شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

مواصفات العقار الاستثماري في تركيا

20/02/2024 الاستثمار في تركيا 347 مواصفات العقار الاستثماري في تركيا

محتوى المقال

إذا كنت ترغب في الاستثمار العقاري في تركيا إليك 10 نصائح هامة

إن أول ما يهتم به الشخص الذي يرغب في شراء عقار بهدف الاستثمار هو الربح الذي سيحققه له العقار موضع الاستثمار. فالحساب الصحيح للإيجار الشهري الذي سيحققه العقار هو أحد أهم تلك الأرباح المستهدفة بالنسبة للمستثمر، ولا نغفل أن العقارات هي أحد أهم الاستثمارات المربحة دائماً، إذاً فما هي الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري؟ وما هي الحسابات التي يجب القيام بها بشكل جيد قبل الشروع في شراء العقار؟

نوضح لكم خلال هذا المقال 10 نصائح هامة يجب الانتباه إليها قبل شراء عقار بهدف الاستثمار.

1- التحقق من صك الملكية الخاص بالعقار موضع الشراء

وهذا أمر هام جداً يجب مراعاته بشكل جيد قبل شراء عقار في تركيا سواء كان الغرض من عملية الشراء الاستثمار أو السكن فيجب مراجعة الوضع القانوني الخاص بالعقار موضع الشراء مثل الانتباه إلى كون صك الملكية يخص ملكية الشقة فقط أم يشمل حصة في الأرض أيضاً من عدمه.

2- الانتباه لحالة أرض العقار

فإذا كانت الأرض تقع في منطقة مائية أو منطقة معرضة للزلازل قد يكون هذا سبباً في حدوث مشاكل مستقبلية، حيث يصعب بيع العقار في مثل تلك الأماكن حتى وإن تم بيعه فلن يحقق الأرباح المرجوّة.

3- عليك أن تكون باحثاً جيداً قبل الشروع في الاستثمار العقاري في تركيا

إن الاستثمار العقاري يتطلب أن تكون باحثاً جيداً، فبغض النظر عن نوع العقار موضع الاستثمار يجب أن تعطي الأولوية دائماً للمناطق الواعدة في المدينة المراد الشراء فيها، حيث أن تلك المناطق تحقق أرباحاً بصفة مستمرة لمستثمريها. ومن المهم أيضاً معرفة أسعار بيع وإيجار العقارات على مدار العام في المنطقة موضع الاستثمار.

4- مساحة العقار

من المؤكد أن مساحة العقار الاستثماري مهمة جداً، خاصة أنه خلال الأعوام الأخيرة زاد الطلب على العقارات صغيرة الحجم، فيتم شراء وبيع العقارات الصغيرة بهدف الاستثمار، كما يسهل أيضاً إيجاد مستأجر لها بشكل سريع.

5- معرفة قيمة العائدات الشهرية الخاصة بالعقار

بالتأكيد يجب معرفة قيمة العائدات الشهرية الخاصة بالعقار موضع الاستثمار، لأنه قد يكون من الصعب تأجير عقار عائداته الشهرية مرتفعة.

6- معرفة الفترة الزمنية لاستعادة المبلغ المستثمر

وذلك بحساب الايجار الشهري للعقار لمعرفة مدة استعادة المبلغ المستثمر، فإذا كان المبلغ المستثمر يتم تحصيله خلال عشرون عاماً فهذا يعني أنه استثمار غير مربح، ولهذا السبب يجب على المستثمر اختيار العقارات ذات الإيجارات المرتفعة لتحصيل المبلغ المستثمر في أقصر مدة ممكنة، ويمكن معرفة ذلك من خلال حساب قيمة الإيجار السنوي للعقار وتقسيم إجمالي قيمة العقار على الإيجار السنوي.

7- عدم إغفال أهمية موقع العقار موضع الاستثمار

يجب الانتباه إلى موقع العقار وتطور المنطقة الموجود بها، حيث يمكنكم ترجيح المناطق المتطورة والواعدة والمجهزة بكافة المرافق الخدمية والمتوفر بها أكثر من وسيلة مواصلات، فالعقارات في مثل هذه المناطق تزيد قيمتها بسرعة وإيجاراتها تكون مرتفعة.

إذاً ماذا عليك أن تفعل إذا كنت ترغب تحقيق أرباح خلال مدة زمنية قصيرة من خلال تأجير العقار الاستثماري فور شرائه؟

إن الميزة المشتركة في العقارات التي يمكن تأجيرها بأفضل سعر خلال مدة زمنية قصيرة هي قربها من وسائل المواصلات التي توفر سهولة التنقل، وأهم ما يميزها أيضاً هو قربها من المرافق العامة مثل المستشفيات والمدارس والحدائق.

8- الحرص وتوخي الحذر عند شراء عقار قيد الإنشاء

إن ميزة شراء عقار قيد الإنشاء هي فرق السعر بينه وبين العقار الجاهز للسكن، فبإمكانه تحقيق أرباح وزيادة قيمته بمجرد الانتهاء من المشروع، لكن هذا النوع من الاستثمارات ربما يحمل جزء من الخطر مثل عدم انتهاء المشروع بالشكل المتوقع والمرغوب فيه. لذلك يجب توخي الحذر وحساب كل خطوة قبل الشروع في شراء عقار قيد الإنشاء بهدف الاستثمار.

9- إدارة ميزانيتك بشكل صحيح

إذا كنت ترغب في شراء عقار جديد من مشروع حديث الإنشاء، فهذا يعني توفر العديد من أنظمة وخيارات السداد أمامك. لذا عند الاختيار والتفضيل بين أنظمة السداد المتاحة عليك ألا تغفل ضرورة إدارة ميزانيتك بشكل جيد والاستفادة من الأرباح القادمة من إيجار العقار لسداد باقي الدفعات.

10- ضرورة توفر المرافق الاجتماعية

بالتأكيد إن توفر العديد من المرافق الخدمية يزيد من قيمة العقار، لذلك فعند شراء عقار أول أمر يخطر بذهننا توفر المرافق الخدمية من عدمه. حيث أن توفر ها ضمن مشروع تواجد العقار يسهل فيما بعد من عملية بيع العقار في المستقبل.

مزايا الاستثمار العقاري في تركيا:
إليك ما تحتاج إلى معرفته من مزايا الاستثمار العقاري في هذا البلد الرائع:
نسب منخفضة من الضرائب العقارية مقارنة بالدول الأخرى:
تركيا توفر نسبًا منخفضة من الضرائب العقارية مما يعزز تنافسيتها كوجهة استثمارية، هذا يعني أنك ستستفيد من عوائد أعلى على استثماراتك العقارية.
نمو عقاري آمن ومستقر:
سوق العقارات في تركيا يشهد نموًا مستدامًا واستقرارًا، هذا يعكس الثقة العالية للمستثمرين في السوق ويضمن استمرارية قيمة العقارات على المدى الطويل.
مرونة كبيرة في القوانين في تركيا:
الحكومة التركية قدمت تسهيلات كبيرة للمستثمرين الأجانب في القطاع العقاري. هذه المرونة تسمح لك بسهولة الاستفادة من فرص الاستثمار وتحقيق عوائد جيدة.
طلب هائل ومتزايد على الشقق والفلل والعقارات بشكل عام:
تركيا تشهد طلبًا هائلاً على العقارات، سواء كنت ترغب في استئجار العقارات أو بيعها في المستقبل، ستجد هناك سوقًا قويًا ومستقرًا.
إمكانية الحصول على الجنسية بالتملك العقاري:
تركيا توفر فرصة عقارية مغرية للحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في العقارات، هذا يعني أنك قد تحصل على فوائد إضافية بالإضافة إلى العائد المالي.
دعم القوانين في تركيا للاستثمار العقاري:
تعمل الحكومة التركية على تعزيز الاستثمار العقاري من خلال تبسيط الإجراءات وتوفير الحماية القانونية للمستثمرين، مما يعزز الثقة في تركيا كوجهة استثمارية موثوقة.
المناخ المتوسطي الملائم المعتدل:
تتمتع تركيا بمناخ متوسطي ملائم ومعتدل، مما يجعلها وجهة مثالية للاستثمار العقاري..

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 315.300

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon