شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المدارس الدولية في مدينة أنطاليا

11/03/2021 مناطق وبلديات تركية 464 المدارس الدولية في مدينة أنطاليا

تعتبر مدينة أنطاليا أكثر المدن التركية جذباً للوافدين الأجانب الذين يرغبون بالاستقرار في تركيا. حيث تشهد اعداد الوافدين الراغبين بالاستقرار في أنطاليا ارتفاعاً ملحوضاً يوماً بعد يوم، لاسيما في السنوات الأخيرة.

في السنوات السابقة كانت مدينة أنطاليا هي المدينة المفضلة للوافدين الأوربيين الروس والألمان والإنكليز وغيرهم من الجنسيات الأوربية. أما اليوم يمكن القول بأن مدينة أنطاليا أصبحت مدينة جاذبة لكل الجنسيات. يلاحظ خلال السنوات الأخيرة اهتمام الوافدين العرب بالاستقرار في مدينة أنطاليا، لاسيما الوافدين العراقيين، الذين بدأوا بالاستقرار في المدينة من خلال شراء عقارات في أنطاليا. كما تشهد المدين أقبالاً من قبل مواطني الدول العربية الأخرى، وكذلك من قبل مواطني أيران وأفغانستان وأسيا الوسطى.

مع تزايد أعداد الوافدين الأجانب واستقرارهم في مدينة انطاليا ظهرت الحاجة إلى مؤسسات تربوية تلبي احتياجات التعليمة لابنائهم ممن هم في سن الدراسة، لذا بدأت تظهر العديد من المدارس الدولية في مدينة أنطاليا التي تقدم خدمات التعليم وفق مناهج الدول التي ينتمي إليها الوافدين.

إضافة إلى المدارس التركية الحكومية التي تقدم خدمة التعليم لجميع أبناء الوافدين بشكل مجاني هنالك أيضا مدارس خاصة أجنبية تقدم الخدمات التعليمة لأبناء الوافدين في أنطاليا ومن أهم هذه المدارس يمكن ذكر:

مدارس الفايز العربية الدولية:

تأسست مدارس الفايز الدولية عام 2015 في تركيا ولديها فروع في المدن التركية المختلفة من بينها مدينة أنطاليا. وتعتبر مدارس الفائز الدولي أول مدرسة عربية معتمدة من قبل وزارة التربية التركية. وتضم مدارس الفائز الدولية طلاباً من 34 جنسية مختلفة. حيث تعتمد المناهج العربية والمناهج البريطانية "برنامج كامبردج" في التدريس، وتقدم المدرسة الخدمات التربوية لجميع الجنسيات في المراحل التعليمة من رياض الأطفال إلى المرحلة 12 . وتقع المدرسة في منطقة مراد باشا في مركز مدينة أنطاليا.

مدارس بلاد الخير العراقية الدولية:

وهي مدرسة عراقية خاصة معتمدة من قبل وزارة التربية العراقية، تم افتتاح المدرسة في عام 2018 في منطقة ألانيا التي تشهد تزايد الوافدين العراقيين والعرب. وتقدم المدرسة خدماتها التربوية لأبناء الجالية العراقية والعربية في المراحل الابتدائية والمتوسطة والاعدادية وفق المنهج العراقي.

مدارس بلاد النهرين العراقية الدولية:

 وهي مدرسة عراقية خاصة معتمدة من قبل وزارة التربية العراقية. تم افتتاحها عام 2017 وتطبق المنهج العراقي في التدريس، تقع المدرسة في منطقة كبيز في مركز مدينة أنطاليا وتقدم الخدمات التربوية لأبناء الجالية العراقية للمراحل الابتدائية والمتوسطة والاعدادية.

مدرسة موسكو الدولية:

وهي من المدارس المعتمدة من قبل وزارة التربية الروسية، وتقدم خدماتها لأبناء الوافدين الروس والدول الناطقة بالروسية، وتطبق المنهج التربوي الروسي في التدريس وتقدم خدمة التعليم للمراحل الابتدائية والثانوية. وتقع المدرسة في منطقة مرادباشا في مركز مدينة أنطاليا.

المدرسة الروسية الدولية:

تم أفتتاح المدرسة الروسية الدولية الخاصة عام 2010 في منطقة كونيالتي في مركز مدينة أنطاليا تقدم المدرسة خدماتها في مجال التربية والتعليم للجالية الروسية المستقرة في مدينة أنطاليا. وتعتمد المدرسة المنهج الأمريكي في التعليم.

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 0
damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 196.800
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 193.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 52.700
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 328.200
مزيد من المشاريع