراء العقارات والاستثمار فيه

 

  • من العوامل المهمة في تحقيق عوائد استثمارية مربحة من الاستثمار العقاري في تركيا هو تحديد المدينة التي تريد شراء العقار فيه، ويرتبط بذلك طبيعة الاستثمار والمنطقة الأفضل لـ الشراء فيها، فعلى سبيل المثال اذا اردت الاستثمار في العقارات التجارية فيفّضل الاستثمار في مدينة اسطنبول لماذا؟! لأنّها المدينة النابضة بالأعمال والمال والحياة بشكلٍ عام. 

 

ثانياً أنواع الاستثمار العقاري في شقق للبيع في تركيا  

أولاً الاستثمار العقاري في تركيا بـ الشقق قيد الإنشاء  

 

  • شقق قيد الإنشاء في الأبنية والمشاريع العقارية نضمّها إلى الشقق الاستثمارية لأنّها من النوع الذي يكون هامش الرّبح فيه مرتفع جداً ، بحيث يتم الشّراء أثناء مراحل تأسيس المشاريع وبنائها، وهذه الشقق تكون أسعارها أقل مما هو في السوق العقاري بحكم وضعها إلى حين تسليمها، وتكثر في مدينة اسطنبول وأنطاليا. 

 

ثانياً الاستثمار العقاري في تركيا بـ الشقق الفندقية  

 

  • الشقق الفندقية في تركيا كما هي الحال في كل الدول والتي نعني بها الشقق التي تكون من أجل إقامة عابرة لأشخاص معيّنين خلال فترة محدودة غير طويلة، وتكون ذات نظام فندقي تتضمن مواعيد دخول وخروج محددة مسبقاً، كما أنّ جميع الخدمات فيها تكون فندقية بالكامل من حيث ترتيب وتنظيف الغرف بشكل يومي، حتى الخدمات المصاحبة لها تكون كالموجودة عموماً في الفنادق. 

 

ثالثاً الاستثمار العقاري في تركيا بـ الشقق السكنية

 

  • الشقق السكنية في تركيا والتي هي أفضلها حقيقةً أن تكون في المجمعات، ويُعنى بالمجمعات والمشاريع العقارية عموماً في العالم بأنّها مجموعة من الأبنية السكنية، يحيط بها سور ونظام أمان مدعوم بتقنيات ورجال أمن متفرغين لحماية المجمع وسكانه، وعادة يكون لـ المجمع إدارة واحدة تشرف عليه وتديره، ومعظم المجمعات السكنية تحتوي المجمع على مجموعة من المرافق الخدمية المشتركة لكافّة سكان المجمعات

 

  • مقالنا اليوم اختصرنا فيه أهم المعلومات التي تتحدّث عن كيفية الاستثمار العقاري في شقق للبيع في تركيا، ركّزنا على نقطتين وهما ما يجب عليك الانتباه منه قبل الاستثمار العقاري، وثانياً أنواع الاستثمار، ما رأيك أن تتواصل معنا ونذهب معاً لـ دراسة السوق العقاري في تركيا؟! إنّنا نقدّم فرص جولات عقارية احترافية ومجانية إليك وإلى كل من يهتم بشراء شقة في اسطنبول. 

 

  • من اسطنبول إلى كوجالي وبورصة وانتهاءً بأنطاليا .. كل هذه الدول نملك فرعاً لخدمتك فيها .. من لحظة اتّخاذك القرار وحتى تسليمك مفتاح العقار مع الجواز التركي، خدماتنا لا تنتهي ونستمرّ في العطاء لنؤثث لك العقار ونديره أيضاً مع الحصول على عوائد استثمارية مجزية .. تواصل مع فريقنا الآن واكسب استشارةً مجانية. 

 

الأسئلة الشائعة 

 

  • ما هي أولى الخطوات التي يجب على المستثمر اتخاذها قبل الاستثمار في شقق للبيع في تركيا؟
  • الخطوة الأولى والأساسية هي إجراء دراسة مفصلة ودقيقة لواقع سوق العقارات في تركيا، يجب عليك النظر في توّجه القيمة السوقية الحالية للعقارات مع الفرص الاستثمارية الواعدة والعوائد بشكلٍ عام.

 

  • ما أهمية اختيار المستشار العقاري المناسب في تركيا؟
  • اختيار المستشار العقاري المناسب يلعب دوراً حيوياً في الاستثمار العقاري الناجح، المستشار الجيد يمكن أن يقدم للمستثمرين معلومات حديثة ودقيقة عن السوق، يساعدهم في تحديد الفرص الاستثمارية الأفضل، ويقدم الدعم في جميع مراحل الاستثمار.

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.000
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon