شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

كيف تختار أفضل شقق في اسطنبول؟

19/12/2023 الاستثمار في تركيا 48 كيف تختار أفضل شقق في اسطنبول؟

محتوى المقال

 

  • اسطنبول مدينة استثنائية في العالم وتمتلك مقوّمات لا حصر لها حقيقةً! وهذا ما دفع كثيراً من الناس إلى وضع بصمة له فيها من خلال شراء شقة في اسطنبول، ولكن الجميع دائماً يبحث عن الأفضل والأكثر فائدة سواءً كان الهدف الاستثمار أم كان الهدف هو الاستقرار. 
  • إذاً كيف تختار أفضل شقق في اسطنبول؟! لا تقلق! سوف تجد الإجابة في هذا المقال من خلال المرور على عدّة أمور تضعها نصب أعينك عند إقبالك إلى تركيا لشراء العقار، وستكون ممتناً أكثر لو اخترت داماس ترك العقارية رفيقاً لك في هذه الرحلة من أجل الشّراء للاستقرار أو الاستثمار، ماهي أفكار مقالنا اليوم إذاً؟! 
  • أولاً كيف تختار أفضل شقق في اسطنبول إذا كان هدفك استثمارياً؟!  
  • ثانياً كيف تختار أفضل شقق في اسطنبول إذا كان هدفك العيش والاستقرار؟  

أولاً كيف تختار أفضل شقق في اسطنبول إذا كان هدفك استثمارياً؟!  

أولاً الموقع الاستثماري وتوافقه مع الهدف

  • دائماً الموقع الاستثماري في اسطنبول له قيمة أكبر للشقق الاستثمارية، وهذه المواقع لا يعرفها إلّا من هو خبير في السوق العقاري التركي، قد تكون الشقة مخصّصة لإيجار الطلّاب فيجب أن تكون بجانب جامعة مثلاً، أو في موقع تجاري كما هو الحال في مركز التجارة العالمي في اسطنبول، والذي سوف تجد فيها مقرّات داماس ترك العقارية أيضاً.

ثانياً نسبة العوائد الاستثمارية المتوقّعة 

  • مما لاشكّ فيه هو البحث عن تجارب سابقة لـ شقق شبيهة لما سوف تشتريه! وهذا لن يكون إلّا بمساعدة المستشار العقاري، حيث يوضّح لك خطط وتحليلات سابقة مبنية على أرقام حقيقيّة تؤكّد نسبة العائد الاستثماري السنوي للشقة، وعادةً ما تكون بين 6 إلى 8%، وهي الأفضل في اسطنبول إن صحّ التعبير. 

ثالثاً سمعة الشركة الإنشائية وتاريخها 

  • الشركة الإنشائية التي تقدّم محتوى استثماري في مشاريعها هي المفضّلة من أجل شراء شقة استثمارية، وغير ذلك قد تكون ضمن الخطر بحيث لا تتحصّل على عوائد جيدة ومجزية، هنالك شركات عريقة في مجال الاستثمار وأغلبها تجد لها مشاريع في الباسن اكسبريس الشهير.

رابعاً خدمات المشروع الموجودة فيه الشقة 

  • المشروع الاستثماري يقدّم خدمات تسهّل وتساعد في أن يكون متناسباً مع الأعمال التجارية، والتي تتمثّل أولاً في الموقع دائماً يكون بالقرب من المواصلات السريعة مثل المترو والمتروبوس، أيضاً وجود مقرّات الاجتماعات والكافيه وخدمات الرفاهية السريعة للمراجعين أيضاً. 

ثانياً كيف تختار أفضل شقق في اسطنبول إذا كان هدفك العيش والاستقرار؟  

أولاً الموقع السّكني الهادئ والقريب من المواصلات السريعة 

  • دائماً المواقع السكنية في اسطنبول لا بدّ من أن تكون متناسبة مع العيش والحصول على الهدوء، وهذا يجب أن تبحث عنه  عند اختيارك أفضل شقق في اسطنبول، بالإضافة إلى أن تكون هذه المواقع بالقرب من المواصلات السريعة التي تساعد في تنقلّاتك أنت والعائلة إلى أماكن أخرى وإلى المرافق الخدمية في المنطقة. 

ثانياً الإطلالات الجميلة والحيوية 

  • هل تعلم أنّ كثيراً من شقق اسطنبول لها إطلالات حيوية وجميلة على المساحات الخضراء والمظاهر المائية وما أكثرها في تركيا، وإن لم تكن فإنّ المشاريع تقدّم إطلالات جميلة داخلية من بحيرات صناعية أو مسابح مع المساحات الخضراء والأشجار الجميلة في كلّ ركن وزاوية. 

ثالثاً محتوى المشروع والخدمات التي يقدّمها  

  • محتوى المشروع العائلي يعني أنّ اخترت شقة تتناسب مع هدفك في العيش والاستقرار، ويدلّ على هذا هو تاريخ الشركة الإنشائية في تقديم مشاريع عائلية، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدّمها المشروع من مسابح عائلية وألعاب أطفال وأمان على مدار الساعة، ولا ننسى المساحات الخضراء وأماكن المشي والركض والملاعب. 

رابعاً المساحات والتشطيبات الجيدة  

  • مساحات الشقق في المشاريع العائلية دائماً ما تكون أكبر مما هو عليه الحال في المشاريع الاستثمارية، وهذا يساعد في أن تكون العائلة مرتاحة في الشقة، وتكون رحبة تسع الجميع وتستطيع الاستمتاع مع الأطفال، ولذلك احرص على هذه التّفاصيل لأنّها الطريق في حصولك على أفضل شقق في اسطنبول. 
  • مقالنا اليوم اختصرنا فيه أهم النقاط التي يجب أن تكون عندما تريد اختيار أفضل شقق في اسطنبول، معلومات مهمّة عليك معرفتها قبل توّجهك إلى تركيا وشراء العقارات فيها أو الاستثمار أو حتّى الحصول على الجنسية التركية، فريقنا مهمّته مساعدتك في تركيا ليكون استثمارك آمناً وعقارك مثالياً. 
  • من اسطنبول إلى كوجالي وبورصة وانتهاءً بأنطاليا .. كل هذه الدول نملك فرعاً لخدمتك فيها .. من لحظة اتّخاذك القرار وحتى تسليمك مفتاح العقار مع الجواز التركي، خدماتنا لا تنتهي ونستمرّ في العطاء لنؤثث لك العقار ونديره أيضاً مع الحصول على عوائد استثمارية مجزية .. تواصل مع فريقنا الآن واكسب استشارةً مجانية. 

الأسئلة الشائعة 

  • ما هي العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار شقة استثمارية في اسطنبول؟
  • من أهم الأمور التي يجب أن يركز عليها المستثمر عند شراء شقة في اسطنبول هي الموقع، العوائد الاستثمارية المتوقعة، وسمعة الشركة الإنشائية.
  • كيف يمكن التأكد من جودة المشروع السكني وملاءمته للعيش والاستقرار في اسطنبول؟
  • يركز هذا السؤال على ما تحتاج إليه للتأكد من أن المشروع يلبي احتياجاته للسكن الدائم أهمّها الموقع، الإطلالات، محتوى المشروع، وجودة التشطيبات.
  • ما هي الخدمات التي تقدمها داماس ترك العقارية عند شراء شقة في تركيا؟
  • أهم الخدمات المتنوعة التي تقدمها داماس ترك العقارية هي الدعم القانوني للحصول على الجنسية التركية وشراء العقارات، الاستشارات العقارية، وخدمات ما بعد البيع مثل تأثيث الشقة وإدارتها.

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.100
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon