شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

هل تريد معرفة متوسط أسعار الشقق في اسطنبول؟

04/01/2024 الاستثمار في تركيا 26 هل تريد معرفة متوسط أسعار الشقق في اسطنبول؟

محتوى المقال

 

  • أمام مضيق البوسفور وبإطلالات فريدة على الجسور المعلّقة! وفي إحدى أرقى المناطق وسط مدينة اسطنبول، وداخل مشروع ذو خدمات استثنائية واحترافية تتناسب مع جميع الأذواق، والتشطيبات فاخرة جداً في كلّ تفاصيل العقار، كل هذا وأكثر فقط بـ 100 ألف دولار!  

 

  • مع الأسف .. هذا ما يفكّر فيه أيّ مقبل على شراء عقار في تركيا وقد تكون أنت منهم! وكل ذلك بسبب إمّا التّرويج الوهمي للأسعار من جهة! أو بسبب عدم معرفة في السوق العقاري في اسطنبول وكيفية تحديد الأسعار بناءً على العوامل المؤثّرة، ولذلك وجب التنبيه أن تتيقّن من متوّسط أسعار الشقق في اسطنبول قبل أن تنخدع بـ مزايا خيالية مع أسعار منخفضة! 

 

  • لا تقلق .. داماس ترك العقارية أتاحت لك في هذا المقال التّعرف على متوسط الأسعار في اسطنبول بشقّيها الأوروبي والآسيوي، وسوف نذكر لك بعض المميزات التي تتيح لك اكتشاف كل طرف وميّزاته أيضاً، تابع معنا المقال وتعرّف على أفكاره الرئيسية: 
  • أولاً مميزات شراء شقة في اسطنبول الأوروبية    
  • ثانياً متوسط أسعار الشقق في اسطنبول الأوروبية  
  • ثالثاً مميزات شراء شقة في اسطنبول الآسيوية
  • رابعاً متوسط أسعار الشقق في اسطنبول الآسيوية  

هل تريد معرفة متوسط أسعار الشقق في اسطنبول؟

أولاً مميزات شراء شقة في اسطنبول الأوروبية   

أولاً اسطنبول الأوروبية مركز التاريخ والعراقة    

 

  • تتميّز اسطنبول الأوروبية بتاريخها العريق ومعالمها الثقافية الفريدة، تعتبر قلب التاريخ والثقافة في المدينة عموماً، هذا الجزء من المدينة يحتضن مجموعة غنية من المعالم التاريخية التي تشمل جامع آيا صوفيا، والجامع الأزرق "السلطان أحمد" بمآذنه الستة الفريدة، وقصر توبكابي الذي كان مقرًا للسلاطين العثمانيين، وبيازيد وغيرها الكثير، وهذا ما يميّزها ويجعلها مكاناً مناسباً لشراء شقة فيها. 

 

ثانياً اسطنبول الأوروبية مكان الوجود العربي الكثيف    

 

  • هل تعلم أنّ الطرف الأوروبي فيه ما يزيد عن نسبة 70% من العرب المتواجدين في عموم مدينة اسطنبول! وذلك لأنّ المنطقة تعج بالمقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات العربية الأصيلة، ومحلات تجارية تبيع المنتجات العربية، ما يسهل عليك وعلى الجاليات العربية الوصول إلى جميع ما تطلبه دون الاصطدام بحاجز اللغة الذي قد يؤرّقك إن كنت لم تزر تركيا بعد. 

 

ثالثاً اسطنبول الأوروبية مكان المشاريع العائلية     

 

  • من أكثر ما يلفت الانتباه في اسطنبول الأوروبية أيضاً هو وجود زخم من المشاريع التي تقدّم محتوى عائلي بامتياز، وذلك من خلال شركات الإنشاء ذات المحتوى الخاص لذلك تحديداً، ومن جهة أخرى من خلال الخدمات التي تقدّمها المشاريع وتمزج النسيج الاجتماعي بين السكّان عبرها، والأطفال خصيصاً مثل الملاعب والأنشطة والفعاليات والألعاب، ما ذكرنا في هذه الفقرات نبذة مقتضبة عن مميزات الطرف الأوروبي تعال وتعرّف على متوسط أسعار الشقق فيها. 

 

ثانياً متوسط أسعار الشقق في اسطنبول الأوروبية  

 

  • هذه الأرقام مبنية على أساس سعر تصريف الدولار خلال الفترة التي تمّ نشر المقال فيها، والتي تتمثّل في كل واحد دولار يساوي 29 ليرة تركية، وقد تتغيّر أسعار صرف الدولار لاحقاً مقابل الليرة التركية، لذلك وجب التنبيه وعلى هذا الأساس يمكن اعتماد هذه الأرقام كمرجع لك. 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

2.881.816 ليرة تركية 

99.372 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

5.996.875 ليرة تركية 

206.788 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

9.285.718 ليرة تركية 

320.197 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

15.933.478 ليرة تركية 

549.930 دولار أمريكي

ثالثاً مميزات شراء شقة في اسطنبول الآسيوية

أولاً اسطنبول الآسيوية مكان الهدوء والطبيعة الجميلة    

 

  • اسطنبول الآسيوية تشتهر جداً في بيئتها الهادئة والخضراء، وتحتضن العديد من الحدائق والغابات مثل غابات بيكوز وريفا وغيرها الموجودة على البحر الأسود، هذا يوفر لك ولـ سكانها فرصة للعيش في بيئة مريحة وقريبة من الطبيعة، وعادةً ما تكون الشقق والفلل فيها تتمتع بإطلالات رائعة على المظاهر المائية الجميلة، وبالتأكيد ستكون خيارًا مثاليًا لك إن كنت ممن يبحثون عن ملاذ هادئ وبعيدًا عن صخب المدينة.

 

ثانياً اسطنبول الآسيوية مقرّ نُخبة المجتمع التركي الراقي    

 

  • معظم الناس في الطرف الآسيوي من اسطنبول يشغلون المناصب العليا وجلّهم من الممثلين والمسؤولين وغير ذلك من المناصب الرفيعة، وهذا يجعل اسطنبول الآسيوية مكاناً يصنّف بأنّه من أرقى أماكن العيش والاستقرار والبحث عن عقار في إحدى مجمعاتها الراقية. 

 

ثالثاً اسطنبول الآسيوي مكان تنوع الخيارات العقارية     

 

  • خيارات استثمارية أو عائلية أو فلل أو محلّات تجارية، كل هذا تجده في اسطنبول الآسيوية وأكثر من ذلك حتّى، والخيارات عادةً ما نجدها فيها رحبة جداً وواسعة وذات إطلالات بهيّة على مضيق البوسفور والبحر الأسود أيضاً، دع لنا المهمّة في إيجاد الخيار الأفضل لك عبر فريقنا الاحترافي فريق داماس ترك العقارية. 

 

رابعاً متوسط أسعار الشقق في اسطنبول الآسيوية  

 

  • نعود ونذكّر أنّ هذه الأرقام مبنية على أساس سعر تصريف الدولار خلال الفترة التي تمّ نشر المقال فيها، والتي تتمثّل في كل واحد دولار يساوي 29 ليرة تركية، وقد تتغيّر أسعار صرف الدولار لاحقاً مقابل الليرة التركية، لذلك وجب التنبيه وعلى هذا الأساس يمكن اعتماد هذه الأرقام كمرجع لك. 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

2.983.780 ليرة تركية 

105.601 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

5.926.714 ليرة تركية 

209.756 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

9.285.718 ليرة تركية 

320.197 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

15.933.478 ليرة تركية 

549.930 دولار أمريكي

 

  • مقالنا اليوم اختصرنا فيه أهم ما يجب عليكَ معرفته إذا أردت معرفة أسعار الشقق في اسطنبول، وتحدّثنا أيضاً عن المميزات لك من طرفي اسطنبول الأوروبية والآسيوية، معلومات مهمّة عليك معرفتها قبل توّجهك إلى تركيا وشراء العقارات فيها أو الاستثمار أو حتّى الحصول على الجنسية التركية، فريقنا مهمّته مساعدتك في تركيا ليكون استثمارك آمناً وعقارك مثالياً. 

 

  • من اسطنبول إلى كوجالي وبورصة وانتهاءً بأنطاليا .. كل هذه الدول نملك فرعاً لخدمتك فيها .. من لحظة اتّخاذك القرار وحتى تسليمك مفتاح العقار مع الجواز التركي، خدماتنا لا تنتهي ونستمرّ في العطاء لنؤثث لك العقار ونديره أيضاً مع الحصول على عوائد استثمارية مجزية .. تواصل مع فريقنا الآن واكسب استشارةً مجانية. 

 

الأسئلة الشائعة 

 

  • هل هناك فرق في أسعار العقارات بين الجانب الأوروبي والآسيوي في اسطنبول؟
  • نعم .. قد يكون هناك فرق في الأسعار بين الجانبين، وهذا يعتمد على عدة عوامل مثل الموقع، الإطلالة، الخدمات المتوفرة وجودة البناء، من المهم البحث والمقارنة بين الأسعار قبل اتخاذك قرار الشراء

 

  • كيف أحصل على معلومات دقيقة حول متوسط أسعار الشقق في اسطنبول؟
  • من المهم متابعة الأسعار من مصادر موثوقة والتأكد من تحديثها بانتظام لأن الأسعار قد تتغير بحسب السوق وسعر الصرف، أو يمكن استشارة داماس ترك العقارية والذهاب في جولة عقارية في اسطنبول واكتشاف ذلك مباشرةً.



المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.100
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon