شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المشاريع العقارية (10)

نتائج البحث (10)

1 of 1

الاستثمار العقاري في أنطاليا 2021

شهدت شقق للبيع في أنطاليا على البحر ارتفاعا حاداً في السنوات الثلاث الماضية، ارتفعت الأسعار بمعدل 15٪، يبلغ متوسط سعر الشقة في أنطاليا حوالي 150 ألف دولار.

تتميز عقارات انطاليا بجمالها الآخاذ، وتعتبر انطاليا خامس مدينة من حيث عدد السكان في تركيا. يبلغ عدد سكانها حوالي 1،000،000 نسمة، يتراوح سعر الشقق في أنطاليا حاليًا بين 400.000 ليرة تركية و 500.000 ليرة تركية.

تعتبر مدينة أنطاليا من ضمن أكثر المدن التركية مبيعاً للعقارات في تركيا، حيث احتلت في العام الماضي المرتبة الخامسة بعد إسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصة، وتتميز مدينة أنطاليا الساحلية الجميلة بمناخ دافئ وطبيعة خلابة وجمال بحرها وشواطئها وكثرة أماكن الترفيه المتنوعة، إضافة إلى كثرة فرص العمل وتأسيس المشاريع الربحية. وتقدم المدينة نمط عيش أكثر متعة وراحة وأقل كلفة من حيث المعيشة مقارنة بالمدن التركية الكبيرة الأخرى. إضافة إلى رحابة سكان المدينة وانفتاحهم في التعامل مع الأجانب من كافة الثقافات. كل ذلك يزيد من رغبة الوافدين المحليين والأجانب بالعيش في المدينة الجميلة. هذا الاهتمام المتزايد وارتفاع الطلب للعقارات في المدينة جعلها في المرتبة الثانية بعد مدينة إسطنبول من حيث مبيعات العقارات في تركيا للأجانب.

المناطق المرغوبة من قبل المستثمرين في أنطاليا 2021:

تتكون مدينة أنطاليا من 19 منطقة تقع 12 منطقة منها على ساحل البحر المتوسط. وتشكل 5 من هذه المناطق مركز المدينة، ويمكن تقسيم العقارات في أنطاليا حسب المناطق الأكثر رغبة من قبل المستثمرين كالتالي:

مناطق مركز المدينة في أنطاليا:

 يرجحها المستثمرين في مجال القطاع العقاري لما تمتاز به من حيوية ونشاط وتوفر المرافق الخدمية والترفيهية الكبرى والمؤسسات الرسمية المتنوعة ما ينعكس على سهول العيش والعمل والتنقل والاستفادة من خدمات هذه المرافق والمؤسسات.

منطقة كونيالتي:

تأتي منطقة كونيالتي الواقعة في القسم الغربي من مركز مدينة أنطاليا في مقدمة مناطق مدينة أنطاليا من حيث كونها الأكثر رغبة من قبل المستثمرين في القطاع العقاري في المدينة.

منطقة كبيز:

 تحتضن منطقة كبيز الواقعة في القسم الشمالي مشروع مدينة أنطاليا الطبية الذي بدأ العمل بإنشائه حديثاً مما يحول المنطقة إلى مركز طبي ويزيد من النشاط الاقتصادي بشكل كبير. وتتميز أسعار العقارات في كبيز برخصها مقارنة مع مناطق أنطاليا المركزية الأخرى، ويلاحظ أن منطقة كبيز تتصدر مناطق مدينة أنطاليا من حيث ارتفاع قيمة العقارات السنوية.

منطقة مراد باشا:

تعتبر المنطقة القلب الاقتصادي النابض للمدينة حيث تضم مركز المدينة القديمة "قلعة إيجي" السياحية ويعتبر أحياء لارا وكوزال أوبا وفنر وشيرين يالي من أرقى أحياء المنطقة وأكثرها جذباً للسكان وتأتي في مقدمة الأحياء الأغلى سعراً في المدينة.

منطقة دوشمالتي:

 تقع على بعد حوالي 20 كم من مركز المدينة. وتتميز المنطقة بنموها وتطورها الملحوض في مجال التطوير العقاري وتحتضن منطقة دوشمالتي المجمع الرئيسي لجامعة أنطاليا للعلوم، وكذلك تحتضن المنطقة الصناعية للمدينة.  وترتبط بمركز المدينة بطريق بري وخطوط مواصلات عامة، وتدرس السلطات المحلية في المدينة مشروع مد خط الترامواي إلى المنطقة، مما يساهم في تسهيل المواصلات إلى المنطقة ويرفع من قيمتها.  وتتميز المنطقة بكثرة المساحات المفتوحة للتطوير العقاري.

منطقة أكسو:

تتميز المنطقة بقربها من مطار أنطاليا الدولي، وترتبط بمركز مدينة أنطاليا بخط ترامواي، إضافة لمعالمها السياحية كشلالات كورشونلو ومدينة بيرج الأثرية كما احتضنت المنطقة واحد من أهم المعارض العالمية في مجال الحدائق والنباتات وهي معرض إكسبو أنطاليا 2016، حيث تم تحويل ساحة المعرض إلى أكبر منتزه في مدينة أنطاليا. وتتميز منطقة أكسو بمساحاتها الخضراء الواسعة وقربها من مراكز السياحة المهمة في مدينة أنطاليا مثل بيليك وقادرية وكوندو.

مناطق خارج مركز مدينة أنطاليا:

منطقة ألانيا:

 تستقبل العقارات في ألانيا ما يزيد عن نصف استثمارات المستثمرين الأجانب في مدينة أنطاليا، وتعتبر من أكثر مناطق أنطاليا في ارتفاع القيمة العقارية، وتقدم فرصة استثمارية كبيرة للمستثمرين لما تمتاز به من مقومات وبنية تحتية ومرافق خدمية وسياحية ومؤسسات حكومية.

منطقة كاش:

تعتبر منطقة كاش أغلى منطقة عقارية في مدينة أنطاليا وتقع المنطقة الساحلية على بعد 200 كم إلى الغرب من مركز مدينة أنطاليا على مقربة من مدينة فتحية السياحية. 

منطقة كمير:

تبعد عن مركز المدينة مسافة لا تتجاوز 40 كم كما تتميز المنطقة بكونها من ضمن أغلى مناطق مدينة أنطاليا من حيث القيمة العقارية وتكثر في المنطقة الفلل الفردية ويفضلها الكثير من المستثمرين لقربها من مركز المدينة. وتعتبر المنطقة من المناطق المفضلة لدى المستثمرين الروس.

منطقة بيليك:

تبعد عن المطار حوالي 30 كم. كما تتميز بلدة بيليك بكونها أحد أهم المراكز السياحية في مدينة أنطاليا وتعرف بسياحة الرياضة وسياحة المؤتمرات إضافة إلى السياحة الترفيهية، وتتضمن المنطقة الكثير من الفنادق العملاقة وساحات الكولف وملاعب كرة القدم وكرة السلة والطائرة إضافة إلى المرافق الترفيهية المتنوعة مثل مركز لاند أوف لجندز "أرض الخوارق" التي تعتبر أكبر مركز ترفيهي في تركيا، ويتكون من ملاهي وملاعب مائية عملاقة ومركز تسوق وفندق 5 نجوم، حولت المنطقة إلى مركز جذب مهم في مجال الترفيه. كما تتميز بيليك بقربها من المرافق السياحية الأخرى في سريك وأكسو ومنافكت مما يعطيها أهمية من حيث الموقع.

أنواع العقارات في أنطاليا 2021:

العقارات السكنية في أنطاليا:

 هناك شقق سكنية تقليدية ضمن عمارات مفتوحة بنظام الحي السكني وهذا النوع من الشقق هو الأكثر شيوعاً وينتشر في جميع مناطق مدينة أنطاليا. وهنالك شقق سكنية عصرية ضمن مجمعات حديثةوهي أقل شيوعاً وأكثر رغبة من قبل المستثمرين. وتتمركز بشكل كبير في مناطق كونيالتي وألانيا ومراد باشا وكبيز.

العقارات التجارية في أنطاليا:

 تركز معظم المكاتب والمحلات التجارية في مركز المدينة في المناطق الرئيسية الثلاث مراد باشا وكبيز وكونيالتي. وتظهر المكاتب والمحلات التجارية كأدوات استثمارية مهمة يلجأ إليها أغلب المستثمرين في القطاع العقاري بهدف الحصول على واردات دائمة.

الأراضي في أنطاليانأنط:

 وهناك ثلاث أنواع من الأراضي من حيث أهمية الاستثمار وهي الأراضي السكنية التي يمكن استخدامها لتطوير المشاريع السكنية كالشقق والفلل والبيوت المستقلة والأراضي التجارية التي يمكن استخدامها لتطوير المشاريع التجارية كالمكاتب والمحلات التجارية والفنادق والمرافق السياحية. والنوع الثالث هي الأراضي الزراعية ويحتاج إلى دراسة مكثفة وبعد نظر فيما يخص سياسيات الإعمار في المدينة والمعرفة المفصلة بقوانين الأراضي.

أسعار العقارات للبيع في أنطاليا 2021:

أهمية الموقع والمنطقة:

ويتمثل الموقع بعدة عناصر مهمة يأتي في مقدمتها موقع العقار المركزي كأن يكون في موقع قريب من مركز المدينة أو المنطقة وقريب من المناطق والشوارع الحيوية. ويفضل في العقارات التجارية أن تكون في الأسواق والمناطق الحيوية تجارياً والطرق المكتظة بالمارة وأن يكون واجهة العقار على الطريق الرئيسي.

العنصر الثاني والمهم هو عنصر المواصلات العامة يفضل أن يكون العقار سواء سكني أم تجاري قريب من خطوط المواصلات العامة والمرافق الترفيهية مثل الحدائق العامة والشواطئ والميادين العامة.

ميزات العقار:

كأن يتميز العقار ببنية تحتية متكاملة تناسب الأعمال المتنوعة.

متوسط أسعار العقارات في أنطاليا:

وفق المؤشرات العقارية لعام 2021 يبلغ متوسط سعر عقار من 100 متر مربع حوالي 454800 ليرة تركية لكن هذا المتوسط يتجاوز في بعض مناطق أنطاليا المليون ليرة وينخفض في بعضها الأخر إلى ما دون الـ 350000 ألف ليرة. ففي منطقة كونيالتي يبلغ متوسط سعر العقار سكني بمساحة 100 متر مربع حوالي 747800 ليرة تركية وفي منطقة كبيز ينخفض متوسط السعر لنفس المساحة من العقار إلى 347700 ليرة تركية وفي مراد باشا يبلغ 459200 ليرة تركية وفي منطقة دوشمالتي يبلغ 368500 ليرة تركية وفي منطقة أكسو 493400 ليرة تركية وفي منطقة ألانيا يصل إلى 620200 ليرة ليرة تركية وفي منقطة كاش السياحية يصل متوسط سعر 100 متر مربع من العقار إلى 1127400 ليرة تركية وفي منقطة كمير 606500 ليرة تركية وفي منطقة سريك 326300 ليرة تركية وفي  منطقة منافكت 365700 ليرة تركية. 

عقارات للبيع في أنطاليا مناسبة للاستثمار والجنسية التركية 2021:

عقارات للبيع في أنطاليا فرصة واعدة للاستثمار:

 وتأتي مدينة أنطاليا في مقدمة المدن التركية من حيث اكتساب قيمة عقارية وارتفاع أسعار العقارات بشكل مستمر لما تمتاز به المدينة من القدرة على النمو والتطور في المجال العقاري حيث تشهد المدينة العديد من المشاريع الخدمية كربط خطوط الترامواي ومدها إلى مناطق جديدة وإنشاء مشافي ومؤسسات خدمية متعددة مثل المدينة الطبية وكذلك إقامة مشاريع وإعادة تنظيم وترتيب المرافق الخدمية والترفيهية.

عقارات للبيع في أنطاليا مناسبة للجنسية:

 تأتي المدينة بالمرتبة الثانية بعد مدينة إسطنبول من حيث كونها أكثر مدينة مرغوبة من قبل المستثمرين الأجانب. وتأتي أهميتها من كونها مدينة سياحية تستقبل الملايين من السياح سنوياً بعد تعديل قانون الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا وتخفيض المبلغ المطلوب إلى 250 ألف دولار، ازدياد الطلب على العقارات المناسبة للحصول على الجنسية التركية في أنطاليا. وتقدم شركة داماس تورك العقارية لعملائها الراغبين بالتملك بهدف الحصول على الجنسية التركية العديد من الخيارات المتنوعة من فلل وشقق تتناسب مع قانون الجنسية التركية.

 

تحرير: damasturk

 

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon