شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

تعرف على أهم المرافق الخدمية في منطقة ساريير

15/10/2019 مناطق وبلديات تركية 122 تعرف على أهم المرافق الخدمية في منطقة ساريير

 تشتهر  منطقة ساريير التي تعد واحدة  من أجمل مناطق إسطنبول المطلة على البوسفور باحتوائها على العديد من المرافق الخدمية  والتي تجعل منها هدف في الاستثمار في اسطنبول  لما  بها  ايضا العديد من المساحات الخضراء مثل غابة بلغراد وحديقة أميرجان وحديقة أتاتورك التي تحتوي على أكثر من 1500 شجرة. كما أنها تضم عدد كبير من المساجد والحدائق العامة والمطاعم التابعة للبلدية.

سنتطرق خلال هذا المقال إلى أهم  المرافق الخدمية الموجودة بمنطقة ساريير:

حديقة اميرجان:

هي واحدة من أقدم وأجمل حدائق إسطنبول العامة  كما أنها مقصد سياحي هام في تركيا، حيث تقع الحديقة بمنطقة ساريير شمال شرق إسطنبول وتتمتع بمساحتها الخضراء الواسعة وطبيعتها الجميلة.

تقع الحديقة على مساحة مائة وسبعة عشر فدان مما يجعلها واحدة من أكبر الحدائق العامة في إسطنبول.

تحتوى الحديقة على أكثر من مائة وعشرون نوع من النباتات  وتشتهر بزهرة التوليب التي تتوفر بمختلف ألوانها في جميع أنحاء الحديقة.

جدير بالذكر أن بلدية إسطنبول الكبرى  تشرف على الحديقة وتقوم بتنظيم مهرجان سنوي لزهرة التوليب كل عام بشهر ابريل وذلك بداية من عام 2005م، والذي يستقطب عدد كبير من الزوار على المستوى المحلي والعالمي.

كما تنتشر داخل الحديقة العديد من الأشجار النادرة كأشجار الصنوبر بأنواعها وشجرة الكافور والزان والبلوط.

وكذلك تجوب السناجب في كل أرجاء الحديقة التي تضم العديد من الشلالات الاصطناعية وأكثر من نافورة ومساحات خضراء شاسعة مخصصة لممارسة الرياضة، كما  يتوفر بها مكان مخصص لألعاب الأطفال .

وإلى جانب كل هذا لم تهمل البلدية المرافق داخل الحديقة، حيث أنها تضم عدد كبير من المساجد والحمامات والمطاعم التابعة للبلدية لذا فهي خيار أمثل لقضاء وقت ممتع في جوف الطبيعة الخلابة.

حديقة أتاتورك:

هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول  فهي جزء من غابات بلجراد الفسيحة وتقع الحديقة في منطقة بهجة كوى التابعة لمنطقة ساريير في الجانب الأوربي من إسطنبول .

 تم افتتاحها عام 1949م  على مساحة 345 هكتار ويوجد بها عدد كبير من النباتات والورود النادرة والتي يصل عددها لألفى نوع.

 وأهم ما يميزها احتوائها على مشتل كيرازلي التاريخي الملحق بها والمصنف كأقدم مشاتل تركيا حيث أنه يعود للحقبة العثمانية بتاريخ 1916م.

 تتوفر داخل الحديقة العديد من المطاعم  ويتوسطها نافورة مياه كبيرة، كما يوجد بها العديد من الممرات مما يسمح للزوار التجول بجميع ارجائها.

غابات بلجراد:

هي واحده من أجمل وجهات السياحة في إسطنبول  تقع في شمال شرق إسطنبول في منطقة ساريير  وتستقطب عدد كبير من السياح فهي مكان رائع للاسترخاء والاستجمام في جوف الطبيعة.

 تضم تلك الغابات  احدى عشر منتزه  ويوجد بها فصائل متنوعه ونادرة  من الأشجار والنباتات والحيوانات.

كما يوجد بداخلها حديقة أتاتورك الشهيرة  ويعرض بها أيضا أنظمة الري  المتبعة بالحديقة خلال العهد البيزنطي أي  منذ القرن الثامن عشر والتي كانت نعتمد على خزانات مياه ضخمة تستخدم لري النباتات والأشجار.

  وكذلك يوجد بها أماكن مخصصة للتخييم وركوب الخيل وأخرى للتنزه بالدراجات،  وتحتوي على سبع بحيرات يمكن التجول بيها من خلال الجسور.

  وهى ميسرة لعامة الشعب حيث ان رسم الدخول لها ليره واحده فقط  وللسيارة خمسة ليرات.

مطعم استنيا التابع للبلدية:

هو واحد من أهم المطاعم التابعة للبلدية المطلة على مضيق البوسفور يقع المطعم بمنطقة ساريير على مساحة 830 متر مربع وبه صاله مفتوحه مساحتها 150متر مربع ويتكون من طابقين، حيث يتسع لاستقبال 420 شخص في آن واحد.

وإلى جانب الموقع المتميز للمطعم فإن أهم ما يميزه هو السعر المنافس مقارنة بالجودة المرتفعة وهو ما يجعله يستقطب الكثيرين من سكان المنطقة والسياح الأجانب.

ويستقبل المطعم زواره على مدار اليوم حيث أن قائمة المأكولات تتضمن أطعمه ملائمة للفطور والغداء والعشاء.

يتيح المطعم إمكانية الحجز المبكر لزبائنه، وهو ما ينصح به خصوصا في عطلة نهاية الأسبوع، حيث يشهد إقبالا كثيفا.

يتيح المطعم إمكانية  الاستمتاع بمشاهدة أفضل مناظر الغروب وذلك لوجود زجاج محاط به من كافة الجوانب.

جدير بالذكر أن مطاعم ومقاهي البلدية، المعروفة باسم "سوسيال تاسيسلاري"، أو المرافق الاجتماعية  تنتشر في العديد من مناطق إسطنبول.

وتشرف بلدية إسطنبول الكبرى على تلك المطاعم، وتقدم خدماتها تحت شعار "الألذ، والأجود، والأرخص"، من خلال قائمة متنوعة وغنية من المطبخين التركي والعالمي.

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 164.400
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 145.000
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 39.500

يبدأ من

$ 384.900
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 53.800
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

عناوين المقالة