شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

4 معلومات يجب معرفتها قبل شراء شقة في تركيا

26/10/2023 الاستثمار في تركيا 83 4 معلومات يجب معرفتها قبل شراء شقة في تركيا

محتوى المقال

هل تريد شراء شقة لأول مرة في تركيا؟ إذاً أنت بالتأكيد عليك بـ متابعة مقالنا بعنوان معلومات يجب معرفتها قبل شراء شقة في تركيا! لأنّك سوف تواجه الصعوبات والعوائق في كون السوق العقاري في تركيا مختلف تماماً عمّا هو عليه في الدول العربية، وأيضاً سوف تواجه مشاكل أكبر إذا لم تكن برفقة مستشار عقاري خبير في هذه الرحلة، لذلك لا بدّ من الحذر والحفاظ على جميع الخطوات وفهمها جيداً قبل الإقبال على ذلك. 

حتّى الأتراك يوظّفون مستشاراً يساعدهم في شراء عقار في تركيا، سواءً كان ذلك عن طريق المكاتب العقارية المحلية، أو من خلال محامي مختص في هذا الشأن يكون معهم في كل خطوة، فإذا كنت غريباً عن البلد ما هو الذي تحتاجه؟ بالتأكيد الاثنان معاً تعال معنا وتعرّّف على أهم معلومات يجب معرفتها قبل شراء شقة في تركيا وهي ما يلي:

  • أولاً البحث عن أفضل شركة تُساعدك في رحلة شراء الشقة في تركيا 
  • ثانياً معرفة آلية نقل الملكية والأمور التي يجب الانتباه إليها في خضم ذلك    
  • ثالثاً التأكّد من الحصول على أسعار منطقية ومطابقة لما هو في السوق العقاري

4 معلومات يجب معرفتها قبل شراء شقة في تركيا

أولاً البحث عن أفضل شركة عقارية تُساعدك في رحلة شراء الشقة في تركيا 

أو كما نسمّيه في تركيا المستشار العقاري، إنّ المستشار العقاري الخبير والثقة هو من يأخذ بيدكم لـ معرفة جميع الأمور والتفاصيل المتعلّقة في العقار المُراد شرائه، أو المنطقة التي ترغبون التملّك فيها، أو في تقييم السعر المطلوب من أجل الشقة التي أعجبتكم، والأهم أنّه الوسيط الذي يضمن لكم أن تكون عملية نقل الملكية آمنة بالتمام والكمال. 

عليكَ أن تسأل الأسئلة الآتية حتى تعلم مدى وحجم هذه الشركة وهي .. هل الشركة تستطيع تحقيق اسعار منافسة؟ هل هي قادرة على تسيير جميع الأمور القانونية بالنيابة عنّا؟ هل تستطيع الاعتماد عليها في التفاوض عند اختيار الشقة؟ هل من الممكن أن تُساعد لاحقاً في تأثيث الشقة وإدارتها في حال رغبنا في الاستثمار العقاري؟ الأجوبة لدينا جاهزة في داماس ترك العقارية تواصل معنا فوراً 

ثانياً معرفة آلية نقل الملكية والأمور التي يجب الانتباه إليها في خضم ذلك  

إنّ معرفة آلية انتقال الملكية والأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء شراء عقار في تركيا لـ هي مرحلةٌ حسّاسة جداً، والتي يجب أن تحفظها عن ظهر قلب قبل الإقبال على الشراء، سواءً كان ذلك عبر البحث على منصات الانترنت، أو من خلال معارف وأصدقاء لديكم في اسطنبول، المهم أن تكتشفوا الآلية وإلّا قد تواجهون عملياتٍ غير مفهومة وغير واضحة.

تبدأ آلية عملية نقل الملكية من خلال مديرية الطابو العامة، وأولى المراحل هي الحصول على التقييم العقاري في تركيا، والذي يمتدّ استصداره لمدّة تزيد عن 3 أشهر، ومن ثمّ يتم تجهيز الأوراق اللازمة من قبلك، وهي جواز السفر الأصلي المترجم والمصدّق من كاتب العدل، مع رقم ضريبي،  وفورم الطابو، ولا ننسى وثيقة تصريف الأموال أيضاً. 

 

ثالثاً التأكّد من الحصول على أسعار منطقية ومطابقة لما هو في السوق العقاري

إنّ دراسة سعر الشقة والحصول على أسعار منافسة لهو أمرٌ قد يغفل عنه كثيرٌ من الأشخاص الذي يطمحون لـ شراء عقار في تركيا، المستشار العقاري في ظل وجوده في السوق التركي يعلم كيف يتفاوض مع أصحاب العقارات، ويفهم العقلية التي يجب أن يتناقش بها معهم، ومن خلال ذلك يستطيع الحصول على أسعار جيدة ومُنافسة. 

مع بداية 2023 قد ظهرت أسعار عقاراتٍ منافية لـ المنطق تماماً، ونرى ملّاك العقارات يرفعون الأسعار بدون العودة إلى مرجعٍ ما، أو الاستناد على معطياتٍ ما، والأسباب كثيرة كما نعلم، وأبرزها هو ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية، والتضخّم الكبير الحاصل في العالم أيضاً، وأخيراً ازدياد الطلب الهائل من قبل الأجانب والأتراك في ظل التحفيزات الكبيرة التي قدّمتها الحكومة التركية، ولتفادي كل ذلك وكّل أمرك لنا ودعنا نقوم بالمهمّة عنك. 

رابعاً التأكد من عدم وجود الرّهن أو المشاكل المماثلة في الشقة 

احرص على أن يكون العقار خالياً من الرّهن أو الديون المتراكمة بسببٍ ما، سواءً كان قروضاً عقارية، أو رهناً لسبب ما من ديون متراكمة، أو حجزاً بسبب قضية طلاقٍ وما شابه ذلك، وهناك الكثيير من الأسباب، ولذلك يجب عليك ضمان خلوّ العقار من جميع تلك المسببات، لأنّه من الطبيعي بسبب الجهل قبول كل تلك المسببات على اسمك بعد نقل الملكيّة!! 

تأكّد من نوع سند الملكية أيضاً .. هل تعرّفت سابقاً على أنواع سند الملكية في تركيا؟ مراحل تطوّره وأشكاله المتنوّعة؟ كيف تكون الحالة عند الشراء قيد الإنشاء أو جاهزاً؟ كل هذه الأمور تحتاج إلى محاميّ متخصص بها وبـ تفاصيلها، لذلك لا تدع نفسك عرضةً لقبول سند ملكية قد تندم على الشراء بعدها بسبب عدم الرّغبة في شراء هكذا أنواع بعد فترةٍ لاحقة! 

داماس ترك العقارية تتخصّص بتقديم الاستشارات القانونيّة والعقاريّة ضمن مدينة اسطنبول، نحن وُكلاء لأكثر من 300 نُقطة ومشروع في تركيا، تحديداً في مدن اسطنبول وأنطاليا وبورصة وكوجالي، خدمات مميّزة نقدّمها لكم نبدؤها من الاحتفاء بكم في المطار وتنتهي مع تسليم الهوية التركية مع مفتاح العقار، انتظر! لم تنتهي الخدمة بعد، بل نقدّم خدمات احترافية ما بعد البيع، تواصل معنا للتعرّف عليها. 

 

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 319.600
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon