شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

أنطاليا الأكثر تحقيقاً للأرباح للمستثمرين في المجال العقاري

24/12/2020 الاستثمار في تركيا 2562 أنطاليا الأكثر تحقيقاً للأرباح للمستثمرين في المجال العقاري

مدينة أنطاليا التي تعتبر إلى جانب مدينة إسطنبول، أكثر المدن التركية إنفتاحاً على العالم، مستمرة في جذب أهتمام المستثمرين والراغبين بـ شراء عقار في تركيا على المستويين المحلي والدولي، هذا الأهتمام الذي كان محصوراً على القطاع السياحي أصبح اليوم يمتد إلى قطاعات حيوية أخرى. أهم هذه القطاعات قطاع العقارات في تركيا.

شهد القطاع العقاري في أنطاليا تطوراً كبيراً جعلها أهم أداة من أدوات الاستثمار في المدينة، ما زاد من توجه المستثمرين بشكل كبير إلى الاستثمار في قطاع العقارات في أنطاليا. هذا التوجه جعلها تأتي في مقدمة المدن التركية في مجال التطوير العقاري. على الرغم من كثرة المشاريع العقارية في المدينة إلا أن ذلك لا يغطي الطلب المتزايد يوماً بعد يوم على العقار في المدينة. حتى أن العديد من شركات التطوير العقاري تنتهي من بيع القسم الأكبر من مشاريعها العقارية قبل الأنتهاء من بناء هذه المشاريع.

هذا الطلب المتزايد على العقارات ناتج عن عدة أسباب  منها كثرة الهجرة من المدن التركية الأخرى إلى مدينة أنطاليا للاستفادة من فرص العمل المتزايدة. وكذلك كثرة هجرة الأجانب (وأغلبهم من الروس والألمان بعض دول الشرق الأوسط) إلى مدينة أنطاليا والاستقرار فيها لقضاء حياتهم في مدينة الاستجمام والترفيه، حيث تستقبل مدينة أنطاليا أكثر من 100 ألف مهاجر سنوياً. إضافة إلى ذلك أهتمام المستثمرين الأتراك والأجانب بامتلاك عقارات في مدينة أنطاليا لقضاء عطلهم الصيفية في هذه المدينة الساحرة، مما يساهم في زيادة الطلب على العقار الذي يشهد أرتفاعاً مستمراً في القيمة.

يقدم قطاع العقارات في مدينة أنطاليا الحظ الأوفر للمستثمرين فيها مقارنة مع المدن التركية الأخرى لكونه قطاع حيوي مستمر في التطور والنمو،  ويشهد طلباً متزايداً بسبب الهجرة المستمرة رغبة الكثيرين بامتلاك عقار لقضاء العطل الصيفية  في المدينة السياحية، ما يجعل المستثمرين في العقارات في أنطاليا أوفر حظاَ من حيث الأرتفاع المستمر لقيمة العقارات في أنطاليا. فبعد مرحلة الإغلاق بسبب جائحة كوفيد 19 شهد قطاع العقاري في أنطاليا انتعاشاً أكبر من القطاع العقاري في المدن التركية الأخرى. فحسب مؤشر أسعار العقارات الصادرة من البنك المركزي التركي تصدرت مدينة أنطاليا قائمة المدن التركية في ارتفاع قيمة العقارات فيها. فقد شهدت قيمة العقارات في مدينة أنطاليا خلال العام الماضي ارتفاعاً بنسبة الـ 25.4%. وهذه النسبة تفوق بشكل كبير متوسط ارتفاع قيمة العقارات في تركيا الذي بلغ 16.7% في نفس الفترة.

وحسب مؤشر قيمة العقارات في المدن الخمسة الكبرى الصادر عن بورصة العقارات، كانت مدينة أنطاليا أكثر المدن تحقيقاً للأرباح لمستثمريها في المجال العقاري من بين المدن الخمسة الكبرى. وحسب المؤشر نفسه جاءت 5 مناطق من أنطاليا ضمن قائمة أكثر 10 مناطق في تركيا حققت أرباحاً لمستثمريها في المجال العقاري. كما جائت 10 مناطق من أنطاليا ضمن قائمة أكثر 20 منطقة في تركيا تحقيقاً للأرباح لمستثمريها في المجال العقاري. وحسب التقرير نفسه هذا الاهتمام من قبل المستثمرين لقطاع العقارات في أنطاليا زاد من قيمة المتر المربع الواحد بنسبة متوسطة تزيد عن 20 % خلال العام الماضي.

وحسب أغلب المؤشرات أن أكثر المناطق تحقيقاً للأرباح في مدينة أنطاليا هي منطقة كبيز التي تشهد أكبر مشاريع التحول الحضري ليس على مستوى تركيا فحسب وإنما على مستوى أوروبا. حيث ستتحول المنطقة بأسواقها وحدائقها وشارع التسوق والمدارس والمرافق الترفيهية الأخرى، التي ستكتمل بعد انتهاء مشروع التحول الحضري، إلى أهم مركز من مراكز الجذب في المدينة. حيث تشهد المنطقة اليوم بناء مدينة ذكية على أنقاض الأزقة والأحياء القديمة. وتعتبر منطقة كونيالتي ضمن أكثر المناطق تحقيقاً للأرباح لمستثمريها في أنطاليا وذلك للطلب المتزايد على العقارات في المنطقة، لاسيما من قبل المستثمرين الأجانب، حيث تتمتع المنطقة بموقع ساحلي طويل تتميز بشواطئها المشهورة كما تمتاز بتداخلها مع مركز المدينة وكثرة المشاريع العقارية الحديثة وتوفر العديد من المرافق الترفيه.

أنطاليا مدينة السياحة والاستجمام بطبيعتها الجميلة وتاريخها العريق ومرافقها الترفيهية وشواطئها الطويلة والسباحة في البحر في المواسم الأربعة تشكل نقطة جذب لمن يرغب بحياة أشبه بعطلة مدى الحياة، وبهوائها النقي ومناخها المعتدل تشكل نقطة جذب لمن يرغب قضاء حياة أكثر جودة من ناحية الصحية. وبسهولة مواصلاتها كالمطارات الدولية وتسير رحلات يومية داخلية وخارجية وموانئ وطرق برية تربطها بالمدن التركية والعالم تشكل نقطة نجذب للمستثمرين الأتراك والأجانب على سواء لذا تستقبل المدينة سنوياً أكثر من 100 ألف وافد ومن المنتظر أن يستمر عدد الوافدين بنفس الوتيرة، مما يساهم في استمرار زيادة الطلب على العقارات في أنطاليا. 

من خلال مراجعة المؤشرات العقارية وتقارير تقييم الاستثمار العقاري في أنطاليا يمكن القول أنّ الاستثمار في القطاع العقاري في أنطاليا يعتبر فرصة للمستثمرين، ومن ضمنهم المستثمرين الأجانب، لما تشكله المدينة من مركز جذب كبير للسياحة والاستثمار بين الأتراك والأجانب، مما يزيد الطلب باستمرار على القطاع العقاري. وهذا يزيد من قيمة العقارات في أنطاليا مقارنة مع المدن التركية الأخرى. 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 0
damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 196.800
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 193.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 52.700
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 328.200
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

عناوين المقالة