شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

قبل شراء عقار في تركيا عليك قراءة هذا المقال

14/02/2024 المعيشة في تركيا 352 قبل شراء عقار في تركيا عليك قراءة هذا المقال

محتوى المقال

سوف نقدم لكم في هذا المقال نصائح لمن يبحث عن شقق للبيع في تركيا لأول مرة. هناك عدد قليل من المشتريات في الحياة تحمل معها قدراً من الإثارة مثل شراء منزل جديد، خصوصاً إذا كان هذا المنزل خارج بلادك، فإذا كنت على درايةٍ بكيفية شراء عقار في بلدك، يجب أن تعلم أيضًا أن الشيء نفسه قد لا ينطبق على عملية الشراء في بلد آخر.

إذا كنت تفكر في شراء عقار في تركيا، فإن قراءتك لمقالتنا هذه هي خطوة البداية الصحيحة قبل اتخاذ الخطوات التالية. عملية شراء عقار في تركيا عن طريق شركتنا داماس ترك العقارية هي عملية سهلة إلى حد كبير وخالية من الإجهاد قدر الإمكان.

اقرأ ايضا عن : الجنسية التركية و طرق الحصول عليها .

أولاً: تعرف على المصطلحات الأساسية للشراء

يجب أن تضع في اعتبارك دائمًا أن شراء عقارات في تركيا يحتاج بطبيعة الحال إلى بعض الأوراق. لذا فإن الأفضل هو معرفة أي من هذه الأوراق هو الأكثر أهمية.

  • الطابو TAPU والتي تعني باللغة التركية سند الملكية أو شهادة الملكية، وهي الكلمة الأولى وربما الأكثر أهمية التي يجب أن تعرفها قبل شراء عقار في تركيا. إن وثيقة الطابو هي الورقة الوحيدة التي لا رجعة فيها، والتي تثبت أنك استحوذت على ملكية العقار في تركيا. فبدون الطابو لا توجد ملكية. اطلب دائمًا الحصول على نسخة من TAPU لأي عقار قررت شراءه.
  • شهادة السكن. Iskan هي شهادة الإيواء المقدمة من السلطات المحلية للمنطقة التي يوجد بها العقار، والتي تسمح لك بالبدء بالعيش في المجمّع السكني. إذا لم يتمكّن المطوّر العقاري من تزويدك بأوراق توضح أن شهادة السكن قد تم منحها (على الرغم من أن المجمع قد اكتمل ويبدو جيدًا للعيش فيه) فهذا يعني ببساطة أن المجمع لم يكتمل تمامًا.

ماذا سيحدث إذا لم يتم منح شهادة السكن؟ في هذه الحالة لا يمكن توصيل المرافق مثل الماء والكهرباء والغاز بالمجمّع.

ملاحظة هامة: لا يمكن منح شهادة السكن إلا للمشروعات المنتهية، لذلك لا تخف إذا لم يتمكن المطوّر العقاري من إظهارها لك لأن هذا يعني أن العقار الذي ترغب في شرائه في مشروع لم يكتمل بعد.

  • العائدات وإدارة المجمّع YÖNETİM & AİDAT : مهما كانت الممتلكات التي تشتريها في تركيا وبغض النظر عما إذا كانت فاخرة أو عادية، تأكد دائمًا من وجود إدارة مناسبة (Yönetim ) حالية أو مستقبلية. وبطبيعة الحال لا تنسَ أن تطلب قيمة رسوم العائدات (Aidat) لتجنب أي مفاجآت في المستقبل.
  • رخصة البناء YAPI RUHSATI إذا كنت على وشك شراء شقة في تركيا قبل أو قيد الإنشاء تأكد من الحصول على رخصة البناء.

هذه ليست سوى بضعة مصطلحات رئيسية والتي تكون كافية بالنسبة لك كبداية للتأكد من قيامك بعملية شراء آمنة.

ثانياً: تعرّف على المنطقة جيداً

قد تكون لديك معرفة عامة حول الموقع، فربما تكون زرت المنطقة سابقاً لقضاء عطلة أو عمل، ولكن عندما يتعلق الأمر بشراء عقار في نفس المنطقة فالموضوع مختلف تمامًا.

عندما يتعلق الأمر بشراء عقار، ليس فقط في تركيا ولكن في أي مكان حول العالم فعليك أولاً اختيار المكان المناسب. قد تعتقد أنك عثرت أخيرًا على العقار المناسب لك، ولكن بمجرد البدء في العيش فيه، قد تكتشف بسرعة كبيرة أن الموقع خاطئ تمامًا، مما سيجعل حياتك أكثر صعوبة مما كان متوقعًا.

أفضل طريقة للتأكد من أنك مرتاح للموقع عند شراء شقة في تركيا هي ببساطة أن تطلب من شركتنا داماس ترك العقارية قضاء بعض الوقت وزيارة المنطقة القريبة من المجمّع. هل يهمك النقل العام؟ اسألنا لندلّك أين هو بالضبط ... هل تحتاج إلى صيدلية قريبة؟ اذهب معنا لتتعرف أين هي بالضبط .. أو ربما التسوّق هو ما يهمك أكثر؟ نقدم لك فرصة ممتازة للذهاب مع موظفينا وزيارة أقرب مراكز التسوق القريبة من العقار الذي ترغب بشرائه ... هل تريد سهولة الوصول إلى الشاطئ؟ لا مشكلة، فقط تواصل معنا وأسألنا عن ذلك وسوف نسعد بالإجابة عليك.

ثالثاً: عملية التفاوض والدفع

بعد التأكد من أن الأوراق القانونية في مكانها الصحيح، وأن كلاً من العقار والموقع يناسبان ما تريد، فقد حان الوقت الآن للاتفاق على السعر، والأهم من ذلك، كيف ستدفع مقابل ذلك.

يحب الشعب التركي التفاوض، وهذا جزء من ثقافة الأعمال التركية إلى حد ما، ومع ذلك، كن حذرًا، فالاقتراحات التي تتجاوز المعقول من طرفك قد تأتي بنتائج عكسية، وتُفسَّر على أنها عدم احترام من قبلك، وإنهاء المحادثات على الفور. إذ يجب أن تكون المساومة واقعية أيضاً. اتبع توصياتنا في شركة داماس ترك العقارية.

بعد التوصل إلى اتفاق حان الوقت الآن للاتفاق على خطة الدفع. ضع في اعتبارك دائمًا أنه لن يتمكّن أي بائع من التعامل مع TAPU (سند الملكية - شهادة الملكية) إلا إذا كنت قد قدّمت المبلغ كاملاً لعملية الشراء.

لا تنسَ أبدًا عدم وجود خطة دفع مثالية واحدة، وأن خطة الدفع هي في الواقع أداة تفاوض. قد تتناسب خطة السداد مع نوع واحد من المشترين، في حين أنها غير مجدية تمامًا لنوع آخر. مع العلم أن العديد من شركات الإنشاء تضع خطة ثابتة غير قابلة للتفاوض بالنسبة للمجمّعات الكبيرة ذات الخدمات المتعددة.

رابعاً: ضرورة وجود وكيل عقاري

إن شراء عقار في تركيا هو ظاهرياً رحلة مثيرة، وحتى بالنسبة لمعظم الناس هو تجربة تغير الحياة. ومع ذلك فإن هذه التجربة قد تتحول بسرعة إلى مشكلة حتى لو ارتكبت أصغر خطأ. لهذا السبب يُوصى دائمًا بمساعدة خبير محلي وصادق ومهني مثل شركتنا المحترفة في سوق العقارات التركية، والتي سوف ترشدك خلال عملية الشراء وتجعلك تتجنب ارتكاب الأخطاء التي قد تندم عليها في المستقبل.

الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء العقارات

يوفر برنامج الجنسية التركية عن طريق الاستثمار طريقًا للأفراد للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في مختلف القطاعات، بما في ذلك العقارات. أصبح شراء العقارات في تركيا خيارًا شائعًا لأولئك الذين يسعون للحصول على الجنسية، نظرًا لسوق العقارات النابض بالحياة في البلاد والحوافز الاستثمارية الجذابة.

فوائد الحصول على الجنسية التركية
يجلب الحصول على الجنسية التركية فوائد عديدة، مثل الوصول إلى اقتصاد ديناميكي، وسياسات ضريبية مواتية، والسفر بدون تأشيرة إلى العديد من البلدان، وفرصة الإقامة والعمل في تركيا دون أي قيود.

معايير الأهلية للاستثمار العقاري
للتأهل للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري، يجب على الأفراد استيفاء معايير أهلية معينة، بما في ذلك وجود سجل جنائي نظيف، وحسن الخلق، وإظهار القدرة المالية على الاستثمار في العقارات التركية.

الحد الأدنى من متطلبات الاستثمار
الحد الأدنى لمتطلبات الاستثمار للحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقارات هو 250 ألف دولار. يمكن إجراء هذا الاستثمار في واحد أو أكثر من العقارات السكنية أو التجارية في جميع أنحاء تركيا.

خطوات التقدم بطلب للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار العقاري
وتتضمن عملية التقديم عدة خطوات، بما في ذلك اختيار العقار المناسب، وإجراء العناية الواجبة، والحصول على تقرير التقييم، وتقديم المستندات اللازمة إلى الجهات المعنية للموافقة عليها.

مميزات الاستثمار في العقارات التركية
يوفر الاستثمار في العقارات التركية العديد من المزايا، مثل عوائد الإيجار المرتفعة، وإمكانية زيادة رأس المال، وأسعار العقارات المعقولة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، والطلب المتزايد من المشترين المحليين والدوليين.

نحن في داماس ترك العقارية اكتسبنا أكثر من 5 سنوات من الخبرة، ومساعدة أكثر من 1000 عميل من جميع أنحاء العالم في شراء عقار في تركيا، ولدينا معرفة عميقة بكل تفصيل من تفصيلات هذه النقاط المذكورة أعلاه وأكثر من ذلك بكثير. لذلك إذا كنت تفكر في شراء عقار أحلامك في تركيا، فما عليك سوى الاتصال بنا ودعنا نتحدث. سنستمع إليك ونفهم ما تريد ونبحث عن أفضل الخيارات لاقتراحها لك. أخيرًا، سوف نتأكد من أن عملية الشراء خالية من الإجهاد وخالية من المخاطر وممتعة كما تحب أن تكون!

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 314.400

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00