شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

عقارات للبيع في انقرة

(4)
1 of 1

أنقرة، هي عاصمة الجمهورية التركية، وثاني أكثر المدن اكتظاظاً في السكان في تركيا والمدينة الثامنة والثلاثين من حيث عدد السكان في العالم. تقع معظم أراضيها في إقليم الأناضول الوسطى، يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر 938 متراً، ووفقاً لإحصائية 2020م يبلغ عدد سكانها 5,663 مليون نسمة. أنقرة، التي تعود إلى العصر الحجري القديم إلى مالا يقل عن 10 آلاف عام هي موطن للعديد من الحضارات الغربية والشرقية،  في الماضي أول من أقام فيها هم الحيثيين ومن ثم. الفرنجيين والليديين والأخمينين (الفرس) والمقدونيين والرومان والسلاجقة والعثمانيين ومن ثم عاصمة الجمهورية التركية منذ عام 1923م.  يسود المناخ القاري في أنقرة بشكل عام حيث يستمر هطول الأمطار في أشهر الربيع غالباً وتكون باردة في الشتاء نسبياً.

أهمية الاستثمار العقاري في أنقرة:

أنقرة، والتي يعيش فيها حوالي 6 ملايين نسمة وصاحبة الاقتصاد الأكثر زخماً في تركيا، أنقرة هي موطن لبعض من أفضل الجامعات في تركيا والعديد من المعاهد والمدارس ذات المستوى العالمي. أنقرة هي المدينة الغنية جداً ببنيتها التحتية المتطورة وصاحبة مشاريع ضخمة في قطاعي الخدمات والمواصلات. أنقرة التي تضم العديد من المدن الصناعية الحديثة ومعظم الصناعات الثقيلة، كل هذه الأسباب جعلت من قطاع العقارات فيها قطاع نشطاً وحاضراً في كل المراحل. أنقرة، هي سيدة الاستثمار العقاري في تركيا بعد مدينة اسطنبول وبحسب آخر إحصائية أعدّتها نقابة المكاتب العقارية إن نسبة المبيعات العقارية في أنقرة تجاوزت 16% على مستوى تركيا. إن موقع أنقرة القريب من أهم مدن تركيا وكونها عاصمة الجمهورية التركية هذا جعل منها مركز جذب للاستثمار والعيش فيها، تتركز في العاصمة أنقرة العديد من شركات البناء الكبرى والتي تعمل ليل نهار على رفع السوية العمرانية فيها من خلال تأمين كافة متطلبات السوق ورغبات العملاء فيها، لذلك نجد في أنقرة الكثير من خيارات التملك في سوق العقارات من شقق وأراضي زراعية ومنشآت صناعية ومكاتب ومحلات تجارية وغيرها العديد من المشاريع السكن في المجمعات والسكن في نظام الفلل والسكن في المنازل المستقلة بمساحات ومواقع متنوعة ومرضية للجميع.

damasturk WhatsApp

أهم مناطق الاستثمار العقاري في أنقرة:

1. باتيكنت Batıkent:

نظراً لكونها المركز الإداري للدولة، تقع معظم المؤسسات العامة للدولة فيها. فإن معظم الأراضي فيها مؤهلة للتطوير العقاري والدخول ضمن المخطط والدخول ضمن المخطط التنظيمي للإسكان، وهي منطقة تحظى بالتقدير بخدماتها ووفرة المرافق الاجتماعية فيها.

2. إسكي شهير يولو EskiŞehir Yolu:

وتضم العديد من المناطق Bilkent, Başkent ve Hacetepe وهي مناطق مشهورة بمبانيها الفخمة ومراكز التسوق والترفيه الفاخرة ومكاتبها المرموقة وتعتبر مناطقها قريبة من الحرم الجامعي في أنقرة، تُعد مناطق إسكي شهير يولو من بين الأماكن الشهيرة في الاستثمار العقاري.

3. اريمان Eryaman:

وتعتبر أكثر مناطق أنقرة ازدحاماً ونشاطاً، وهي منطقة مناسبة للسكن للطلاب والموظفين، شهدت منطقة اريمان في الفترة الأخيرة حركة عمرانية نشطة وتوسع ملحوظ في مشاريع السكن.

سينجان Sincan:

والتي يفضلها بشكل خاص العائلات والطلاب أصحاب الدخل المنخفض، وذلك لكثرة فرص العمل والبنية التحتية المتوفرة فيها.

إنجيك İncek:

والتي تقع على طريق قونية، هي على رأس الاستثمارات العقارية من بين المناطق المحيطة بها ويكثر فيها مشاريع المجمعات السكنية ومشاريع المنازل المستقلة ويحظى نظام الفلل فبها بشعبية عالية.

كوزاي أنقرة Kuzey Ankara:

وهي منطقة حديثة قيد الإنشاء، سيتم إدارتها بطرق مبتكرة وعصرية وتسمى بالمدينة الذكية  أو الرقمية ستكون جميع منشآتها وخدماتها مؤتمتة وسيتم التعامل معها من خلال أحدث الوسائل التكنولوجية المبتكرة.

أنواع العقارات في أنقرة التي يمكن شرائها:

إن وضع أنقرة التنظيمي كعاصمة للجمهورية التركية وموقعها المتوسط لأهم المدن التركية والثقل الاقتصادي الكبير التي تتمتع فيه جعل فرص الاستثمار العقاري في أنقرة متنوعة وغنية نجد منها:

  1. الشقق السكنية: بمساحات تبدأ من 35م٢ حتى 750م٢ والتي تلبي رغبات العملاء جميعاً من طلاب وعائلات وموظفين وغيرهم من فئات المجتمع.
  2. الفلل والمنازل المستقلة والدوبلكس: وتتواجد على شكل مجمعات مخدمّة من حراسة ونظام مراقبة وجميع عناصر الاستجمام والترفيه الأخرى.
  3. المكاتب والمحالات التجارية: تعتبر أنقرة ثاني اقتصاد في تركيا بعد اسطنبول من حيث الصناعة والتجارة ويزورها الآلاف من التجار والمستثمرين سنوياً من خلال المعارض التي تُقام فيها، إن الحركة التجارية فيها فعّالة للغاية ويعتبر الاستثمار في المكاتب والمحلات التجارية ناجحاً.
  4. الأراضي الزراعية وأراضي العقارات المعدة للبناء: تمتاز أنقرة بمساحاتها الزراعية الشاسعة وتربتها الغنية غنية ويتم إنتاج العديد من المحاصيل وتصديرها داخل وخارج البلاد، بالإضافة إلى أن مشاريع الاستثمار في الإنشاءات تعتبر نشطة جداً بسبب الطلب المتزايد على السكن فيها نتيجة الزيادة المستمرة في عدد السكان.

المصادر: Hürriyet + Ankara Belediyesi

تحرير: damasturk

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon