شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

كيف تحصل على الجنسية التركية لك ولعائلتك؟

09/01/2024 الاستثمار في تركيا 29 كيف تحصل على الجنسية التركية لك ولعائلتك؟

محتوى المقال

 

  • الحصول على الجنسية التركية بات في بعض الأحيان حاجة ونداء أخير لـ كثيرٍ من مستثمري الجنسيات التي تعاني صراعات داخلية أو خارجية في العالم، وهذا الأمر وضع عائقاً لهم من حيث التنقّل من جهة، وتشغل رأس المال من جهة أخرى، ومن هنا عُرف عن تركيا اقتناص هذه الفرص وهؤلاء المستثمرين من خلال الحصول على الجنسية التركية. 

 

  • ولكن السؤال الآن .. كيف تحصل على الجنسية التركية لك ولعائلتك؟! نعم .. وللعائلة أيضاً وهي الميزة التي استطاعت تركيا التفرّد بها دوناً عن دولٍ كثيرة، حيث تتيح منح الجنسية التركية للزوج والزوجة مع الأولاد ما دون الثامنة عشر عاماً، وهو فكرة مميّزة جذبت الكثير إليها. 

 

  • داماس ترك العقارية في مقالها اليوم سوف توضّح لك أبرز طرق الحصول عليها وأسرعها على الإطلاق، وذلك من خلال الأفكار التالية:
  • أولاً الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري
  • ثانياً الجنسية التركية عبر الوديعة البنكية 
  • ثالثاً مميزات الحصول على الجنسية التركية 
  • رابعاً مشاريع مناسبة للحصول على الجنسية التركية 

كيف تحصل على الجنسية التركية لك ولعائلتك؟

الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري

 

  • منذ أيامٍ ليست بعيدة صدر تعميم جديد بخصوص الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقار، وهذا التعميم تمّ توضيح فيه نوع العقارات التي تتناسب مع الحصول عليها، وذلك بعد أن كانت جميع العقارات في ذلك سواء، إذاً ما الذي تغيّر في بعد التعديلات الجديدة! 

 

  • سابقاً كانت العقارات "سكني تجاري أرض .." وبقيمة 400 ألف دولار متاحة للحصول على الجنسية التركية، ولكن بعد القرار تمّ استثناء الأراضي من ذلك، وبالتالي أصبحت العقارات السكنية والتجارية متاحة فقط! وهذا يعني أنواع الطابو الآتية "طابو الملكية التامة وطابو الارتفاق" أما طابو الأراضي الزراعية فلم يعد يمنحُ الجنسية التركية، ولذلك انتبه عند شرائك مقابل الحصول على الجنسية التركية. 

 

الجنسية التركية عبر الوديعة البنكية

 

  • الوديعة البنكية كانت ولا زالت مفضّلة لدى عديدٍ من الناس للحصول على الجنسية التركية، والتي تُمنح مقابل إيداع 500 ألف دولار في أحد البنوك التركية الخاصّة أو العامة، ولكن بشرط الحجز عليها لمدة ثلاث سنوات مع تصريفها إلى الليرة التركية حصراً! ماذا إن حصل تغيير في سعر الصرف؟! 

 

  • البنك المركزي هنا يضمن إعادة المبلغ كاملاً بناءً على سعر الصرف المقابل لـ 500 ألف دولار، وهذه الضمانات تكون موثقة ومكتوبة وقد شهدنا ذلك مع عملاء كُثر، ولكن الآن باتت تجدد بشكل سنوي بناءً على سعر الصرف أو ما يسمى بالوديعة المحمية. 

 

مميزات الحصول على الجنسية التركية

أولاً التخلّص من عبئ الأوراق وصعوبة التنقل بين البلدان

 

  • لقد أصبحت الجنسية التركية خياراً مميّزاً في ظل استقرار الدولة التركية اقتصادياً وسياسياً بفضل سياستها الخارجية، وهذا يعني أنّك تستطيع الحصول على جنسية إضافية لجنسيتك الحالية والتي تمنعك من الخروج أو الدخول أو صعوبة التنقّل بين البلدان مثلاً.

 

ثانياً إمكانية الحصول على جميع الحقوق والواجبات التي يتمتّع بها المواطن التركي تماماً

 

  • عند الحصول على الجنسية التركية يصبح المرء مواطنًا تركيًا بكل حقوقه وواجباته، من حق التصويت والترشح في الانتخابات إلى الخدمات الحكومية المتاحة، وهذه ميزة يجب ذكرها لأنّ هنالك دول لا تمنح جميع الحقوق في ظل منحها الجنسية! خصوصاً في مجال الترشح أو الانتخاب مثلاً.

 

ثالثاً الجنسية التركية تُمنح لك مع العائلة والأولاد ما دون الثامنة عشر 

 

  • وهذه فرصة حقيقيّة لـ اكتساب الجنسية التركية مع العائلة، فإذا كان لديك ثلاثة أولاد مثلاً مع الزوجة صاروا أربع أشخاص، وأنت الخامس، وأنت فقط من قدّم لـ الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا، أي كسبت خمسة بواحد بالعامية إذا صحّ التعبير. 

 

رابعاً جواز السفر التركي في المرتبة 39 عالميا 

 

  • الجواز التركي باتت له قيمة كبيرة في العالم وأصبح يدخل عدّة دول أوروبية وعربية أيضاً، بعد أن كانت العلاقات متوترة إلى حدٍ ما، ولكن الآن وبفضل السياسات الخارجية المميّزة للحكومة التركية أصبح الجواز يدخل إلى أكثر من 125 دولة بدون الحصول على تأشيرة. 

 

مشاريع مناسبة للحصول على الجنسية التركية 

أولاً شقق للبيع في اسطنبول إسنيورت قرب المترو DS782

 

  • يقع المشروع في الجانب الأوروبي من اسطنبول في منطقة اسنيورت المتجدّدة، ويشتمل على 6 مراكز إدارية ومكاتب، ومركز سكني واحدة من 23 طابقًا و 261 وحدة سكنية، كل هذا ويزيد عن ذلك وجود مول تجاري يضم 212 وحدة تجارية وجامعة خاصة بسعة 6000 طالب! 

 

  •  حقيقةً مشروع سكني واستثماري ومناسب للجنسية والاستثمار العقاري في اسنيورت، أنماط الشقق في هذا المشروع تبدأ من نمط الاستوديو أيضاً وحتّى الغرفتين وصالون، وهو يبعد عن بلدية اسنيورت فقط حوالي دقيقتين والتي يتواجد بجانبها إحدى الحدائق الجميلة وهي حديقة أردوغان الشهير، تعرّف أكثر على المشروع من خلال الرابط الآتي شقق للبيع في اسطنبول إسنيورت قرب المترو DS782.

 

ثانياً شقق للبيع في اسطنبول إسنيورت بنظام التحكم الذكي DS101

 

  • مشروع مميز وذو موقع استثنائي حيث تعتبر منطقة المشروع من أكثر مناطق إسطنبول حيويةً، والسبّب يعود لـ توفر جميع الخدمات التي يحتاجها السكان من مدارس خاصة وحكومية، حتى المدارس الدولية التي تدرس باللغة العربية والإنكليزية، مثل جامعتي بيكنت Beykent University وأفالون Avalon University الشهيرتين.

 

  • تم بناء المشروع على مساحة 26.000 متر مربع عبارة عن 4 أبنية مرتفعة ومميّزة، هذه الأبنية تحتوي على 609 شقة سكنية و 60 وحدة تجارية تحيط بـ المشروع، كما أنّه يضم حديقة واسعة وأماكن مخصّصة لـ الألعاب والترفيه لـ الأطفال والبالغين أيضاً، شاهد صور المشروع وتفاصيله عبر الرابط شقق للبيع في اسطنبول إسنيورت بنظام التحكم الذكي DS101

 

  • مقالنا اليوم اختصرنا فيه أهم ما يُمكن الحديث عنه وجواباً لسؤالك كيف تحصل على الجنسية التركية لك ولعائلتك؟! وأهم طريقتين هما الحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري، والحصول على الجنسية التركية مقابل الوديعة البنكية، دع لنا المهمّة في انتقاء الأفضل لك، وتقديم الاستشارة المبنية على الخبرات والتجارب العريقة لنا في مجال الاستثمار العقاري في تركيا.

 

  • من اسطنبول إلى كوجالي وبورصة وانتهاءً بأنطاليا .. كل هذه الدول نملك فرعاً لخدمتك فيها .. من لحظة اتّخاذك القرار وحتى تسليمك مفتاح العقار مع الجواز التركي، خدماتنا لا تنتهي ونستمرّ في العطاء لنؤثث لك العقار ونديره أيضاً مع الحصول على عوائد استثمارية مجزية .. تواصل مع فريقنا الآن واكسب استشارةً مجانية. 

 

الأسئلة الشائعة 

 

  • ماهي الشروط المطلوبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري؟
  • من أجل الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري، يجب شراء عقار أو عقارات بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار أمريكي، ويجب ألا تباع هذه العقارات لمدة ثلاث سنوات على الأقل! تقتصر الأنواع المؤهلة للعقارات على السكنية والتجارية، ولا تشمل الأراضي الزراعية

 

  • هل يمكن للعائلة الاستفادة من الجنسية التركية عند الاستثمار؟
  • بالتأكيد نعم .. عندما يتقدم شخص بطلب للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار، يمتد هذا الحق أيضًا إلى الزوج أو الزوجة والأبناء دون سن الثامنة عشر، هذا يعني أن العائلة بأكملها يمكنها الاستفادة من الجنسية التركية دون الحاجة إلى استثمارات إضافية.

 

  • ماهي مزايا الجنسية التركية؟
  • الجنسية التركية تقدم العديد من المزايا بما في ذلك الحق في العيش والعمل في تركيا، الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية، الحق في التصويت والترشح للانتخابات، وجواز سفر تركي يتيح الدخول إلى أكثر من 125 دولة بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول.

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.100
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon