شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
محتوى المقال

شقق للبيع في إسطنبول رخيصة

14/01/2022 الاستثمار في تركيا 51 شقق للبيع في إسطنبول رخيصة

1 أهم المناطق في إسطنبول والتي تتميز برخص شققها؟

تأتي إسطنبول كمدينة ذات خيارات مختلفة لفرص شقق بأسعار رخيصة للبيع، فأولئك الذين يبحثون عن خيارات الشقق بشكل عام يستطيعون إيجاد شقق تتناسب مع رأس مالهم. وتتواجد هذه الشقق في بعض أحياء ومناطق إسطنبول. ومنها:
بيليك دوزو، أسنيورت، غازي عثمان باشا، سيلفري، توزلا، كارتال، بانديك، سلطان بيلي.

2 ماهي العوامل التي تؤثر على رخص وغلاء أسعار الشقق في إسطنبول؟

1- أهمية الموقع والمنطقة في إسطنبول: يلعب الموقع عنصراً هاماً في نجاح الاستثمار في عقارات إسطنبول، ويتمثل بعدة عناصر مهمة أهمها:
• موقع العقار المركزي: اللاعب الأساسي في سعر العقار، كأن يكون مُطل مباشر على بحر مرمرة وقريب من مركز المدينة أو المنطقة وقريب من الأسواق والمراكز التجارية والشوارع الحيوية، أو لا تكون فيه هذه الميزات.
• عنصر المواصلات: فإنَّ خطوط المواصلات تلعب دور مهم، كأن تكون الشقة قريبة من الطرق الرئيسية وخطوط المواصلات العامة والشواطئ والأماكن الترفيهية والساحات العامة، أو عدم وجود هذه الميّزة.
2- توفر المرافق الخدمية والترفيهية: وتتمثل هذه المرافق بالمؤسسات الطبية والتعليمية ومراكز التسوق والبنوك والاتصالات، وكذلك أماكن الترفيه كالحدائق العامة والشواطئ، فهي تؤثر بشكل كبير على رخص أو غلاء أسعار العقارات في إسطنبول.
3- إطلالة العقار: حيث تُفضّل الإطلالات البحرية أو الخضراء أو الأماكن الهادئة بالنسبة للشقق السكنية، أو عدم وجود هذه الميّزات.
4- مساحة الشقة وعمرها ومزاياها الأخرى: حيث إنّ عمر الشقة والمواد المستخدمة في البناء ومساحتها العامل الأهم في رخص الشقة أو غلائها، وكلما ازدادت مساحة الشقق وعدد تقسيماتها تزداد مواد البناء المستخدمة فيرتفع سعرها.
5- القوانين والأنظمة المالية وتسهيلات الشركات العقارية: تؤثر طبيعة الاشتراطات والأنظمة في كل منطقة على أسعار العقارات، سواء على المدى القريب أو البعيد. كما يؤثر اختلاف القوانين المتعلقة بكل نوع من العقارات على الأسعار والعوائد. وتلعب التسهيلات المتوافرة في كل منطقة دوراً في سعر العقار. لذلك من المهم للمستثمر أن يكون ملماً بكل الأنظمة والتسهيلات لاختيار العقار المناسب الذي يتماشى مع أهدافه وإمكاناته، أويتم الشراء عن طريق شركة عقارات تسهّل له هذه الأمور وتقدم له المعلومات الكافية وكل ما يحتاج المستثمر.

تتميز مدينة إسطنبول بكثرة مناطقها وهي أكبر مدينة في تركيا، فهي تتألف من 39 منطقة ولكل منطقة بلدية تديرها. وتتنوع بكثرة خيارات المناطق وأسعار الشقق أيضاً، وتختلف الأسعار حسب كل منطقة، فالناحية الاقتصادية والتجارية للمنطقة تلعب أيضاً دوراً مهماً في تحديد أسعار شقق للبيع في إسطنبول.

وتختلف الأسعار والقيمة العقارية للشقق في مناطق إسطنبول وفق عوامل متعددة أيضاً أهمها:

1- أهمية الموقع والمنطقة في إسطنبول:

 يلعب الموقع عنصراً هاماً في نجاح الاستثمار في عقارات إسطنبول ويتمثل بعدة عناصر مهمة أهمها:

  • موقع العقار المركزي: اللاعب الأساسي في سعر العقار، كأن يكون مُطل مباشر على بحر مرمرة وقريب من مركز المدينة أو المنطقة وقريب من الأسواق والمراكز التجارية والشوارع الحيوية، لأنَّ قُرب المشروع العقاري من هذه المناطق، بالإضافة إلى قُربها من الاسواق يحقق للمستثمر الوفر الكبير في المصاريف والنقل وتقليل الزمن المستغرق في إنجاز أهم الأعمال وجلب الاحتياجات.
  • عنصر المواصلات: فإنَّ خطوط المواصلات تلعب دور مهم، حيث يفضل أن يكون العقار سواء سكني أم تجاري قريب من الطرق الرئيسية وخطوط المواصلات العامة والشواطئ والأماكن الترفيهية والساحات العامة.

2- توفر المرافق الخدمية والترفيهية:

وتتمثل هذه المرافق بالمؤسسات الطبية والتعليمية ومراكز التسوق والبنوك والاتصالات، وكذلك أماكن الترفيه كالحدائق العامة والشواطئ، فهي تؤثر بشكل كبير على أسعار العقارات في إسطنبول، فكلما زادت الخدمات الاجتماعية في المجمعات التي تقع فيها الشقق ترتفع أسعار الشقق في إسطنبول مقارنةً مع الشقق المماثلة التي لا يوجد فيها هذه الخدمات.

3- إطلالة العقار:

 حيث تُفضّل الإطلالات البحرية أو الخضراء أو الأماكن الهادئة بالنسبة للعقارات السكنية، في حين يُفضّل في العقارات التجارية إطلالات على الشوارع الحيوية المزدحمة والمكتظة بالمارة.

4- مساحة الشقة وعمرها ومزاياها الأخرى:

حيث إنّ عمر الشقة والمواد المستخدمة في البناء العامل الأهم في تحديد سعرها، وكلما ازدادت مساحة الشقق وعدد تقسيماتها تزداد مواد البناء المستخدمة فيرتفع سعرها، مثل تميز العقار ببنية تحتية تناسب الأعمال المتنوعة، فمثلاً إِنْ كان العقار شقة سكنية كوجود مواد ومستلزمات إنشائية عالية الجودة مطابقة للمعايير العالمية وعاكسة للصوت والحرارة والماء ومقاوم للزلازل حسب الشروط التي وضعتها إدارة الزلازل في إسطنبول، ووجود وسائل الترفيه في المجمّع السكني (صالة رياضة، مسبح، ساونا، حدائق ألعاب للأطفال، كراج..، وغيرها من وسائل الترفيه الأخرى) حتماً سيزيد من سعرها.

5- القوانين والأنظمة المالية وتسهيلات الشركات العقارية:

تؤثر طبيعة الاشتراطات والأنظمة في كل منطقة على أسعار العقارات، سواء على المدى القريب أو البعيد. كما يؤثر اختلاف القوانين المتعلقة بكل نوع من العقارات على الأسعار والعوائد. وتلعب التسهيلات المتوافرة في كل منطقة دوراً في سعر العقار.

لذلك من المهم للمستثمر أن يكون ملماً بكل الأنظمة والتسهيلات لاختيار العقار المناسب الذي يتماشى مع أهدافه وإمكاناته، أويتم الشراء عن طريق شركة عقارات تسهّل له هذه الأمور وتقدم له المعلومات الكافية وكل ما يحتاج المستثمر.

كما ذكرنا سابقاً تواجد هذه المزايا تزيد من قيمة وسعر الشقة، وسنتطرّق في هذه المقالة عن أهم المناطق في إسطنبول التي تكون فيها أسعار الشقق رخيصة ويمكنك شراء شقة فيها بأسعار مناسبة.

شقق للبيع في اسطنبول رخيصة 2021:

نظراً لأنَّ إسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا، ورغم أنها أجمل مدن العالم وتتمتع بمناظر خلابة وأماكن سياحية وتاريخية تُعد من أهم مناطق الاستثمار العقاري في تركيا، فإنها تأتي أيضاً كمدينة ذات خيارات مختلفة لفرص شقق للبيع في اسطنبول بأسعار رخيصة، فأولئك الذين يبحثون عن خيارات الشقق بشكل عام يستطيعون إيجاد شقق تتناسب مع رأس مالهم. وتتواجد هذه الشقق في بعض أحياء ومناطق إسطنبول. ومنها:

1- شقق رخيصة في منطقة بيليك دوزو:

بيليك دوزو هي واحدة من المناطق الشعبية في الجانب الأوروبي من إسطنبول، تجذب المواقع الأنيقة والشقق الجديدة والشقق المبنية في هذه المنطقة الانتباه بأسعارها الرخيصة للغاية مقارنة بالمناطق الأخرى التي تحتوي على شقق رخيصة للبيع في اسطنبول.

وتختلف الأسعار باختلاف الأحياء، فمثلاً بعد الحي عن مركز المنطقة والمراكز التجارية من أهم عوامل رخص الشقة، تتمثل هذه الأسعار الرخيصة في بعض أحياء بيليك دوزو الداخلية، كحي جمهوريات، وحي بيليك دوزو أوسب، وحي يعقوبلو.

وتُعد هذه الأحياء من أرخص أحياء بيليك دوزو، حيث بلغت الزيادة بالسعر 92.49% خلال الأربع سنوات الماضية على عكس باقي المناطق التي زادت بنسبة خيالية ومرتفعة.

والأسعار في هذه الأحياء في بيليك دوزو تتراوح الأسعار بين 200 ألف و400 ألف ليرة تركية.

2- شقق رخيصة في منطقة أسينيورت:

وهي منطقة بها الكثير من البدائل من حيث مشاريع الإسكان. إنَّ الشقق في منطقة أسنيورت هي أيضاً رخيصة جداً مقارنةً بمناطق إسطنبول الأخرى.

وتختلف أسعار الشقق بحسب الأحياء وتطورها، فمثلاً في حي استقلال، وحي عثمان غازي، وحي شهيدلار، وحي تشنار، وحي بطال غازي، حيث تتميز هذه الأحياء الداخلية برخص أسعارها عن باقي الأحياء.

وبلغت الزيادة في الأسعار في هذه الأحياء خلال الأربع سنوات الماضية بنسبة 70.13%، وهي نسبة منخفضة عن باقي الأحياء.  حيث متوسط ​​الأسعار في هذه الأحياء حوالي بين 100 ألف و300 ألف ليرة تركية.

3- شقق رخيصة للبيع في منطقة غازي عثمان باشا:

وهي إحدى المناطق التي تستقبل معظم المهاجرين، وتقدم العديد من خيارات الشقق الجديدة الرخيصة مع تأثير التحول الحضري للمنطقة. واليوم هي إحدى المناطق يمكن لأولئك الذين يرغبون في امتلاك منزل بأسعار معقولة ورخيصة.

ففي حي ياني محله، وحي فوزي تشاكمك، وحي ياني دوغان، وحي شمسي باشا، والأحياء المجاورة لهذه المناطق تستطيع أن تأخذ شقة بأسعار رخيصة، حيث بلغت الزيادة في هذه الأحياء خلال الأربع سنوات 48.45% في هذه الأحياء والأحياء المجاورة. وتتراوح أسعار الشقق الرخيصة في هذه المنطقة بين 150 ألف و400 ليرة تركية.

4- شقق رخيصة للبيع في منطقة سيلفري:

تقع على بعد حوالي 70 كم عن مدينة إسطنبول، وهي واحدة من أكثر المناطق تطرفاً عن إسطنبول، وهي خيار فريد لأولئك الذين يريدون الحياة الطبيعية والهدوء، وفي بعض أحياء هذه المنطقة تكون أسعار شققها رخيصة ومعقولة جداً.

وتتمثل الأسعار الرخيصة في أحياء سانجاق تبه، وغوموش يقا، وعصمت باشا، وفوزي باشا، وتستطيع أن تأخذ شقة بسعر مناسب. وبلغت الزيادة في هذه الأحياء خلال الأربع سنوات الماضية بنسبة 79.5%، وهي نسبة منخفضة عن باقي المناطق والأحياء الأخرى.  تتراوح الأسعار الرخيصة في هذه الأحياء والمنطقة بين 100 ألف و400 ألف ليرة تركية.

5- شقق رخيصة للبيع في منطقة توزلا:

هي إحدى المناطق في الجانب الآسيوي من إسطنبول حيث يمكنك أن تصبح مالك منزل بأسعار معقولة في هذه المنطقة، فهي واحدة من المناطق حيث يمكنك بسهولة العثور على منزل والحصول عليه بأسعار معقولة.

حيث يوجد في بعض أحياء هذه المنطقة أسعار شقق رخيصة، كحي أورتا، وحي أيدنلي، وحي مسجد، وبعض الأحياء المجاورة. وبلغت الزيادة خلال الأربع سنوات الماضية 62.17% وهي نسبة ضئيلة مقارنةً بباقي المناطق.  وتستطيع شراء شقة بأسعار تتراوح بين 220 ألف و700 ألف ليرة تركية.

6- شقق رخيصة للبيع في منطقة كارتال:

تقع في الجانب الآسيوي من إسطنبول وتُطِلُّ على بحر مرمرة، وتتميز برخص أسعار شققها في المناطق الداخلية البعيدة عن البحر، تتمثل في أحياء أوغور مومجو، وحي آيدوس دولات، وحي جوموش بينار.

بلغت الزيادة في هذه الأحياء خلال الأربع سنوات الماضية بنسبة 60.80% وهي نسبة منخفضة عن باقي المناطق والأحياء الأخرى وتستطيع الحصول على شقة بسعر مناسب ورخيص. حيث بلغ متوسط أسعار الشق الرخيصة بين 100 ألف و200 ألف ليرة تركية.

7- شقق رخيصة للبيع في منطقة بنديك:

تقع في الجانب الآسيوي من إسطنبول وتقع على بحر مرمرة، تتميز برخص أسعارها في الأحياء المتاخمة لمناطق شيشلي وتوزلا وسلطان بيلي في المناطق الداخلية البعيدة عن الساحل، كأحياء كورتكوي، وحي رمضان أوغلو، وحي احمد ياسوي، تستطيع أخذ شقة بأسعار مناسبة.

بلغت الزيادة خلال الأربع سنوات الماضية في هذه الأحياء 53.46%، ويبلغ متوسط أسعار هذه الشقق بين 170 ألف و400 ألف ليرة تركية.

8- شقق رخيصة للبيع في منطقة سلطان بيلي:

تقع في الجانب الآسيوي من إسطنبول، وتتمتع بأنها أهم المناطق في إسطنبول ويوجد فيها أحياء تتمتع برخص أسعار شققها، وأحياء أخرى مرتفعة الأسعار.

ففي حي مجدية، وحي حامدية، وحي فاتح، وحي ياووز سليم وبعض الأحياء الأخرى تتميز برخص أسعارها، فقد بلغت الزيادة على الأسعار خلال الأربع سنوات الماضية 44.70% وهي نسبة قليلة مقارنةً بباقي الأحياء والمناطق الأخرى. وتستطيع شراء شقة في هذه الأحياء بسعر يتراوح بين 160 ألف و400 ألف ليرة تركية.

 

المصادر: milliyet + endeksa 

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 365.000
damasturk 13%OFF

يبدأ من

$ 190.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.500

يبدأ من

$ 386.000
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 99.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
محتوى المقال