شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

عقارات للبيع في باشاك شهير

28/02/2024 مناطق وبلديات تركية 902 عقارات للبيع في باشاك شهير

محتوى المقال

1 ماهي أهم مزايا منطقة باشاك شهير من حيث الموقع؟

• تبعد 15 كيلومتراً عن مطار أتاترك، وهي نقطة الانتقال الرئيسية للرحلات بين الشرق والغرب، إضافة إلى موقعها الاستراتيجي المتميز الذي يعد الأقرب الي مطار اسطنبول الجديد
• وقوعها بالقرب من مركزين رئيسيين للمعارض حيث أن هذه المعارض مبنية وفقاً للمعايير الدولية، فإن هذه المراكز لا تبعد سوى 15 و20 كم في اتجاهات مختلفة.
• يقع بالقرب من منطقة باشاك شهير اهم المشاريع التنموية الكبرى في تركيا، مشروع قناة اسطنبول الجديدة.

2 ماهي أهم المزايا الاقتصادية لمنطقة باشاك شهير؟

نظراً لكون المنطقة واحدة من المراكز التجارية الرائدة في العالم، فقد تم تطوير الفرصة لاكتساب قيمة اقتصادية مضافة بسرعة من المنتجات والخدمات، فهي موطن لواحدة من أكبر المناطق الصناعية المنظمة في تركيا. حيث تضم 300 ألف شخص يعملون في هذه المنطقة الصناعية. باشاك شهير، وهي إحدى المناطق القريبة من مركز اسطنبول، والتي تعد من أهم المدن الكبرى في العالم اقتصادياً وتجارياً. وقوع منطقة باشاك شهير بالقرب من الطريق الدولي السريع تيم E80

3 ماهي أهم المزايا الإنشائية لمنطقة باشاك شهير؟

• تعد منطقة باشاك شهير حديثة الإنشاء وكافة المشاريع والمجمعات السكنية مبنية وفقاً لعوامل مضادة للزلازل.
• كما تحتوي المنطقة على ثاني أكبر ساحة للعروض في مدينة إسطنبول.
• الريادة في تطبيقات التكنولوجيا والابتكار حيث تعد بلدية باشاك شهير واحدة من البلديات التي تستخدم تقنيات المعلومات بأفضل طريقة اليوم. بفضل بنيتها التحتية التكنولوجية ، تقدم بشكل فعال العديد من الخدمات لمواطنيها باستخدام تقنيات المعلومات وتنفذ مشاريع لتقديمها. إضافة لبنية تحتية للإنترنت بسعة 100 ميجابت في الثانية.

4 ماهي أهمية الاستثمار والتملك في باشاك شهير؟

إن الارتفاع الملحوظ في عدد السكان في السنوات الثلاث الماضية يدل على الازدهار العمراني والاقتصادي الذي تشهده المنطقة. حيث تمثل باشاك شهير بيئة اجتماعية ثرية، تحتوي العديد من مجمعات التسوق، والمسارح، ودور السينما، وصالات المؤتمرات والاحتفالات، كما تضم مرافق مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ويعتبر الملعب الرياضي الضخم فيها ضمن منطقة أولمبياد أكبر ملعب رياضي في تركيا. وتمتاز المنطقة ببنية سكانية شابة، حيث تشكل الفئة العمرية دون عمر العشرين نسبة 40% من مجموع السكان. حيث نلاحظ الازدياد الواضح في سعر العقارات للمتر المربع الواحد في منطقة باشاك شهير خلال الخمس سنوات الماضية نتيجة المميزات الكثيرة لهذه المنطقة.

تقع منطقة باشاك شهير في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، وقد تم تأسيسها كمنطقة مستقلة من إحدى مناطق اسطنبول ال 39 في عام 2008؛ يبلغ عدد سكانها 469.924 نسمة، وهو عدد نتج بعد ارتفاع ملحوظ في عدد السكان في السنوات الثلاث الماضية، مما يدل على الازدهار العمراني والاقتصادي الذي تشهده المنطقة.  وتتكون باشاك شهير من ثلاث مناطق رئيسية و10 أحياء:

1) باشاك ريزيدنسز-إكيتيلي.

2) ألتن شهير-كاياباشي.

3) بهجة شهير:

تعتبر بهشة شهير المنطقة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في باشاك شهير وهي منطقة تم تطويرها وفقاً لمعايير المعيشة الحديثة.

تعد باشاك شهير منطقة مثالية لأولئك الذين يرغبون في الهروب من أيام الأسبوع المزدحمة، حيث تضم بحيرة بهجة شهير وهي أول وأكبر بركة اصطناعية في تركيا بمساحة 26.000 متر مربع، وتحيط مساحات كبيرة من الحدائق بالبحيرة، تمتد على مساحة 300 ألف متر مربع، إلى جوار المطاعم، وحدائق الألعاب، والنوادي الخاصة، والمقاهي. أما أولئك الذين يريدون المشي تحت أشجار الصنوبر والتواجد في تماس مباشر مع الطبيعة فيمكنهم قضاء وقت ممتع في منتزه Şamlar الطبيعي، ومنزل Azatlı Gunpowder House التاريخي، وكهوف Yarımburgaz، والتي تم إعلانها كموقع أثري طبيعي من الدرجة الأولى في عام 2001.

الحاضنة الاجتماعية في باشاك شهير :

تمثل باشاك شهير بيئة اجتماعية ثرية، تحتوي العديد من مجمعات التسوق، والمسارح، ودور السينما، وصالات المؤتمرات والاحتفالات، كما تضم مرافق مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ويعتبر الملعب الرياضي الضخم فيها ضمن منطقة أولمبياد، أكبر ملعب رياضي في تركيا.

وتمتاز المنطقة ببنية سكانية شابة، حيث تشكل الفئة العمرية دون عمر العشرين نسبة 40% من مجموع السكان. تتوفر في المنطقة بنية تحتية حديثة للغاية، تُصنف ضمن معايير الحلول المطبقة في المدن الذكية عالمياً.

damasturk WhatsApp

مميزات شراء عقار في باشاك شهير:

 ومن أهم مميزات شراء عقار في باشاك شهير التي جعلتها من أهم مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول:

مميزات باشاك شهير وموقعها:

  • تبعد 15 كيلومترًا عن مطار أتاترك، إضافة إلى موقعها الاستراتيجي المتميز الذي يعد الأقرب الي مطار اسطنبول الجديد.
  • وقوعها بالقرب من مركزين رئيسيين للمعارض ومصممة ومبنية وفقًا للمعايير الدولية، فإن هذه المراكز لا تبعد سوى 15 و20 كم في اتجاهات مختلفة. 
  • قرب منطقة باشاك شهير من أهم المشاريع التنموية الكبرى في تركيا، مشروع قناة اسطنبول الجديدة

مميزات باشاك شهير الاقتصادية:

نظراً لكون المنطقة واحدة من المراكز التجارية الرائدة في العالم، فقد تم تطوير الفرصة لاكتساب قيمة اقتصادية مضافة بسرعة من المنتجات والخدمات، فهي موطن لواحدة من أكبر المناطق الصناعية المنظمة في تركيا.  300000 شخص يعملون في هذه المنطقة الصناعية.  باشاك شهير، وهي إحدى المناطق القريبة من مركز اسطنبول، والتي تعد من أهم المدن الكبرى في العالم اقتصاديًا وتجاريًا وقوع منطقة باشاك شهير بالقرب من الطريق الدولي السريع تيم.

مميزات باشاك شهير الإنشائية:

  • تعد منطقة باشاك شهير حديثة الإنشاء وكافة المشاريع والمجمعات السكنية مبنية وفقاً لعوامل مضادة للزلازل.
  • كما تحتوي المنطقة على ثاني أكبر ساحة للعروض في مدينة إسطنبول.
  • الريادة في تطبيقات التكنولوجيا والابتكار: تعد بلدية باشاك شهير واحدة من البلديات التي تستخدم تقنيات المعلومات بأفضل طريقة اليوم، بفضل بنيتها التحتية التكنولوجية، تقدم بشكل فعال العديد من الخدمات لمواطنيها باستخدام تقنيات المعلومات وتنفذ مشاريع لتقديمها. إضافة لبنية تحتية للإنترنت بسعة 100 ميجابت في الثانية.

كل هذا وأكثر جعل من منطقة باشاك شهير في اسطنبول من أكثر المناطق ربحاً في مجال العقارات والاستثمار العقاري في اسطنبول تركيا، حيث تشهد المنطقة إقبالا كبيراً من قبل المستثمرين الاجانب والعرب خصوصاً على شراء الشقق في باشاك شهير والاستثمار فيها مما تسبب في رفع اسعار الشقق في باشاك شهير بشكل ملحوظ للغاية، وترتفع الاسعار في باشاك شهير عن جميع المناطق الأخرى في اسطنبول. 

حيث يوضح المخطط البياني الازدياد الواضح في سعر العقارات للمتر المربع الواحد في منطقة باشاك شهير خلال الخمس سنوات الماضية نتيجة المميزات الكثيرة لهذه المنطقة 

فكل هذه المزايا والخصائص التي أوجزناها وسنستفيض بالحديث عنها في مقالات لاحقة، جعلت من منطقة باشاك شهير في اسطنبول ورقة رابحة وجعلها من أفضل الأماكن للسكن والاستثمار العقاري في اسطنبول.

المصادر: nufusu + zingat
تحرير: damasturk

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 320.500
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00