شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

أسعار الشقق في تركيا 2024

25/12/2023 الاستثمار في تركيا 188 أسعار الشقق في تركيا 2024

محتوى المقال

 

  • شهدت تركيا نموًا عقاريًا ملحوظًا مدفوعًا بموقعها الاستراتيجي وغناها الثقافي والتاريخي، وتوفر بيئة داعمة لهذا القطاع تحديداً، رغم التقلبات التي مر بها السوق العقاري التركي خلال العام الحالي 2023 ومنها أحداثًا مهمة أثّرت على أسعار العقارات مثل الانتخابات والتغيرات الاقتصادية الكبيرة، ولكن ماذا عن توقعات أسعار الشقق في تركيا 2024؟

 

  • يزيد الاهتمام حول ما سيحمله العام القادم لسوق العقارات في تركيا، وتتجه الأنظار نحو توقعات الأسعار في ظل الظروف الحالية! في هذا المقال يقدم فريقنا في شركة داماس ترك العقارية تحليلاً معمقًا حول مستقبل أسعار الشقق في تركيا، مستكشفين العوامل المختلفة التي من المتوقع أن تؤثر على السوق العقاري في العام المقبل.

 

  • لا تقلق! إنّنا سنجيب في هذا المقال على الأسئلة الكبرى التي تدور في ذهنك أيضاً .. هل ستستقر الأسعار! أم أننا نتجه نحو تغيرات جذرية جديدة؟ تابع معنا لتكتشف آراءنا المبنية على تحليلات اقتصادية وعقارية دقيقة، وذلك من خلال النقاط التالية:
  • أولاً الرّكود الحالي يتّجه إلى نهضة ملحوظة في الأسعار خلال الأشهر القادمة   
  • ثانياً التضخّم بدأ في الاستقرار بعد أن كان مسبّباً عقبات كثيرة في مجال الإنشاءات 
  • ثالثاً الليرة التركية بدأت بالاستقرار بعد انتهاء الانتخابات في تركيا 
  • رابعاً متوّسط أسعار الشقق في تركيا 2024   

أسعار الشقق في تركيا 2024

أولاً الرّكود الحالي يتّجه إلى نهضة ملحوظة في الأسعار خلال الأشهر القادمة   

 

  • هل فعلاً كان هنالك ركود في 2023؟! نعم كان هنالك ركود في السوق العقاري في عموم تركيا وذلك للأجانب والأتراك في آنٍ واحد، ومن الطبيعي أن يمرض العقار ولكن لا يموت أبداً، بل هو المحفظة الآمنة الآن في ظل وجود التضخّم العالمي والذي كان العقار هو الذي يحفظ القيمة الحقيقة للأموال على أقل تقدير. 

 

  • بعد الركود الحالي يتوقّع خبراء العقار ومنهم فريقنا في داماس ترك العقارية أنّ النهضة ستكون مختلفة مع بداية الأشهر القادمة من 2024، والتي سوف تتمثّل في خفض متوقّع لأسعار الفائدة من جهة، وتعزيز التحفيزات من جديد للمواطنين الأتراك خصوصاً والأجانب في العموم. 

 

  • وهذا يعني أنّ أسعار الشقق في تركيا 202ستكون في نقطة ثبات وارتفاع طفيف إن صحّ التحليل، وهذا الأثر سوف يظهر بعد أن قطعت تركيا شوطاً جيداً فيما يتعلّق بـ الحفاظ على نسبة التضخم في خانة الآحاد من جهة، وقطعت مرحلة الانتخابات التي أثّرت على السوق العقاري والتجاري في عموم تركيا. 

 

ثانياً التضخّم بدأ في الاستقرار بعد أن كان مسبّباً عقبات كثيرة في مجال الإنشاءات 

 

  • من أكثر الأمور التي تتسبّب في ركود البضائع والمنتجات والعقارات هي ارتفاع التضخّم، والذي كان سبباً في ارتفاع أسعار العقارات منذ بداية العام 2023 ورفعها إلى نسب مرتفعة جداً، وذلك بسبب ارتفاع أسعار المواد الإنشائية حتّى أصبحت تتغيّر مع كل شهر!

 

  • مع انتهاء العام الحالي 2023 ظهر الأداء الإيجابي للحكومة التركية بشكلٍ واضح؛ وذلك من خلال خفض التضخّم الشهري لـ خانة الآحاد بعد أن كانت تطفو إلى نسبٍ كبيرة، وخفض التضخم يساعد على نهضة الأسواق العقارية ليس في تركيا وحسب، بل في العالم أجمع 

 

ثالثاً الليرة التركية بدأت بالاستقرار بعد انتهاء الانتخابات في تركيا 

 

  • شاهدنا أيضاً أنّ نسبة ارتفاع سعر صرف الليرة التركية لم تكون كما كانت عليه قبل الانتخابات التركية، حيث بدأت في التعافي والاستقرار بعد أن كانت ترتفع بنسبٍ مفاجئة بسبب سيطرة التضخّم ومشكلة الزلزال الذي حصل في جنوب تركيا، بالإضافة إلى وجود ضعف في الاستقرار السياسي في ظل الانتخابات.

 

  • الأمر المبشّر هو أنّ الليرة التركية فعلاً بدأت تتعافى وتستقرّ ولو بنسبة بسيطة، إلّا أن هذا مؤشّر على أنّ الاستقرار الاقتصادي بدأ يعود إلى سابق عهدة وينهض كما شاهدناه منذ سنوات، وهذا بالتأكيد له أثرٌ إيجابيٌّ على سوق العقارات التركي. 

 

رابعاً متوّسط أسعار الشقق في تركيا 2024   

 

  • لا شكّ أنّه لمعرفة توقعات أسعار الشقق في عام 2024، يجب أولاً النظر في اتجاهات السوق الحالية، والتي تشمل معدلات الطلب والعرض، والأسعار السائدة في الأشهر والسنوات الأخيرة، الزيادة المستمرة في الطلب على الشقق خاصةً من الأجانب والمستثمرين، يمكن أن تؤدي إلى استقرار الأسعار أو حتى زيادتها، وإليك متوّسط هذه الأسعار بناءً على نظرة فريق داماس ترك العقارية. 

 

 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

2.881.816 ليرة تركية 

99.372 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

5.996.875 ليرة تركية 

206.788 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

9.285.718 ليرة تركية 

320.197 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

15.933.478 ليرة تركية 

549.930 دولار أمريكي

 

  • هذه الأرقام مبنية على أساس سعر تصريف الدولار خلال الفترة التي تمّ نشر المقال فيها، والتي تتمثّل في كل واحد دولار يساوي 29 ليرة تركية، وقد تتغيّر أسعار صرف الدولار لاحقاً مقابل الليرة التركية، لذلك وجب التنبيه وعلى هذا الأساس يمكن اعتماد هذه الأرقام كمرجع لك. 

 

  • مقالنا اليوم اختصرنا فيه أهم النقاط التي يمكن البناء عليها لتحديد متوسط أسعار الشقق في تركيا 2024، معلومات مهمّة عليك معرفتها قبل توّجهك إلى تركيا وشراء العقارات فيها أو الاستثمار أو حتّى الحصول على الجنسية التركية، فريقنا مهمّته مساعدتك في تركيا ليكون استثمارك آمناً وعقارك مثالياً. 

 

  • من اسطنبول إلى كوجالي وبورصة وانتهاءً بأنطاليا .. كل هذه الدول نملك فرعاً لخدمتك فيها .. من لحظة اتّخاذك القرار وحتى تسليمك مفتاح العقار مع الجواز التركي، خدماتنا لا تنتهي ونستمرّ في العطاء لنؤثث لك العقار ونديره أيضاً مع الحصول على عوائد استثمارية مجزية .. تواصل مع فريقنا الآن واكسب استشارةً مجانية. 

 

الأسئلة الشائعة 

 

  • هل من المتوقع أن تشهد أسعار الشقق في تركيا ارتفاعًا في عام 2024؟
  • الإجابة تعتمد على عدة عوامل الطلب والعرض في السوق العقاري ، ولكن من المحتمل أن تشهد الأسعار استقرارًا مع احتمالية للارتفاع الطفيف، خاصة مع تحسن الوضع الاقتصادي واستقرار الليرة التركية.

 

  • ماهي التوقعات لأسعار الشقق في تركيا 2024 مع استقرار الليرة التركية بشكلٍ معقول؟
  • استقرار الليرة التركية يعزز ثقة المستثمرين ويحفز النمو في السوق العقاري التركي بالتأكيد، ولذلك نتوقّع أن يكون لهذا تأثير إيجابي على أسعار الشقق يزيد الطلب عليها، وهذا يعني استقرار الأسعار وربما ارتفاعها بنسبٍ بسيطة. 

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 320.000
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon