شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

عقارات فاخرة للبيع في كوجالي تركيا 2021

(2)

مقومات كثيرة ومزايا حقيقية منحت مدينة كوجالي مكانة لا يمكن تجاهلها على ساحة الاستثمار العقاري في تركيا. ولعل من أهم ما أكسبها تلك المكانة هو موقعها المجاور لإسطنبول إمبراطورية العقارات في تركيا، تلك المدينة التي غصّت بالمشاريع والمستثمرين والقاصدين لها من كل حدب وصوب سواء بهدف الاستثمار العقاري في إسطنبول أو بهدف الدراسة والعمل، فكانت كوجالي هي المنفذ المثالي لمن يرغب في الاستثمار في تركيا ولا يبتعد كثيراً عن إسطنبول.

كوجالي ساحة جديدة ناشئة للاستثمار العقاري في تركيا:

تعتبر كوجالي التي تُعرّف شعبياً باسم إزميت، والتي تقع مجاورة لكل من إسطنبول وبورصة وصقاريا ويالوفا ومطّلة على بحر مرمرة والبحر الأسود، من أكثر المدن التركية تطوراً بعد إسطنبول وأنقرة وإزمير، فعلى الرغم من أن كوجالي هي مدينة صغيرة، إلا أنها استطاعت أن تصنع لنفسها اسماً لامعاً من خلال اقتصادها القوي وصناعتها الرائدة على مستوى تركيا. فهي تضمّ 12 منطقة صناعية منظّمة، وتعتبر رابع أكبر مقاطعة في البلاد من حيث الناتج المحلي الإجمالي. كما أنها تستضيف 87 منشأة صناعية من أصل 500 منشأة في عموم تركيا، وهذا يظهر بوضوح أهمية كوجالي على مستوى تركيا ومساهمتها في الاقتصاد التركي بقوة. بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ 763 استثمارًا حكوميًا في المدينة في السنوات العشر الماضية. تشمل هذه الاستثمارات مطار جنكيز توبل Cengiz Topel ومعبر خليج إزميت ومشاريع الطرق السريعة بين اسطنبول وإزمير وغيرها الكثير. ونتيجة لذلك، وبفضل هذه الاستثمارات الكبيرة تحرّك سوق العقارات في كوجالي بشكل لافت في السنوات العشر الماضية.

بالإضافة إلى قوتها وتطورها الاقتصادي تعتبر كوجالي الواقعة في منطقة مرمرة منطقة سياحية بامتياز. وما معشوقية كوجالي إلا وشاهد حي يحكي سحر الطبيعة في تلك المنطقة.

كل هذه المقومات جذبت اهتمامًا كبيرًا من مطوري المشاريع وبالأخص بعد ظهور مشكلة نقص الأراضي في اسطنبول في السنوات الأخيرة.

مزايا العقارات الفاخرة في تركيا:

تُصنّف المباني المنشأة على قطعة أرض وفقاً لنوعية المواد المستخدمة في البناء في خمس فئات مختلفة: البناء الفاخر، والبناء من الدرجة الأولى، والبناء من الدرجة الثانية، والبناء من الدرجة الثالثة، والبناء البسيط.

وتتجلى أهم مزايا البناء الفاخر بما يلي:

  • تكون الجدران الخارجية للبناء مغطاة بالنحاس والرخام أو الخزف الصيني.
  • يكون السقف عازلاً للحرارة ومغطى بالنحاس والرصاص.
  • توفر الإضاءة المخفية في أكثر من غرفتين، وتبنى الأسقف المعلقة من مواد عازلة للصوت كالخشب الصلب والألمنيوم والجص.
  • تكون الجدران الداخلية عازلة للصوت والحرارة.
  • تكون الأرضيات من الرخام والحجر الطبيعي أو الباركيه الخشبي.
  • تكون الأدراج والنوافذ مغطاة بالحجر الطبيعي والحديد المرصع والخشب الصلب.
  • تكون الأبواب مزودة بمزايا خاصة مثل التحكم الآلي.
  • يكون الحمام مغطى بالحجر مع حوضي استحمام فاخرين وتجهيزات فاخرة كالخزانة وتواليت.
  • وجود نظام تكييف للهواء البارد والساخن ومدفأة ومياه ساخنة على مدار الساعة.
  • ومن أهم ما يُضفي الفخامة على البناء هو الإطلالة، فالإطلالة على البحر أو على المناظر الطبيعية يزيد من فخامة العقار وقيمته الاستثمارية.
  • المساحات الواسعة لشقق والفلل والتخطيط المعماري الرفيع، مع تشطيبات غاية في الروعة والرفاهية، مزودة بأحدث التقنيات التي توفر الراحة المطلقة للسكان.

عقارات فاخرة للبيع في كوجالي تركيا:

تنتشر العقارات الفاخرة كالشقق والفلل الفاخرة على امتداد مناطق كوجالي البالغ عددها 12 منطقة:

  • جبزيه Gebze.
  • إزميت İzmit.
  • كارتبه Kartepe.
  • كورفز Körfez.
  • داريجا Darıca.
  • كاندرا kandıra.
  • كارامورسل Karamürsel.
  • غل جوك Gölcük.
  • ديرينجه Derince.
  • باشيسكله Başiskele.
  • ديلوفاسي Dilovası.
  • تشايروفا Çayırova.

1- شقق فاخرة للبيع في كوجالي تركيا:

تحتل منطقة جبزيه Gebze في كوجالي موقع الصدارة في الشقق الفاخرة مرتفعة السعر، حيث تعتبر منطقة جبزيه الواقعة شرق منطقة مرمرة في الجزء الشمالي من خليج إزميت من أكثر أحياء كوجالي كثافة وتطوراً من حيث الاقتصاد والصناعة. وهي الأقوى والأغنى صناعياً، وتعتبر صناعة الإسمنت والسيارات والتعدين مصدرًا مهمًا للدخل فيها. وتعتبر مناطق باشيس كله وكارتبه وكاندريرا وإزميت من مناطق السكن الفاخر في كوجالي.

2- فلل فاخرة للبيع في كوجالي تركيا:

تعتبر منطقة كارتبه Kartepe، أعلى منطقة في كوجالي بارتفاع يصل إلى 1602م، المكان المفضّل والأكثر شعبية للسياحة الشتوية لدى العديد من السياح. تنتشر فيها مشاريع الفلل الحديثة، وبالأخص منطقة معشوقية Maşukiye التي تقع على بعد حوالي 20 كم من كوجالي Kocaeli وهي منطقة سكنية متصلة بمنطقة Kartepe. تتكون هذه المنطقة من حيين مختلفين، هما صووك صو "الماء البارد" وجينارلي. تقع المعشوقية بين بحيرة صابنجا Sapanca وKartepe. وتعتبر فلل معشوقية الفاخرة الفلل المفضّلة لدى المستثمرين العرب بشكل خاص.

كما تحظى منطقة بشيس كله Başiskele، التي تجذب الانتباه بإطلالتها على خليج إزميت، بأهمية كبيرة من حيث التاريخ بالإضافة إلى جمالها الطبيعي الذي يؤهلها كسكن صيفي يقصده الكثيرون وتعتبر هذه المنطقة مكاناً واعداً للفلل الحديثة في كوجالي.

وحازت منطقة كرامرسل Karamürsel التي تقع على بعد حوالي 34 كم من وسط كوجالي على أهمية كبيرة في مجال العقارات وخصوصاً بعد إنشاء جسر عثمان غازي، حيث أصبح التنقل إلى إسطنبول أسهل وهذا الوضع زاد من الاستثمارات والمشاريع الحديثة في هذه المنطقة.

الاستثمار في العقارات الفاخرة أسهل الطرق للرفاهية والحصول على الجنسية التركية:

إنّ الاستثمار في الشقق أو الفلل الفاخرة يعود على صاحبها بالكثير من المزايا أولها، العيش في مستوى عال من الرفاهية والراحة. كما أنّه كفيل بكسب دخل قوي وفترة استرداد قصيرة لرأس المال فهو من أقوى الاستثمارات إذا ما تمّ اختيار وتحري الشروط المناسبة لمثل هذا الاستثمار. ويُعتبر الاستثمار في العقارات الفاخرة كالشقق والفلل الفاخرة من أسهل الطرق التي تحقق شروط الحصول على الجنسية التركية والتي يشترط لها شراء عقار بقيمة لا تقل عن 250 ألف دولار.

داماس تورك العقارية اختيارك الصحيح لاقتناء عقارك الفاخر والحصول على الجنسية:

تحتل شركة داماس تورك العقارية موقع الصدارة بين الشركات العقارية فهي تعمل بفريق استشاري وتسويقي متكامل ولديها خبرة طويلة في السوق العقاري التركي وعلاقات طيبة مع شركات التطوير العقاري في إسطنبول.

 تساعد داماس تورك عملائها في الحصول على أفضل العروض الاستثمارية العقارية. كما تسهل من خلال خدماتها المجانية كالجولات الأونلاين على المشاريع (قبل القدوم إلى تركيا) واستقبال في المطار وحجز الفندق والخروج في الجولات على المشاريع العقارية والتفاوض إلى جانب المستثمر مع شركات التطوير العقاري والمساعدة في الإجراءات القانونية والإدارية والحسابات البنكية ومتابعة الاجراءات المتعلقة بالجنسية تسهل لهم طريق الاستثمار السليم والمناسب لهم.

 

المصادر: hepsiemlak + emlakkulisi + otelleri.net

تحرير: damasturk

اقرأ المزيد اقرأ أقل
4%OFF

يبدأ من

$ 89.000

يبدأ من

$ 1.182.000

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon